بديل الفلير لنفخ الخدود

بديل الفلير لنفخ الخدود

بديل الفلير لنفخ الخدود

تتجه العديد من النساء مؤخراً إلى إجراء عمليات التجميل وحقن الفيلر والبوتكس, للحصول على بشرة مثالية وممتلئة,  ولكن ماذا لو أمنت لكي الطبيعة  مواد ذات تأثير فعال على البشرة و بدون أي اثار جانبية, لتستطيعي ببساطة أن تسخدميها من منزلك .

في هذه المقالة يوجد عدداً من الوصفات الطبيعية, التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة مملوءة, خالية من العيوب .

زبدة الشيا و السكر و ماء الورد

إخلطي هذه المكونات سوياً وقومي بتدليك وجهك بها ثم إتركيها لمدة 20 دقيقة  وبعد ذلك قومي بشطفها بماء بارد  . فلزبدة الشيا فوائد عديدة فهي تقوم بإزالة التجاعيد, التشققات والخطوط البيضاء بالإضافة إلى ترطيب البشرة بعمق وإخفاء البقع الداكنة والعيوب , كما أن لماء الورد تأثير رائع على البشرة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة إلى جانب إحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج  وفيتامين د .

الزبادي و النشا

تقومين بخلط كوب من الزبادي مع معلقة صغيرة من النشا ومعلقة صغيرة من البيكنج وباودر و معلقة أخرى من الخميرة ومن ثم إستخدميها على الأماكن المرغوب نفخها , سواء الوجه أو الشفتين, و إستمري بإستعمال هذه الخلطة للحصول على نتائج مرضية .

فيحتوي الزبادي على مضادات أكسدة بالإضافة إلى خواصه القابضة للبشرة و الخصائص الفعالة التي تقلل من ظهور التجاعيد, تماماً مثل التي توجد في الفيلر, أما النشا فهي تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة, وتحسن بنية البشرة وتقلل من التجاعيد, نظراً لإحتواءها على فيتامين c .

زيت اللووز

فهو من الزيوت المفيدة جداً لشد البشرة ونفخ الخدين, ويمكن خلطه مع زيت السمم وجوز الهند و العنبر و الكتان و تدليك الوجه بهم 5 دقائق يوياً لمدة عشرين يوم .

الخميرة

يمكن صنع قناع الخميرة عن طريق مزج معلقة من الخميرة مع العسل وماء الورد , ثم غسل البشرة جيداً بالغسول الخاص بكي ومن ثم وضع القناع لمدة ساعة, وتكرر هذه العملية لإسبوعين .

فللخميرة فوائد رائعة على البشرة نظراً لإحتوائها على فيتامين ب الذي يساعد على مقاومة علامات الشيخوخة ويحفز عمل الدورة الدموية, التي بدورها تساعد على وصل الغذاء إلي الجلد مما يزيد من حجمه, و كذلك فإن العسل يعد مرطب قوي و مضاد للإلتهابات .

الحلبة و الخميرة

الحلبة والخميرة مزيج رائع لنفخ الشافيف  بديلاً عن الفلير, فقومي بإستخدام هذه الخلطة بعد دعك الشفاه بفرشاة الأسنان ثم وضع المرطب عليها و يمكن كذلك وضع دم الغزال للحصول على شفاه حمراء .

فهذه الخلطة تساعد على تدفق الدم إلى الشفاه مما يزيد من حجمها بشكل سريع .

زيت بذر الكتان والقمح والعنبر

يتم مزج هذه الزيوت معاً بنفس المقدار و تدليك الخدود بها 5 دقائق يومياً لمدة ثلاث أسابيع , فلهذه الزيوت تأثيرها البالغ على شد البشرة ونفخ الخدود طبيعياً .

وهذه عزيزتي كانت أهم الخلطات لشد البشرة و نفخها بطىيقة امنة  من منزلك و بأبسط التكاليف , بدلاً من اللجوء إلى حقن البوتكس و الفلير في مراكز التجميل بمبالغ باهظة و التي  قد تحتوي على بعض  المخاطر أو الاثار السلبية  على البشرة .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

بديل الفلير لنفخ الخدود