توافق برج الحمل والحوت في الحب والزواج والصداقة

برج الحمل والحوت

في أوقات الفراغ، نلجأ أحيانًا إلى القراءة في علم الأبراج بهدف التسلية، فينظر المرء إلى صفات برجه ويشعر بالدهشة، ولسان حاله يقول: كيف يمكن ذلك؟ أنا أملك معظم الصفات المذكورة فعلًا! وأحيانًا يلجأ البعض إلى قراءة صفات برج الحمل والحوت خاصة عند الدخول في علاقة حب جديدة. 

في الحب، تكون المرأة أكثر قلقًا من الرجل وتخشى دومًا من أن تُكتب نهاية حزينة لقصة الحب التي تعيشها، لذلك تلجأ للبحث في صفات الأبراج لتعرف مدى التوافق بينها وبين شريكها، وفي هذا المقال سوف نذكر صفات أبراج الحمل والحوت وسنتحدث عن شكل العلاقة التي يمكن أن تجمع بينهم. 

صفات مولود الحمل 

التوافق في العلاقة يحدث عندما تكون هناك صفات مشتركة بين الطرفين، ولكي نعرف مدى التوافق بين برج الحمل والحوت يجب أن نتعرف أولًا على صفات برج الحمل: 

1- صاحب برج الحمل إنسان قوي، وتكمن قوته في صدقه وموقفه الحاسم تجاه كل شيء، فهو يتخذ القرارات بسرعة وسهولة، خاصة في حياته العملية. 

2- أكثر شعور يكرهه صاحب برج الحمل هو الضعف، وينتابه الاكتئاب عندما يكون ضعيفًا، لذلك يهرب من الناس وينعزل عنهم في أيامه الصعبة، ويتشابه في هذا الأمر مع صفات برج الجوزاء فكلاهما يختفي في لحظات الألم. 

3- لا يطلب صاحب برج الحمل المساعدة أبدًا حتى إن كان يحتاجها، فهو يتحمل المسؤولية ويكافح لكي يقوم بواجباته على أكمل وجه. 

4- يتميز مولود برج الحمل الرجل بالعند والطباع الصعبة، فهو سريع الغضب خاصة إذا تعمد أحدهم إثارة غضبه، حيث ينفجر فورًا ويرتكب تصرفات يندم عليها فيما بعد. 

5- صاحب برج الحمل مندفع للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعاطفة، فهو رغم أنه يتمتع بحكمة بالغة، إلا أن عاطفته تتغلب على عقله في بعض الأحيان. 

6- القدرة على القيادة من صفات برج الحمل فمولود الحمل قائد بطبعه، يستطيع بكل سهولة أن يفرض آراءه على البشر، ولكنه في الوقت ذاته يحترم آراء الناس وينصت إليها باهتمام. 

7- مولود الحمل كريم، ينفق الكثير من الأموال على نفسه وعلى أفراد أسرته وكل من يحب، ويعشق العطاء وتنتابه السعادة عند شراء الهدايا للناس. 

8- صاحب برج الحمل إنسان فضولي ومغامر، وعادة ما يقع في المتاعب بسبب فضوله، وهذه من الصفات التي تجمع بين برج الحمل والحوت فهم فضوليين بشكل لا يُعقل. 

9- إن كنت تعتقد أنك تستطيع أن تهزم شخصًا من مواليد برج الحمل، فأنت ستقع في مشكلة كبيرة، فثقتهم كبيرة في أنفسهم وإرادتهم قوية. 

10- عندما يشعر مولود برج الحمل باليأس والحزن الشديد، يضحك كثيرًا ويتعمد إظهار سعادته أمام الناس، فهو صادق في كل شيء ولكنه يزيف السعادة والمرح في بعض الأحيان. 

صفات مولود الحوت 

بعد أن تعرفنا على صفات برج الحمل، ما رأيك في أن نتعرف على صفات برج الحوت ؟ لكي نعرف ما هي السمات التي تجمع بين برج الحمل والحوت ونستطيع أن نحدد شكل العلاقة التي قد تجمعهم سويًا: 

1- مولود الحوت مبدع وفنان، فسواء كان صديقًا أم حبيبًا أم موظفًا فهو مبدع وله لمسات رقيقة تُجمل شكل أي علاقة وتجعلها رائعة، كما إن صاحب برج الحوت إنسان خلوق وطيب القلب ورحيم. 

2- مولود الحوت يحب البشر، ويشعر أنه خُلق لكي يعطف على الناس ويكون حنونًا عليهم، وهذه السمة توجد أيضًا في صفات برج العذراء حيث يتميز أصحاب هذا البرج برقة المشاعر وطيبة القلب. 

3- صاحب برج الحوت إنسان حساس، لذلك ينبغي على جميع من حوله توخي الحذر حول تصرفاتهم، لأن أقل تصرف سيء يؤثر عليه بطريقة سلبية حتى إن كان غير مقصود. 

4- يشعر مولود الحوت بالحزن طوال الوقت، فهو يفكر كثيرًا في كل شيء وينظر للأمور بطريقة سلبية، والجدير بالذكر أن برج الحمل والحوت يتشاركان في هذه الصفة. 

5- يتميز مواليد الحوت بحب التواجد بين البشر حيث يشعرون بالدفء والسعادة برفقة الناس، ولكنهم يشعرون بالغربة والخوف عند مقابلة البشر للمرة الأولى. 

6- يرى الناس أن صاحب برج الحوت إنسان غامض، ويرجع ذلك إلى أنهم لا يفهمون بعض تصرفاته، فهو يتصرف بعفوية دومًا لذلك يبدو غريبًا بالنسبة للبعض، وهنا يكمن الاختلاف بين برج الحمل والحوت حيث أن مولود الحمل لا يحب الغموض. 

7- يحتاج مولود الحوت إلى الشعور بالتقدير من جميع البشر حوله، فهو قد يفسر نظرة أو كلمة غير مقصودة من شخص ما على أن هذا الشخص لا يحبه ولا يقدره، فاحذر عندما تتحدث معه. 

8- صاحب برج الحوت إنسان بسيط، لا يركض وراء الحياة المرهفة، بل يفضل حياة بسيطة هادئة ينعم فيها بلحظات سعيدة برفقة من يحب. 

برج الحمل والحوت

برج الحمل والحوت

توافق الحمل والحوت في الصداقة 

سألتني صديقتي ما هي الأبراج النارية ؟ وهذا لأنها ترغب في معرفة مدى التوافق بيننا وهي في الأساس من مواليد الحمل الناري، ولكن مع الأسف بعد بحث استمر لعدة دقائق اكتشفنا أن برجي لا ينتمي إلى الأبراج النارية لأني من مواليد الحوت المائي، ولكن هل هذا يعني عدم وجود توافق بيننا؟ 

يرى علماء الأبراج أن التوافق كبير بين برج الحمل والحوت في الصداقة، لأن مواليد هذه الأبراج يتسمون بالصدق والإخلاص، فالعلاقة بينهما تكون سوية ومفيدة للطرفين، ومولود الحوت يتشابه مع مولود الحمل في الشجاعة، وذلك يجعلهم يتخطون المواقف الصعبة بكل سهولة. 

كيف تكون الصداقة رائعة بين مواليد هذه الأبراج؟ 

يحب مواليد برج الحمل والحوت البساطة، لذلك يقضون أوقاتهم في الأماكن الهادئة والبسيطة ويستمتعون كثيرًا، وأصحاب هذه الأبراج يثقون في أنفسهم، لذلك لا تحدث بينهم المشاكل النابعة عن قلة الثقة بالنفس. 

يختلف مولود الحوت عن مولود الحمل في بعض الأفكار والمعتقدات، ولكن على الرغم من ذلك يوجد تناسق مذهل بين الحمل والحوت في الصداقة وبما أن الحوت من الأبراج الصادقة التي تحتفظ بأسرار الناس، فالحمل يثق بشدة في أصحاب هذا البرج المخلصين. 

توافق الحمل والحوت في الحب

يرى خبراء الأبراج أن علاقات الحب بين برج الحمل والحوت لا تنجح في الكثير من الأحيان، وذلك لأن مولود الحوت إنسان حساس وبالتالي سيكون صعبًا عليه أن يتحمل مولود الحمل الذي يتسم بسرعة الغضب وينشر التوتر في الأجواء، ولذلك نرى أن توافق برج الحوت مع الحمل في الصداقة رائعًا ولكن في الحب ستكون العلاقة مؤذية للطرفين. 

في حالة إن نجحت علاقة الحب بين برج الحمل والحوت فسيكون السبب هو نقاء الطرفين الداخلي، وإن سألتني ماذا يحب رجل الحمل في المرأة الحوت ؟ فسوف أقول أنه يعشق البراءة التي تتسم بها ويحب قدرتها على امتصاص غضبه وبث الهدوء في قلبه. 

كيف تنجح علاقة الحب بين مواليد الحمل والحوت؟ 

صاحب برج الحمل إنسان ذكي للغاية فهو يمكنه حل أي لغز في دقائق معدودة ولكنه يقف عاجزًا أمام مولود برج الحمل ولا يستطيع أن يفهم حساسيته المفرطة وأسباب حزنه، ولذلك يمكن القول أن لا يوجد تفاهم بين الحمل والحوت في الحب ولكن كيف تنجح أي علاقة في العالم إن اختفت القدرة على فهم الآخر؟ 

يستطيع مولود الحوت أن يغفر أي خطأ يصدر من الطرف الآخر في علاقة الحب، ويتشابه معه في ذلك برج الحمل، فالقدرة على المغفرة والتغافل عن الزلات يقوي من علاقتهم ويساعدهم على تجاوز الأوقات الصعبة. 

عادة ما تخطر لمولود الحمل بعض الأفكار المجنونة وفي هذا الوقت يحتاج إلى من يتحدث معه عن تلك الفكرة ليساعده على تنفيذها، وهنا يأتي دور مولود الحوت الذي يحب الإنصات إلى الطرف الآخر ويستطيع أن يحتويه بكل سهولة. 

في الختام يمكن القول أن الحب الذي يجمع مولود الحوت بصاحب برج الحمل سوف يكون مؤذيًا، ولكن إن تمكن كل طرف من احتواء الطباع الصعبة التي يتسم بها الطرف الآخر سوف تنجح العلاقة. 

ما هي أجمل صفات برج الحمل؟

مولود الحمل شغوف ويحب الحياة، وبالتالي قضاء الأوقات معه يكون ممتعًا للغاية.

بما يتميز صاحب برج الحوت؟

يتسم مولود الحوت برغبة شديدة في مساعدة البشر وتخفيف آلامهم، فتجده دائمًا متعاون ومحب للآخرين.

إذا تزوج مولود الحوت بصاحب برج الحمل، هل تنجح العلاقة؟

نعم، لأن الحوت من الأبراج الرومانسية وبالتالي سوف يهتم بشريك حياته، والحمل يحب الاستقرار ويخشى الابتعاد عن الطرف الآخر.

لما يعتقد البعض أن العلاقة التي تجمع بين مواليد الحمل والحوت رائعة؟

يعاني مولود الحوت من الأفكار السلبية التي تخطر له بصفة مستمرة، بينما صاحب برج الحمل يتسم بالتفاؤل، وبالتالي يستطيع الحمل أن يساعد الحوت في التخلص من التشاؤم.

مواضيع ذات صلة

روايات مكونة من 7 حروفروايات مكونة من 7 حروف

مانتو روز كافيهأين توجد فروع مانتو روز كافيه بالمملكة ؟