فوائد وأضرار بسكوت دايجستف | وطريقة عمل مالتيزر دايجستف بالمنزل

بسكوت دايجستف

بسكوت دايجستف هو بسكويت غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن؛ فلا ضير أن نرى له انتشارا واسعا بين الناس ولا سيما النساء اللائي يتبعون نظام غذائي؛ لأنه يمنحهم الطعم الشهي المطلوب، وفي الوقت ذاته لا يؤثر بضرر على النظام الغذائي الذي تتبعه النساء.

ما هي فوائد بسكوت دايجستف؟

نرى العديد من الفوائد لـ بسكوت دايجستف مما يجعله الأكثر طلبا من بين الأنواع الكثيرة في البسكويت، وأهمية الدايجستف تتمثل فيما يلي:

1-مفيد جدًا للجهاز الهضمي وراحته؛ لأنه يحتوى على عدد لا بأس به من الألياف التي تعالج الإسهال، وتمنع عسر الهضم والإمساك، وتقوم بدور فعال في إخراج الدهون من الجسم بالحرق لاحتوائه على عنصر الشوفان الفعال في هذا الدور.

2- من الأهمية العظيمة في تناول بسكوت دايجستف أنه يعمل على تنظيم السكر ونسبته في الدم؛ لاشتمال مكوناته على سكر نباتي بسيط المكونات؛ يعطي طعم السكر ولا ليس صعب الحرق كما السكر العادي.

3- يُعطي شعورا كبيرا بالشبع لكونه مصنع من مجموعة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع سريعا؛ فلو كنتي تتبعين نظام غذائي فتناولي بسكوت دايجستف في وجبة الإفطار.

4- يُعد وجبة متكاملة في النظام الغذائي لاحتوائه على ألياف وكربوهيدرات وسكريات سريعة الهضم، ويوجد منه نوع بسكوت دايجستف بالشوكولاته الذي يمنح طعم الشكولاتة وفي ذات الوقت لا يُسبب زيادة في الوزن.

ما هي المواد التي يتكون منها بسكوت دايجستف؟

يتكون بسكوت دايجستف من الكثير من المواد؛ فمثلا البسكوت السادة منه يتكون من كربوهيدرات وألياف مفيدة للمعدة وبروتينات وسكريات ودهون مشبعة وكذلك مادة الصوديوم، ومع زيادة الإضافات تزيد المكونات؛ فمثلا دايجستف بالشوكولاته يحتوي على ذات المكونات بالإضافة إلى الشكولاتة المكونة من كاكاو وسكريات.

بسكوت دايجستف بالشوكولاته

بسكوت دايجستف بالشوكولاته

هل يُعتبر بسكوت دايجستف صحى أم لا؟

يُعد بسكوت دايجستف من المعلبات الصحية التي تنتمي لفئة الأكل الصحي، ولكن بالإكثار منه يُصبح ضارا وبعدما كان يُفيد الجسد يصير عليه وبالا لا خلاص منه؛ وهكذا الأمر بالنسبة لـ دايجستف بسكوت حيث أن المصرح منه في النظام الغذائي هو قطعتين.

للاستفادة بشكل صحى من دايجستف يجب أن يتم تناوله بحد أقصى مرتين في اليوم؛ مرة كوجبة أساسية ومرة كوجبة بين الوجبات، وفي كل مرة يتم تناول قطعتين لا أكثر، ويكونوا سادة بدون أي إضافات؛ حيث أن السعرات المتواجدة فيهم تُقدر بنحو 150 سعرة حرارية.

ما هي فائدة بسكويت الدايجستف بالشوفان؟

بسكويت دايجستف بالشوفان هو نوع من أنواع دايجستف وهو نوع مخصص للنظام الغذائي القاسي؛ إذ أن بسكوت دايجستف يعتمد بشكل رئيسي في مكوناته على القمح؛ في حين أن هذا النوع يعتمد على الشوفان بشكل أكبر، والمعروف أن الشوفان عنصر قوي في حرق الدهون.

يساعد بسكويت دايجستف في انقاص الوزن وتحطيم الدهون المتراكمة في الجسم ولا سيما المتواجدة في منطقة البطن والخصر والارداف، وأيضا من مزايا هذا النوع أنه يساعد في تنظيم عمل البنكرياس لإنتاج هرمون الأنسولين في الدم لتنظيم السكر.

بسكويت دايجستف بالشوفان

بسكويت دايجستف بالشوفان

ما هي اضرار بسكويت دايجستف؟

هناك أنواع متعددة من بسكويت دايجستف؛ فمثلا نجد بسكوت دايجستف لايت بدون سكر الذي يتناوله الكثير من مرضى السكر، وكذلك المتبعون لنظام غذائي لانقاص الوزن، وعلى الرغم من التنوع ذلك والفوائد الرائعة نجد هناك أضرار عدة لبسكويت دايجستف، وهي تتمثل في:

١-كثرة تناول بسكويت الشوفان دايجستف يُسبب انتفاخ للحوامل والمرضعات، وذلك لاشتماله على الكثير من الألياف الغذائية.

٢- على الرغم من فوائد بسكويت دايجستف التي لا حصر لها ولكنه يتسبب في ضرر لجهاز الهضمي للناس الذي يعانون من حساسية القمح.

٣- لو كنت ممن يتناولون بسكويت دايجستف بدون سكر بكثرة فاحذر لأنه من الممكن أن يتسبب في تورمات في الأوعية الدموية لاحتوائه على زيت نخيل القمح الذي يتم تسخينه لدرجة كبيرة أثناء صنع البسكويت.

٤- يحتوي بسكويت دايجستف كمية ضخمة من حامض اليوريك الذي يعد سببا رئيسيا في التسبب في مرض النقرس.

5- لربما يتسبب في انسداد المعدة لأن هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون مضع الشوفان.

مما تتكون مالتيزر دايجستف الشهية؟

مالتيزر دايجستف هي حلوى تعتمد اعتماد شبه أساسي على بسكويت دايجستف اللذيذ، ولكن قبل الحديث عن مكونات هذه الحلوى اللذيذة لا بد لنا أن نُشير إلى ما هي مالتيزر؛ وهي حلوى مشهورة جدا في دول أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وأيرلندا وغيره.

مالتيزر دايجستف

مالتيزر دايجستف

مالتيزر هي عبارة عن كرات من الشكولاتة المحشوة بمواد مختلفة تختلف من وصفة إلى أخرى، ويتم إنتاجها بأحجام مختلفة تارة بحجم كبير وأخر بحجم متوسط وأيضًا بحجم صغير، ولها مكونات مشتركة بين أنواعها المتعددة، ومنها مثلا مكون الشكولاتة بالحليب الذي يُمثل منها نسبة 75% والباقي مكونات أخرى.

تتكون مالتيزر دايجستف من شكولاتة بالحليب وملح و بسكويت دايجستف وحليب مكثف بمقدار معلقتين وقشطة بلدي ووجوز هند مبشور وتُمثل هذه الحلوى نحو 130 سعرة حرارية لكل قطعة منها، وكلما زادت المزينات والشكولاتة زادت القيمة الغذائية  والسعرات.

طريقة عمل مالتيزر دايجستف بالمنزل

  1. طريقة تحضير مالتيزر دايجستف تعتمد بالكامل على إحضار بكت بسكويت دايجستيف ثم نقوم بطحنه جيدا حتى يصير كالباودر.
  2. ثم نقوم بإضافة إليه حليب البودرة بجانب علبة من القشطة البلدي ونقوم بالخلط والتقليب حتى الامتزاج بين المكونات.
  3. وبعد ذلك نأخذ قطعة من الخليط ونكورها ونفرغ منتصفها، ثم نملأ التفريغ الذي قمنا به بالحلوى التي نفضلها.
  4. وأخر الخطوات هي اختيارية؛ فإما أن نقوم بإغلاق الكرة على بعضها ونغمسها في الشكولاتة، ولكن قبل الغمس بالشكولاتة نتركها في الثلاجة تبرد، وبعد ذلك نُزينها بالشكولاتة.
طريقة عمل مالتيزر دايجستف

طريقة عمل مالتيزر دايجستف

ماذا تعني كلمة دايجستف؟

 دايجستف تعني بالعربية هضمي، وقد نشأ بسكويت دايجستف في القرن التاسع عشر وانتشر كطعام يساعد على الهضم لمن يعانون من عسر الهضم وهذا لاشتمال مكوناته على صودا الخبرالتي تساعد على الهضم بالإضافة إلى خبره من الخبر البني الخشن.

في النهاية نود أن نُشير إلى أن دايجستف بسكويت ذا طعام شهي وله الكثير من الأنواع المختلفة التي تناسب جميع الأذواق كمثل بسكويت الشكولاتة والشوفان والخالي من السكر والدايت وغيرهم من الأنواع الأخرى.

لا تنحصر مميزات بسكويت دايجستف على كونه يُنتج منه أنواع متعددة ولكن؛ يمتاز كذلك بسعره الهين وانتشاره الواسع في جميع بلدان العالم، وبأسعار ملائمة.

كم عدد السعرات الحرارية المتواجدة في بسكويت دايجستف؟

يوجد أنواع متعددة من بسكويت دايجستف ويتم إنتاجها وتعبئتها بكميات مختلفة، وأثبتت الدراسات أن القطعتين اللذان يبلغان 50 جرام تقريبا يحتويان على 150 سعرة حرارية.

ما هي أكثر الدول التي تستهلك بسكويت دايجستف في العالم؟

ينتشر بسكويت دايجستف في الكثير من البلدان وخاصة دول الوطن العربي والدول المتحدثة باللغة الفرنسية كلغة أولى؛ حيث أن منشأه كان في فرنسا.

مما يتكون بسكويت دايجستف؟

يتكون بسكويت دايجستف من الكثير من المواد ولكن أكثرها نسبة يكون الشوفان، وأقلها نسبة تكون الدهون والسكريات وذلك حتى يكون آمن لمرضى السكر والأطفال، ومن يتبعون نظام غذائي.

هل بسكويت دايجستف ذا طعم لذيذ؟

حقق بسكويت دايجستف المعادلة الصعبة وقدم سعرات حرارية بسيطة وطعم لذيذ جدا.

مواضيع ذات صلة

فتح حساب الراجحي مباشر للافرادكيفية فتح حساب الراجحي مباشر للافراد ؟

من اداب الحوارمن اداب الحوار في الدين الإسلامي