بلاك آدم فيلم | كيف تكون بطلًا حقيقيًا؟

فيلم-بلاك-آدم

لم تعد غاية الأبطال الخارقين هي حماية الناس وردع الأشرار وظلمهم، فبمجرد أن يمتلك أي شخص قوة كبيرة تغلبه نفسه بالسيطرة على العالم ونسيان ما خُلق من أجله، فأظهر بلاك آدم فيلم تلك الحقيقة المرة ممزوجة بمشاهد أكشن وإثارة وتشويق، لنرى بزاوية سينمائية كل ما كانت تخفيه عنا كتب التاريخ.

أبرز ما جاء عن بلاك آدم فيلم :

مر بلاك آدم فيلم الأمريكي بالكثير من المحطات الإيجابية والسلبية بسبب إصداره في وقت انتشار فيروس كورونا في العالم، فكان من المفترض أن يتم إصداره في أكثر من 4000 مكان داخل أمريكا الشمالية يوم 22 من شهر ديسمبر لعام 2021 م، ولكن تم تأجيل العرض لوقت لاحق على أن يكون يوم 29 من شهر يوليو لعام 2022 م، ولسوء الحظ تم ترحيل الموعد للمرة الثالثة ليتم إصداره أخيرًا في شهر أكتوبر لعام 2022 م.

أشرف على تأليف قصة بلاك آدم المؤلف الشهير (آدم سزكاييل) بالمشاركة مع مؤلف القصص المصورة من دي سي (أوتو بيندر)، فالفيلم من إخراج (جومي كوليت سيرا) وتمثيل مجموعة من الوجوه اللامعة في سماء الفن الأمريكي (دواين جونسون- فيولا ديفيس- سارا شاهي- نواه سنتينيو- ألديز هودج- بيرس بروسنان) وآخرون.

يتناول بلاك آدم فيلم قصة مختلفة وغامضة لبطل خارق يحمل نفس اسم الفيلم لا يعرف هويته ولا غايته في الحياة، فعلى الرغم من الانتقادات العديدة التي حصل عليها الفيلم إلا أنه يعد أحد افضل افلام الخيال العلمي التي تأخذنا إلى عالم بعيد قبل 5000 سنة لمدينة تعيش تحت ظلم ملك مستبد يستعبد أهلها ويعذبهم.

الأحداث الأولى لـ بلاك آدم فيلم :

بدأت أحداث بلاك آدم فيلم في مكان غريب يضم مجموعة من الناس الذين يعملون بجد من أجل إخراج حجر سحري (معدن إترنيوم) لمالكهم الظالم حتى يتمكن من السيطرة على العالم، فتنتقل بنا الأحداث من مشهد إلى آخر بصورة مملة إلى أن حدث شيء غير جميع الموازين، حيث عثر رجل يبلغ من العمر أرذله على هذا الحجر السحري وعمد إلى أخذه بعيدًا عن الأنظار حتى لا يراه أحد من الرجال حوله في محاولة منه أن يحصل على ثمن باهظ نظير ذلك من حراس (أختون).

لم يتمكن ذلك الرجل العجوز من تحقيق حلمه بامتلاك ولو مقدار قليل من المال بسبب استبداد الحارس الذي ألقى به من فوق الجبل بدون رحمة، وفي هذه الأثناء يرى هذا المشهد طفل صغير يدعى (هوروت) الذي رفض أن يُعامل أهل مدينته بهذه الطريقة المهينة، لذا قام بأخذ المعدن من يد الحارس وفر هاربًا من بطشه إلا أن رجال الملك تمكنوا من الإمساك به وأمر (أختون) بقطع رقبته حتى يظل عبرة لكل شعب (كاهندرق).

انتقال القوة إلى الشخص الشجاع:

أراد الملك (أختون) إطفاء شرارة ثورة الشعب قبل أن تشتعل عن طريق قتل هذا الصبي الصغير الذي حاول الاعتراض على نظام حكمه، ولكن (هوروت) اختفى فجاءة من أمام الجميع قبل أن يتم تطبيق الحكم ووجد نفسه في مكان مظلم ومحاط بمجموعة من السحرة، حيث وقع عليه الاختيار لأن يكون البطل الذي يعيد التوازن في العالم وتم منحه قوى الآلهة القديمة، ويتفق بلاك آدم فيلم في جزء منه مع فيلم the hunger games الذي يلخص تجارب الظلم والاستبداد والذل.

عاد البطل المغوار المرسل من قبل السحرة إلى الأرض مرة أخرى قبل أن يسيطر (أختون) على العالم بقواه الشريرة، وتشتعل حرب بينهما أدت إلى تدمير القصر بالكامل وحبس (بلاك آدم) في مقبرة قديمة لمدة 5000 سنة، ثم ينتقل بنا مخرج بلاك آدم فيلم بعد هذه السنوات الكثيرة إلى مشهد يجمع مستكشفة تدعى (أدريانا) ومجموعة من الأشخاص أثناء محاولتهم في العثور على تاج إترنيوم الشيطاني.

فيلم-بلاك-آدم

فيلم-بلاك-آدم

استحضار البطل وبداية مغامرة جديدة :

مشاهدة فيلم black adam ومتابعة أحداث الإثارة والأكشن يحتاج إلى تحميل فيلم black adam مترجم اون لاين hd بلاك آدم عن طريق منصات التنزيل المعروفة، فيمكن كتابة فيلم بلاك ادم ايجي بست أو black adam ماي سيما في خانة البحث، وسوف يظهر لك الرابط لتحمليه، والآن نعود إلى (أدريانا) التي تحاول مرارًا وتكرارًا أن تعثر على تاج أختون قبل أن يصل إليه أحد.

تمكنت (أدريانا) أخيرًا من إيجاد التاج ولكن قبل أن تتمكن من أخذه، حاصرها مجموعة من الأشخاص الأشرار الذين يريدون الاستيلاء على التاج بين قبضتهم، إلا أنها استطاعت قراءة التعويذة السحرية التي تساعد على إخراج (بلاك آدم) من سجنه حتى ينقذها منهم، وبالفعل خرج البطل وقام بتدميرهم جميعًا وحصلت (أدريانا) على التاج بعد عناء كبير.

المشاهد الأخيرة من فيلم بلاك آدم :

كثيرًا ما نجد أفلام تتناول الصراع الأزلي بين الخير والشر وتدور حول كيف تستطيع القوى الطيبة الانتصار على القوى الشريرة، فيحاكي فيلم سبايدر مان بجميع أجزائه انهزام الشر والسيطرة عليه كما يحدث في بلاك آدم فيلم ، فبعد أن خرج هذا البطل إلى العالم بعد مرور 5000 سنة وجد نفسه حديث الكثير من الناس ورمز من الرموز العظيمة التي شيدت لها تماثيل وتحف في المدينة.

يواجه (بلاك آدم) العديد من التحديات التي تختبر صدقه كبطل قادر على حماية الناس من الأشرار مع فريق العدالة، فيظهر كفاءته في إنقاذ ابن (أدريانا) والقضاء على حفيد الملك المستبد (أختون) الذي كان يحاول الاستيلاء على القوى الموجودة في التاج ولكنه اضطر إلى مقابلة البطل أولًا، ويتبين فيما بعد أن (بلاك آدم) هو والد (هوروت) الطفل الذي كان يريد الحرية والعدالة لأهل قريته.

يذكر (بلاك آدم) في المشاهد الأخيرة من الفيلم؛ أنه ليس البطل الشجاع الذي يجب أن يهتف الناس باسمه، فالحقيقة أن ابنه هوروت هو من يستحق أن يحصل على هذا الحب الكبير، حيث قام (هوروت) بالتضحية بحياته في سبيل أن يحصل والده (بلاك آدم) على قوة يستطيع بها هزيمة (أختون) وإنقاذ أهل (كاهندرق)، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأحداث كاملة عن طريق تحميل فيلم black adam بسهولة.

هل كان فيلم بلاك آدم أقل من التوقعات؟

خيب بلاك آدم فيلم ظن الجميع وجاء على عكس التوقعات والإيرادات، فلم يحصل على المبالغ الضخمة التي كان من المتوقع أن يحصل عليها بمجرد عرضه، ووصفه البعض “بخيبة أمل كبيرة” بسبب حصوله على نتيجة مراجعة سلبية من قبل النقاد بنسبة 44%، فبمجرد عرض فيلم black adam مترجم في الصالات لم يدخله الكثير من الناس.

تعرض الفيلم للانتقادات بسبب مشاهده المليئة بالحشو والبعيدة عن ما نعرفه بشأن الأبطال الخارقين، فالكثير من الأمور غير واضحة في الفيلم والشخصيات المشاركة غير متطورة، بينما كان هناك بعض المراجعات الإيجابية التي أشادت بدور (دواين جونسون) كونه أول مرة يقوم بدور مختلف ( بطل خارق )، وهذا هو الـ لغز الذي ساعد في حصوله على تقييم إيجابي من قبل بعض المشاهدين.

آراء النقاد في فيلم دواين جونسون:

قدمت الناقدة السينمائية المعروفة (ليز شانون ميلر) تقييم متوسط للفيلم وأظهرت استياءها قائلة : ” يقدم الكثير من اللحظات الممتعة، ولكن محاولة صناع الفيلم على المزج بين تقديم فيلم للعائلة وبين تقديم البطل الذي يقتل الناس بشكل مباشر أدت إلى حالة من الفوضى داخل العمل”.

وحصل بلاك آدم فيلم على مراجعة سلبية من قبل الناقدة (راشيل لابونتي) بسبب اعتراضها على الحبكة المتكررة المسيطرة على جميع أحداثه، حيث قالت: ” الفيلم أحد أكثر القصص المربكة للأبطال الخارقين، قصته مليئة بالأحداث ومشوشة، أما المؤثرات البصرية غير جاذبة وتمتص البهجة من كل مشهد قتال”.

ما هي أسباب فشل فيلم بلاك آدم؟

كان لفيروس كورونا السبب الرئيس في فشل الفيلم وحصوله على إيرادات قليلة على الرغم من ارتفاع تكلفته عن 195 مليون دولار.

كم مدة عرض فيلم بلاك آدم؟

يستغرق عرض أحداث الفيلم حوالي 124 دقيقة تدور حول قصة لشخصية خارقة من شخصيات دي سي.

أين تم تصوير مشاهد الفيلم؟

تم تصوير أغلب مشاهد فيلم دواين جونسون في استوديوهات تريليث في أتلانتا التابعة لجورجيا.

من هو مخرج فيلم بلاك آدم؟

هو جاومي كوليت سيرا المنتج والمخرج الإسباني الذي ولد في عام 1974 م وقام بإخراج العديد من الأفلام السينمائية الناجحة.

مواضيع ذات صلة

فيلم اصحاب ولا بيزنستلخيص أحداث فيلم اصحاب ولا بيزنس

فيلم الباب المفتوحفيلم الباب المفتوح | دعوة لتحرير المرأة والوطن