معلومات عن بلاك بورد التقنية وطريقة تسجيل الدخول

بلاك بورد التقنية

في الأعوام الأخيرة وبعد انتشار فيروس كورونا في البلاد أصبح الجميع يبحث عن بلاك بورد التقنية ويعتمد على التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد بشكل كبير، لذلك نقدم لك هذا المقال الشامل الذي يحتوي على كل المعلومات التي ستحتاج أن تعرفها عن هذا النظام.  

منصة بلاك بورد التقنية

يمكن القول أن بلاك بورد التقنية هي خدمة إلكترونية توفرها مؤسسة التدريب التقني والمهني، وتم عمل هذه الخدمة ليتمكن كل طالب من التعلم عن بعد بكل سهولة ويسر، حيث تسهل هذه الخدمة التواصل مع الأساتذة والمدربين. 

ظهرت أهمية بلاك بورد التقنية مع ظهور فيروس كورونا، حيث كان الجميع يتواجد في المنزل وأصبح التعليم عن بعد ضروريًا في هذه الفترة بسبب الخوف من الاختلاط وانتقال العدوى، ومعظم المؤسسات التعليمية في الوقت الحالي أصبحت تعتمد على نظام التعليم عن بعد بشكل كبير. 

كلما كان نظام بلاك بورد التقنيه جيد كلما كانت العملية التعليمية جيدة، حيث أن كل مؤسسة تعليمية ينبغي أن تجتهد في تحسين هذا النظام لأنه يؤثر بشكل كبير على جودة التعليم في هذه المؤسسة، فيجب أن يكون نظام تبادل المعلومات بين الطلاب والمدربين على أكمل وجه. 

من المهم أيضًا أن يحتوي بلاك بورد التقنية على التطبيقات والبرامج التدريبية الحديثة التي تجعل العملية التعليمية سهلة وبسيطة وممتعة في الوقت ذاته. 

بلاك بورد التقنية blackboard

يوفر نظام blackboardtvtc البيئة المناسبة للتواصل التقني وتبادل المعلومات في العملية التعليمية، وذلك لأنه يطور نفسه باستمرار، كما تم إضافة المقررات التفاعلية والمحتويات والمصادر الرقمية التي تربط بشكل كبير بين حياة المدرب والمتدربين. 

تم تصميم التطبيقات والتقنيات الحديثة في بلاك بورد التقنية وذلك لتسهيل عملية توصيل واستقبال المعلومات، وعندما تم ملاحظة التأثير الرائع للبلاك بورد على عملية التعليم صدر قرار من مركز التدريب الإلكتروني في عام 2007 بضرورة دمج هذا النظام في كل مؤسسة تعليمية. 

بعد هذا القرار تغير مقر الإدارة العامة للمكتبات وتحول إلى مجموعة من المراكز التي تخدم نظام بلاك بورد tvtc وتسعى لتحقيق أهدافه وتقوم بتنفيذ أي مشروع أو مهمة تساعد على تطويره. 

هذا الأمر أثر بشكل إيجابي على بلاك بورد التقنية حيث تطورت تقنيات الإتصالات والمعلومات وأصبحت بيئة التدريب متكاملة بسبب المقررات التفاعلية التي تساعد على ثبات المعلومات في الذهن لفترة أطول لأن الطالب استقبلها بسهولة ومتعة. 

التعليم عن بعد عبر بلاك بورد التقنية 

التعليم عن بعد يعتبر الهدف الأول والأخير لنظام بلاك بورد الكلية التقنية وهذا الهدف تسعى إليه كل المؤسسات التعليمية في كل دول العالم في الوقت الحالي، والتعليم عن بعد من أهم الإستراتيجيات التعليمية الحديثة التي حققت نجاح كبير في معظم الدول. 

الجدير بالذكر أن هناك مدارس افتراضية تم إنشاؤها في بعض الدول المتقدمة وتعتمد بشكل كلي على نظام التعليم عن بعد مثل نظام بلاك بورد التقنية حيث أن التعليم والتدريب وحضور المحاضرات والاستماع والتحدث وحضور الاختبارات يتم عن طريق الانترنت. 

أهم ما تتميز به منصة بلاك بورد 

نظام بلاك بورد كلية التقنيه يتميز ببعض الأشياء التي تجعله أفضل وأسهل من معظم سبل التعليم الإلكتروني المتوفرة في الوقت الحالي، وفيما يلي سوف نتحدث عن هذه المميزات: 

1- في نظام بلاك بورد التقنية يتم تقييم المتدرب وقياس المستوى الخاص به بكل سهولة ويسر وبسرعة فائقة، حيث يتم التقييم إلكترونيا عن طريق أنظمة مصممة خصيصًا لتقييم الطالب بدقة واحترافية. 

2- يحتوي بلاك بورد التقنية tvtc على أنشطة يمكن من خلالها التأكد من أن الطالب استوعب المعلومات بشكل صحيح وأن العملية التعليمية تمت بالشكل المطلوب. 

3- الجهات التعليمية تستطيع تقييم الأساليب والطرق التعليمية في كل المراحل الدراسية، أو في أي دورة تدريبية عن طريق نظام بلاك بورد التقنية وبعد التقييم تستطيع كل جهة تعليمية أن تختار أفضل الوسائل التي يمكن أن تعتمد عليها في التعليم الإلكتروني. 

4- يعتبر بلاك بورد الكليه التقنيه من أسهل الأنظمة المستخدمة في عمليات التعليم عن بعد، ولا يتطلب من الطالب إلا أن يمتلك جهاز حاسوب متصل بالانترنت فقط، وهذا الأمر يجعل البلاك بورد متوفر لجميع الطلاب بسهولة ولا يوجد عناء في التعلم من خلاله. 

الخدمات المقدمة عبر منصة البلاك بورد

أصبح نظام بلاك بورد التقنية له أهمية كبيرة لمعظم الأشخاص، وذلك لأنه يقدم خدمات رائعة تسهل العملية التعليمية وتجعلها مرنة وممتعة، مثل سهولة التواصل مع الأساتذة والزملاء، حيث أن هناك العديد من المنصات الإلكترونية يكون التواصل فيها صعبًا مع الأساتذة والزملاء. 

من المعروف أن التواصل مع الأساتذة والمتدربين لا غنى عنه في أي عملية تعليمية حيث أن المدرب إذا لم يتواصل مع المتدرب لا يستطيع التأكد من استيعابه للمعلومات بطريقة صحيحة، وكذلك التواصل مع الزملاء له أهمية كبيرة حتى يتبادلوا المعلومات مع بعضهم البعض وتتم الاستفادة بشكل أكبر.

لذلك يسهل بلاك بورد الكليه عمليات التواصل، وهذه ليست الخدمة الوحيدة التي يقدمها بل يمكن أيضًا عن طريق نظام كلية التقنية بلاك بورد أن يطلع الطالب على المحاضرات في أي وقت يريده وبكل سهولة عن طريق الإنترنت. 

كيف يخدم نظام البلاك بورد المستخدم؟ 

يرفع بلاك بورد كليه التقنيه من مستوى المعرفة والثقافة لدى مستخدميه بسبب استخدام أفضل وأحدث الطرق في التعليم كما يوفر أيضًا إمكانية حضور المحاضرات بشكل مباشر عن بعد، لكي يستفيد الطالب بأكبر شكل ممكن ويوفر على نفسه الكثير من الوقت والجهد. 

كما يوجد الكثير من الأدوات في blackboard التقنية تجعل عملية التعلم رائعة بشكل لا يصدق، حيث أن هناك دراسات أثبتت أن التعلم عن طريق المصادر البصرية والسمعية أفضل بكثير من المصادر التقليدية. 

بلاك بورد التقنية

بلاك بورد التقنية

متطلبات نظام البلاك بورد

ينبغي على المدرب أو المتدرب على بلاك بورد الكلية التقنية بجدة أن يتمكن من التعامل مع جهاز الحاسوب ولا يواجه صعوبات في استخدام الإنترنت أو برامج الحاسوب، وبالتأكيد ينبغي أن يكون الجهاز سليمًا وخالي من الأعطال ويجب أيضًا أن يكون متصلًا بالإنترنت. 

برامج التصفح والبرامج التي تسهل التعامل مع الإنترنت ينبغي أن تكون موجودة في جهاز الحاسوب الخاص بالمتدرب أو المدرب، ويجب أن يعمل الجهاز بأكبر كفاءة ممكنة ويكون الإنترنت سريعًا. 

أهم شيء هو تسجيل الدخول في النظام، و بلاك بورد كلية التقنية تسجيل دخول ليس صعبًا بل يتم عن طريق بعض الخطوات البسيطة فقط. 

أهداف نظام بلاك بورد التقنية 

هناك العديد من الأهداف التي تم إنشاء منصة البلاك بورد من أجل تحقيقها، وهذه الأهداف تدل على أهمية هذا النظام في رفع مستوى التعليم في البلاد، وفي السطور التالية سوف نتحدث عنها: 

1- الهدف الأساسي من البلاك بورد هو نشر فكرة التدريب الإلكتروني والحصول على الشهادات العالمية عن طريق الإنترنت، لأن برامج التدريب الدولية أثبتت أهميتها في الأعوام الاخيرة. 

2- عن طريق البلاك بورد يستطيع أي شخص أن يتدرب ذاتيًا وبشكل مستمر وفي أي وقت وهذا الأمر سوف يساعد على تطور الإنسان وزيادة ثقافته وبالتالي تطور الأمة.  

3- إتاحة التعليم في أي وقت وأي مكان، وخلق بيئة مناسبة للجميع، لكل يتدرب أي شخص ويتفاعل مع المقررات والمدربين والأساتذة والزملاء بكل سهولة ويسر.

4- رفع مستوى كفاءة المدربين، حيث أن هذا النظام لا يطور من المتدرب فقط بل يساعد على زيادة ثقافة ومهارة المدرب أيضًا. 

التسجيل في بلاك بورد التقنية 

عند زيارة الصفحة الخاصة بالبلاك بورد على الإنترنت يمكنك بكل سهولة أن تسجل دخولك على النظام عن طريق الخطوات الآتية: 

– تسجيل البيانات مثل اسم المستخدم وكلمة السر وكتابتها في الخانات الخاصة بها. 

– اختيار الجامعة من الزر الخاص باختيار الجامعة في أعلى الصفحة ثم اختيار الكلية. 

– كتابة رمز الكلية أو كتابة آخر ستة أرقام من رقم الطالب الأكاديمي. 

– ينبغي أن يكتب المتدرب رقم السجن المدني الخاص به في الخانة المخصصة لهذا الرقم. 

– آخر خطوة هي الضغط على كلمة دخول وسوف يحولك الموقع إلى الصفحة الرئيسية للبلاك بورد بشكل تلقائي. 

ماذا يحتاج المتدرب لكي يتعلم عن طريق نظام البلاك بورد؟

لا يحتاج المتدرب إلا جهاز حاسوب متصل بالإنترنت ويعمل بكفاءة.

هل تسجيل الدخول في نظام البلاك بورد صعبًا؟

لا يوجد أسهل من تسجيل الدخول في البلاك بورد حيث يتم عن طريق إجراء خطوات بسيطة في ثواني معدودة.

لماذا أصبح لنظام البلاك بورد أهمية كبيرة في الأعوام الأخيرة؟

بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، ورغبة الجميع في التواجد في المنزل وعدم الاختلاط بالآخرين.

هل يمكن حضور المحاضرات بشكل مباشر عن طريق البلاد بور؟

نعم، يمكن للمتدرب الحضور والتفاعل مع المحاضرة بشكل مباشر عن طريق هذا النظام.

مواضيع ذات صلة

احدث هاتف ايفونتعرف معنا الآن على احدث هاتف ايفون

أفضل برامج تعديل الصورأفضل برنامج تعديلات الصور للأندرويد والأيفون