بلاك بورد جامعة الجوف | شروط القبول وطريقة التسجيل

بلاك بورد جامعة الجوف

تُراهن كل الدول المتقدمة على العلم لأنه بارقة الأمل وشعاع النور الذي سيتوهج المستقبل بفضله، ويعد تقديم أجيال مُتعلمة ودارسة وواعية لجميع أولويات الحياة وقواعدها وقادرة على مجابهتها الأولوية الأسمى لها، وبرنامج بلاك بورد جامعة الجوف يسهم بدرجة كبيرة وجلية في إثراء المحتويات التعليمية وتخريج كوادر بشرية على درجة عالية من المهارات والإمكانيات التي يتسلحون بها في مواجهة المستقبل.

لمحة مُضيئة عن جامعة الجوف

تعد جامعة الجوف واحدة من أهم الصروح التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث يعود التاريخ الذي كان شاهدا على تأسيسها إلى سنة 1426 هجريا، كما أنها خاضعة أيضا لإشراف وزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة السعودية، ومنذ ظهور جامعة الجوف إلى النور تمكنت من تحقيق إنجازات ونجاحات جمة في مجالات عدة، وتصبو أن تسير على خطى جامعة ام القرى في الآصالة والعراقة.

هذه الجامعة خير مثال للبراعة الأكاديمية والأبحاث العلمية في كل ربوع الدول العربية، وتتميز بتقديمها لخدمات متنوعة ذات جودة عالية ومهمة ومفيدة للغاية لجميع الطلاب، فجابت في كل الميادين سواء التعليمية أو الإنشائية أو الأكاديمية لكي تثري الحرم الجامعي وتساعد الطلاب في الوصول إلى الهدف الذي يصبون إليه.

شعار جامعه الجوف واكتراثها الأكبر ينصب نحو خلق بيئة تعلم متطورة وصالحة لتنمية عقول الطلاب وتفتيح مداركهم الاستيعابية بصورة كبيرة، ومن ثم إخراج جيل مُثقف لديه القدرة على إحداث طفرة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة السعودية خاصة وللوطن العربي عامة، وذلك عبر التحالف مع الهيئات المختلفة، كما تم فتح باب الالتحاق بـ وظائف جامعة الجوف للجنسين للعمل كمحاضر أو أستاذ مساعد ووظائف أخرى.

برنامج البلاك بورد الخاص بجامعة الجوف

في ظل مجهودات جامعة الجوف للوصول إلى الريادة والبقاء في طليعة أفضل الجامعات على الصعيدين العربي والعالمي ومتابعة كل ما هو حديث في عالم التعليم، تم إطلاق بلاك بورد جامعة الجوف الذي يعد واحدا من أفضل برامج التعلم الإلكتروني المعتمدة عالميا.

يهدف نظام بلاك بورد جامعة الجوف إلى إدارة العملية التعليمة عن بُعد ومتابعة أفراد هذه العملية عن كثب سواء كانوا طلابا أو مُدرسين ومن ثم تقييم وضعهم الدراسي أو الأكاديمي، حيث إن هذه المنصة التعليمية تتيح للطلاب فرصة تلقي المحتوي العلمي خارج قاعات المحاضرات الفعلية أو المعهودة، وذلك في أي وقت وأي مكان.

والجدير بالذكر أن برنامج بلاك بورد جامعة الجوف يتألف من وسائط وأساليب سلسة وفعالة تجعل أعضاء هيئة التدريس دائما على أهبة الاستعداد لإعطاء محاضرات ديناميكية ودورات مجدية وقوية، كما يكون بإمكان جميع الطلاب سواء كانوا منتسبين أم منتظمين استعماله للتسجيل في الجامعة، وأيضا تسجيل موادهم العلمية التي سيقع عليها اختيارهم في الفصول المختلفة للجامعة.

جامعة الجوف القبول والتسجيل

يكون بمقدور جميع الطلبة والطالبات التسجيل في بلاك بورد جامعة الجوف من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في ما يلي:

1- التوجه إلى موقع بلاك بورد جامعة الجوف الإلكتروني.

2- النقر على الأيقونة التي يُرمز لها بالبلاك بورد.

3- كتابة البيانات المطلوبة مثل الاسم وكلمة المرور في المربعات المخصصة لذلك.

4- بعد ذلك يتم الضغط على أمر تسجيل الدخول.

جامعة الجوف القبول والتسجيل

جامعة الجوف القبول والتسجيل

شروط القبول والتسجيل في جامعة جوف

توجد مجموعة من الشروط التي حددتها جامعة الجوف لكي تفتح أبوابها لاستقبال الطلبة والطالبات من مختلف الجنسيات وهي واحدة لكل التخصصات، و شروط القبول في كلية الطب جامعة الجوف لا تختلف كثيرا عن باقي المسارات، وضرورة التحلي بهذه الشروط معيار أساسي في تأهيل الطلاب للالتحاق بالجامعة، وأتت الشروط التي تم الإعلان عنها من قبل عمادة جامعة الجوف القبول والتسجيل على النحو التالي:

– لا بد أن يكون المُتقدم للالتحاق بجامعة الجوف حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يوازيها سواء من داخل المملكة السعودية أو خارجها، كما أن هذا الشرط يعد أيضا من الشروط الرئيسة للقبول بمعظم الجامعات السعودية مثل جامعة عفت العريقة.

– يجب عدم مرور أكثر من خمس سنوات على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة.

– ينبغي للطلبة والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة من خارج المملكة السعودية القيام بتسوية الشهادة في وزارة التعليم التابعة للمملكة.

– ضرورة اجتياز الطلاب لأي اختبار أو مقابلة شخصية توافق عليها وتعترف بها جامعة الجوف لأي تخصص من التخصصات.

– في حال ما إذا كان الطالب يعمل في أي وظيفة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، ينبغي له تقديم مستند رسمي يُثبت موافقة جهة العمل للالتحاق بالجامعة والدراسة بها.

– يجب أن يكون المُتقدم للالتحاق بجامعة الجوف حسن السير والسلوك، ولا بد ألا يكون قد تم فصله من أي مؤسسة تعليمية سواء لأسباب تأديبية أو أكاديمية.

– لا بد أن يتمكن الطالب من تأدية اختبار القدرات العامة الذي يُبرمه المركز الوطني للقياس، مع ضرورة اجتياز الراغب في الالتحاق بالتخصصات الصحية والعلمية الاختبار التحصيلي.

ما هي رسوم ماجستير جامعة الجوف ؟

تم تحديد رسوم ماجستير جامعة الجوف من قبل إدارة الجامعة نفسها وتم وضعها بناء على القسم الذي يرغب الطالب في الالتحاق به، ونوهت على الجميع بضرورة سداد هذه التكاليف قبل أن يبدأ العام الدراسي في الجامعة، وذلك لكي يتسنى لهم التسجيل بها واختيار المُقررات الدراسية التي يريدون دراستها.

تتراوح الرسوم الخاصة بدرجة الماجستير في جامعة الجوف ما بين 46800 ريال سعودي إلى 90000 ريال سعودي، وتلك المصروفات تتحدد بناء على التخصص المُختار من قبل الطلاب.

جامعة الجوف الدراسات العليا

طبقا للنهج المُتبع في جامعة الجوف والقائم على الإبداع والتفوق وهو ذاته النهج الذي تسير عليه جامعة المعرفة ، استحدثت جامعة الجوف عمادة مخصصة للدراسات العليا وكرست كل جهودها وخدماتها لهؤلاء الخريجين الذين يريدون إكمال مشوارهم التعليمي، كما وفرت الجامعة عددا لا بأس به من برامج الدراسات العليا لكي تغطي معظم التخصصات والميادين التي يحتاجها سوق العمل.

حرصت الجامعة كل الحرص على توفير زُمرة من أكفأ المُدرسين الذين يتمتعون بقدر عالٍ من الخبرات والصلاحيات لتعليم الطلاب الذين ينضمون إلى البرامج المتنوعة للدراسات العليا بجامعة الجوف، ومساعدتهم بشتى الطرق للحصول على درجات علمية متقدمة مثل الماجستير والدكتوراه.

ويضم قسم الدراسات العليا في جامعة الجوف في الوقت الحالي العديد من التخصصات ومنها تقديم جامعة الجوف لكلية الأعمال، كلية التربية، كلية الشريعة والقانون، كلية الطب، كلية العلوم، كلية الهندسة، والهدف من كل هذه البرامج يكمن في الوصول إلى رؤية الجامعة التي تتمثل في توجيه المبادرات والأبحاث العلمية في خدمة الوطن.

أين توجد جامعة الجوف؟

يقع هذا الصرح العلمي الرفيع في منتصف الطريق بين مدينة سكاكا ومدنية دومة الجندل الموجودتان بالمملكة العربية السعودية.

كم عدد الطلاب المُلتحقين بجامعة الجوف؟

بلغ عدد الطلاب الذين تمكنوا من التسجيل والالتحاق بجامعة الجوف قرابة 4000 طالب وطالبة في مختلف البرامج التعليمية.

ما هي التخصصات الموجودة في جامعة الجوف ؟

يحتوي هذا الصرح الكبير على ثلاث عشرة كلية تتواجد داخل جدران الجامعة، بينما يضم ست كليات تقع خارج الحرم الجامعي ومن أمثلة الكليات الموجودة بجامعة الجوف؛ كلية الهندسة، كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلية، كلية الآداب، كلية العلوم، كلية الشريعة والقانون، كلية التربية.

هل جامعة الجوف جامعة معتمدة؟

نعم، لقد تمكنت هذه الجامعة المتميزة من الدخول في التصنيف العالمي لأفضل الجامعات من حول العالم واحتلت مكانة لا بأس بها، كما دخلت بقوة في سباق أفضل الجامعات العربية والمحلية، فقد بذلت مجهودات كبيرة في سبيل حصولها على الاعتماد الأكاديمي.

مواضيع ذات صلة

بلاك بورد سعودما هدف تدشين نظام بلاك بورد سعود التعليمي ؟

kahoot-تسجيل-الدخولطريقة kahoot تسجيل الدخول الصحيحة