ما الخدمات التي يُعنى بلاك بورد سطام بتقديمها؟

بلاك بورد سطام

لم يمضِ على تأسيسها أكثر من ثلاثة عشر عاماً ومع هذا استطاعت أن تبلغ من المجد ما لم تستطع الصروح التعليمية العريقة أن تبلغه لنعرف أن العبرة ليست بمَن سبق في البداية وإنما بمَن وصل في النهاية، إنها جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز التي كانت تحمل اسم جامعة الخرج وجامعة الأمير سلمان في وقتٍ سابق، لقد قطعت الجامعة خطواتٍ – عفواً قفزاتٍ – واسعة في ميدان التعليم الأكاديمي وحازت على اعتماد مؤسسي كامل ونالت شهادات عالمية عديدة، وفي عام 2018 م حصل بلاك بورد سطام على جائزة بلاك بورد الدولية للتميز في قيادة التغيير.

لقد حصل نظام البلاك بورد الخاص بالجامعة على جائزة دولية قبل أن يفرض تطبيق هذا النظام في المؤسسات التعليمية بعد ذلك بعامين إثر تفشي فيروس كورونا، لذا لا عجب في أن تدرج المملكة العربية السعودية ضمن تجارب بلاك بورد التقنية الأربعة الأكثر نجاحاً على مستوى العالم خلال فترة الجائحة؛ إذ لم تكن الجهود المبذولة في هذا الصدد وليدة الأزمة بل كانت تتويجاً لجهودٍ تم بذلها على مدار أعوامٍ سابقة.

ما الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بلاك بورد سطام ؟

1) خدمات بلاك بورد سطام للطلاب :

الطالب هو محور العملية التعليمية، لذا عُني نظام بلاك بورد سطام بتقديم العديد من الخدمات المريحة للطلاب حتى يهيئ لهم المناخ المثالي الذي يمكنهم من إحراز أفضل النتائج دون تكبد أي معاناة، وتتجلى أهم هذه الخدمات في طرح المقررات والخطط الدراسية إلى جانب توفير الفصول الافتراضية ((blackboard collaborate)) وخدمة التعلم عبر الجوال ((blackboard mobile))، بالإضافة إلى إتاحة خدمة الرسائل الأكاديمية القصيرة ((blackboard connect)) والمكتبة الرقمية والبريد الإلكتروني.

كما تتيح جامعة سطام بلاك بورد خدمة وحدة التغذية ونظام التدريب الميداني وخدمة التدريب والامتياز ومنصة الإرشاد الرقمي ونظام التواصل وكذلك منصه البث المباشر وبوابة القبول للدراسات العليا والإصدارات الطلابية، علاوةً على ذلك يسمح نظام بلاك بورد الجامعة بتعديل الرغبات إلكترونياً والتحويل للجامعة وإعادة القيد للفصل الدراسي وتحديث البيانات وإخلاء الطرف والحصول على وثيقة التخرج وإتمام مشاريع التخرج وحساب المعدل التراكمي وحجز موعد لقاح كورونا وغيرها من الخدمات المميزة.

2) خدمات جامعة سطام بلاك بورد لأعضاء هيئة التدريس :

أعضاء هيئة التدريس هم الأشخاص المنوطون بتوجيه الطلاب ونقل العلوم والمعارف إليهم، ويستطيع هؤلاء الأعضاء الانتفاع بجملة من الخدمات المقدمة في بلاك بورد سطـام ومنها إتاحة المقررات والخطط الدراسية والخدمات الذاتية ونظام سير المعاملات والبريد الإلكتروني ومنصة linkedin، بالإضافة إلى منصة الإرشاد الرقمي والترقيات والدورات التدريبية والقيادة البحثية والاجتماعات الإلكترونية والمؤتمرات والندوات والبحث العلمي، إلى جانب أنظمة الإسكان والمكافآت التشجيعية وتحفيز الباحثين والبث المباشر والاستبيانات والرصد والإنتاج العلمي.

كما يمَكن نظام البلاك بورد أعضاء هيئة التدريس من حجز موعد لقاح كورونا وحجز القاعات واستخراج التقارير السنوية والحصول على بَدل التميز والاطلاع على المجلات العلمية وكذلك الحصول على إخلاء طرف موظف.

جامعة سطام بلاك بورد

جامعة سطام بلاك بورد

ما هي اهداف بلاك بورد جامعة سطام ؟

تتجلى أهم اهداف بلاك بورد جامعة سطام في توظيف التقنيات الرقمية الحديثة والموارد البشرية الفاعلة لتحقيق رسالة الجامعة على المستوى الأكاديمي والمستوى المجتمعي، كما تتضمن الأهداف التحفيز على الإبداع والابتكار ودعم المواهب الشابة الموجودة بين الطلاب من خلال توفير بيئة تعلم جاذبة، إلى جانب تعزيز البرامج التنموية التي تساعد على التطور وزيادة الإنتاجية، والأهم من ذلك إعداد كوادر مسلحة بالعلوم والمعارف الملائمة للمعايير العالمية حتى تكون مؤهلة للتنافس في سوق العمل والمشاركة في البعثات الخارجية.

كيفية التسجيل في جامعة سطام بلاك بورد :

تعد خطوات التسجيل في بلاك بورد سطام بسيطة للغاية وهي الخطوات ذاتها التي يتم اتباعها للتسجيل في بلاك بورد سعود وأنظمة البلاك بورد الأخرى، ويمكن إيجاز هذه الخطوات في النقاط التالية:-

1) زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.

2) الاطلاع على قائمة التخصصات لتحديد المرغوب منها ثم استيفاء إجراءات القبول التي يعلن عنها على البوابة.

3) الانتقال إلى بوابة القبول ثم عمل تأكيد لإشعار قبول الترشيح وطباعة الإشعار.

4) تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة للدخول إلى البوابة ثم تعبئة نموذج طلب الالتحاق بالجامعة وكتابة الرغبات الخاصة بالطالب المتقدم.

5) متابعة الإشعارات عبر الموقع والبريد الإلكتروني والهاتف لمعرفة نتيجة القبول.

ما كيفية تسجيل الدخول في بلاك بورد سطام ؟

1) فتح الصفحة الرئيسة الخاصة بنظام بلاك بورد سطـام عبر موقع الجامعة.

2) النقر على الزر المشار إليه بعبارة ((الدخول للنظام)).

3) الضغط على أيقونة ((دخول)) عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.

4) إدخال رقم بطاقة الأحوال المدنية أو رقم الإقامة ثم النقر على زر ((تسجيل الدخول)).

5) كتابة كلمة المرور الخاصة بنظام ((أبشر)) ثم كتابة الرمز المرئي ومن ثم تسجيل الدخول إلى Blackboard.

ما شروط عمادة القبول والتسجيل جامعة سطام ؟

تضع عمادة بلاك بورد سطـام مجموعة من الشروط للقبول والتسجيل ومنها ما يلي:-

1) حصول الطالب المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها سواء في المملكة أو خارجها وهو شرط أساسي للقبول في بلاك بورد جامعة حائل وسطام وفيصل وأنظمة البلاك بورد الأخرى.

2) عدم مضي أكثر من خمسة أعوام على صدور شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

3) من شروط عمادة القبول والتسجيل جامعة سطام أيضاً حضور الطالب المقابلة الرسمية – في مقر الجامعة – واجتيازها بنجاح.

4) اتسام الطالب المتقدم باللياقة الصحية والبدنية إلى جانب اتسامه بحسن السلوك والسيرة.

5) ألا يكون الطالب المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها.

6) ألا يكون الطالب المتقدم قد سبق فصله من الجامعة أو رُفعت إلى الإدارة شكوى تدينه.

7) ضرورة استيفاء كافة الإجراءات والشروط والخطوات الإلكترونية التي يتم الإعلان عنها من قِبل الجامعة عبر الموقع الرسمي.

8) إذا كان الطالب المتقدم يعمل لدى جهة حكومية أو أي جهة أخرى فمن الضروري أن يحصل على موافقة هذه الجهة.

ما هي تخصصات جامعة سطام ؟

تشمل تخصصات جامعة سطام الآداب والفنون التطبيقية والعلوم والدراسات الإنسانية والتربية والبرمجة وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال والمجتمع والهندسة والعلوم الطبية وطب الأسنان والصيدلة.

ما هو موعد فتح التسجيل في جامعة الأمير سطام ؟

موعد فتح التسجيل في جامعة الأمير سطام هو يوم الجمعة الموافق الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة عام 1443 هـ، ويترك باب التسجيل مفتوحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الأربعاء الذي يوافق الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

أيمكن تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة سطام على الهاتف ؟

نعم بالإمكان تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة سطام على أي هاتف ذكي بسهولة من خلال البحث عن رابط التحميل المباشر حسب نوع نظام التشغيل الموجود في الجهاز، وبعد الدخول على الرابط يتم النقر على أيقونة التنزيل المشار إليها بكلمة ((Download))، وأخيراً ينقر على زر الموافقة ((Ok)) للحفظ.

ما كيفية التواصل مع جامعة سطام بلاك بورد ؟

يمكن التواصل مع جامعة سطـام بلاك بورد من خلال الاتصال على رقم الجوال 0115881200 أو مراسلة الإدارة عبر البريد الإلكتروني pr@psau.edu.sa.

مواضيع ذات صلة

اعتمرنا5 خطوات لتسجيل الدخول على تطبيق اعتمرنا

منصة اعتمادتعرف على كيفية التسجيل في منصة اعتماد