ما هدف تدشين نظام بلاك بورد سعود التعليمي ؟

بلاك بورد سعود

تعد جامعة الملك سعود من أولى الصروح التعليمية المشيدة في المملكة العربية السعودية, فهي ثاني الجامعات تأسيساً في البلاد بعد جامعة أم القرى, و قد شيدت هذه الجامعة بين أحضان مدينة الرياض و اتخذت من اسم مؤسسها اسماً لها ثم شهدت طفرات متتالية من التطور على مر السنون, و اليوم يروي لنا بلاك بورد سعود قصة المجد التليد و الحاضر المشرق المنير الذي هو ثمرة غراس أعوام من العلم و البحث و التميز و الإنجاز.

ما هو نظام بلاك بورد سعود ؟

نظام بلاك بورد سعود هو أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية المستحدثة التي أنشئت بهدف مواصلة عملية التعلم عن بُعد خلال فترة جائحة كورونا, بحيث يتمكن الطلاب عبر هذا النظام من التواصل مع أعضاء هيئة التدريس و منسوبي الجامعة و الاطلاع على المقررات الدراسية و تأدية الواجبات المنزلية و اجتياز الاختبارات و المشاركة في الأنشطة و معرفة النتائج.

و لم تكن جامعة الملك سعود وحدها مَن استحدثت هذا النظام بل شاركها في تلك الخطوة العديد من الجامعات السعودية مثل جامعة الملك خالد و الملك عبد العزيز و الأميرة نورة و الإمام محمد بن سعود, بالإضافة إلى جامعة القصيم و جازان و الطائف و بلاك بورد تبوك و حفر الباطن وغير ذلك, و قد كان هذا برهاناً على ما قطعته المملكة من أشواط واسعة في مضمار التعليم.

ما هي شروط القبول في جامعة الملك سعود ؟

يتساءل الكثير من الطلاب عن شروط القبول في جامعة الملك سعود رغبةً منهم في الالتحاق بهذا الصرح الجامعي العريق, و تتلخص شروط القبول في تلك الجامعة في حمل الطالب المتقدم للجنسية السعودية و حداثة التخرج من الثانوية العامة و اجتياز اختبار اللياقة الطبية و المقابلة الشخصية, بالإضافة إلى ضرورة التقديم عبر بوابة بلاك بورد سعود الإلكترونية و التحقق من صحة و دقة البيانات المدخلة عند التسجيل.

كما يشترط كتابة اسم الطالب المتقدم باللغة العربية كما هو الاسم مكتوب تماماً في شهادة إتمام الثانوية, و تتضمن الشروط أيضاً اجتياز الطالب لاختبارات القدرات و الاختبارات التحصيلية التابعة للمركز الوطني للقياس, أما بالنسبة لمعدل الثانوية العامة فيشترط ألا يقل المعدل التراكمي للعلوم الطبيعية عن تسعين بالمائة.

و بالنسبة للمستندات التي يشترط توافرها للتقديم في الجامعة فهي تتمثل في عدد من الصور الشخصية الحديثة الواضحة و نسخة مصورة من شهادة إتمام الثانوية العامة بجانب نسخة من الهوية الوطنية, و هي المستندات ذاتها التي تُطلب عند التقدم لأي جامعة أخرى مثل جامعة الاميرة نورة وغيرها.

ما هي شروط القبول في دبلوم جامعة الملك سعود ؟

توفر جامعة الملك سعود العديد من برامج الدبلوم التي يستطيع الطلاب الالتحاق بها في مقابل رسوم محددة على أن يتم استيفاء كافة شروط القبول في دبلوم جامعة الملك سعود التي تتمثل في حصول الطالب المتقدم على درجة البكالوريوس انتظام تخصص إدارة الأعمال و الموارد البشرية بمعدل 2 فأكثر.

بجانب ذلك ينبغي أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يوازيها من إحدى المدارس الموجودة بالمملكة العربية السعودية أو خارجها – مثل مدرسة منارات تبوك الثانوية أو غيرها -, كما يشترط  أن يكون المتقدم حسن السير و السلوك و أن يكون قادراً على اجتياز أي اختبار تجريه الجامعة و أي مقابلة شخصية تعقدها.

علاوة على ضرورة سداد رسوم التسجيل في بلاك بورد سعود مع التنبه إلى أنها رسوم غير مستردة و قيمتها مائة ريال سعودي فقط, أما عن الرسوم الدراسية فيم سدادها من خلال نقاط البيع الموجودة في مركز التدريب و خدمة المجتمع, و يتم تطبيق رسوم ضريبة القيمة المضافة التي تقدر بـ 15% في حال كان الطالب المتقدم لـ بلاك بورد سعود دبلوم غير سعودي.

البلاك بورد جامعة الملك سعود

البلاك بورد جامعة الملك سعود

ما تخصصات الدبلوم في البلاك بورد جامعة الملك سعود ؟

تشمل تخصصات الدبلوم في البلاك بورد جامعة الملك سعود العديد من المجالات المهنية المميزة التي بات لها مستقبلاً واعداً في سوق العمل بالمملكة مما جعلها محط اهتمام قاعدة واسعة من الأفراد, و تتجلى أبرز هذه التخصصات في شبكات الحاسب الآلي و تقنيات البرمجة و المحاسبة و العلاقات العامة و الإدارة المكتبية و إدارة الموارد البشرية و التحرير و السكرتارية و إدارة الأعمال و الأعمال المصرفية.

بالإضافة إلى التسويق و خدمة العملاء و تنمية الموارد البشرية و إدارة المستودعات و إدارة اللوجستيات و سلاسل الإمداد وكذلك إدارة الأوقاف و الأمن و السلامة وغير ذلك.

ما الكليات التي يضمها بلاك بورد سعود للعلوم الصحية ؟

يضم بلاك بورد جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تخصصات متعددة تُدرس تحت سقف أربع عشرة كلية موزعة على ثلاث مدن جامعية كالآتي:-

1) المدينة الجامعية في العاصمة الرياض :

تضم المدينة الجامعية التابعة لـ بلاك بورد سعود في الرياض سبع كليات و هي كلية الطب و الأسنان و الصيدلة و الصحة العامة و المعلوماتية الصحية و العلوم الطبية التطبيقية و التمريض و العلوم و المهن الصحية.

2) المدينة الجامعية في جدة :

تحتضن مدينة جدة الجامعية التابعة لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية أربع كليات و هي كلية الطب و العلوم الطبية التطبيقية و التمريض و العلوم و المهن الصحية.

3) المدينة الجامعية في الأحساء :

يوجد بين جنبات المدينة الجامعية في الأحساء ثلاثة كليات فقط تتبع بلاك بورد سعود للعلوم الصحية و هي كلية العلوم الطبية التطبيقية و التمريض و كلية العلوم و المهن الصحية.

ما هي تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ؟

تتعدد تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية حيث تتنوع بين علوم المختبرات الإكلينيكية و العلاج التنفسي و علوم الأشعة و التخدير و الخدمات الطبية الطارئة و التغذية الإكلينيكية و العلاج الوظيفي, كما تتضمن تخصصات جامعة الملك سعود الصحية الطب و الجراحة و التمريض.

ما هي تخصصات كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة الملك سعود ؟

تشمل تخصصات كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة الملك سعود تخصص التكنولوجيا الطبية الحيوية و البصريات و علوم الرؤية و علوم التأهيل الصحي و علوم الأشعة, بالإضافة إلى علوم المختبرات الإكلينيكية و علوم صحة المجتمع وأيضاً صحة الأسنان.

ما هي نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1443 ؟

تتراوح نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1443 بين 30 و 40 بالمائة و يتم احتسابها كالآتي: نسبة الثانوية العامة 30 بالمائة و نسبة الاختبار التحصيلي 40 بالمائة و نسبة اختبار القدرات العامة 30 بالمائة كحد أدنى, و تجمع هذه النسب الثلاث.

كيف كانت تجربتك في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ؟

كانت تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية رائعة فقد التحقت بها بعد أن اجتزت المرحلة الثانوية رغبةً مني في الانضمام إلى جامعة تمكنني من التزود بأكبر قدر ممكن من المعلومات و من ثم تتيح لي الحصول على فرص عمل جيدة و بالفعل وجدت ما كنت أصبو إليه.

مواضيع ذات صلة

احدث هاتف شاومياحدث هاتف شاومي بين المميزات والعيوب

فيو كلاسماذا تعرف عن منصة فيو كلاس الإلكترونية التعليمية ؟