قصة بينوكيو الولد الخشبي كاملة للأطفال بالصور

بينوكيو الولد الخشب

قصة بينوكيو للاطفال بالصور

يحكي أنه كان هناك رجل عجوز يعمل بمهنة النجارة يسمي بجيبيتو يصنع الدمي الخشبية التي كانت تستغرق منه ساعات طويلة وبعد أن يفرغ من صنعها يبدأ في التحدث معها وكأنها اشخاص حقيقية، يرجع سبب تصرفه الغريب هذا إلي أن كان وحيداً في المنزل.

لذا أعتبر الدمي الخشبية التي يقوم بصناعتها عائلته وكان يهتم بهم كثيراً، وفي يوم من الأيام صنع دمية واطلق عليه بينوكيو وكان يتعامل معه وكأنه أبنه الصغير ويتمني أن يصبح ولداً حقيقياً لأنه كان يحبه بدرجة كبيرة ويعتني به أكثر من الدمي الأخري.

تحول بينوكيو لولد حقيقي:

وفي يوم وقفت الساحرة الطيبة علي شرفة بجيبيتو وراءته وهو يتحدث إلي الدمية ويتمني أن تكون ولد حقيقي فانتظرت حتي يخلد إلي النوم ليترك بينوكيو علي الرف وحينها لوحت الساحرة بالعصي السحرية في الهواء وقالت بعض من التعاويذ لتحقق له أمنيته لأنه كان رجل طيب، وبالفعل تحولت الدمية ل حقيقي وبعدما استيقظ النجار رأي بينوكيو وهو يتحرك مثل ما تمني حينها اندهشت كثيراً ورسمت علي وجهه ملامح سعادة واضحة.

وبعدما فرح الرجل الطيب به قرر أن يعتبره كأبن حقيقي له وأخذ يربيه من ثم فكر في أن يرسله إلي المدرسة ليتعلم مثل الأطفال الأخرين، ومن هنا بدأت مغامرات بينوكيو في التتابع.

عدم ذهاب بينوكيو للمدرسة:

بينما بينوكيو كان يذهب إلي المدرسة وجد عربة سيرك تقدم عروض رائعة ومتميزة بالدمي الخشبية فأخذ يشاهد الفقرات التي تعرض وأعجب كثيراً بالعرض وقرر أن يصعد لخشبة المسرح، وأخذ يغني ويرقص وهو في غاية السعادة والفرح وكان المشاهدين متحمسين ومعجبين بما يشاهدونه.

لذا فكر صاحب السيرك بأن يعرض علي بينوكيو العمل معه يوميا مقابل 5 جنيهات نظراً لما رأي فيه من موهبة التي نالت علي استحسان الجميع ولكن بينوكيو رفض وعاد للمنزل  فوراً، وأثناء رحلة عودته إلي المنزل كان يتبعه ثعلب محتال يريد سرقة ما أخذه من قطع ذهبية من المسرح.

كانت خطة هذا الثعلب المكار هي ربط بينوكيو في شجرة وسرقة ما يحمل من عملات، وبالفعل نفذ خطته الشريرة واستولي علي النقود التي معه حينها بدأ بينوكيو في الصراخ طلباً للمساعدة ولكن لم يسمعه أحد.

إنقاذ الجنية الطيبة لبينوكيو:

سمعت الجنيه الطيبة بينوكيو وهو يصرخ ليطلب المساعدة فذهبت مسرعة لإنقاده وسألته عن السبب الذي جعله يسير من تلك الطريق فقال لها أن والده مريض وانه يعمل لكي يساعده، وبينما كان يتحدث بينوكيو بدأت انفه تكبر وتتمدد وفي هذه اللحظة ضحكت الجنية بصوت عال وهو في دهشة لما يحدث معه.

حينها قالت له الجنية أن ذلك يحدث معه لأنه يكذب وكل ما استمر في الكذب سوف تكبر انفه فخجل بينوكيو كثيراً وأعتذر منها ووعدها بأن لا يكذب مرة أخري، لكن لم تنتهي قصة بينوكيو عند هذا المشهد بل يوجد العديد من الأحداث المثيرة الأخري.

بينوكيو والساحر الشرير:

أعطت الجنية العديد من النصائح لبينوكيو حتي يكون ولداً صالح ولا يكذب مرة ثانية وقالت له أن أصبح مطيع فانه سوف يصبح ولد حقيقي ولن يعود إلي هيئة الدمية الخشبية مرة أخري، فقرر بينوكيو أن يطبق كافة النصائح وقرر عدم فعل اي شئ سئ بعد اليوم.

وفي طريق العودة إلي المنزل رأي ساحر ينادي علي الأطفال ويقول لهم أنه سوف يأخذهم للملاهي والألعاب وقال لهم أيضاً أن يركبوا تلك السفينة، فركب بينوكيو معهم بالفعل ولكنه رأي الساحر يقوم بأعمال سيئة ويقوم بتحويل الأطفال إلي حمير لكي يبيعهم فشعر بخوف كبير وقرر القفز في البحر حينها ابتلعه حوت عملاق.

بينوكيو في بطن الحوت:

تفاجئ بينوكيو عندما وجد نفسه في بطن حوت وكان خائف جداً وبينما كان ينظر علي ما بداخل بطن الحوت عثر علي والده ومعه القارب فذهب إليه مسرعاً وسأله عن سبب تواجده هنا، فقال له الوالد أن عندما تأخر الوقت قلق عليه كثيراً لذا قرر أخذ القارب للبحث عنه وحينها قام الحوت بابتلاعه.

ندم بينوكيو كثيراً لما حدث لوالده من أذي بسببه لذا بدأ يفكر في طريقة للخروج من معدة الحوت وبينما كان يبحث وجد شمعة فأخذها من ثم أشعلها وأقترب من أنف الحوت ليملئها بالدخان حتي يجبر الحوت علي العطس ليخرجهم، وبالفعل نجحت خطته وخرج بينوكيو ووالده بسلام.

العبرة من مغامرات بينوكيو:

تحتوي قصة بينوكيو للاطفال علي العديد من العبر التي من أهمها:-

1-قول الأكاذيب يؤدي إلي الوقوع في الكثير من المواقف السيئة التي يصعب الخروج منها بسلام، لذا يجب عليك أن تتحلي بصفة الصدق دائماً وتتجنب الكذب خاصة علي الوالدين.

2-الأولاد الذين ينصتون إلي أباءهم يتجنبوا العديد من المواقف الصعبة والمؤلمة أيضاً.

3-من الخطر الذهاب مع الغرباء إلي أي مكان أو تصديق ما يقولون من أحاديث لأن هذا الأمر ربما يؤدي إلي تعريضك إلي العديد من المخاطر.

تحميل قصة بينوكيو بالعربية pdf:

تعد قصة بينوكيو مناسبة لجميع الأطفال بمختلف مراحلهم العمرية لذا أن كان عمر طفلك يتراوح ما بين ثلاثة أعوام إلي عشرة سنوات فما فوق يمكنك سرد هذه الرواية المليئة بالأحداث الشقيقة عليه، وكن متأكد من أنه سوف يستوعب كافة مشاهد القصة ويستفيد من العبر التي تحتوي عليها.

وسيساعدك في ذلك أن تقوم بتحميل قصة بينوكيو بالعربية pdf علي هاتفك المحمول لتتمكن من روايتها علي أطفال في أي وقت لتلفت انتباه صغارك دون أن تحتاج إلي حمل كتب ورقية معك أينما تذهب، وتستطيع تحميلها الآن من موقعنا برابط مباشر.

تحميل كتاب انا بينوكيو …. من هنا

الفيلم الكرتوني بينوكيو:

لأن العديد من قليلون الصبر ولا يمكنهم التركيز حتي وقت طويل تم تحويل قصص اطفال بينوكيو إلي أفلام الرسوم المتحركة التي تتميز بأنها عالية الجودة وتوضح كافة تفاصيل القصة بطريقة شيقة، وهذا ما ساعدها علي جذب انتباه جميع الأطفال طوال فترة عرض الفيلم.

وبسبب شهرة القصة تم تحويلها إلي أفلام بمختلف اللغات لهذا السبب أصبح جميع الأطفال من مختلف الجنسيات يتعرفون بسهولة بالغة علي صورة بينوكيو فور رؤيتها، وأصبح بإمكان العديد منهم سرد حكاية الدمية الخشبية بينوكيو التي لها مغامرات عديدة وشيقة للغاية بمفردهم علي أقرانهم في الدراسة وأخوتهم الأصغر في السن.

قصة بينوكيو الحقيقة:

تختلف قصة بينوكيو الحقيقة عن التي تم ذكرها في العديد من الكتب والتي عرضت علي شاشات التلفاز حيث تبدأ أحداث القصة الحقيقية مع نجار يسمي أنطونيو وفي يوم ذهب إلي الغابة ليقطع شجرة صنوبر ليصنع منها طاولة خشبية، ولكن في كل مرة كان يحاول فيها قطع قطعة الخشب كان يسمع صوت صرخات عالية لذا قرر أن يعطيها لنجار آخر وهو بجيبيتو الذي حول هذه القطعة إلي دمية خشبية.

فور انتهاء بجيبيتو من صنع الدمية بدأت تتحرك وتركض في كل مكان والنجار يركض خلفها ويحاول إمساكها بمختلف الطرق حينها رأي هذا المشهد رجال الشرطة فقاموا بإلقاء القبض علي بجيبيتو بتهمة تعنيف أبنه، ولم يهتم بينوكيو بشرح ما حدث إلي رجال الشرطة وترك والده وذهب إلي المنزل مرة أخرى.

وفي المنزل تعرف بينوكيو علي صرصور حكيم وعندما أخبره بما حدث مع والده قال له أنه أبن غير صالح وما كان ينبغي عليه القيام بهذا الفعل السيء وهذا ما أثار غضب الدمية ودفعه إلي قتل الصرصور، بعد ذلك جلس بجانب المدفأة وخلد إلي النوم من ثم استيقظ عندما احترقت قدمه تماماً من النار.

بعدما خرج بجينيتو من السجن ورأي أبنه بهذه الحالة قرر علي الفور صنع قدم جديدة له ولكن هذا لم يغير شيئاً من طباع بينوكيو السيئة لذا هرب وأنضم إلي سيرك حيث تم تعذيبه علي يد صاحب السيرك، وبعد مرور فترة زمنية طويلة قرر صاحب السيرك إعطاء الدمية بعض من النقود وتركه يرحل وفي طريق عودته للمنزل تم السطو عليه وقتله علي أيدي قطاع الطرق وهذه كانت قصة بينوكيو الحقيقي التي لا يعلمها أشخاص كثر.

أفضل وقت لرواية قصة بينوكيو:

يمكنك عرض قصة بينوكيو علي صغارك قبل النوم مباشرة لأنها من القصص التي تحتوي علي العديد من الأحداث البسيطة التي يمكن لصغيرك استيعابها بالكامل دون أن يكون بحاجة إلي التفكير بها كثيراً أو طرح الكثير من الأسئلة، وهذا ما سيساعد طفلك علي الاستمتاع بالرواية وهو مسترخي تماماً وجاهز للدخول إلي عالم الأحلام.

ولأن هذه القصة لا تحتوي على أي مشاهد مخيفة أو حماسية فهذا سوف يساعدك علي التقليل من نشاط وحماسة صغيرك إلي حد كبير ويمكنك من تهيئته للنوم، لذا أنصحك بقراءة قصص اطفال قبل النوم بينوكيو علي طفلك لتجهيزه إلي الخلود للنوم.

من هو مؤلف قصة بينوكيو؟

كارلو كولودي هو مؤلف قصة بينوكيو الشهيرة التي نالت علي إعجاب العديد من الأطفال من حول العالم.

هل قصة بينوكيو مستوحاة من أحداث حقيقة؟

قصة بينوكيو هي من خيال الكاتب وليس لها أي صلة بالواقع.

في أي بلد تدور أحداث قصة بينوكيو؟

تدور أحداث قصة بينوكيو الشهيرة في إيطاليا في بلدة صغيرة، حيث كان الجميع يعيش حياة سعيدة ومستقرة.

ما هي لغة قصة بينوكيو الأصلية؟

تم كتابة قصة بينوكيو القريبة إلي قلوب العديد من الأطفال باللغة الإنجليزية، وبسبب شهرتها تم ترجمتها فيما بعد إلي لغات عديدة، التي منها اللغة العربية.

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

من نوادر جحاأجمل قصص ونوادر جحا مكتوبة للأطفال

قصة البطة الشقيةقصة البطة الشقية