مميزات وسلبيات تاتو الجسم للنساء

ترغب العديد من الفتيات في خوض تجربة جديدة تبرز جمال جسدها برسم بعض الأشكال أو العبارات التي تلامس قلبها، لذا جئنا لننقل لكِ اليوم كافة المعلومات والتفاصيل المهمة حول تاتو الجسم للنساء ، حيث من الضروري أن تكوني على دراية كافية بإيجابيات وسلبيات هذه الخطوة قبل الإقدام عليها.

كما يمكنك الاطلاع على رسومات حنة رقيقة للجسم ، إذ إنها تتشابه مع التاتو ولكنها أقل خطرًا مقارنةً به.

تاتو الجسم للنساء

إن تاتو الجسم للنساء يعد فكرة رائعة خصوصا للفتيات المقبلات على الزواج، حيث إنه يتناغم مع تفاصيل الجسد بانسيابية لينسج شكل رائع، وتوجد أشكال وأنواع عديدة من التاتو، حيث يمكنك اختيار الشكل المحبب إليكِ والذي يتلاءم مع طبيعة جسدك، وسوف تطلعي من خلال موقع ملحوظة المتألق على أشكال رائعة من التاتو، وكذلك أبرز أنواعه وحكم الدين فيه، فهيا بنا

انواع الوشم

هناك عدة أنواع للوشم، كما أنها تختلف باختلاف المواد الموجودة فيها، وطريقة رسمها، وكذلك مدة بقائها على الجلد، ومن تلك الأنواع ما يلي:

أولا: الوشم الدائم

إن الوشم الدائم كما هو موضح من اسمه، يظل متشبث بالجلد مدى الحياة، ولا يمكن إزالته إلا  بطرق صعبة مثل الليزر أو التقشير الكيميائي، ويتم رسمه من خلال حقن الصبغة الخاصة به في الجلد باستخدام الإبرة.

ثانيا: الوشم المؤقت

هو عبارة عن رسومات جاهزة على ورق، ويتم وضع هذا الوشم على الجلد ثم رش القليل من الماء فوقه ليتم لصقه على الجسم.

ثالثا: الوشم المؤقت ( باستخدام المكياج)

يتم استخدام هذا النوع في صالونات التجميل، ويكون عن طريق استخدام الإبرة في إدخال الحبر الملون إلى الجلد، وعلى سبيل المثال يمكن أن يُستخدم هذا النوع في تحديد الشفاه ورسم الحواجب.

رابعا: الحناء

بالرغم من أن الحناء تعد نوع من أنواع النباتات، وتستخدم من أجل الرسم على الجلد، ويكون لونها مائل إلى اللون البرتقالي، إلا أنه تم تطويرها وإضافة بعض الصبغات إليها، حتى تأخذ اللون الأسود.

ويكثر استعمال الحناء في العديد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والكويت وغيرهم، كما أنها تعد من ضمن عادات الزواج عندهم.

ويمكنك من خلال موقع ملحوظة المتألق أن تطلعي على رسومات نقش حناء ناعم ومناسب للأعياد والأفراح.

اشكال تاتو الجسم للنساء

يعد رسم التاتو من أروع طرق إظهار الأنوثة والجمال وإبراز مفاتن الأنثى، حيث يتم رسمه في أماكن مختلفة من الجسم بناءً على ذوق الفتاة واختيارها، وتتعدد أشكال التاتو وأحجامه، وسوف نقدم لكِ من خلال السطور التالية باقة متنوعة من أفكار وأشكال تاتو الجسم للنساء حتى تختاري منها ما يلائم ذوقك الرفيع.

1 – تاتو حياة الفراشة

يعد هذا الشكل من أكثر الأشكال انتشارًا وشيوعًا، حيث يأسر قلب معظم النساء، ولهذا السبب تجد معظم المتخصصات في رسم التاتو يبدعون في هذا الشكل ولا يخطئون في تفاصيله.

ومن الرائع أن هذا التاتو يشير إلى المرأة التي تخرج من آلامها وتودع أحلامها الضائعة لتصبح كاليرقة التي تخرج من شرنقتها وتبدأ في مراحل النضج حتى تتحول إلى فراشة جميلة ومزدهرة.

ويتلائم هذا الشكل مع أي مكان في جسدك،  حيث يمكنكِ رسمه على ظهرك أو رسغك، أو حتى على أحد أصابعك.

2 – تاتو العصافير الطائرة

يتميز هذا التاتو برقته اللامتناهية، كما أنه يشير إلى الحرية والاستقلال، فإذا كنتِ تفضلين الأشكال البسيطة والرقيقة فهذا هو أنسب اختيار لكِ، ويمكن رسم هذا الشكل على أماكن مختلفة من جسدك مثل: الرقبة، الصدر، الكتف وغيرهم.

3 – تاتو اليونيكورن

يعد هذا الشكل من أبرز أشكال تاتو الظهر للنساء ، ويمكنك اختياره إذا كنتِ تفضلين التاتو العصري والشبابي، حيث إنه يشير إلى الشجاعة والحماس والقوة.

4- الزهور الملونة من أجمل أشكال تاتو الجسم للنساء

يأخذ تاتو الزهور نصيب مضاعف من الرومانسية والإثارة، خصوصاً  أنه يُرسم عادة على المناطق المثيرة في جسم الأنثى: مثل الثدي والفخذين، ولكن هذا يرجع إليكِ في النهاية، فمن الممكن أن تختاري أماكن ظاهرة مثل اليد، المعصم، الرقبة، الكتف لكي يضفي مظهر جذاب إليكِ عندما ترتدين فساتين سهرة في مناسباتك المختلفة.

ما هي اضرار الوشم ؟

على الرغم من حجم الجمال والأنوثة الكامنة في تاتو الجسم للنساء إلا أن هناك أضرار جسيمة ناتجة عن رسم الوشم الدائم، ويجب أن تكوني على دراية بها قبل الإقدام على هذه الخطوة حتى لا تشعري بالندم فيما بعد، ومن مخاطر الوشم ما يلي:

– الإصابة بالعدوى

من الممكن أن يتعرض جسمك إلى الإصابة بعدوى خطيرة لا قدر الله إذا كانت الإبر المستخدمة في رسم الوشم غير معقمة، لذا قامت الجمعية الأمريكية لبنك الدم بإصدار قرار جديد يُشير إلى منع قبول التبرعات بالدم لمن قام برسم وشم جديد ولم يمر عليه عام كامل.

– التعرض للحساسية

إن رسم الوشم يعد مخاطرة كبيرة، وليس شرط أن تظهر آثاره الجانبية مباشرةً، حيث تظهر أضراره في بعض الحالات بعد مرور عام كامل من رسم الوشم.

تكمن بعض مخاطر الوشم في رد الفعل التحسسي للجسم، حيث إن حبر الوشم الذي يتم حقنه في الجلد عبر إبرة صغيرة يعد مادة غريبة على الجسم، ومن الممكن أن يؤدي هذا الأمر إلى استجابة مناعية خطيرة، وتتمثل ردة فعل الجسم في شكل طفح جلدي في موضع الوشم.

– تطور سرطان الجلد

إن رسم تاتو الجسم للنساء يعد تجربة جديدة ومثيرة، ولكن قد ينتج عنها مضاعفات خطيرة، حيث إن رسم الوشم على مناطق الشامات أو الوحمات التي ترافق الإنسان منذ ولادته يعمل على إخفاء التغيرات التي تظهر في هذه المناطق، وبالتالي يصبح من الصعب اكتشاف سرطان الجلد وتقييمه في مرحلة مبكرة.

– تقليل التعرق

أثبتت الدراسات أن الجلد الموشوم ينتج نصف كمية التعرق مقارنة بالجلد الغير موشوم، حيث يقوم الجلد بإعادة امتصاص الصوديوم والسوائل الكهرلية التي تخرج مع العرق، وفي حالة الجلد الموشوم يُشكل الوشم عائق أمام عملية إعادة الامتصاص، وذلك هو تفسير زيادة تركيز الصوديوم في عرق الإنسان الموشوم.

ومن الجدير بالذكر ان هذا الأمر قد يسبب مشكلة صحية على المدى البعيد، حيث يصعب على الجسم تبريد نفسه.

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكوني تعرفتِ على أجمل أشكال تاتو جسم للنساء ، ولكي تزيدي من جمالك عليكِ أن تطلعي على افضل مرطب جسم حتى تنعمي بجسم ناعم ومشرق.

هل الوشم حرام ؟

نعم، أجمع فقهاء الشريعة الإسلامية على أن الوشم الدائم الذي يتم رسمه عن طريق حقن الصبغة إلى طبقات الجلد باستخدام الإبرة يكون محرم، بل وكبيرة من الكبائر أيضا، أما الوشم المؤقت الذي يزول بعد فترة بسيطة من الزمن فلا بأس به والله أعلم.

أين أجد رسومات تاتو على اليد للبنات ؟

يمكنك أن تجدي مجموعة كبيرة من رسومات التاتو للبنات والسيدات على كثيرٍ من المواقع الإلكترونية وعلى رأسهم موقع ملحوظة المتألق.

كيف يمكن إزالة الوشم الدائم من الجلد؟

تحتاج هذه الخطوة إلى إجراء طبي صعب، حيث إن التاتو الدائم يكون متشبث بالجلد ولا يمكن التخلص منه بسهولة، ويمكن إزالته عن طريق التقشير الكيميائي أو الليزر، أو حتى بالجراحة.

ما هي النصائح التي يجب اتباعها لتقليل مضاعفات الوشم؟

اختيار مكان موثوق به، والتأكد من أن الشخص الذي سوف يقوم برسم الوشم مختص وله تجارب سابقة في هذا الأمر، أخذ لقاح الكزاز قبل الإقدام على هذه الخطوة.

مواضيع ذات صلة

فوائد بذرة الكتان للشعرتعرفي على فوائد بذور الكتان للشعر | وطريقة استخدامه لفرد الشعر

وصفة لتبييض الوجه في يوم واحدأفضل وصفة لتبييض الوجه في يوم واحد