أفضل طرق تبييض الاسنان بسرعة في المنزل

تبييض الاسنان

الجميع يرغب في الحصول على أسنان بيضاء لذلك سنتحدث عن وصفات وخلطات تبييض الاسنان، حيث ان الاسنان هي العامل الرئيسي التي تظهر جمال ابتسامتك و تجعل وجهك أكثر اشراقا و يحرص الرجال و النساء بصفة عامة للحصول على اسنان ناصعة البياض.

وقبل ان نتكلم عن طرق تبييض الاسنان لابد ان نعرف ما هي الاسباب التي تعمل على تغيير لون الاسنان اولاً وكيفية علاجها، فالكثير من الاشخاص يلجأ الى شراء الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تبييض الأسنان و البعض الآخر يقوم بشراء الوصفات الطبية من أجل الاسراع في هذه العملية.

 وقد لا تأتي كل هذه الأشياء و الوصفات بالنتيجة المرجوة لعملية تبييض الأسنان فنلقي اللوم عليها لذلك، ولكن اول خطوة في العلاج الصحيح هي معالجة السبب ثم الاستعانة بالوصفات والادوية، فلابد اولا من معرفة سبب تغير لون الاسنان و العمل على علاج هذا السبب مما يعمل على علاج المشكلة بشكل جذري.

اسباب تغيير لون الاسنان

1- التدخين، يعتبر واحد من أهم الأسباب التي تعمل على تغيير لون الأسنان و ذلك بسبب ان مادة النيكوتين التي توجد في السجائر و المعسل تتفاعل مع سطح الاسنان فيؤدي هذا الى اصفرارها.

2- تسوس الأسنان، الاكثار من تناول الحلويات والاهمال في تنظيف أسنانك يوميا له عامل كبير في تغيير لون الأسنان، كما يؤدي التسوس ايضاً الى تآكل الأسنان.

3- المشروبات داكنة اللون، اي نوع من انواع المشروبات الداكنة يؤدي إلى اصفرار الاسنان، والاكثار منها ايضا يعمل على تغيير لون الأسنان مثل المشروبات الغازية، والشاي، والقهوة.

4- البعض من المضادات الحيوية، استخدام بعض المضادات الحيوية يؤدي الى تغير لون الاسنان خاصة في سن الطفولة.

5- غسول الفم، الحرص على استخدام غسول الفم الذي يحتوي على مادة الهيكساتيدين يحول لون الأسنان الى لون غامق.

6- الاصابة المباشرة للاسنان، فالوقوع او التعرض الى الاصابة المباشرة يؤدي الى تلف في عصب الاسنان و بالتالي تغيير لونها مما يجعلك تبحث عن كيفية تبييض الاسنان والتخلص من اصفرارها.

هذه بعض من اسباب تغيير لون الاسنان، لذلك لابد من العمل على الاقلاع عن العادات التي تؤدي الى تغيير لون السن من الابيض الى لون داكن، لان هذا سيكون له دور كبير في تبييض الاسنان.

طرق تبييض الاسنان بشكل طبيعي :

هناك بعض وصفات تبييض الأسنان بسرعة في البيت التي يمكن ان تستخدم بطريقة سهلة دون الحاجة الى انفاق الكثير من الاموال عليها و من هذه الطرق :

استخدام قشر الموز :

يمكنك الاستفادة من قشر الموز في تبييض الاسنان بدلا من القاءه في القمامة فهو يحتوي على الكثير من العناصر التي تعتبر مفيدة جدا للأسنان مثل المنجنيز و الماغنسيوم و البوتاسيوم، ايضا وهذه الطريقة تعتبر فعالة جدا للتخلص من اصفرار الاسنان وإعادة لونها إلى الابيض ولكن لابد ان نتبع التالي :

1- الحرص على استخدام قشر الموز الأصفر الذي لا يحتوي على بقع سوداء.

2- تمرير الجزء الداخلي من الموزة على الاسنان مثل الفرشاة.

3- نترك بواقي قشرة الموزة على الاسنان لمدة 10 دقائق.

4- غسل الاسنان بفرشاة الاسنان و هي جافة لمدة 3 دقائق.

5- من الافضل ان تبتعد شفتيك عن الاسنان طوال فترة التنظيف.

واتبع طريقة تبييض الاسنان باستخدام الموز لمدة اسبوعين فحسب و سترى الفرق بنفسك، حيث ستتمتع بابتسامة ناصعة البياض.

استخدام الليمون لتبييض الأسنان :

نحن نحرص على تقديم الوصفات الفعالة التي لا تكلفك اي اموال و يكون لها تأثير فعال، لذلك في هذه الوصفة نستخدم الليمون وبيكربونات الصوديوم فقط ليصبحوا خلطة لتبيض الاسنان بفاعلية كبيرة، و يجب اتباع الخطوات الآتية :

1- احضار وعاء صغير و نضع فيه قليل من بيكربونات الصوديوم و عصير الليمون الطازج.

2- خلط المكونات جيدا حتى تظهر الفقاعات.

3- وضع قطعة قطن في الخليط ثم تمريرها على الاسنان لمدة دقيقة.

4- تنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة واستخدام الماء لازالة اي رواسب في فمك.

تبييض الأسنان بالليمون والملح :

يمكن استخدام عصير الليمون مع الملح كخلطة لتبيض اسنان الشخص وذلك من خلال المضمضة ثم تركها على اسنانك قليلا، والاستمرار على اتباع هذه الطريقة تساعدك على مهمة تلميع الاسنان في وقت قصير.

استخدام قشر الليمون و البرتقال :

يمكنك ايضا اللجوء الى قشر الليمون والبرتقال كأحد طرق تبييض الاسنان في المنزل، وذلك من خلال فرك اسنانك باستخدام الجزء الداخلي منها.

استخدام الصودا والماء :

وضع قليل من بيكربونات الصوديوم على الماء و استخدامها كغسول يساعدك كثيرا في عملية االتخلص من اصفرار الاسنان بسرعة و يعمل على وقف آلام الأسنان ايضا.

ان اتباع خلطات تبييض الاسنان هذه والاستمرار عليها لفترات من الزمن تضمن لك بياض ناصع لأسنانك بأقل التكاليف، وباستخدام مكونات منزلية وطبيعية.

منتجات تبييض الاسنان :

نتيجة لانتشار مشاكل اصفرار الاسنان ولجوء بعض الاشخاص إلى البحث عن مبيض اسنان يقوم بحل المشكلة في اسرع وقت ممكن قد قام العملاء بابتكار العديد من الطرق المختلفة لإعادة لون الاسنان الطبيعي، ومن ضمن هذه المنتجات :

1- لصقات كرست وهي عبارة عن لصقات رفيعة مغطاة بطبقة من الجل الذي يعمل على تبييض الاسنان لاحتوائه على مادة البيروكسيد، ويوجد لصقات مناسبة للفك العلوي والسفلي، وتعتبر هذه اللصقات احد الابتكارات الثورية لتبييض الاسنان؛ وآلية عمل لصقات كرست للتبيض هي إبقاء الجل ملاصقاً للأسنان حتى يتم القضاء على البقع الموجودة بها بسبب التدخين او المشروبات الغامقة، وتتم عملية التبييض من خلال الجهتين.

2- قلم تبييض الاسنان، وهو يتكون من بيروكسيد الكرباميد بنسبة 35% مع علاج مخصص لتبييض الاسنان بنسبة 20%، ولاستخدام القلم قم بلف الجزء السفلي منه لخروج الجل ومن ثم وضعه على الاسنان، ويوجد نوع من الاقلام يتم تطبيقه مباشرة على السن بحيث يلونها باللون الابيض على الفور.

3- قوالب تبييض الاسنان، تباع هذه القوالب على شكل يشبه واقي الفم ويأتي معها محلول من الجل ومكون في الاساس من مادة التبييض بيروكسيد الكرباميد، وتستخدم القوالب مرة واحدة في اليوم.

تبييض الاسنان في العيادات :

امامك عدد من الاقتراحات عند الرغبة في تبييض الاسنان لدى العيادات المتخصصة لذلك، فعليك اختيار العيادة المناسبة ثم اختيار طريقة العلاج الافضل بالنسبة إليك، وهناك نوعين من طرق تبيض الاسنان بالعيادات وهما :

1- الصواني او قوالب الاسنان :

وهنا تبيض اسنان الشخص من خلال صنع قوالب على مقاس وشكل اسنانه، ثم يتم وضع محلول تبييض مناسب بها، ويمكن إجراء العملية بالكامل في العيادة او قد يرشدك الطبيب إلى القيام بالخطوات في المنزل.

2- طريقة تبييض الاسنان بالليزر :

في بداية تبييض الاسنان بالليزر يتم تغطية فم الشخص بقطعة مطاطية لحماية اللثة، بعد ذلك يقوم الطبيب بإضافة هلام التبييض ويحتوي على نسبة معينة من الاحماض، ثم وضع الجل الخاص بالليزر والذي يعمل على تسريع العملية، وبالتالي يتحول الجل إلى اكسجين ويتوغل داخل ميتا الاسنان.

ماذا بعد تبييض الاسنان؟

بعد إكمال عملية تبييض الاسنان بالطريقة التي تجدها مناسبة يأتي السؤال، ماذا بعد تبييض الاسنان ؟ فقد يعود اصفرار الاسنان بعد وقت قصير إذا لم يتم المحافظة عليها، لذا ينصح الاطباء بتجنب استعمال غسول الفم الملون، والامتناع عن التدخين تماماً، وعدم تناول الاطعمة الملونة مثل الكاتشب او الزعفران.

هل لتبييض الاسنان في العيادات مخاطر ؟

لا يوجد اثار جانبية او مخاطر عند تبييض الاسنان في العيادات، ولكن قد تكون الاسنان اكثر حساسية بعد التبييض مباشرة بالنسبة لبعض الاشخاص.

ما هي اهم الاستعدادات اللازمة قبل تبييض الاسنان ؟

لا بد من علاج التسوس قبل القيام بعملية تبييض الاسنان لأن المحلول المعالج قد يصل إلى الاجزاء الداخلية للاسنان وتصبح اكثر حساسية.

السؤال الثالثما هي انواع علاجات تبييض الاسنان ؟

يوجد نوعين من تبيض الاسنان يعتمد عليهما الاطباء، وهما التبييض الداخلي للأسنان، وتبييض الأسنان المنزلي ولكل طريقة فعاليتها.

هل القيام بتبييض الاسنان يخلصك من الاصفرار نهائياً ؟

لن تتخلص من الاصفرار بشكل نهائي إلا إذا توقفت عن القيام بالعادات السيئة التي تؤدي إلى اصفرار الاسنان.

مواضيع ذات صلة

علاج الامساكما هو علاج الامساك الفعال و المجرب للأطفال و البالغين ؟

فقدان الذاكرةمتى كانت آخر مرة تعرضت فيها لـ فقدان الذاكرة ؟