كيفية تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا؟

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

الفقد موجع في جميع الحالات، حتى وإن كان فقد لمجرد هاتف، فكم الثغرات التي سوف يتسلل منها الشك إلى الشخص المسلوب منه هاتفه، سوف تجعله يعاني لأمد طويل من فكرة تسرب بيانته الشخصية الموجودة على ذلك الهاتف، ولكن الجانب المشرق في ذلك النوع من الفقدان، أن هناك برامج تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا بإمكانها منع المشكلة قبل أن تحدث.

قبل أن يستثمر الشك في خلايا عقلك أفكاره المميتة، وقبل أن تتعرض إلى العديد من المشاكل الوظيفية والحياتية بسبب هاتفك المفقود، عليك أن تبحث جيداً عن أفضل برنامج بوسعك استخدامه، لإنهاء فكرة القلق من العثور على هاتفك، في حال تم فقدانه بأي شكل من الأشكال، فالوقاية خير من العلاج دائماً.

أشهر برنامج تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

يُنسب الفضل إلى تطبيق تروكولر في نشر فكرة برامج تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا في جميع دول الوطن العربي، فمن خلال تطبيق تحديد مواقع الجوالات “تروكولر”، أصبحنا نعي أهمية وجود تلك النوعية من التطبيقات على هواتفنا، حيث أن لها الكثير من الفوائد المجهولة في حياتنا، ولعل من أبرزها ما يلي :

1) يمكن استعمال برامج تحديد المواقع من أي مكان في العالم، شريطة أن تكون مقيدة بكافة معايير الأمن المعلوماتي الدولية، مما يعني أنه حتى الهواتف التي تفقد في دولة مختلفة، يمكن العثور عليها من خلال برامج تحديد المواقع العالمية مثل تروكولر بسهولة.

2) وجود برنامج لمراقبة الهاتف على الجهاز المحمول، لا يعني بالضرورة أن الشخص يستغل ذلك البرنامج في شيء خاطئ، بل إن مثل تلك البرامج مهمة جداً للرقابة الأسرية في ظل الانفتاح التكنولوجي الذي نعيش في أوجه تلك الفترة.

أحدث أساليب تتبع الهواتف المفقودة

مع تطور منهاج الرقمنة في العالم أجمع، ظهرت وسائل إلكترونية جديدة للوصول إلى مواقع الهواتف، دون الحاجة إلى تنزيل برنامج تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف من متجر التطبيقات، ومن أهم تلك الوسائل التي أثارت إعجاب الكثير من المهتمين ببرامج التجسس هي قطع التتبع المراقبة للهواتف، حيث تتسم تلك القطع بصغر حجمها، وسهولة توصيلها بالهاتف المحمول.

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا عبر الحاسوب

عند تفعيل خيار ” تحديد موقع الهاتف” على أي جهاز محمول، يجب أن يتم ربط ذلك الهاتف على الفور بهاتف آخر أو جهاز حاسوب آلي، والمغزى من ذلك يكمن في متابعة الهاتف المراقب عبر ذلك الجهاز، ويتفق الجميع أن الحاسوب هو أفضل حل لمراقبة الهواتف بطريقة سرية، كـ مراقبة الواتس اب عبره.

إذا لم يكن لدى المستخدم جهاز حاسوب، فلا بأس ابداً بمتابعة الهاتف عبر جوال ذكي آخر، ولكن في حالة وجود حاسوب آلي، فإن ربطه بـ برنامج تحديد موقع رقم الهاتف هو الحل الأمثل، ويتم تثبيت برنامج مراقبة الجوال على الكمبيوتر بالطريقة الآتية :

1) الاتجاه إلى متجر تنزيل التطبيقات الموجود على الكمبيوتر، واختيار برنامج العثور على الهاتف المناسب من خلاله، وبعدها يجب النقر على زر ” تثبيت”.

2) بعد تثبيت برنامج العثور على الهاتف المحمول داخل ذاكرة الحاسوب، لابد من القيام بتسجيل الدخول باستخدام حساب مؤمن على جوجل.

3) ربط الهاتف بالتطبيق الموجود على الكمبيوتر، عن طريق تفعيل الأذونات الآلية التي تسمح للكمبيوتر بمتابعة موقع الهاتف في حالة الاتصال بالانترنت، أو حتى في حالة إغلاق بيانات الهاتف.

مواقع تحديد موقع شخص عن طريق gps

مواقع تحديد موقع شخص عن طريق gps

أفضل برامج عالمية تستخدم في تحديد موقع هاتف

ليس بالضرورة أن تكون جميع مواقع تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا غير مجدية النفع، لمجرد العثور عليها بشكل مجاني على متاجر تطبيقات الهواتف الاندرويد والايفون، ولكن احياناً ما تكون تلك البرامج المجانية هي الجديرة بالثقة مثل برنامج تحميل الفيديو من اي موقع المشهور، والذي يقوم بتنزيل الفيديو بجودة عالية، نفس الأمر يحدث بالتأكيد عند تنزيل برامج تتبع الهواتف المجانية عبر متاجر التطبيقات.

يجب على الأشخاص البحث عن تطبيقات وبرامج موثوقة لتحديد مواقع الهواتف، فهناك الكثير من التطبيقات التي قد تكون متاحة على جوجل بلاي، بلاي ستور، لكنها لن تجدي نفعاً في الوصول إلى الغرض المطلوب، وهذا ما يحمسنا لذكر أفضل برامج سحرية لتحديد مواقع الهاتف عبر ” GPS”، والتي يستخدمها الأشخاص في مختلف بلدان العالم كالتالي :

أولاً : تطبيق تحديد المواقع ” spyera”

يجب أن تتحلى تطبيقات تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه بالدقة الشديدة، حتى لا يتم اكتشاف تطبيق المراقبة المثبت على الهاتف بسهولة، وهذا ما يميز تطبيق ” spyera ” الرائع، حيث يُمكن هذا التطبيق الأشخاص من تحديد موقع أي هاتف عبر خريطة الـ ” GPS ” بدقة عالية، كما يمكنهم إخفاء التطبيق على الهاتف الذي يتم التجسس عليه بصورة ذكية جداً.

ثانياً : تطبيق “MSPY”

الاعتماد على الحدس وحده أمر قد لا يكفي الآباء للاطمئنان على حال أبنائهم، ومعرفة التطبيقات التي يقومون باستخدامها عبر الجوالات المحمولة، وتوفيراً للوقت المهدور في الشك نحو هذا الأمر، بإمكان الآباء استخدام تطبيق ” MSPY ” المذهل، والذي لديه القدرة المهيبة على تتبع كل خطوة يقوم بها الصغار على هواتفهم، بالإضافة إلى المزايا التالية :

1) قاعدة البيانات التي يتضمنها تطبيق MSPY كبيرة جداً، ويمكن استخدام التطبيق من أي دولة في العالم، وهذا ما يجعله افضل برنامج تحديد موقع رقم الهاتف عبر الحواسيب أو الهواتف.

2) تطبيق MSPY سلس الاستخدام للغاية، ويسهل التحكم به من خلال أي شبكة متاحة للإنترنت.

كيف تحديد موقع شخص عن طريق الايفون بدون تطبيق ؟

أجهزة المحمول الأيفون هي أكثر الأجهزة غلاءً على مستوى العالم أجمع، وذلك لمزاياها المتطورة، ونظام الحماية ” IOS” الخاص بها، حيث يصنف ذلك النظام كأعلى نظام أمن إلكتروني متعارف عليه دولياً، لذا نجد دائماً أن الاسئلة المشابهة لـ كيف افرمت الايفون ؟، وكيف أقوم بتحميل برامج الأيفون؟، تحتاج دائماً إلى متخصصين للرد عليها.

على قدر أهمية جهاز الهاتف الأيفون تأتي خطورته، فإذا فقد أحدهم جهاز الايفون الخاص به، سوف يتكبد خسارة مالية لا يمكن تعويضها بسهولة، إلا إذا كانت لديه خلفية معلوماتية عن موضوع تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا للهواتف الايفون، فحينها سوف يستطيع العثور على هاتفه إذا كان قد قام مسبقاً بتطبيق الخطوات التالية :

1) الولوج إلى جعبة إعدادات الهاتف الايفون الخاص بالمستخدم، ثم القيام بإدخال التفاصيل الخاصة بمعرف الجهاز، والانتقال بعد ذلك إلى خيار ” اي كلاود” الموجود في قائمة إعدادات الجهاز.

2) لمس خاصية ” إيجاد هاتفي ” الايفون، حتى يقوم الجهاز بتفعيلها مباشرة ضمن الاعدادات الخاصة به، وحينها يستطيع صاحب الجهاز العثور على هاتفه بسهولة إذا ضاع منه في أي وقت.

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه

طريقة مراقبة هواتف الأطفال

خاصية المراقبة الذكية الموجودة في الهواتف المحمولة قد تصلح ايضاً لمراقبة نشاط الأطفال الصغار الإلكتروني، مثلما تصح في تحديد مواقع الهواتف المفقودة، حيث أن تلك الخاصية تسمح للأهل بمعرفة المواقع التي يتابعها الصغار على هواتفهم، هل هي مواقع تعليمية مثل منصة مدرستي على سبيل المثال، أم مواقع ترفيهية قد تتسبب في تشتيت أذهانهم عن الدراسة.

قد يواجه الأهل صعوبة في مراقبة هواتف الأطفال، بسبب عدم معرفتهم بالطريقة الأمثل لذلك، ولكن برنامج find my phone البسيط سوف يساعدهم في ذلك بالتأكيد، حيث يتميز ذلك بالبرنامج بأنه أفضل برنامج تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا للمبتدئين، ويمكن استخدام برنامج إيجاد الهاتف بسهولة عبر الخطوات التالية :

1) يجب تحميل برنامج find my phone لمراقبة الهواتف من خلال هاتف الشخص المراقب نفسه، وذلك عن طريق الدخول إلى متجر جوجل بلاي والبحث عن اسم التطبيق، ثم تنزيله بسلاسة على الهاتف.

2) يجب قبول كافة شروط التطبيق حتى يتم تثبيته على الهاتف المُراقب بنجاح، وبعدها يتم تنزيل تطبيق “إيجاد الهاتف” على الجوال الذي سوف تتم من خلاله عملية المراقبة، وحينها سوف تظهر عليه خريطة تحديد المواقع ” GPS” العالمية، لمعرفة موقع الهاتف والنشاطات المفعلة عليه في أي وقت بسهولة.

هل هناك برامج ليس مسموح باستخدامها دولياً ؟

هناك بعض برامج تحديد مواقع الجوال، لا يمكن استخدامها في جميع الدول مثل برنامج نمبر لوكيتر الأمريكي.

هل جميع برامج مراقبة الهواتف تعمل دون انترنت ؟

لا، هناك بعض البرامج التي تحتاج إلى انترنت حتى تعمل بنجاح، كبرنامج نمبر تراكر، برنامج تروكولر.

هل تمكننا برامج التجسس من معرفة المتطفلين ؟

نعم، بإمكان الأشخاص معرفة أصحاب الأرقام التي تتطفل عليهم، من خلال برامج المراقبة والتجسس.

هل برامج تحديد مواقع الهواتف غير آمنة ؟

جميع برامج تحديد مواقع الهاتف آمنة تماماً من حيث الاستخدام، وذلك لحفاظها على كافة بيانات الأفراد الشخصية.

مواضيع ذات صلة

برنامج سرقة واي فايأحسن برنامج سرقة واي فاي حقيقي 100%

جرافيك-دايزينتعرف على أساسيات الـ جرافيك دايزين