تخسيس الكرش وحرق الدهون بأفضل الوصفات الطبيعية

تخسيس الكرش

نعاني رجالا ونساءاً من وجود الكرش حيث يعتبر الكرش وسمنة البطن من المشاكل التى تواجه الجميع , ولان موضوع الكرش اصبح ازمه فى حياة كل منا فيتخصص موقع ملحوظة فى تجميع افضل الطرق والوصفات لـ تخسيس الكرش فى اقل وقت ممكن.

المحتوى

مخاطر السمنة والكرش على الجسم:

السمنة المفرطة عدو لدود لدى جميع الناس , حيث يريد كل منا ان يتمتع بجسم رشيق وبصحة جيده حتى يستطيع الحركة بكل سهولة، ووجود الكرش قد يؤدى الى العديد من الامراض التى تتعلق بامراض السمنة المفرطة من السكر والضغط وامراض القلب وتصلب الشرايين والانتفاخ وغيرها من المشاكل والامراض الناتجه عند السمنة المفرطة.

والكرش لا يأتى من الفراغ ولكن كل مولود يولد باكياس دهنيه طبيعية  موجوده فى جسده ولكن عند الاكثار من تناول الطعام الذى يحتوى على نسب دهون عالية فان هذه الاكياس تمتلى بالدهون وتؤدى الى ظهور ما يسمى بالكرش؛ والكرش ليس تغيير فى شكل البطن فقط وكبر منطقة البطن والخسر بل انه يسبب العديد من الامراض الخطيرة نظرا لتراكم الدهون فى منطقة البطن.

كيفية تخسيس الكرش بطرق طبيعية؟

كلنا نعرف ان تراكم الدهون يؤدى الى تكوين الكرش وتختلف درجات الدهون المتراكمة فى جسد كل منا، ولاتباع نظام غذائى ممتاز لتخسيس الكرش او التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن يجب الابتعاد تماما عن الحلويات والاطعمه التى تحتوى على نسبة دهون عالية وسكريات عالية ايضا.

ولكى تقوم بتخسيس الكرش قم باتباع هذه الخطوات الهامة يوميا وسوف تلاحظ نزول الكرش بطريقة كبيره جدا فى وقت سريع :

تخسيس الكرش

تخسيس الكرش

أولا/ شرب الماء :

بداية يجب الاكثار من شرب الماء الفاتر على الريق حيث اثبتت الكثير من الابحاث العلمية ان الماء الفاتر على ريق النوم له اثر كبير فى التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن , ولكن يجب الانتباه والابتعاد تماما عن شرب الماء اثناء تناول الطعام (وسط تناول الوجبات) او بعد الافراغ من تناول الطعام لان ذلك يعمل على انتفاخ المعدة وتكوين الترهلات والدهون حول البطن وتكوين ما يسمى بالكرش.

 ومن الافضل شرب الماء بعد تناول الطعام بحوالى نصف ساعة لكى تكون المعده انتهت من هضم الطعام ، وينصح بشرب الماء الفاتر بما لا يقل عن 8 اكواب خلال اليوم ولكن بعد تناول الطعام بفتره قد تصل الى نصف ساعة.

ثانيا/ عدم شرب المياه الغازية :

المشروبات الغازية من اخطر المشروبات على البطن لانها تتسبب فى زياده حجم البطن بطريقة كبيره بالاضافه الى انها تسبب العديد من الامراض مثل هشاشة العظام وغيرها ولذلك من الافضل الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية.

 كما تحتوى المشروبات الغازية على نسب عاليه من السكريات التى  لا يستطيع جسم الانسان التعامل معها والاستفاده منها ولذلك تُحول الى دهون وتتراكم فى منطقة البطن ولذلك يجب تجنب شرب المشروبات الغازية للتخلص من الكرش والمحافظة على رشاقة جسدك.

ثالثا/ تناول الخضروات الطازجة :

الاكثر من تناول الخضراوات الطارجة والتى تكون مهمه جدا لجسم الانسان بفضل احتوائها على نسب عاليه من الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات اللازمه لجسم الانسان , ولذلك ينصح بتناول سلطة الخضراوات لـ تخسيس الكرش ومن الافضل تعدد المكونات بالسلطة لتحمل قيمة غذائيه أعلى.

رابعا/ ممارسة التمارين الرياضية :

ممارسة التمارين الرياضية الهامة التى تعمل على شد البطن وتخسيس الكرش شيئا فشيئا, كتمارين الضغط التى تعمل على شد عضلات البطن بطريقة  مذهله , بالاضافه الى الحركة الدائمه حيث انه يمكنك المشى او الجرى خلال اليوم لمده ساعه اذا استطعت لتتمتع بخصر مشدود.

خامسا/ تناول عصير الليمون :

تناول عصير الليمون على الريق، فنظرا لفائده الليمون الذى يعمل على اذابة الدهون المتراكمه حول منطقة البطن سيكون افضل طريقة للتخلص من الكرش، كما ان لليمون اثر كبير فى الوقاية من الامراض.

سادسا/ تناول الاعشاب والمشروبات الطبيعية :

هناك العديد من الاعشاب والمشروبات الى تعمل على اذابة الدهون حول البطن وشد الكرش والتخلص من نهائيا كمشروب الزنجبيل , والشاى الاخضر  والكمون اللذان يعملان بطريقة سريعه جدا على التخلص من دهون البطن والتخلص من الكرش فى اسرع وقت.

تخسيس البطن في يومين

تخسيس البطن في يومين

اسباب تكون الكرش :

قبل التعرف على طرق ووصفات تخسيس الكرش عليك أولاً معرفة ان تكون دهون البطن التي تسبب الكرش لها اسباب اساسية لكي تتجنبها قبل القيام بعمل اي شيء، ومن ضمن هذه الاسباب ما يلي :

أولا/  العادات الغذائية الضارة :

والتي تتعلق بنمط الحياة الغير صحي للأفراد، فمثلاً قلة النشاط والاكل غير الصحي والاكل المليء بالسكريات كل هذا يؤدي لظهور الكرش.

ثانيا/ هرمون الذكورة او هرمون الانوثة :

فيؤثر هرمون التستوستيرون والإستروجين على توزيع الدهون في جسم الانسان، حيث يظهر الكرش عند الرجال بصورة اكبر من النساء إذ تترسب اي دهون تتكون لدى الرجل في منطقة الكرش، ولدى النساء يظهر الكرش بعد انقطاع الطمث وعند وجود اي دهون في الجسم فتكون موزعة على مناطق مختلفة.

ثالثا/ الحالة الاقتصادية :

يرى البعض ان هناك علاقة طردية بين الحالة الاقتصادية والسمنة لدى الاشخاص، فكلما كان المستوى المادي للفرد افضل كلما قلت نسب ظهور الكرش لديه.

رابعا/ عوامل وراثية :

بالتأكيد الوراثة هي احد اسباب ملاحظة تكون الدهون في منطقة البطن بالنسبة للرجال والنساء ويحتاجون إلى طرق تخسيس الكرش، فكلما كان يعاني احد الاباء او الاجداد من السمنة والكرش فسيكون الشخص ايضاً اكثر عرضة لذلك.

خامسا/ ساعات النوم :

الاشخاص الذين ينامون بشكل افضل وعدد ساعات نومهم صحيحة يكون نسبة ظهور الكرش لديهم اقل، خلافاً لمن لا يأخذون وقتهم الكافي في النوم.

5 وصفات تخسيس الكرش :

عند البحث عن افضل طريقة تخسيس الكرش ستجد امامك الكثير من الوصفات، وسنعرفك على بعض منها كي تجد نتيجة فعالة عند الرغبة في تخسيس الكرش.

أولا/ ماء الكمون لتخسيس الكرش :

لا يخلو منزل من الكمون والذي يكون احد التوابل الهندية، والماء المنقوع في الكمون يزيد من عملية التمثيل الغذائي، والهضم، كما انه سيشعرك بالشبع لكي لا تفرط في تناول الطعام وبالتالي يعمل على إنقاص وزنك بسرعة اكبر وايضاً تخسيس الكرش.

طريقة تحضير ماء الكمون للتخسيس :

  1. في كوب من الماء أضف ملعقة الكمون.
  2. اترك المنقوع لمدة ليلة كاملة لشربه في الصباح.
  3. قم بتصفية المياه جيداً من الكمون.
  4. عليك المداومة على شرب ماء الكمون حتى تلاحظ النتائج المرجوة في تنحيف البطن، مع الالتزام بالتمارين الرياضية التي ستسهل عليك الهمة.

ثانيا/ الزنجبيل لتخسيس البطن :

من ضمن الاشياء التي تعمل على تخسيس البطن هي الزنجبيل، فيسهم كثيراً في حرق الدهون لذا تجده يستخدم في وصفات الىتخسيس.

طريقة استخدام الزنجبيل في التخسيس :

  1. يمكنك غلي ملعقة من الزنجبيل في كوب من الماء مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون والنعناع إلى الكوب، وشرب هذا المشروب يومياً ثلاث مرات سيفاجئك بنتائجه الفعالة في تخسيس الكرش.
  2. يمكن إضافة الزنجبيل إلى الشاي الاخضر للاستفادة من النتائج المذهلة للمركبين في تخسيس البطن، وللحصول على نتيجة فعالة عليك شرب الزنجبيل والشاي الاخضر مرتين يوميا.
  3. أضف الزنجبيل إلى بعض المشروبات التي تتناولها يومياً مثل الفواكه او الحليب.
تنحيف البطن

تنحيف البطن

ثالثا/ الأفوكادو للتخسيس :

من ضمن الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون اقل هي الأفوكادو، لذا يعد افضل خيار لتخسيس البطن فهو يحتوي ايضاً على المعادن التي تعطيك شعور بالشبع والامتلاء.

طرق استعمال الافوكادو في التخسيس :

  1. حضر عصير الافوكادو مع إضافة عصرة ليمون واحدة، وذلك سيكون له نتائجه الفعالة في تخسيس الكرش.
  2. إن كنت لا تفضل عصير الافوكادو فيمكنك تناول حبة افوكادو مهروسة مع رشة من عصير الليمون.
  3. أضف الافوكادو إلى سلطة الخضروات والفواكه التي تقوم بتحضيرها يومياً، وبتلك الطريقة ستتمكن من التمتع بفوائد الافوكادو في التخسيس.

رابعا/ خل التفاح لحرق الدهون :

من اكثر الطرق فعالية في تخسيس البطن هي تناول خل التفاح، فهو يعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم، ويزيد من عملية الايض مما يعمل على حرق الدهون المتراكمة عند مقارنته بالخل العادي.

طريقة استخدام خل التفاح في التخسيس :

  1. في الصباح الباكر ضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافيء بشكل يومي وستجد فارق في حجم البطن.
  2. يزيد مفعول خل التفاح عند استعماله في وجباتك بكل أنواعها وعلى السلطات، فيمكنك استبداله بالخل العادي لزيادة فرص تخسيس البطن في يومين.

خامسا/ القرفة والكاكاو لتخسيس الكرش:

تعد هذه الوصفة من الوصفات المحببة بالنسبة للكثير من الاشخاص بسبب طعها المميز ونتائجها الفعالة في التخسيس، فالقرفة تعد احد أعشاب تخسيس الكرش للنساء ويمكن إعدادها مع الكاكاو لتناول مشروب صباحي لذيذ خاصة في الصباحات الشتوية الباردة.

ويتم تناول مشروب القرفة والكاكاو صباحا على الريق بشكل يومي، فسيعمل ذلك على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة الكرش وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

طريقة تحضير وصفة القرفة والكاكاو :

  1. اخلط ملعقتين كبيرتين من القرفة مع ملعقتين صغيرتين من الكاكاو الغير محلى.
  2. ضع الخليط في كوب ماء وأضف إليه الماء المغلي وقلبه جيداً.
  3. للتحليه يمكنك استخدام ملعقة صغيرة من العسل.

فعالية الشاي الاخضر في تخسيس دهون البطن :

يشتهر كثيرا الشاي الاخضر بفاعليته الكبرى في تخسيس الكرش وإزالة الدهون الموجودة في الجسم بشكل عام، كما انه ليس مثل الاعشاب الاخرى التي قد تسبب ضررا لمن يتناولها وتحتاج إلى استشارة الطبيب، حيث اجزم الكثير من المتخصصين في فعالية الشاي الاخضر في التخسيس.

وعليك تناول الشاي الاخضر بشكل مستمر كي تحصل على نتائج افضل إذا اردت تخسيس الكرش او التخلص من اي دهون اخرى بالجسم، وعليك معرفة ان استجابة جميع الاجسام للشاي الاخضر ليست واحة فقد يؤثر بشكل ايجابي في التخسيس لبعض الاشخاص والبعض الاخر لا.

ويحث الشاي الاخضر الجسم على حرق الدهون من خلال القيام بعملية الأيض، لأنه يحتوي على نسب عالية من مضادات الاكسدة والكافيين، كما يحتوي على مركبات الفلافونويد والتي لها دور رفع معدل التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون ايضاً.

ومادة الكاتشين الموجودة في الشاي الاخضر تلعب دور كبير في إنقاص الوزن من الجسم وبالأخص الدهون في منطقة الكرش، ولا تقتصر فوائد الشاي الاخضر على تخسيس الكرش فحسب بل تمتد لتشمل الكثير من الفوائد الاخرى لصحة الانسان.

وصفات الشاي الاخضر للتخسيس :

هناك اكثر من طريقة للاستفادة من الشاي الاخضر في التخسيس ومنها ما يلي :

1- استخدام الشاي الاخضر منفرداً، وذلك عن طريق غليه مع الماء، مع الانتباه لعدم غلي الشاي بكثرة مثل الماء لأن ذلك قد يؤدي إلى تقليل مستويات مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر ويفقده فائدته، ويمكن إضافة العديد من المكونات الاخرى للشاي الاخضر حتى يزيد من فعاليته.

2- الشاي الاخضر والكمون، وهذه الوصفة ستساعد على تخسيس الكرش بسرعة للنساء، وإليك طريقة تحضيرها بدقة :

 المكونات :

  1. كوب ماء.
  2. ملعقة صغيرة شاي اخضر.
  3. ملعقة كبيرة كمون مطحون.
  4. ملعقة كبيرة نعناع جاف ومطحون.
  5. ملعقة كبيرة من الزنجبيل.

 طريقة التحضير :

ضع الماء على النار، ثم أضف المكونات واتركها لعدة دقائق ثم ارفهم من على النار، بعد ذلك اترك المشروب حتى 5 دقائق ثم صبه في كوب مع تصفيته جيدا قبل الشرب، ويتم تناول هذا المشروب قبل الوجبات الرئيسية للاستفادة منه في تخسيس الكرش.

تخسيس البطن

تخسيس البطن

الشاي الأخضر والنعاع لتخسيس الكرش

الشاي الاخضر والنعناع، من الوصفات الجيدة ايضاً في تخسيس الكرش هي الشاي الاخضر مع النعناع ويمكن تحضيرها من خلال عمل الآتي :

المكونات :

  1. 2 ملعقة طعام من الشاي الاخضر.
  2. 2 ملعقة طعام من ورق النعناع الطازج.
  3. 2 ملعقة طعام قشر رمان.
  4. 2 ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  5. كوب من المياه.

طريقة التحضير:

ضع الماء على النار ثم أضف إليه المكونات التي قمت بتحضيرها واتركه يغلي لمدة نصف ساعة، وبعدها يمكنك صبه في الكوب وشربه قبل الفطور على الريق يومياً.

الشاي الأخضر والزعتر لحرق الدهون:

 الشاي الاخضر والزعتر، وهو خلطة لتنحيف البطن في يومين ويمكن تحضيرها من خلال عمل الآتي :

المكونات :

  1. 2 ملعقة طعام من الشاي الاخضر.
  2. 2 ملعقة من الميريمية الجافة.
  3. ملعقة زعتر طازج او جاف.
  4. ملعقة من مسحوق القرفة.
  5. ملعقة من مسحوق الكمون.
  6. ملعقة بذر كتان.
  7. نصف ملعقة طعام من خل التفاح.

طريقة التحضير :

امزجي جميع المكونات معاً بشكل جيد حتى تتجانس، ثم تشكيلها على شكل أقراص صغيرة، ويتم تناول قرص واحد قبل الوجبات الرئيسية مع كوب من الماء الدافي، وبهذه البساطة يمكنك عمل وصفة تخسيس الكرش بالشاي الاخضر والزعتر.

نصائح ضرورية لنتائج مذهلة عند تخسيس الكرش :

القيام بالامور السابقة لا يكفي للتخلص من الكرش، وإليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها ايضاً عند القيام بعملية تخسيس الكرش لكي تحصل على النتائج المرجوة :

1- الاستمرارية، فالمداومة على شيء افضل طريقة لإنجاحه، وعليك التحلي بالعزيمة والصبر حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

2- استمر في شد البطن عند المشي والجلوس، فذلك سيساعدك كثيراً في مرحلة التخلص من البطن.

3- على السيدات عدم القيام بتمارين تخسيس الكرش بعد الولادة مباشرة وخاصة في الولادة القيصرية، بل يفضل الانتظار حتى ثلاثة اشهر على الاقل للبدأ في عمل التمارين.

ما هي افضل نصيحة لمن يرغب في تخسيس الكرش؟

عليك تناول وجبات خفيفة وأطعمة صحية مثل الزبادي، والشوفان، والتفاح والقرفة، والشيكولاتة الخالية من السكر والخضروات ايضاً

كيف تساعد القهوة الخضراء في تخسيس الكرش؟

يوجد بالقهوة الخضراء نسب كبيرة من أحماض الكلوروجينيك والتي تعمل على تحويل الدهون إلى طاقة وبالتالي تفقد الوزن

ما هي اشهر الاعشاب التي تستعمل في التخسيس؟

يوجد الكثير من انواع الاعشاب التي يتم استخدامها في وصفات التخسيس منها المرمرية، والبابونج، وإكليل الجبل، والزعتر

كيف اقوم بتخسيس البطن بسرعة بعد الولادة؟

اولاً عليك ربط البطن جيداً بعد الولادة، ثم الاعتماد على الرضاعة الطبيعية، وستخدام بذرة الشيا، وأخيراً المواظبة على التمارين الرياضية

مواضيع ذات صلة

طربقة عمل بسبوسة الجالكسيطريقة عمل بسبوسة الجالكسي الفريدة من نوعها

طريقة الكشري المصري على اصولهطريقة عمل الكشرى المصرى زي المحلات | مع الدقة والصلصة