ماذا تعرف عن منصة تراضي الرقمية؟

تراضي

العدل سمة إنسانية خلقنا الله بها، هنيئا لمن اتصف بهذه الصفة فقد فاز بالدارين، هنيئا لمن يسعى إلي تطبيقها بين الناس، فمن غير بلاد الحرمين الشريفين سيحتضن هذه السمة ويسعى لنشر أزهارها العطرة في كل مكان، ألا توافقني الرأي، انظر بعينك وسترى منصة تراضي الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العدل السعودية تتصدّر نتائج البحث على جوجل؟!

منصة تراضي الإلكترونية:

سنوات عجاف مررنا بها مع الجائحة الفيروسية، أكلت الأخضر واليابس، أرهقت الملايين من الأرواح البشرية، ادمت القلوب  قبل الجيوب، فكان التحدي الأصعب على وزارة العدل السعودية أن تباشر أعمالها الطيبة في ظل تفشي هذا الوباء اللعين، لهذا السبب أطلقت وزارة العدل السعودية منصة تراضي الإلكترونية التي من شأنها أن تساهم في حل النزاعات القضائية برضا الطرفين عن بعد.

من المؤكد أن نجاح أي مؤسسة أو دولة مرتبط بمنظومة القيم و الأخلاق، فكلما زاد التركيز على أخلاقيات المجتمع كلما ارتفع مؤشر الازدهار؛  ومن أجل هذا بادرت المملكة العربية السعودية بإطلاق منصة التراضي الإلكترونية لتشغل دورا محوريا في حل النزاعات وإنهاء الخلافات ونشر الألفة و المحبة بين شرائح المجتمع.

كيفية التسجيل في منصة تراضي وزارة العدل ؟

1-لا يخفى على أحد أن عملية التسجيل في منصة تراضي النفاذ الوطني المعروفة تتطلب بعض الإجراءات الهامة، لعل من أهمها إنشاء حساب على موقع أبشر السعودي، لذا عليك التوجه إلي هذا الموقع أولاً و النقر على أيقونة ” أبشر للأفراد”.

2-بعد قيامك بالخطوة السابقة ستظهر لك في الحال قائمة المستخدم الجديد.

3-قم بإدخال بياناتك الشخصية المطلوبة كرقم الهاتف الشخصي، اسم المستخدم، كلمة المرور ، عنوان البريد الإلكتروني، اللغة المفضلة.

4-اضغط على ايقونة ” تابع عملية التسجيل” و أقرأ  البنود والأحكام جيداً قبل الموافقة عليها.

5- فور موافقتك على سياسة الاستخدام ستصلك رسالة نصية عبر بريدك الإلكتروني بها رمز التحقق.

6-اضف رمز التحقق الذي وصلك في المكان المخصص له، ثم انقر على زر ” التأكيد”.

7- ستظهر أمامك رسالة تشير إلي نجاح عملية التسجيل.

8-  يمكنك الآن التسجيل في مجتمع تراضي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بموقع أبشر.

ما المزايا التي تقدمها منصة تراضي النفاذ الوطني؟

تحدثنا في الفقرة السابقة عن ماهية منصة تراضي النفاذ الوطني الإلكترونية ولكن هل هذه المنصة حققت إنجازات ملموسة  في المجتمع أم لا؟

بالطبع يا عزيزي القارئ فالأهداف التي تقدمها منصة تراضي الإلكترونية للمستخدمين كثيرة ومتعددة، كيف لا وهي بديل الوساطة القضائية التي من شأنها أن تساهم في تقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة و الوصول إلي تسوية مرضية لجميع المعنيين بالأمر في وقت انتشار وباء كورونا المستجد ؟!

تتجلى أبرز المميزات التي تقدمها منصة تراضي الرقمية في تحقيق الاستقرار القضائي، تأليف القلوب بين المتنازعين بعد حل الخلاف الناشب بينهما، حل وتسوية الخلافات الواقعة  بين المواطنين بطريقة رسمية دون الحاجة إلي الذهاب لمكاتب العدل.

بالإضافة إلي ما يحققه المتنازعون من مصالح جمة كتوفير المال و الوقت و الجهد  المهدور على الإجراءات القانونية، فبدلا من دفع الكثير من الأموال للمحامي كي يترافع في قضيتك يمكنك تسوية الأمر في موقع تراضي الشهير.

منصة تراضي الرقمية

منصة تراضي الرقمية

كيف استعلم عن طلب في منصة تراضي الرقمية ؟

إن كنت تتساءل عن كيفية الاستعلام عن طلب الصلح الذي تقدمت به عزيزي المستخدم فتابع معنا هذا المقال و سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته حول هذا الأمر، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلي  منصة تراضي وزارة العدل الإلكترونية من خلال حسابك الرسمي، ثم النقر على أيقونة ” مصلح” .

خلال ثوان معدودة من تنفيذ الخطوات السابقة ستظهر أمامك قائمة الاستعلام عن الطلب،  قم بإضافة البيانات المطلوبة كرقم الوثيقة المنشودة و رقم الهوية الشخصية، وابدأ في البحث عن تفاصيل الطلب الذي تقدمت به بمنتهي السهولة.

كيفية طلب صلح جديد عبر منصة تراضي وزارة العدل؟

عزيزي القارئ إن كنت تود طلب صلح جديد عبر منصة تراضي صلح العالمية فتابع معنا هذا المقال، سنقدم لك خطوات مبسطة حول هذا الأمر:

– توجه إلي منصة تراضي الدخول، ومن ثم سجل الدخول إليه عبر حسابك الرسمي.

– انقر على أيقونة ” طلب صلح جديد” الموجودة  أعلى الصفحة الرئيسية.

– قم بتعبئة النموذج و اختيار نوع الطلب الذي ترغب فيه.

– خلال ثوان معدودة ستتلقى رسالة تأكيد طلب الصلح و موعد اللقاء عن بعد.

– حدد نقاط الخلاف و الصلح وقم بإرسال الطلب.

-بعد القيام بالخطوات السابقة ستقوم هيئة تراضي صلح المتخصصة بالتواصل مع الأطراف المتنازعة للاتفاق على أهم نقاط الصلح والخلاف والعمل على تسوية النزاع القائم.

-إن كانت المسألة محل اتفاق سيتم توثيق واعتماد  طلب الصلح هذا من منصة تراضي النفاذ الوطني العالمية.

ماذا تعرف عن منصة تراضي ناجز ؟

هل تخيّلت يومًا أنه بإمكانك حل النزاع الناشب بينك و بين الناس من خلال نافذة إلكترونية ؟! لا داعي لإهدار المزيد من الوقت والمال على الإجراءات القانونية التي لا تنتهي في سبيل السعي لإصلاح الامر وتسوية الخلاف الناشب بينكم ، فقط  توجه إلي منصة تراضي ناجز الشهيرة.

قد يبدو لك الأمر دربًا من الخيال، ولكن في الحقيقة أصبح بإمكانك حل الخلافات الفردية و الجماعية الناشبة بينك وبين الناس بنقرة زر واحدة من خلال بوابة تراضي ناجز التي تعتبر بمثابة المظلة التي تجمع جميع الخدمات القضائية التي تقدمها وزارة العدل.

ما معنى تعذر الصلح في منصة تراضي؟

ذكرنا في الفقرات السابقة ان طلبات الصلح في منصة تراضي وزارة العدل تكون تحت غطاء من السرية ولكن ما لا يعرفه البعض أن من يقوم بفض الخلاف الناشب بين الخصوم  وحل مشاكلهم بطريقة محايدة هم أصحاب الخبرة والنزاهة  المتخصصين في أعمال القضاة، و المعتمدين لدى وزارة العدل السعودية، كالقاضي المتقاعد و المستشار القانوني و المحامي المخضرم في المجال.

مع الأسف الشديد هناك بعض الحالات يصعب فيها حل الخلاف الناشب بين المتخاصمين، إذ ترفض الأطراف المتنازعة الحلول المقدمة منا، لذا نلجأ إلي إحالة الطلب إلي المحكمة المتخصصة وإرسال رسالة نصية تنص على تعذر الصلح في منصة تراضي  الرقمية.

منصة تراضي للطلاق  :

بالرغم من أن ديننا الحنيف أجاز قرار الطلاق للزوجين عندما لا تستقيم الحياة الزوجية بينهما إلا أن الكثير من شباب اليوم  يقومون باستضعاف زوجاتهم وارغامهن على التنازل عن أبسط الحقوق بما أن العصمة بيدهم ، وهو ما يعرض المرأة  للكثير من المتاعب النفسية والمادية؛ ومن أجل هذا تم إصدار منصة تراضي للطلاق الآمن .

هل ساعدت منصة تراضي وزارة العدل في خفض نسب الطلاق؟

بالطبع، بفضل منصة تراضي الإلكترونية التي تهدف لحل النزاع القائم بين الزوجين قبل اتخاذ قرار الانفصال تمكنا من خفض نسب الطلاق إلي 22%.

ما هي منصة تراضي النفاذ الوطني؟

هي منصة رقمية أطلقتها وزارة العدل السعودية لحل النزاعات القضائية برضا المتخاصمين عن بعد.

ما الهدف من إنشاء منصة تراضي صلح ؟

تتجلى أبرز المميزات التي تقدمها منصة تراضي صلح في تقريب وجهات النظر بين المتخاصمين و الوصول إلي تسوية مرضية لهم.

كيفية تسجيل في منصة تراضي ناجز ؟

كل ما عليك فعله هو استخدام الكود الخاص بك الصادر من موقع أبشر وزارة الداخلية السعودية كاسم مستخدم ، وضع كلمة المرور الخاصة بحسابك على هذا الموقع ككلمة السر، النقر على زر تسجيل الدخول .

مواضيع ذات صلة

احدث هاتف اوبوتعرف علي تفاصيل احدث هاتف اوبو

جامعة ام القرىعمادة الدراسات العليا في جامعة ام القرى