ترطيب البشرة في الشتاء

ترطيب البشرة في الشتاء

تحتاج البشرة في الشتاء لعناية مكثفة خصوصا البشرة الجافة و المختلفة التي يشتد جفافها بسبب عوامل الجو و أثر البرودة ، و يمكن ان نجعل روتين العناية اليومي بالمنزل دون الحاجة لجلسات صالات التجميل ، و كريمات الترطيب المكلفة ، عن طريق عدة مواد بسيطة و متوفرة في جميع المنازل مثل :

1 الفازلين

تتعدد إستخدامات الفازلين بالمنازل ، لما له من فوائد عديدة في الترطيب و قله أضرارة علي البشرة ، كما أنه رخيص الثمن و متداول .

2 الجلسرين

يعرف الجلسرين منذ القدم بفاعليته في ترطيب و تجديد الجلد حتي في أصعب الحالات كشقوق القدم شديدة الجفاف و غيرها ، و هو مادة طبيعية رخيصة الثمن أيضا و سهله التواجد عند محلات العطارة و الصيدليات و محلات أدوات التجميل ، و لكن يفضل تخفيفه قبل وضعه علي البشرة لما له من قوة فاعلية .

3 الزبادي

من أفضل المرطبات الطبيعية و الذي يعمل علي إكساب البشرة الحيوية و النضارة و يغذيها ، و يرطب الأنسجة .

4 زيت الخروع

بجانب فوائد زيت الخروع المتعدده ، فإنه مرطب جيد و آمن للبشرة .

5 زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند كنز من كنوز المنزل حيث يستخدم في تعطير الجسم و الشعر و ترطيب أنسجة الجسم و إكساب البشرة المرونة و تعويض طبقات الجلد الجافة عن ما فقدته .

6 ماء الورد

يستخدم ماء الورد ك قابض للمسام و مرطب طبيعي للبشرة بالإضافة لفوائده المعقمة خصوصا مع البشرة التي تتحسس من البكتيريا .

7 حمام البخار

يعمل تفتيح المسام و ترطيبها و لكن يجب إستخدام مرطب و قابض للمسام بعدها حتي لا تتعرض البشرة للبكتيريا و المسام مفتوحة .

كما يجب عمل ماسكات تقشير للبشرة بشكل دائم للتخلص من الجلد الميت و الجاف حتي تستفيد البشرة من المرطبات التي تقوم بإستخدامها حيث ان ترطيب تلك الخلايا الميتة لا يجدي شيئا ، و من أفضل ماسكات التقشير ( السكر و زيت الزيتون ، السكر و الليمون مع البشرة التي لا تتحسس  منه ، القهوة و العسل …. و غيرها كثير من المواد الطبيعية .

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ترطيب البشرة في الشتاء