تعرفي معنا على أسهل الطرق لـ تشقير الحواجب

تشقير الحواجب

الجمال هو الشيء الذي تسعى إليه كل أنثى منذ الطفولة وحتى الشيخوخة، فحب التألق فطرة تُخلق عليها المرأة، ولهذا ازداد البحث مؤخرًا عن طرق تشقير الحواجب فمن المعروف أن الحواجب الشقراء أجمل من الحواجب ذات اللون الأسود التقليدي، وفي هذا المقال سنذكر العديد من طرق التشقير لتتمكني من اختيار الطريقة التي تناسبك. 

لمَ تلجأ المرأة لـ تشقير الحواجب ؟

المرأة تفعل كل شيء لكي تكون جميلة، فهي تهتم ببشرتها عن طريق استخدام منتجات العناية مثل ماسك القهوة للوجه وغيره، وتقوم أيضًا بـ تشقير الحواجب لأنه يضيف التألق والجمال إلى شكل الوجه، ونحن في هذا المقال سنتعرف على طريقة تشقير الحواجب فتابع معنا. 

أسهل طريقة لـ تشقير الحواجب 

يمكن تشقير الحواجب عن طريق اتباع الخطوات الآتية: 

1- يجب أن ترفع المرأة شعرها وتتأكد من أنه مثبت بشكل جيد. 

2- إذا كانت الأنثى تضع أي مستحضرات تجميل على الحواجب، فينبغي لها أن تزيلها. 

3- يتوجب على الفتاة خلط مكونات تشقير الحواجب مع بعضها بشكل جيد، ثم وضع الخليط على الحاجب بدقة.  

4- يجب أن تستخدم المرأة شيئًا صغيرًا ورقيقًا في وضع الخليط على الحاجب، كالأعواد القطنية مثلًا. 

5- على الفتاة أن تترك الخليط على الحاجب لفترة لا تقل عن ربع ساعة. 

6- ينبغي للأنثى أن تمسح الخليط بلطف ولا تفرك البشرة، فهذه الحركة يمكن أن تسبب لها العديد من الأضرار. 

الجدير بالذكر أن مدة تشقير الحواجب تستغرق أقل من نصف ساعة، تحصل بعدها المرأة على مظهر مثالي وطلة مرضية، ويُفضل عمل مساج للوجه بعد التشقير. 

تشقير الحواجب

تشقير الحواجب

ما هي فوائد تشقير الحواجب بالكركم؟ 

الكركم من التوابل الشهيرة التي تُستخدم في الطبخ وتحضير الوصفات التجميلية، وذلك لأنه له العديد من الفوائد الصحية، كما أن لونه أصفر زاهي يجذب العيون، كما أنه آمن للغاية وليس مضرًا أبدًا، ولذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدامه في تشقير الحواجب وتكثيفهم. 

ما هي طريقة تشـقير الحـواجب بالكركم؟ 

طريقة تشقير الحواجب بالكركم سهلة للغاية، فأنتِ لن تحتاجي إلا ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة أخرى من النسكافية وربع كوب من زيت الزيتون وستكوني امتلكتِ كل المكونات التي تحتاجين إليها لتقومي بـ تشقير الحواجب في المنزل. 

ابدئي بخلط المكونات حتى تمتزج مع بعضها، ثم وزعي الخليط على الحواجب باستخدام الأعواد القطنية ثم انتظري بضع ساعات قبل أن تمسحي الحاجبين باستخدام القطن المبلل. 

ما تحدثنا عنه في هذه الفقرة يُعد تشقير حواجب طبيعي وهو أفضل من طرق تشـقير الحـواجب الأخرى التي تضر البشرة بدلًا من أن تنفعها، كما أنه يعطي نتيجة أجمل خاصة لمن يتمتعون بشعر حاجب فاتح اللون. 

وسيلة غير تقليدية لتشقير الحواجب

إذا كنتِ ترغبين في تشقير الحواجب دون استخدام مواد التشقير، فهذا ليس مستحيلًا، ولن أخبرك أن تستخدمي مكونات طبيعية وتخلطيها مع بعضها لتعطيكي اللون الأشقر الذي تريدينه، بل إن الحل الذي سأقدمه لك بسيط وسهل لدرجة لا تُعقل. 

استخدمي قلم حواجب لونه أصفر لتشقير حواجبك، وإن كنتِ لا تفضلين هذا الحل فيمكنك اللجوء إلى ظلال العيون ذات اللون الفاتح، وإن كنت ترغبين في حلول سريعة أخرى لمشاكل البشرة، فاقرئي مقال إزالة التجاعيد حول العين في 5 دقائق فقط لأنه حقًا رائع. 

حكم تشـقير الحواجب في الإسلام 

هناك سؤال هام يجب أن تطرحه المرأة على نفسها قبل فعل أي شيء في حياتها، وهو هل هذا الشيء حلال أم حرام؟ فهذا الأمر سوف يجعلها تشعر بالسعادة والراحة، فلا يوجد أجمل من السعي لنيل رضا الرحمن. 

إن كنتِ تتساءلين عن حكم تشقير الحواجب فيمكنني القول أنه غير جائز في حال إن كان يتم عن طريق الوشم، لأن الوشم من الكبائر ويجعل صاحبه ملعون، لكن أي طريقة أخرى لـ تشقير الحواجب ليست محرمة، فتغيير لون الحاجب لا يختلف عن وضع رسومات حنة رقيقة للجسم ولا يخالف تعاليم الدين الإسلامي في أي شيء. 

سواء كنتِ تلجئين إلى طريقة تشقير الحواجب في البيت أو تذهبين إلى صالون التجميل، فلا تقلقي إن كنتِ لا تقومين بوشم الحاجب، فالله جميل يحب الجمال ولا يوجد أي شيء في الشرع يمنع المرأة من أن تهتم بجمالها. 

نصائح قبل تشـقير الحـواجب

هناك بعض الأشياء التي يُنصح بالقيام بها قبل تشقير الحواجب وهي كالآتي: 

1- من المهم الالتزام بالتعليمات المكتوبة على العلبة قبل وضع المواد الموجودة بداخلها على الحاجب، وينبغي تنفيذ الخطوات بدقة. 

2- يجب عدم اللجوء إلى تشـقير الحـواجب إذا كانت البشرة التي حول الحاجب تعاني من أي تورم أو التهاب. 

3- لا ينبغي وضع خليط مكونات التشقير على الحاجب مباشرة، بل يجب اختباره على مساحة معينة على الجسم أولًا. 

4- إذا حدث تهيج للبشرة التي حول الحاجب أثناء عملية التشقير، فيجب إنهاء الأمر فورًا ومسح الخليط من الحاجب بسرعة باستخدام القطن. 

5- يجب ألا يتم تشـقير الحواجب في الغرف المغلقة، لأن رائحة المكونات المستخدمة في التشقير نفاذة. 

هكذا نكون انتهينا من ذكر النصائح التي ينبغي للمرأة العمل بها قبل أن تقوم بتشقير حواجبها، ويرجى عدم تجاهلها حتى لا تحدث أضرار ونتائج غير مرغوبة. 

الآن يا عزيزتي القارئة أصبحت تعرفين أسهل الطرق للقيام بتشـقير الحـواجب، وعرفت حكم الشرع في فعل ذلك، كما حصلت أيضًا على بعض المعلومات والنصائح الهامة حول هذا الأمر، فهل قررتي أن تقومي بتشقير حواجبك؟ 

أهمية الاهتمام بالحواجب

ينبغي على كل أنثى ألا تهمل حواجبها وأن تعتني بها مثلما تهتم بشعرها وبشرتها، وذلك لأن منظر الحواجب يؤثر في شكل الوجه بالإيجاب والسلب، وفي الفترة الحالية أصبح الحاجب الكثيف من مظاهر التألق والجاذبية. 

إزالة شعر الحاجب باستمرار من الأمور المهمة التي ينبغي أن تكون من ضمن روتين كل امرأة، فهذا يمنع تراكم الشعر حول الحاجب ويجعله يبدو رائعًا، وفي الوقت ذاته يجب ألا تبالغ الأنثى في نتف الشعر لأن هذا من الأمور المحرمة، كما أن المظهر الطبيعي للحاجب هو الأفضل. 

يمكن استخدام زيت الخروع في الاعتناء بالحواجب، عن طريق وضعه على الحاجب ثم تمشيطه، ويجب القيام بهذا الأمر يوميًا للحصول على نتائج مرضية وحواجب كثيفة ومدهشة، ويمكن أيضًا استبدال زيت الخروع بجل الصبار فقد ثبت علميًا أن له العديد من الفوائد للشعر والحواجب.

هل تشـقير الحـواجب حلال؟

نعم، تشـقير الحـواجب حلال إذا كان يتم بالطرق الطبيعية، أما إذا كان التشقير يحدث عن طريق وشم الحاجب، فهو حرام.

هل توجد أضرار لعملية تشـقير الحـواجب؟

لا، بل إن عملية تشـقير الحـواجب آمنة تمامًا على البشرة وليس لها أي أضرار، ولكن يمكن أن تواجه المرأة بعض المشكلات إن كان لديها حساسية من بعض مكونات التشقير.

هل تشـقير الحـواجب يمكن أن يزيد من كثافتها؟

لا، التشـقير يؤدي إلى تغيير لون الحـواجب إلى لون أجمل وأكثر جاذبية، وليس له أي فائدة أخرى.

متى يرجع لون الحاجب إلى لونه الطبيعي بعد التشقير؟

يعود الحاجب إلى لونه الطبيعي بعد ثلاثة أسابيع أو أكثر من القيام بعملية التشقير.

مواضيع ذات صلة

كريم تقشير الوجهطريقة وضع كريم تقشير الوجه | لكسب فوائده وتلاشي أضراره

كيف-اصبح-جميلة1تعرفِ علي اجابة سؤالكِ كيف اصبح جميلة؟