تطويل الرموش بخلطات طبيعية ومجربة

تطويل الرموش

أعتقد أن النظرة التي ترمق الآخرين من أعين ذات رموش طويلة يكون لها حد السهام في اختراق القلوب، لذا أصبحت عملية البحث عن طرق تطويل الرموش منتشرة ومتداولة بشكل كبير، حيث أن كل امرأة ترغب من داخلها في أن تصبح لنظراتها جاذبية مختلفة وقوية، وتبحث دائماً عن أجوبة لتساؤل كيف اصبح جميلة  وجذابة؟، والتي تعد الرموش الطويلة أقوى تلك الإجابات وأبرزها.

أهم طرق تطويل الرموش بالوصفات الطبيعية

خلطات تطويل الرموش الطبيعية لم تفقد صداها المتميز حتى بعد انتشار الزيوت والوصفات الكيميائية التي تعالج تساقط الرموش من جفون الأعين، وتظل حتى اليوم لها متابعيها والمستفيدين منها في تطويل رموش العين بدرجة كبيرة، ولعل من أشهر تلك الوصفات الطبيعية التي تستخدم في تطويل وتكثيف رموش العين ما يلي :

أولاً : زيت الخروع

يساعد زيت الخروع في زيادة سمك الرموش وزيادة طولها ايضاً، حيث يعد الخروع أفضل وصفة لتطويل الرموش بفضل محاربته للبكتيريا الدقيقة التي تعيق نمو الرموش بشكل طبيعي، ويتم استخدام زيت الخروع على الرموش عن طريق فرشاة ماسكارا نظيفة تغمس في الزيت وتمرر بعدها على الرموش، ويجب تجنب دخول أي من الزيت إلى داخل العين أثناء استخدامه لتطويل الرموش.

زيت الخروع لا يعد طريقة فعالة في علاج الرموش فقط، ولكن لهذا الزيت عدة فوائد أخرى في تطويل الشعر للنساء وتقوية بصيلاته وجذوره، كما أن زيت الخروع يعتبر أهم طرق تكثيف الحواجب  الشائعة والمعروفة.

ثانياً : زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون في تركيبه على عدد من العناصر المهمة التي تعمل على تطويل وتكثيف الرموش والشعر مثل مركب ( أوليوروبين )، ويتم وضع زيت الزيتون على الرموش العلوية والرموش السفلية بواسطة قطعة قطن صغيرة، وليعطي زيت الزيتون النتيجة المرجوة منه في تكثيف الرموش يجب تركه عليها لمدة خمس دقائق في الليل يومياً.

ثالثاً : وصفة زيت اللوز الحلو

يعمل زيت اللوز على تحفيز خلايا وبصيلات الشعر من الجذور للنمو، كما أنه عند إضافة فيتامين e إلى وصفة زيت اللوز تعد إضافة سخية ورائعة لتعزيز نمو الرموش، ولمعرفة كيفية تطويل الرموش باستخدام زيت اللوز وفيتامين e ؟ تابع الخطوات التالية :

1) في أنبوب ماسكارا أو وعاء زجاجي صغير يتم خلط 3 معالق من زيت اللوز الحلو مع 3 كبسولات من شريط فيتامين e.

2) يتم تقليب المكونين جيداً ليمتزجوا  سوياً بطريقة تامة.

3) يتم تعبئة الوصفة في أنبوب الماسكارا النظيف، ليتم استخدام وصفة تطويل الرموش بواسطة زيت اللوز الحلو يومياً قبل النوم.

طريقة تطويل الرموش الطبية

الرموش هي أبواب الأعين الموصدة التي تعمل على حراستها ليلاً ونهاراً، كما أن الرموش تعتبر أهم أسرار جاذبية العيون حتى وإن كان لون العيون ذاته شائع ومعروف، وبفضل تلك الفائدة الجمالية المدهشة للعيون تلجأ بعض الفتيات إلى الطرق السريعة لتطويلها وتسريع نموها، ولعل الطرق الطبية تعد أبرز تلك الأساليب لتطويل الرموش، حيث يعد أشهرها ما يلي :

أولاً : قطرة تطويل الرموش

قد تتدخل الأسباب الطبية والمرضية في أعراض تساقط الرموش من العين مثل الانيميا، اضطرابات الغدة الدرقية، أسباب وراثية، لذا تعد أفضل طرق تطويل الرموش  في تلك الحالة هي الطرق الطبية الموثوقة مثل قطرات تكثيف الرموش، والتي تتمثل أشهر أنواعها فيما يلي :

1) قطرة لاتيس : كانت تستخدم قطرة لاتيس في البداية لعلاج المياه الزرقاء الموجودة على العين، ومع الوقت عندما طور العلماء المادة الفعالة الموجودة فيها، أصبحت لاتيس قطرة فعالة جداً في تكثيف الرموش ايضاً حيث تعمل على كثافة سمك الشعيرات الموجودة على جفن العين.

2) قطرة كيربروست : لدى قطره كيربروست فاعلية ملحوظة في تكثيف الرموش من أول استخدام لها، وتصنف كأفضل أنواع القطرات الطبية التي تستخدم في تطويل رموش العين، ومن مميزات قطرة كيربروست ايضاً أنه لا يوجد لها أي آثار جانبية أخرى على العين.

ثانياً : سيروم تطويل الرموش من الصيدلية

قد يقوم أصدقائك المفضلين بإعطائك العديد من الوصفات والخلطات لتكثيف الرموش منها طريقة تطويل الرموش في 3 أيام أو في يومين، إلا أن كل تلك الطرق لم تثبت فاعليتها الكافية مثلما استطاع سيروم تطويل الرموش الطبي في ذلك، ويمتاز سيروم تكثيف الرموش بأنه يمكن العثور عليه بسهولة في الصيدليات، ولعل من أشهر أنواع السيروم الطبي للرموش ما يلي :

1)   ماركة شيسيدو : وتلك الماركة تقدم أفضل سيروم لتطويل الرموش وهو منتج (Full Lash and Brow Serum).

2)  ماركة فيشي : هو المنتج الأشهر على الإطلاق في تكثيف الرموش، وتحب الفتيات شراء ( LiftActiv Antiaging Serum 10 Eyes & Lashes) من الصيدليات على الدوام.

3)  ماركة ديور: ديور كعادتها تبهرنا بأجود المنتجات الطبية للعناية بالبشرة، ولعل (Diorshow Maximizer 3D Triple Volume Plumping Lash Primer) من أبرزها.

4)  ماركة نيوتروجينا : يعتبر (Healthy Lashes Lash Enhancer Serum) من نيتروجينا أكثر المنتجات المتداولة في الأسواق لتكثيف الرموش بفضل سعره الإقتصادي ونتيجته الفعالة.

كيفية تطويل الرموش

كيفية تطويل الرموش

تجربتي مع الفازلين للرموش

تطويل الرموش بالفازلين كانت أفضل الطرق التي قد قمت بتجريبها لتكثيف رموشي على الإطلاق، بعد أن اكتشفت العديد من الفوائد للفازلين في الاهتمام بالبشرة مثل علاج تجاعيد الوجة  وترطيب الشفاه، كما أن الفازلين يعمل كمنظف قوي للرموش من بقايا وشوائب المستحضرات التجميلية التي توضع في جفن العين مثل الماسكارا والكحل.

يساهم الفازلين ايضاً في تحفيز بصيلات الرموش وزيادة قدرتها على استقبال المواد الغذائية التي تعزز من نمو شعيرات الرموش، بالإضافة إلى أن طريقة استخدام الفازلين على الرموش سلسة للغاية، حيث تمشط بصيلات الشعر من الداخل نحو الخارج بواسطة فرشاة مغمسة بالفازلين يومياً قبل النوم لإعطاء النتيجة المطلوبة.

خلطة لتطويل الرموش وتكثيفها في يومين

طريقة لتطويل الرموش في يومين .. أصبح ذلك الأمر طلب ملح لعدد كبير من الفتيات والسيدات في الوقت الحالي، حيث أن الرموش يتوقف عليها جانب جمالي كبير جداً مهما تعددت صور العناية بالبشرة  التي تقوم بها الفتيات لتحسين منظر الوجه وجعله جميل وجذاب أكثر، ولعل من أبرز الخلطات التي تستخدم في إطالة الرموش في يومين ما يلي :

أولاً : تطويل الرموش بالصبار وزيت الخروع

هلام الصبار له العديد من الفوائد في تغذية البشرة، ولكن الفائدة المكتشفة له حديثاً هي دوره في تعزيز نمو بصيلات شعر الرموش، حيث بإمكان ملعقة واحدة من جل الصبار أن تحل مشكلة تساقط الرموش للأبد، وذلك من خلال الطريقة التالية :

1) مزج ملعقة من هلام الصبار مع ملعقة من زيت الخروع، ويفضل إضافة كبسولتين من فيتامين e على الوصفة لإعطاء نتيجة أقوى.

2) يعبأ المزيج في عبوة محكمة الغلق، ويتم استخدامه ليلاً عن طريق تمرير فرشاة ماسكارا محملة بالخليط على الرموش.

ثانياً : تطويل الرموش في يومين بزبدة الشيا

جميعنا يعلم بأن زبدة الشيا مفيدة جداً للشعر وتدخل في تكوين أهم ماسكات للشعر  طبيعية ومضمونة، ولكن هل طرأ على بالك من قبل أنه يمكن استخدام زبدة الشيا في تطويل الرموش وتكثيفها ؟ قد يستبعد البعض نتيجة خلطة زبدة الشيا في تكثيف رموش العين كونها طريقة غير متداولة بشكل كافي، إلا أن تلك الطريقة تعد من أسرع الوصفات في تطويل رموش العين.

هل يؤثر زيت الخروع على جفن العين ؟

زيت الخروع على الرغم من استخدامه الهائل في تطويل الرموش، إلا أن اقترابه من جفن العين بشدة يسبب التهابات شديدة في العين.

ما هي أهم الزيوت المستخدمة في تكثيف الرموش ؟

زيت جوز الهند، زيت فيتامين h، زيت الليمون، من أهم الزيوت التي تستخدم في تكثيف الرموش.

ما هي أبرز النصائح للاهتمام بالرموش ؟

يجب تنظيف الرموش جيداً قبل النوم، لتجنب بروز أي شوائب مكياج أو أتربة في العين تؤدي إلى تساقط الرموش.

ما هي فوائد الشاي الأخضر في تطويل الرموش ؟

تعمل مادة الفلافونيدات الموجودة في الشاي الأخضر كمضاد قوي للأكسدة، ويعمل ايضاً على تكثيف بصيلات الرموش.

مواضيع ذات صلة

وصفات وخلطات للاعتناء بالبشرةوصفات وخلطات للاعتناء بالبشرة

علاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنيةعلاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنية