طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقع ملحوظة طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا ، وهي خدمة جديدة تم إطلاقها من قبل التطبيق لجميع المستخدمين سواء كانوا مقيمين داخل حدود المملكة العربية او خارجها، وسوف نتعرف ايضا على اهمية تطبيق توكلنا المعني بتقديم الخدمات من أجل تسهيل الحياة على الناس ومنحهم الامان والثقة اللامتناهية.

ومن الجدير بالذكر ان خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا من أهم الدلائل التي تشير الى تطور وتقدم المنحنى التكنولوجي والثقافي في المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت المنصات الإلكترونية من أهم الوسائل التي تعتمد عليها الدولة لتيسير شؤون المواطنين المختلفة.

نبذة عن تطبيق توكلنا

في كل عتمة دائما هناك بصيص امل، وفي نهاية النفق يوجد النور الساطع، وقد كان تطبيق توكلنا هو ذلك النور الذي اتحدث عنه والذي جاء وسط عتمة تفشي فيروس كورونا المهلك.

تم اطلاق تطبيق توكلنا خدمة المستفيدين من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في عام 2020 أي في ذروة تفشي كورنا، وكان الهدف السامي والاساسي وراء إنشاء هذا التطبيق هو مد يد العون للناس من أجل تخطي هذه الفترة العصيبة بسلام، وايضا للحد من انتشار الفيروس.

الدور المؤثر لتطبيق توكلنا

ولقد تمكن تطبيق توكلنا بالفعل من مساعدة الأشخاص من خلال منحهم تصاريح الكترونية للخروج في أوقات الحظر التي فرضتها المملكة على المواطنين والمقيمين من أجل حمايتهم من تفشي الفيروس، حيث لابد من وجود بعض الحالات الطارئة التي تستدعي الخروج من المنزل ولا تقبل التأخير.

وكان التطبيق له دور مؤثر في تقديم المعلومات اللازمة حول الفيروس من أجل اتباعها وأخذ الحيطة والحذر، وايضا كان يساعد على اكتشاف الحالات المشتبه فيها من خلال تتبع الاعراض، ويمكن ايضا بواسطة تطبيق توكلنا معرفة المناطق المعزولة او الموبوءة بالمرض من أجل تجنبها والابتعاد عنها تماما.

وبعد ان اراد الله سبحانه وتعالى ان يتقلص وجود فيروس كورونا وتعود الاجواء الى طبيعتها وان تعم السكينة قلوبنا مرة أخرى تم رفع الحظر رويدا رويدا، ولقد كان تطبيق توكلنا بدأ في تطوير وابتكار خدمات جديدة ومتنوعة تساعد المقيمين والمواطنين في قضاء وتخليص شؤونهم بشكل سريع وميسر ومن ضمن تلك الخدمات: خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا  والتي سوف نتحدث عنها باستفاضة في السطور الاتية.

خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

ان تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا هي خدمة جديدة وحديثة من ضمن الخدمات المتعددة التي يقدمها تطبيق توكلنا الى مستخدميه، وبالرغم من ذلك فإن الضغط متزايد على هذه الخدمة بالتحديد نظرا لاهميتها الفائقة، ويتم استخدامها من قبل المواطنين الذين تربط بينهم وبين المملكة علاقة دم وانتماء وايضا المقيمين والزوار الذين تنطق أعينهم وتشيد بحب المملكة قبل ألسنتهم.

وقد زادت أهمية تلك الخدمة بعد ان أصبح دخول معظم الأماكن في المملكة يعتمد على تعريف الرقم، حيث ان تطبيق توكلنا يتيح الى المستخدم امكانية اثبات حالته الصحية التي تشير الى إصابته بكورونا من عدمها.

كما يجب الالتفات الى منصه روضتي التي كانت تتخذ نفس منهج تطبيق توكلنا من أجل المحافظة على سلامة الأطفال وحمايتهم من فيروس كورونا.

كيفية تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا؟

ان الهدف السامي والأساسي من وجود خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا هو تسهيل كافة مناحي الحياة على المستخدمين مع المحافظة على الصحة والامان، ومن اجل التسجيل في تطبيق توكلنا يجب اولا التعريف برقم الهاتف من خلال تطبيق ابشر المنوط بتقديم الخدمات المتنوعة.

ولا يمكن ان يتم تعرف الجوال لتطبيق توكلنا بدون الاستعانة بمنصة ابشر سواء كان المستخدم يملك حساب عليها او لا، حيث يتم في هذه الحالة اللجوء الى احد الافراد المسجلين لدى منصة ابشر ليقوموا بتفعيل رقم الهاتف.

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

تعرف رقم جوال توكلنا على أبشر

اذا كان لديك حساب على منصة ابشر فيمكنك بمنتهى السهولة ومن خلال عدة نقرات بسيطة ان تقوم بـ تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا ، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

1 – الدخول على الموقع الرسمي لمنصة ابشر من هنا.

2 – نقوم بالنقر فوق خانة ( ابشر أفراد )

3 – كتابة اسم المستخدم.

4 – ادخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم في الخانة المخصصة لذلك.

5 – الضغط على ( تسجيل دخول)

6 – في هذه اللحظة سوف يتلقى المستخدم رسالة نصية تحتوي على كود التحقق ليقوم بكتابته في الخانة المخصصة له.

7 – التوجه الى خانة (خدماتي ) ومنها نقوم بالنقر على أيقونة ( خدمات عامة ) ثم الضغط على التالي.

8 – نقوم باستيفاء بعض البيانات مثل: رقم الهوية، واختيار نوع التقويم سواء كان هجري او ميلادي، ولا ننسى كتابة تاريخ ميلاد المستخدم، وادخال رقم الهاتف المراد تعريفه على تطبيق توكلنا.

9 – القيام بتعريف كود التحقق المُرسل على رقم الهاتف.

10 – انتظار ظهور رسالة لإخبار المستخدم بأنه تمت عملية تفعيل رقم الهاتف بنجاح.

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين

نظرا إلى ان خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا هي شرط أساسي لكي يستطيع المستخدم ان ينشئ حساب خاص به ولكنها لا يمكن ان تتم الا من خلال منصة ابشر اعمال ، وقد تظن أيها القارئ العزيز ان عدم امتلاك حساب على منصة أبشر قد يكون عائقا أمام تسجيلك في تطبيق توكلنا والاستفادة من خدماته، ولكن هذا غير صحيح حيث من الممكن ان يتم تفعيل رقمك الخاص من حساب أي شخص يمتلك حساب على منصة ابشر الالكترونية.

وسوف نطلعك الان على الخطوات التي يجب ان تتبعها لكي تقوم بتفعيل رقمك على تطبيق توكلنا كتابع:-

1- الدخول على منصة ابشر عبر حساب أحد الأشخاص المسجلين عليه، ثم التوجه الى ايقونة ابشر افراد، وبعدها نقوم بكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور.

– الضغط فوق خانة تسجيل الدخول، ثم نقوم بكتابة رمز التحقق الذي تم ارساله عبر الرسائل النصية، وبعدها ننقر على ايقونة خدماتي التي يندرج تحتها الخدمات العامة.

3- ثم نقوم بالنقر على تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا، وبعدها نضغط فوق التالي لتُفتح أمامنا واجهة ادخال البيانات الشخصية، وبعد الانتهاء من استيفاء جميع البيانات المطلوبة، سوف يتم ارسال رسالة تخبر المستخدم بنجاح عملية التفعيل.

لقد أوضحنا كيف يمكن من خلال أبشر تسجيل الدخول و تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا سواء كنت صاحب حساب على منصة ابشر ام لا، ويمكنك الآن إلقاء نظرة على خطوات تسجيل منصة اعتمرنا التي تهتم بتسهيل شؤون الحجاج والمعتمرين الهاربين من ضيق الهموم الى اتساع رحاب الله، ونسأل الله ان ان يرزقنا واياكم شعور هذه اللحظة.

تغيير رقم الجوال في توكلنا

يستطيع المستخدم من خلال تطبيق توكلنا ان يغير او يُحدث رقم الهاتف الخاص به سواء كان مواطن او زائر او مقيم، ومن الجدير بالذكر ان هذه الميزة لم تكن متاحة سابقاً، حيث كان يجب على المستخدم ان يقوم بتفعيل الرقم الجديد على منصة ابشر اولا ثم انشاء حساب على توكلنا، ولكن لتيسير الأمور وتوفير الوقت أصبح بإمكان الجميع الان تحديث الرقم مباشرة دون الرجوع الى ابشر.

إلغاء تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

ان تطبيق توكلنا يعد قيد التطوير والابتكار من أجل إغداق  المستخدمين بالخدمات المتكاملة التي توفر لهم الامان والحماية في ظل جائحة كورونا التي التهمت الأخضر واليابس، ولكن بعد ان ذهب شبح كورونا بعيدا عن البلاد لم يعد هناك حاجة ماسة لـ تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا ، فيمكن لأي مستخدم الان انهاء تفعيل الرقم الخاص به في توكلنا.

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

ما هي طريقة تفعيل توكلنا بدون رقم جوال ؟

يتساءل كثير من الناس الراغبين في تسجيل الدخول الى تطبيق توكلنا عن امكانية التسجيل بدون رقم الهاتف، ولكن مع الأسف لا يمكن ذلك، حيث ان التسجيل يكون مرتبط بحساب منصة ابشر الملمة بجميع البيانات الشخصية للمستخدم.

ما هي طريقة تعريف الجوال لتوكلنا للاطفال ؟

يمكن بنفس الخطوات التي تم ذكرها سلفا في المقال تعريف رقم الجوال للاطفال والأبناء في تطبيق توكلنا، ولكن بشرط ان لا تقل أعمارهم عن 11 عام.

ماذا تعني الالوان الموجودة في تطبيق توكلنا؟

تم اصدار بيان من موقع توكلنا الرسمي يشير الى ان الالوان تكون دلالة على الحالة الصحية للمستخدم، كما انها تشير الى امكانية خروج الفرد أم لا اتباعا لقوانين وزارة الصحة.

ما هي كيفية تحديث تطبيق توكلنا؟

يمكن تحديث التطبيق من خلال الدخول على متجر آب ستور او جوجل بلاي ثم البحث عن اسم التطبيق والنقر على أيقونة تحديث، وذلك حتى يستطيع المستخدم الاستفادة من جميع الخدمات المتطورة.

مواضيع ذات صلة

كلية الغدكلية الغد | لتخريج الكوادر الطبية

مساندمنصة مساند الإلكترونية لأكثر من 7 خدمات سخية