الطرق الأكثر فعالية في تفتيح الابط

تفتيح الابط

تبحث معظم النساء خصوصًا المقبلات على دخول عش الزوجية عن طرق فعالة لـ تفتيح الابط حتى يُماثل جمالهن الداخلي جمالهن الخارجي أيضا، إذ إن مشكلة اسمرار الإبط تمنع الفتيات من ارتداء الفساتين المكشوفة وتحصرهن داخل قالب معين من الملابس والفساتين، الأمر الذي يتعارض مع رغبة الإناث في التجديد والظهور بأجمل إطلالة، لذا جمعنا بين طيات مقالنا أبرز الحلول الطبيعية والطبية للتخلص من تلك المشكلة نهائيا، فتابعن معنا أيتها الجميلات.

ما الذي يؤدي إلى اسمرار منطقة الإبط؟

تعد منطقة الإبط منطقة شديدة الحساسية، مما يؤدي إلى سرعة تأثرها بالعديد من العوامل سواء كانت داخلية أو خارجية، الأمر الذي يساهم في تهيجها لتعلن تلك المنطقة على اعتراضها عن طريق الاسمرار وظهور التصبغات، ومن أهم الأسباب المؤدية إلى اسمرار الإبط ما يلي:

1 – إزالة شعر الإبط بالحلاقة، حيث تتعدد وسائل إزالة شعر الإبط وتظل الحلاقة هي أسهلها وأسرعها، كما أنها تكون غير مؤلمة، ولكن على الصعيد الآخر تتسبب تلك الطريقة في اسمرار الإبط فمن الأفضل تجنبها واللجوء إلى الحلول البديلة.

2 – ارتداء الملابس الضيقة التي تؤدي للاحتكاك.

3 – يعد التدخين من أبرز أسباب فرط التصبغ في كامل الجسم وليس في منطقة الإبط فقط.

4 – احتشاد الجلد الميت في منطقة الإبط بسبب إهمال تنظيف تلك المنطقة وتقشيرها.

5 – يؤدي الحمل إلى ظهور تغيرات عديدة في جسم الحامل ومنها: اسمرار بعض المناطق، خصوصًا المناطق الحساسة.

6 – من الوارد أن يكون اسمرار جلد منطقة الإبط ناتجًا عن مرض جلدي مثل: اكزيما ، أو حتى بسبب مرض مزمن كالسكري ومرض أديسون.

7 – الإفراط في استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل: الألمنيوم.

ومع تنوع الأسباب واختلاف العوامل يظل تفتيح الابط غاية منشودة عن معظم الفتيات، حيث يبذلن أقصى ما في وسعهن لتحقيقها، إذ إن الجمال والاهتمام برواز يحتضن المرأة مهما كان عرقها أو سنها.

تفتيح الابط بالعلاجات الطبية والتجميلية

لأن اسمرار الإبط مشكلة تعاني منها كثير من السيدات فلم يتخاذل مجال الطب وعالم التجميل عن توفير حلول مجدية تقضي على تلك المشكلة بصورة فعالة ومنها:

– التقشير الكيميائي

يلعب التقشير الكيميائي دورًا كبيرا في تفتيح الابط وإزالة الاسمرار من تلك المنطقة، وتظهر فعاليته بصورة ملحوظة على صاحبات البشرة الحنطية والداكنة.

– تبييض منطقة الابط بالليزر

يعد تفتيح الابط بالليزر هو الحل الأمثل لمشكلة الاسمرار ويتم اللجوء إليه في الحالات المستعصية التي لا تستجيب للتقشير الكيميائي أو الكريمات الطبية، كما يساعد الليزر على تبيض الجسم الاسمر للابد ، حيث تتمثل آلية عمله في التغلغل إلى طبقات الجلد العميقة وتكسير صبغة الميلانين المتسببة في ذلك الاسمرار.

– الكريمات الطبية

يمكنكِ اقتناء كريم تفتيح الابط من الصيدلية في حال كانت ميزانيتكِ لا تسمح بالخضوع للخيارات السالف ذكرها، ومن الرائع أن هناك تنوعًا ملحوظًا في كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة الموجودة في الصيدليات، حتى تتمكني من اقتناء الكريم الذي يناسب حالتكِ ويتلاءم مع ميزانيتكِ.

ومن الجدير بالذكر أن الكريمات الموضعية المستخدمة في تفتيح الابط تشتمل على عناصر فعالة مثل: الهيدروكينون الذي يساهم في إبطاء إنتاج صبغة الميلانين.

تجربتي الناجحه في تبييض الابط

تجربتي الناجحه في تبييض الابط

تجربتي الناجحه في تبييض الابط

تشتعل المواقع الإلكترونية بالعديد من الجمل على شاكلة طريقة تبييض الإبط في يوم واحد ، وسؤال كيف يمكن تفتيح الإبط من اول استعمال ؟ لتجذب تلك العبارات والأسئلة الفتيات اللواتي يتمنين حل المشكلة واختفائها كأنها لم تكن، ولكن مع الأسف الشديد لا يمكن التعامل مع الأمر بتلك الطريقة.

فبالرغم من وجود بعض الوصفات الطبيعية والخلطات المنزلية التي أثبتت فعاليتها في تفتيح الابط والحد من مشكلة الاسمرار، إلا أنها ليست عصا سحرية يتم توجيهها نحو المشكلة لتصبح في لمح البصر محلولة! إذ يتطلب الأمر بعض الالتزام والانتظام للحصول على النتيجة المنشودة، ولقد أيقنت ذلك بعد الاستمرار على بعض الوصفات الطبيعية التي سوف أطرحها في السطور الآتية بلمسة من الاستفاضة والشمولية.

تفتيح الابط بالوصفات الطبيعية

أنتِ الآن بصدد التعرف على مجموعة ضخمة من المكونات والخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الابط وإزالة التصبغات عند المداومة عليها ومنها:

أولا: البطاطس

لا تشتهر البطاطس بلذة طعمها وتنوع طرق طهيها فحسب، بل أثبتت فعاليتها أيضا في تفتيح الابط والمناطق الداكنة، وذلك من خلال تقطيع حبة بطاطس متوسطة الحجم إلى شرائح سميكة، ثم فرك الشرائح في منطقة الإبط لمدة تتراوح  بين 5 إلى 10 دقائق، وبعدها نغسل المنطقة بالماء الدافئ.

ثانيا: زيت شجرة الشاي

يشتمل زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للأكسدة، وعناصر مضادة للبكتريا، مما يساهم في تبييض الإبط والتصدي لمشكلة الاسمرار، وتتلخص طريقة استخدام هذا الزيت في دمج بضع قطرات منه مع كوب من الماء ورشه على منطقة الإبط بعد الاستحمام.

ثالثا: الكركم والليمون

يشتهر كلٌ من الكركم والليمون بخصائصهما المذهلة، حيث يتسم الليمون بأنه غني بحمض الستريك الذي يعمل على تفتيح البشرة، أما الكركم فيحارب الأمراض الجلدية المختلفة ويقلل من فرط التصبغ، لذا عند دمج هذين المكونين نحصل على خلطة رائعة لتبييض الإبط.

وتنطوي الوصفة على خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كمية بسيطة من الكركم حتى يتكون لدينا معجون، ثم نطبقه على الجلد الموجود تحت الإبطين بالتساوي ونتركه لمدة نصف ساعة، وبعد انتهاء المدة نغسل المنطقة بالماء البارد، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستعانة بصابونة لكركم في تفتيح الابط ، إذ إن من أبرز فوائد صابونة الكركم توحيد لون البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.

رابعا: زيت جوز الهند وصودا الخبز

تعد وصفة زيت جوز الهند وصودا الخبز هي أفضل خلطه لتبيض الابط ، حيث إنها تجمع بين التفتيح والترطيب والتقشير في آن واحد، إذ يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة بجانب تفتيح البقع الداكنة، أما بالنسبة لصودا الخبز فإنها تساهم في تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

ويمكن عمل الوصفة بواسطة دمج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، بجانب نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نضع الخليط على الإبط ونحركه بحركات دائرية ونتركه لمدة 15 دقيقة وبعدها نشطف المنطقة بالماء البارد.

خامسا: تبييض الابط بالنشا

تساعد النشا على تفتيح الابط بطريقة غير مباشرة من خلال علاج تهيج الجلد وتنظيفه من الشوائب، ويمكن الاستفادة من النشا بمنتهى البساطة عن طريق مزج ملعقتين منها مع ملعقة من الماء، والخطوة التالية تتمثل في تطبيق الخليط على منطقة الإبط وتركه لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، أما الخطوة الأخيرة هي غسل الإبط بالماء الفاتر.

هل يمكن تفتيح الابط عن طريق تغيير العادات اليومية؟

نعم، وذلك بواسطة تجنب ارتداء الملابس الضيقة، واستعمال مزيل عرق خالِ من المكونات الضارة، الإقلاع عن التدخين.

كيف يمكن استخدام الخيار في تفتيح الابط؟

نقوم بتقطيع الخيار إلى شرائح سميكة، ثم نفرك به منطقة الإبط لمدة عشر دقائق.

هل تؤدي زيادة الوزن إلى ظهور تصبغات سوداء تحت الإبط؟

نعم، إذ إن زيادة الوزن من أبرز العوامل المسببة لاسمرار منطقة الإبط.

ما هي تقنيات الليزر التي يتم استخدامها في تفتيح الابط؟

هناك العديد من تقنيات الليزر التي لها تأثير فعال في تبييض الإبط ومنها: تقنية الفراكسل دول، تقنية PERFECT، تقنية BLEND، بالإضافة إلى تقنية الإيفكس ليزر.

مواضيع ذات صلة

البثور السوداء في الوجه وعلاجهاأفضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء من أول مرة

وصفات لفرد الشعرأنجح وصفات لفرد الشعر بمكونات طبيعية