أفضل وصفات طبيعية وكريمات تفتيح الركب والأكواع

تفتيح الركب والأكواع

تعتبر مشكلة الركب السوداء من المشاكل الجلدية الشائعة التي من الممكن أن تؤثر على ثقة المرأة بنفسها، فهي من المشاكل التي تجعل المرأة لا تقوم بارتداء التنانير القصيرة أو الملابس ذات الأكمام القصيرة، ولاسيما أن يصعب تفتيح الركب والأكواع بسبب أن الجلد المحيط بهما يعتبر من اسمك المناطق التي تتواجد بالجسم، وهذا يرجع الى انها لا تحتوي على الغدد الدهنية.

ولذا السبب يكون الجلد في تلك المنطقة أكثر عرضة الى الجفاف، وهذا يعني انها في حاجة دائمة إلى النظافة الدورية والمقشرات لإزالة الجلد الميت عن الركب او الاكواع الغامقة، فمن المهم أن تقوم بالاطلاع  على الأسباب المختلفة  لسواد الركب أو الاكواع والاطلاع على طرق تفتيح الركب والاكواع في أسرع وقت من خلال ابسط الخلطات الناجحة التي سنعرضها لك الآن.

أسباب  اسوداد لون الاكواع والركب :

يوجد الكثير من العوامل التي  تؤدي إلى قتامة لون الركب والأكواع  ومنها:-

  1. العوامل البيئية التي تشمل التعرض المفرط إلى أشعة الشمس.
  2.  التعرض إلى العديد  من الظروف الصحية  والتي منها الضغط العصبي.
  3. الإهمال في نظافة الجسم ومنها عدم ازالة الاوساخ او الغبار أولا بأول.
  4.  العديد  من العوامل الوراثية المختلفة.
  5.  تعرض جلد الركبتين إلى الاحتكام المتكرر.
  6. الآثار الجانبية لبعض الأدوية العلاجية أو الاختلال في التوازن الهرموني.

تعرفي سيدتي على : أفضل طرق تبيض الجسم الاسمر للابد

 أفضل وصفات تفتيح الركب والاكواع بالمنزل :

أولا/ تفتيح الركب عبر الكركم

الكركم من المواد التي عادة ما تساعد على تفتيح الركب والتخلص من البشرة الداكنة، مما يعمل على إعادة اللون الصافي للبشرة وهذا بدوره يعمل على تفتيح لون الركب والأكواع، ويتم تنفيذ الوصفة كالآتي:-

  1. يمكنك  ان تقوم بوضع كمية بسيطة من الدقيق على مقدار كافي من الكركم.
  2. ثم إضافة عليهما القليل من ماء الورد وخلطهم مع بعضهم جيدا في وعاء.
  3. ثم يتم وضعه على الاكواع والركب، ويترك حتى ان يجف تماما, ولا بد من أن تقوم بتكرار تلك العملية  مرة واحدة يوميا  لمدة اسبوع او اسبوعين.

وصفة الليمون والعسل لتفتيح اسوداد الركب :

يعتبر الليمون والعسل من اهم العناصر الطبيعية التي تحتوي على مواد التبييض الفعالة التي تعتبر أكثر المواد فاعلية للبشرة، ومن خلال خلطهما معا بالشكل الصحيح ووضع الخليط بشكل مستمر على الاكواع والركب لمدة معينة ستحصلي على نتيجة رائعة، وسرعان ما سيتم تفتيح الركب بشكل ملحوظ.

ما أفضل كريم لتفتيح الركب والاكواع من الصيدلية ؟

اسمرار منطقة الركب والاكواع تسبب احراجا شديدا خاصة عند السيدات والفتيات، وذلك لأنهم لا يتمكنون من ارتداء الملابس القصيرة حتى داخل المنزل، ولذلك سعت الكثير منهن إلى توفير أفضل الحلول من أجل تفتيح الركب والاكواع بوسائل وطرق مضمونة وسريعة المفعول.

ومن تلك الوسائل المجربة هي كريمات تبييض الركب التي يتم شرائها من الصيدلية وغيرها من المستحضرات الطبية والتجميلية التي تم إصدارها مؤخرا حول العالم، ولذلك كان لزاما علينا ان نقدم لكم أفضل كريم تفتيح الركب من الصيدليات للحصول على الحل النهائي.

نقدك لك سيدتي : نبذة عن أنواع كريم بيوديرما للتفتيح

أولا/ كريم تريتوسبوت:

كريم تريتوسبوت: من مزايا هذا الكريم انه اقتصادي سعره بسيط مناسب لأي عميل، حيث ان الحجم الكبير منه متوفر في الصيدليات بسعر 21 جنيه مصري فقط، ورغم سعره البسيط إلا أنه فعال في تفتيح الركب في اقل وقت ممكن، حيث انه يعمل على تقشير الجلد في منطقة الركب والاكواع ويحتوي على مادة الهيدروكينون التي تمنع إنتاج الميلانين وتراكمه حول الجلد مما يتسبب الاسمرار.

ثانيا/ كريم ميلوكين:

كريم ميلوكين: لاحتواء هذا الكريم على الهيدروكينون فإنه ينصح باستخدامه ل تفتيح الركب والاكواع لأنه ذو مفعول سريع، ولكن قبل استخدامه يرجى اجراء اختبار الحساسية لتجنب آثاره الجانبية على الجلد لمن يعانون من الحساسية، وهذا الكريم متوفر في الصيدليات بسعر 40 .5 جنيه مصري.

ثالثا/ كريم اكسريال:

كريم اكسريال: هو كريم مخصص لتفتيح وتبييض منطقة الركب والاكواع الداكنة، كما أنه يعمل كمرطب للجلد وإزالة الطبقات الميتة من الجلد مما يجعل المناطق السوداء أكثر بياضا في وقت قصير، ويعتبر أفضل كريم لتفتيح الركب سريع المفعول، حيث انه يظهر مفعوله وتأثيره في غضون ساعات.

رابعا/ كريم يوسيرين:

كريم يوسيرين: هذا الكريم مميز جدا وينصح باستخدامه لمنطقة الركب والاكواع الداكنة لأنه يعطي نتيجة فعالة من اول استخدام، ولا يحتوي على آثار جانبية سيئة ممكن أن تضر بالجلد كما تفعل بعض الكريمات الأخرى، ويحتوي على مركبات طبيعية فائقة الجودة مثل العرقسوس، ويظهر مفعوله في تفتيح الركب والاكواع خلال 8 أسابيع فقط من استخدامه.

هل كريم ميلانو مخصص لتفتيح لون الاكواع والركب؟

نعم بالطبع، فكريم ميلانو علاج رائع للتصبغ وتفتيح لون الجلد، ويعتبر أفضل كريم تفتيح الركب من الصيدلية، اذ انه يعمل على توحيد لون البشرة في المنطقة الداكنة لتتساوى مع درجة لون الجسم، يعمل على زيادة ترطيب جلد الركب والاكواع لأنه يحتوي على مادة مرطبة.

ويستخدم لجميع المناطق الداكنة بالجسم وليس منطقة الركب فقط، يحتوي على الجلسرين والانتوين المكونان الأساسيان لترطيب الجلد وحمايته من تصبغ اشعة الشمس، ولهذا كله يعتبر كريم أساسي في المنزل لتفتيح وتبييض لون البشرة.

خلطة تبيض الركب في يوم واحد :

لا شك أنه بجانب الكريمات الطبية المتوفرة في الصيدليات هناك وصفات وخلطات طبيعية لها فعالية كبيرة في تفتيح الركب والاكواع الداكنة بشكل سريع أيضا، ومن هذه الخلطات الطبيعية والتي سبق فعاليتها بنجاح خلطة العسل وعصير الليمون، خلطة اللوز، وصفة الكركم، وصفة زيت جوز الهند، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض هذه الوصفات بإيجاز لعلاج منطقة اسمرار الركب والاكواع.

تعرفي سيدتي الجميلة على : فوائد خل التفاح للبشرة

أولا/ خلطة اللوز لتفتيح الركب

خلطة اللوز: يتم نقع 10 حبات من اللوز في نصف كوب من الحليب لمدة لا تقل عن 5 ساعات، ثم يتم طحن اللوز مع الحليب وإضافة قطرات من زيت الزيتون إليهم ومزجهم جيدا، ويتم وضع الخليط على منطقة الركبة أو الكوع لمدة نصف ساعة ثم يتم الغسيل بالماء الدافئ.

ثانيا/ خلطة زيت جوز الهند لتبييض الأكواع

وصفة زيت جوز الهند: جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التي لها فعالية عالية في عملية التبييض والتفتيح، ويتم تحضير وصفة جوز الهند بخلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم فرك الركب والاكواع بهذا المزيج وتركه لمدة 10 دقائق ثم إزالته.

ثالثا/ طريقة تبيض الركب بالفازلين

يمكن استخدام الفازلين الطبي وحده في تفتيح الركب والاكواع الا انه عند إضافة النشا او الزبادي اليه يصبح أكثر فعالية، وكما نعلم ان الفازلين له فوائد متعددة مثل القضاء على الجلد الميت وتفتيح لون البشرة وتوحيدها ويساعد على الترطيب أيضا، فبجانب هذه الفوائد مع فوائد النشا والزبادي ستحصل على خلطة لتبيض الركب مضمونة 100 %، ويتم استخدام الفازلين لتبييض الركب كالتالي.

  1. يتم خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة من النشا او ملعقة من الزبادي واضافة قطرات من عصير الليمون إليهم.
  2. يتم فرد الخليط على منطقة الركبة او الكوع جيدا ويترك لمدة 30 دقيقة حتى يتجانس الخليط مع الجلد.
  3. يتم استخدام هذه الوصفة يوميا لمدة شهر كامل.

تبييض الركب والاكواع في ثلاث أيام :

هل سبق ان جربت وصفات وكريمات لتفتيح الركب ولم تمنحك النتيجة المثالية، هل ما زلت تعاني من اسمرار منطقة الركب او الاكواع، هل تبحث عن وصفات وطرق مضمونة وفعالة لتفتيح الركب في اقل وقت ممكن؟ إليك الحل الأمثل وهو استخدام أحد كريمات التفتيح السابق توضيحها خاصة كريم ميلانو او تبييض الركب بالنايلون او استخدام وصفات طبيعية سبق نجاح فعاليتها، حيث أن كل ذلك يعطي نتيجة مضمونة في عملية تفتيح الركب والاكواع خلال 3 أيام فقط كحد أقصى.

ففقط طبقي بعض الوصفات والنصائح المقدمة لك في هذا المقال وستتمكني من تفتيح الركب والاكواع في وقت قصير وتستمتعي ببياض وتفتيح المناطق الداكنة التي كانت تسبب لك إزعاجا شديدا.

ضروري أن تتعرفي على : أفضل كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بالليزر :

استخدام الليزر في عملية تقشير الركب والاكواع هو طريقة مضمونة وسريعة بالفعل، إلا أنه غالي الثمن لا يقدر عليه أي عميل، ولهذا نقدم كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي او وصفات طبيعية يمكن للجميع اعدادها بالمنزل بكل سهولة والحصول على نتيجة مرضية أيضا ولكن خلال فترة زمنية أطول، ولكن بعض السيدات لجأت مباشرة الى استخدام الليزر للحصول على النتيجة سريعا لأن اسمرار منطقة الكوع والركبة كان يسبب لها أذى نفسي.

وبالفعل اصرحت ان الليزر قام بتقشير طبقة الجلد السوداء وأعاد بشرتها الى بياضها بإنتاج طبقة جديدة من الجلد تتميز بالبياض الناصع والنعومة، لذلك فإن الليزر أفضل وسيلة لتقشير الركب والاكواع سريعا ان لم تجدي الكريمات والوصفات الطبيعية نفعا والحل الأمثل والنهائي لعلاج هذه المشكلة تماما.

هل يوجد كريم معين سبق التأكد من فعاليته في تفتيح الركب؟

في الحقيقة لم يثبت فعاليته كريم تفتيح بعينه، حيث ان جميع أنواع كريمات التفتيح التي سبق ذكرها لها فعاليتها وأثبتت نجاحها في تفتيح الركب.

ما مدى فعالية وصفة الليمون في تفتيح الركب والاكواع؟

الليمون مكون طبيعي ويعد من أكثر عوامل التبييض الطبيعية الفعالة، ولذلك فإن إدخاله في أي وصفة يجعلها فعالة وذات نتيجة مضمونة.

ما أفضل المرطبات المستخدمة في تفتيح الركب والاكواع؟

يجب استخدام المرطبات التي تحتوي على زيت الجوجوبا او زبدة الكاكاو او زبدة الشيا، لأن ذلك يساعد على تفتيح المناطق الداكنة بفعالية كبيرة.

ما أهم النصائح للمحافظة على بياض الركب والاكواع؟

يجب وضع الفازلين الطبي يوميا على الركبتين قبل النوم، استخدام فرشاة التقشير اثناء الاستحمام، الحد من تناول السكر بكميات كبيرة، شرب الماء بكثرة، الحد من احتكاك الركب والاكواع، والحرص على تناول الغذاء الصحي والأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية للجلد.

مواضيع ذات صلة

عسر الهضمعسر الهضم | أسبابه وأعراضه وأفضل الطرق لعلاجه بالأعشاب

فوائد الرمان للرجيمما هي فوائد الرمان للرجيم ؟