إليكِ أهم الطرق الطبيعية والطبية لـ تكبير الثدي

تكبير الثدي

إن تكبير الثدي موضوع شائك تكثر حوله الأسئلة والأقاويل، لا سيما أن كل فتاة تتمنى الحصول على ثدي كبير ومتناسق، وهناك من تحصل على ذلك بفعل العوامل الوراثية أو ببعض التدخلات الخارجية، وتوجد أيضا من تمنعها طبيعة جسمها من الوصول إلى مرادها، وفي الآتي من مقالنا سوف نذكر لكِ مجموعة من الطرق الطبيعية والطبية المساهمة في تكـبير الثـدي.

لماذا تبحث الفتيات عن طرق تكبير الثدي ؟

يشغل موضوع تكبير الثدي نصيبًا كبيرًا من حديث الفتيات في التجمعات وعلى مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تأثرهن بالأفكار المجتمعية التي تربط الأنوثة بالشكل والحجم والطول، مما يجعلهن يبحثن دائما عن كل ما يوطد علاقتهن بالأنوثة ويمنحهن مظهرًا أكثر جاذبية.

وعلى الرغم من أن فكرة السعي وراء الجمال والأنوثة أمر طبيعي ومحبذ، ولكن عند تبلور تلك الأفكار في عقول الفتيات يجدن مشكلة في تقبل أشكالهن واختلافهن ويسعن إلى أن يكنّ نسخًا مكررة ومرسومة بأقلام الجمال المثالية، وهذا الأمر في معزل عن الواقعية، حيث إن جمال الفتاة يمكن في ثقتها بنفسها وتقبلها لهيئتها وشكلها.

العوامل المؤثرة على حجم الثدي

هناك مجموعة من العوامل المتحكمة في حجم الثدي سواء كان صغيرا أو كبيرًا ومن أهمها ما يلي:-

1 – الجينات الوراثية.

2 – العمر.

3 – الوزن والطول.

4 – البنية الهيكلية للثدي.

5 – وجود خلل في الهرمونات.

6 – التاريخ الطبي.

ومن الجدير بالذكر أن محاولات تكبيـر الـثدي التقليدية قد لا تجدي نفعًا في حال تعارض تلك العوامل معها، فعلى سبيل المثال إذا كانت الفتاة تعاني من مشكلة هرمونية فلا بد من معالجتها أولا، أو إذ كان وزنها قليلًا مقارنة بسنها فأيضا يكون من الصعب تكبير ثدييها إلا عند تحسين نظامها الغذائي، ولا تختلف طرق تكبير الثدي للمتزوجة عن العزباء إذ تعتمد النتائج على العوامل السالف ذكرها.

تكبير الثدي طبيعيا

إذا كنتِ لا تفضلين تكبير الثدي بالطرق الطبية التي تنطوي على التدخلات الجراحية، فإليكِ فيما يلي مجموعة من البدائل التي يمكنكِ اللجوء إليها لـ تكبير الثدي طبيعيا ومنها ما يلي:-

أولا: ممارسة التمارين الرياضية

هناك مجموعة من التمارين الرياضية والأنشطة البدنية التي تساعد على تكـبير الثـدي بواسطة التحكم في عضلات تلك المنطقة مما يؤثر على الشكل العام للثدي ويجعله يبدو أكبر حجمًا، وتتمثل تلك التمارين في الآتي:-

تمارين الضغط

تتضمن آلية تمارين الضغط في الاستلقاء على الأرض من ناحية البطن والاعتماد على الذراعين في رفع الجسم لأعلى بصورة مستقيمة مع التحكم في عضلات الصدر والرجل، وللحصول على أفضل نتائج عليكِ بتكرار تلك التمارين 12 مرة وتقسيمها على مراحل.

تمرين الضغط على الحائط

إن ذلك التمرين أسهل من تمرين الضغط، لذا يمكنكِ تطبيقه بكل سلاسة عن طريق الوقوف باتجاه الحائط مع الضغط عليه براحة يديكِ مع الحرص على أن تكون ذراعاكِ موازية لارتفاع صدركِ، وقومي بدفع الحائط رويدا رويدا إلى أن تلمسيه برأسك وارجعي إلى نفس موقعكِ، ومن المهم أن تستمري على تنفيذ الخطوات 10 مرات مقسمين إلى 3 دفعات.

تمارين ضغط الصدر بالوزن

يعد هذا التمرين أفضل علاج لشد الثدي وتدويره ورفعه من اول استعمال ويمكن اللجوء إليه عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:-

1 – الاستلقاء على الأرض مع المحافظة على مستوى استقامة الظهر والتصاقه بالأرض.

2 – الإمساك بثقل وزنه 1 كيلو غرام في اليدين.

3 – رفع اليدين بصورة مستقيمة وموازية للكتفين، مع إمكانية ثني المرفقين.

4 – فرد اليدين ببطء إلى الأمام، ولتجنب الشعور بالضغط والتعب يمكن التبديل بين فرد الذراعين وعدم تمديدهم في نفس الوقت.

5 – إعادة اليدين إلى ناحية الكتف وإنزال المعصمين على نحو بطيء ومنتظم.

6 – إعادة التمرين اثنتا عشرة مرة على أكثر من مرحلة.

اليوغا لتكبير حجم الثدي

إن فوائد اليوغا كثيرة ومتعددة، حيث تعزز تقوية عضلات الجسم وتُحسن من الحالة النفسية، وهناك بعض الدراسات التي تشير إلى دور اليوغا في تكـبير الـثدي وتحسين مظهره، ولكن يجب التنويه إلى أن ملاحظة النتائج قد تستغرق وقتًا طويلا.

<yoastmark class=

ثانيا: تناول الأعشاب وتطبيق الوصفات الطبيعية

من الممكن أن تساهم بعض الأعشاب والنباتات في تكبيـر الثـدي، ولكن لا توجد أدلة علمية تُثبت صحة الأمر، ومن أهم تلك الأعشاب والزيوت ما يلي:-

– بذور الحلبة

تساهم الحلبة في تكبير الثدي بسبب قدرتها على رفع مستوى الإستروجين في الجسم، وهذا بدوره يجعل معدل انقسام خلايا الثدي في تزايد.

تجدر الإشارة إلى أهمية استشارة الطبيب قبل تناول الحلبة على هيئة كبسولات لأن زيادة معدل الإستروجين يمكن أن يؤدي إلى سرطان الثدي لا قدر الله، ويمكنكِ الاطلاع على اعراض سرطان الثدي من خلال موقع ملحوظة المتميز.

– حليب الصويا لتكبير الثدي

يمكن الاستعانة بـ حليب الصويا لتكبير الثدي ، إذ يشتمل على مادة الآيسوفلافون التي تعزز إنتاج هرمون الإستروجين وبالتالي يعمل على تكبير حجم الصدر.

– زيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون البكر في تكبير الثدي بطريقة غير مباشرة، حيث يعمل على ترطيبه وتقليل فرصة ترهله مما يحافظ على رونقه ويمنحه مظهرًا أفضل مع مرور الوقت، هذا فضلا عن دور زيت الزيتون في مكافحة سرطان الثدي بفضل اشتماله على مضادات أكسدة.

– زيت جوز الهند

لزيت جوز الهند فوائد عديدة على كافة الأصعدة، وعند تدليك الثدي به نلاحظ أنه يمده بالترطيب والنعومة كما يزيد من حجمه بنسبة بسيطة.

 تكبير الثدي بالكريمات الموضعية

تزخر الصيدليات ومنافذ البيع بالكريمات والمراهم التي تُستخدم في تكبير الثدي ، ولكن يجب أخذ الحيطة قبل دهن أي مستحضرات على تلك المنطقة لتجنب أي آثار جانبية.

تكبير الثدي طبيًا

تلجأ بعض النساء إلى تكبير الثدي طبيًا عن طريق السيليكون أو بواسطة حقن الدهون، وتعد تلك الطرق أكثر فاعلية في تكبير الثدي إلى الحجم المنشود، وهي على النحو الآتي:-

السيليكون لتكبير الصدر

إن حشوات السيليكون من أشهر الطرق المستخدمة في تكبير الثدي ، لا سيما أنه يتم فيها تحديد نسبة السيليكون بما يتناسب مع شكل الثدي وحجمه، وغالبًا ما تظل نتائج العملية قائمة لمدة 10 سنوات.

وتتحكم جودة السيليكون المستعملة وكفاءة الطبيب القائم بالجراحة في فعالية العملية وطول عمرها الافتراضي، لذا من المهم جدا للسيدات أن يقمن بالبحث والتحري قبل الإقدام على تلك الخطوة.

تجربتي مع سيليكون الثدي

سوف أحكي اليوم عن تجربتي مع سيليكون الثدي بهدف توعية النساء اللاتي يفكرن في الإقدام على تلك الخطوة ولإخبارهن بأن النتائج كانت مبهرة بالنسبة لي، حيث كنت أعاني منذ فترة البلوغ والمراهقة من صغر حجم ثديي، ومع مرور السنوات لم أرى تغييرًا ملحوظًا في حجمه على عكس معظم صديقاتي وأخواتي.

وكنت في تلك الفترة أجرب العديد من الوصفات الطبيعية المعروفة لتكبير الثدي ولكن النتيجة لم تكن مرضية أبدا بالنسبة لي، فاقترحت عليّ إحدى صديقاتي أن أقوم بإجراء عملية لتكبير الثدي في مكان موثوق، وبالفعل توجهت إلى الطبيب المختص، وبعد إجراء عدد من الفحوصات والتحاليل تم تحديد موعد لإجراء عملية تكـبير الثـدي بالسيليكون.

ومن حسن الحظ أن نتائج العملية كانت أفضل من المتوقع، حيث لاحظت تغير كبير في حجم صدري مما منحني تناسق وجاذبية أكبر.

تكبير الثدي بواسطة حقن الدهون

هناك آلية متبعة لتكبير الثدي دون اللجوء إلى مواد خارجية كالسيليكون، وتتم عن طريق حقن الصدر بدهون مشفوطة من مناطق معينة من الجسم وهي التي يكون فيها معدل الدهون عاليا كالبطن والفخذين.

ومن الجدير بالذكر أن نتيجة تلك العملية لا تكون فعالة بدرجة كبيرة في بعض الحالات، أي أن تكبير حجم الثدي لا يتم بالصورة المنشودة، وقد يحتاج الطبيب إلى تكرار تلك العملية لأن الدهون المنقولة تكون معرضة للذوبان مع مرور الوقت.

عملية تكبير الثدي بالليزر

مع التطور الهائل الذي تشهده المجالات الطبية والتجميلية أصبح الجميع يلجئون إلى التقنيات الطبية الآمنة والمرنة والتي يأتي على رأسها تقنية الليزر، وتعد عملية تكبير الثدي بالليزر اختيارًا مثاليًا للسيدة التي تعاني من صغر حجم صدرها وترهله، حيث يساهم الليزر في شد الأنسجة الموجودة في الثدي من خلال تقويتها، هذا فضلا عن آليته في تكبير الثدي بواسطة استخدام الحشوات التي تتنوع بين السيليكون ومحلول الملح، أو عن طريق الحقن إما بالدهون أو الفيلر.

هل عملية تكـبير الثـدي باستعمال السيليكون آمنة؟

نعم، تعد عمليات تكبير الصدر آمنة ولا توجد بها أي خطورة، خصوصا مع التطور الكبير في تقنيات وآليات تكـبير الثـدي، ولكن تحتاج المرأة التي خضعت للعملية إلى إجراء الفحوصات بصورة دورية.

ما هي مزايا تكبـير الثـدي بالليزر؟

يُرجح عدد من الأطباء أن تتم عملية تكبير الثدي بالليزر لأن مخاطرها تكون أقل مقارنة بالجراحة التقليدية، كما أن عدد الساعات المستغرقة أقل، أما عن نتائجها فتكون مضمونة وطويلة الأمد، كما تعمل على تكبير الصدر وشده في نفس الوقت.

هل الرضاعة الطبيعية آمنة مع وجود السيليكون؟

نعم، لا يتعارض تكبـير الثـدي بالسيليكون مع الرضاعة الطبيعية، حيث لا يؤثر على إفراز الغدد اللبنية للحليب، ولا يُمثل أي خطورة على الطفل.

ما هي أنواع الغرسات المستعملة في تكـبير الثـدي؟

هناك نوعان من الحشوات المستخدمة في تكبير الثدي وهما: حشوة السيليكون، وحشوة المحلول الملحي.

مواضيع ذات صلة

الفرق بين مزيل التعرق ومضاد التعرقتعرف على | مزيل العرق الأفضل للرجال والنساء

كريم كيو فيما هي أبرز فوائد كريم كيو في و الآثار الجانبية له ؟