ما هي أبرز طرق تكثيف الحواجب الشائعة ؟

تكثيف الحواجب

تعد الحواجب بمثابة تاج الوجه فكثيرا ما تغير المرأة من رسمة حاجبيها من أجل الظهور بإطلالات متنوعة لا سيما ممن يعانين من خفة شعيرات الحاجب و قلة كثافتها أو لونها الفاتح، لذلك نقدم لكِ اليوم سيدتي طرق تكثيف الحواجب الأكثر شيوعا من خلال فقرات هذه المقالة و في خلال عدة أيام فقط سوف تلاحظين الفارق المبهر.

ما هي أبرز طرق تكثيف الحواجب في المنزل ؟

يزخر عالم حواء بعشرات الوصفات الطبيعية التي تقهر جميع المشكلات التي تواجهها المرأة يوميا في الشعر و البشرة و غيرها من مناطق الجسم الأخري، و ذلك من أجل إزاحة الكثير من المصاريف المالية التي تتكبدها في صالونات و عيادات التجميل عن عاتقها، و نقدم إليكن الآن عدة وصفات متنوعة لتكثيف الحواجب باستخدام أفضل الزيوت الطبيعية.

أهمية زيت الزيتون لتكثيف الحاجبين

تعد وصفة زيت الزيتون أشهر طريقة تكثيف الحواجب و إحدي طرق تطويل الرموش أيضا، حيث يمتلك هذا الزيت المدهش مفعول سحري في نمو و تكثيف الشعر سواء شعر الرأس أو الحاجبين أو الرموش في وقت قياسي، و قد يرجع ذلك إلي احتوائه علي نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يحافظ علي نمو الشعر باستمرار و تعويض الشعيرات المتساقطة.

فقط كل ما عليكِ عزيزتي هو وضع زيت لتكثيف الحواجب زيت الزيتون علي حاجبيكِ باستخدام قطنة صغيرة مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن 5 دقائق قبل الخلود إلي النوم فحسب، فأنتِ لست بحاجة لوضع هذه المكونات علي حواجبك سوي مرة واحدة يوميا، فقط امزجي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع كمية من العسل الأبيض ثم قومي بغمس القطنة بداخل هذا الخليط.

ما هو دور التمر في تغزير الحواجب ؟

تعتبر كيفية تكثيف الحواجب بالاستعانة بعجوة التمر وصفة لتكثيف الحواجب من الوصفات الأقل شهرة بين غيرها من وصفات تتقيل الحواجب المتنوعة بالرغم من تأثيرها الإيجابي الملحوظ علي شعيرات الحاجب، حيث يمكنك حرق بضع حبات من التمر علي النار ثم مزجها مع كمية من زيت الخروع و الاحتفاظ بها داخل علبة من أجل الإقبال علي استخدامها يوميا في دهن الحاجبين.

فيؤدي الاستخدام المتكرر لهذا الخليط لأكثر من مرة في اليوم إلي الحصول علي نتائج ممتازة في رحلة محاولاتك المستميتة لـ تكثيف الحواجب في أسرع وقت ممكن، كما يمكنك الاستعانة بنواة حبات التمر المستخدمة أيضا كـ طريقة تكثيف الحواجب السالف ذكرها من خلال حرق النواة و طحنها جيدا ثم إضافة القليل من ماء الورد إليها بدلا من زيت الخروع.

تجربتي الخاصة مع رحلة تكثيف الحاجبين

أقدم لكم الآن من خلال هذه الفقرة تجربتي مع تكثيف الحواجب بعد الخضوع لجلسات تجميلية للحاجبين و التي تعرف بالتنبيت، فقد اتبعت سياسة النفس الطويل عندما راودتني الرغبة في الحصول علي حاجب طويل و كثيف و كأنه مرسوما بأحد أقلام المكياج المميزة، لذلك قمت بالتوجه إلي صالون نسائي من أحد صالونات التجميل الشهيرة لتنبيت شعيرات الحاجبين.

فقد وجدت العديد من الآراء الإيجابية و التقييمات المميزة لهذا الصالون من نساء و فتيات من مختلف الدول العربية، لذلك لم ألبث حتي قمت بحجز موعد مناسب في صفوف النساء العريضة التي تتوجه إلي هذا المكان يوميا، و بالفعل خضعت لعدد من الجلسات علي مدار عدة شهور لكي أحصل في النهاية علي نتيجة تكثيف الحواجب المرجوة التي جعلتني أشعر و كأنني ولدت من جديد.

تكثيف الحواجب

تكثيف الحواجب

كيف تتم عملية زراعة الحواجب ؟

تختلف عملية زراعة أو تاتو الحواجب عن عملية التنبيت بعض الشئ، فإن عمليات الزراعة تتم بصورة أسرع حيث تحصلين علي طريقة تكثيف الحواجب في ثلاث أيام علي الأكثر من خلال الخضوع لعملية دقيقة تتطلب وجود خبير متخصص و موثوق به، فإن التهاون في أي خطوة من خطوات هذه العملية يلحق بوجهك الأذي و الضرر و يخلّف به الكثير من التشوهات.

ما هي خطوات زراعة الحواجب ؟

ظهرت عملية زراعة و تكثيف الحواجب في الآونة الأخيرة كعملية علاجية للقضاء علي الحواجب قليلة الكثافة تماما، و تتم هذه العملية الدقيقة في غضون عدة ساعات تحت تأثير التخدير الموضعي و يمكنك الاستعانة بـ كريم كيو في المرطب بعدها، و تتمثل خطواتها في النقاط التالية :

1ـ يجب علي المتخصص قبل الشروع في العملية أن يتوصل إلي شكل الحاجب المناسب لوجهك و الذي يعطيه جمالا إضافيا و يتناسق مع بقية ملامح الوجه.

2ـ بعد التوصل إلي رسمة الحاجب المميزة يتسني للدكتور البدء في زراعة الشعيرات التي تملأ جميع الفراغات و تعمل علي تكثيف الحواجب في يومين فقط.

3ـ و أخيرا يتعين علي الطبيب توخي الحذر في تحديد مكان الشعيرات المرجو زراعتها حتي تنمو في الاتجاه الصحيح و بزاوية سليمة.

ما هي الوسائل الدوائية المثالية لتكثيف الحاجب ؟

لا تقتصر حلول الطب علي تقديم عمليات تكثيف الحواجب فحسب، بل يوجد العديد من العلاجات و العقاقير و صور العناية بالبشرة الأصلية 100% التي يتم الاستعانة بها لتحقيق هذا الغرض، فقط توجهي إلي أحد الصيدليات الشهيرة في مدينتك ذات الموثوقية لكي تقومي باقتناء بعض من هذه المنتجات و اختبارها علي حواجبك إذا كنتِ لا تريدين خوض تجربة الوصفات الطبيعية السابقة.

يمكنك استخدام أشهر سيروم تكثيف الحواجب من الصيدلية الذي يعرف بـ bond serum من أجل الحصول علي نتائج مرضية لـ تكثيف الحواجب في غضون أسبوعين فقط، كما يمكنك أيضا الاستعانة بـ كريم طبي لتكثيف الحواجب كـ ecrinal strengthening gel الذي يدخل في تركيبه زيت الخروع المميز، و أخيرا يمكنك ابتياع عبوة من الفازلين الطبي للتمكن من تكثيف الحواجب بالفازلين.

نصائح هامة للحفاظ علي الحواجب

1ـ إذا كنت تريدين تكثيف الحواجب دون الخضوع لأي عملية جراحية أو عقارات طبية عليكِ تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد و البروتين، لما لهما من قدرات خارقة علي تقوية الشعر.

2ـ يجب ألا تغيري من رسمة حاجبيكِ كثيرا حتي لا تحصلين علي نتائج لا تحمدي عقباها.

3ـ قومي بتناول أغذية مدعمة بفيتامين ب 6 الذي يقوم بدوره في الحفاظ علي صحة شعرك و حواجبك و أظافرك.

ما الحالات التي يجب فيها زراعة الحاجبين ؟

يوجد بعض الحالات التي لا بد من الخضوع فيها إلي عملية زراعة و تكثيف الحواجب مثل : أن يكون لديكِ عيب خلقي أو مرض وراثي يحول دون نمو شعر حاجبك، أو عند التعرض لتشوه أو حرق.

متي تختفي آثار جروح زراعة الحاجبين ؟

لا داعي للقلق فبعد الخضوع لزراعة الحواجب جراحيا تختفي آثار الجروح التي تخلفها هذه العملية في غضون أسبوعا واحدا فحسب.

هل هناك آثار جانبية لزراعة الحاجب ؟

نعم، يوجد بعض الآثار الجانبية التي تظهر عليك سيدتي بعد إجراء العملية مثل : الكدمات، التورم، الانتفاخ، الاحمرار.

ما هي الوصفات الطبيعية الأخري لتكثيف الحاجب ؟

يوجد عدة وصفات متنوعة لتتقيل الحاجب في وقت قياسي مثل استخدام : الحلبة، عصير البصل، عصير الجرجير، زيت جوز الهند، الثوم، زيت الخروع.

مواضيع ذات صلة

كيف-اصبح-جميلة1تعرفِ علي اجابة سؤالكِ كيف اصبح جميلة؟

فوائد الجلسرين للبشرةتعرف معنا علي فوائد الجلسرين للبشرة