أعذب عبارات تهنية مولودة جديدة

تهنية مولودة

الأبناء هم زينة الحياة الدنيا، لذلك فإن السعادة التي تطغى على قلب الأب والأم بمجرد العلم ان هناك روح صغيرة غير مكتملة البنيان او واضحة الملامح تنبض بداخل رحم الأم تكون سعادة مختلفة ومتناغمة مع مشاعر مختلطة من الحماس والشوق الذي لا تسعه الأرض بوسعها، لذلك في هذا المقال سوف نتناول عبارات تهنية مولودة لتكون تعبير لطيف وإشادة على هذه المشاعر المزدهرة.

وما أجمل ان يكون هذا الجنين انثى! حيث انها عنوان الحنان والرقة والجمال، وهي التي تلون الحياة بضحكتها الرقيقة وانامل يديها الصغيرة، لذا فإنها تستحق أجمل خواطر حب في العالم مع كلمات عذبة لـ تهنية مولودة ، وفي السطور الاتية سوف تجد كل هذا واكثر فقط تابع معي عزيزي القارئ بتمعن.

أجمل كلمات تهنية مولودة

في هذا العالم الكبير الشاسع تنتشر جميع المشاعر والاحاسيس ولكن تظل أجملها على الإطلاق هي مشاعر الامومة بين الام وطفلتها، فعندما تضع الأم طفلتها تكون صديقتها المخلصة وابنتها المدللة وامها في أوقات الحاجة.

لذلك فان جميع كلمات تهنية مولودة لا تكفي للتعبير عن هذه المشاعر النبيلة والعواطف الجياشة ولكننا سوف نذكر بعضاً منها على أمل ان تكون هذه العبارات ناقلة لهذه الأحاسيس الرقيقة وهي كالتالي:

1 – هل تلونت الحياة بأبهى وأجمل الألوان عندما أتت البنوتة اما انها انارت الحياة فباتت الحياة في أوضح صورة؟

2 – يا اهلا وسهلا بقدوم  اجمل البنات، مع قدومك أصبحت الدنيا في غاية الأنس والجمال.

3 – لا تسع الدنيا فرحتي أيتها الابنة الحبيبة، عندما أتيتِ أصبح للعمر معنى وللاهداف مغزى اما الاحلام فاقتصرت على رؤيتك ابد الدهر سعيدة.

أرقى عبارات تهنئة مولوده بنوته

عندما يرزق الله تعالى احد الاصدقاء او الاقارب ببنوتة فإنك تبحث عن عبارات تهنية مولودة أنيقة ومختلفة من اجل ان تلقيها على آذان امها وابيها لتكتمل سعادتهم وتبتهج نفوسهم.

لذا انت الان عزيزي القارئ بصدد التعرف على عبارات تهنئه مولوده تحمل بين عاتقيها الجمال والرقي، فتابع معي ولا تنسى ان تشارك منها ما يعجبك ويلمس قلبك.

– الف الف مبروك على قدوم المولودة بسلام، واتمنى من الله تعالى ان يمنح قلبها السعادة والسلام طوال العمر.

– تفتحت الزهور وانتشر السرور عندما اثبتت ابنتكم الجميلة الحضور.

– غردي يا عصافير السماء فقد اتت الى الدنيا زينة البنات.

– الف مبروك على البنوتة، مع اطيب الاماني والدعوات ان يرزقها الله عمر مديد وخطوات سديدة.

– علقوا الانوار أيها الأصدقاء لاستقبال الابنة الجميلة ذات الأخلاق الحميدة.

– يا هلا وغلا بقدوم المولودة الجديدة، نسأل الله تعالى ان يرزقها خيري الدنيا والاخرة وان تكون الابنة البارة والبشرى السارة لامها وابوها.

رسائل تهنئه مولوده جديده

ان الرسالة الأعظم والانقى هي رسالة الأم التي تستلمها عندما ينبض الله الروح في احشائها، فمنذ هذه اللحظة تتولى مهمة العناية بالجنين وتتضاعف التضحيات التي تأخذ من دمها وصحتها، وعندما يحين موعد اللقاء المنشود وتنعم بطفلة سليمة تقر عينها بها، وترغد روحها بمجرد ان تأخذها بين احضانها و تنتعش جميع حواسها عندما تداعب انامل يديها التي تشبه حبات التوت الصغيرة.

وتكبر الرسالة العظيمة والمهمة المقدسة مع مرور الوقت، لذلك فان اقدام الامهات الشريفة تأتي تحتها الجنة العظيمة.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض الرسائل الراقية التي تليق بـ تهنية مولودة والتي مهما بلغت اناقتها وعظمتها لا توصف هيبة الرسالة الربانية الجليلة، ومن ضمن هذه الرسائل ما يلي:

1 – اتمنى من الله تعالى ان تكون المولودة الجديدة في اتم صحة وعافية، وان تكون من اسعد الخلق في الدنيا والآخرة.

2 – مبارك للحلوين على قدوم البنوتة الجميلة.

3 – جاءت ابنتكم لتغطي على ضوء القمر، فأهلا وسهلا بها من الآن وإلى أبد الدهر.

4 – اذا كان الجمال شخص فبالتأكيد سوف يكون هذه الابنة الجميلة، تبارك الله احسن الخالقين.

5 – ألف مبروك طوال السنة على المولودة التي جلبت معها السعد والهنا.

6 – اسأل الله الكريم ان يرزق ابنتكم العمر الطويل والرأي السديد والعقل الحكيم.

7 – اختصرت جملة عبارات جميلة في عينيك يا صاحبة الاخلاق النبيلة والملامح الزينة.

8 – ألف مبروك المولودة الجديدة جعلها الله قرة عين لأبيها وأمها دائما وابدا.

تهنية مولودة

تهنية مولودة

مباركة مولودة بأفخم الأساليب

الهدية الكبرى هي ان يرزق الله الإنسان بنوتة، فعندما تأتي الى الحياة تجلب معها الخير الوفير والرزق الكبير الى والديها، ويتلاشى الحزن بمجرد ان يرتسم ظل ضحكتها في اعين اهلها، لذلك فان جميع الهدايا وكل الحروف التي تؤدي غرض تهنية مولودة لا توفيها حقها.

ولكن مع ذلك لا بد من الترحيب الحار الذي يعبر عن جزء بسيط من الشوق الكامن في القلوب، وفي السطور الاتية سوف نعرض على القراء الاعزاء أساليب مختلفة يمكن السير على خطاها لاستقبال وتهنئة مولوده بنوته بكل حب.

اولا: شراء هدية مناسبة للمولودة الجديدة، فمثلا من الممكن ان تكون عبارة عن طقم ملابس مكون من قطع متعددة ويتسم بتصميم بناتي رقيق.

ثانيا: تزيين البيت ببلالين ذات لون وردي وابيض، وتعليق أعذب عبارات تهنئة مولودة جديدة على حوائط المنزل مع صور مختلفة وملونة بأجمل الالوان.

ثالثا: توزيع علب وتغليفات تحتوي على حلويات وفشار وشوكولاتة مع دمية صغيرة للتذكار على الاهل والاصدقاء والاقارب.

رابعا: توزيع مصاحف وسبح مع كروت تحتضن اسم المولودة ومقترنة بكلمات تهنية مولودة مع الإشادة بالفرحة والبهجة اللامتناهية بقدوم البنوتة الجديدة.

خامسا: يظل اعمق وانقى ترحيب هو الذي يجلب الثواب والحسنات لكي تطرح البركة في المولودة، فمن الممكن ان يتم توزيع وجبات طعام على الفقراء والمساكين، وايضا يكون هناك نصيب للاهل والاقارب.

ولا تنسوا ان تغمروا بناتكم بـ كلام حب منذ نعومة الاظافر لان هذا الكلام يظل عالق في الاذهان والقلوب ويزيد من متانة حبل الود بينكم.

تهنئة مولودة جديدة لاخي

الاخ هو السند والرفيق الاول في الحياة، ومهما زادت مصاعب الحياة او اخذت الدنيا كل إنسان في طريقه، يظل الأخ موجود بقلبه وروحه وحضوره المميز.

لذلك عندما يمن الله على الأخ بمولودة جديدة فإنها تكون ابنة لنا جميعا وتأخذ اضعاف الحب الذي في القلوب، ومن خلالنا سوف يكون بإمكان جميع القراء تهنية مولودة الاخ الحبيب بأنقى العبارات التي سوف نذكرها في السطور الاتية:

– الف مبروك يا اعظم اخ في الكون، مبارك عليك المولودة الجديدة، أسأل الله تعالى ان يجعلها من سعداء الدنيا والاخرة.

– لقد من الله علينا بأخ حبيب وزادت المنة والعطية عندما وهبه الله تعالى قطعة السكر التي انارت حياتنا

– مبارك عليك اخي المولودة او المولود الجديد، جعله الله من مواليد السعادة ومن الذرية الصالحة .

تهنئة مولودة بنوته بدون اسم

اذا اردت عزيزي القارئ ان تتعرف على عبارات تهنية مولودة تتسم بالعصرية والاختلاف وفي نفس الوقت تنسجم مع الرقة والفخامة فأنت في المكان الصحيح، لذا تابع معي السطور القادمة بتمعن.

1 – اهلا وسهلا بقدوم الصديقة الجديدة مع أطيب كلام عن الأصدقاء ، حيث ان المولودة البنوتة تكون الصديقة الوفية والرفيقة المخلصة الى الام.

2 – الف مبروك قدوم اجمل البنات ذات الأخلاق الحميدة واجمل السمات.

3 – ارسل مع نسمات الهواء ارقى التعبيرات للترحيب بابنتكم أغلى الغاليات.

4 – مبارك عليكم أيها الأبوان الجميلان قدوم الابنة الحبيبة بالسلامة.

5 – يمكن تهنئة مولودة جديدة من خلال كتابة عبارات الترحيب والثناء على كرت جميل واهدائه الى الام.

تهنية مولودة

تهنية مولودة

ما أهمية التهنئة بالمولودة الجديدة؟

ان التهنئة والمباركة من أبرز أشكال التعبير عن الحب ووصل الود، كما أنها تجعل الفرحة مضاعفة في قلوب الآباء والامهات، حيث ان مشاركة الفرحة بين الاهل والاصدقاء تجعلها تتزايد.

ما هي سنن استقبال المولودة الجديدة؟

لم يغفل ديننا الإسلامي عن اهم الامور التي تحدث في حياة المسلم، لذلك تتضخم البهجة عندما يتم تطبيق السنن التي حثنا الرسول الكريم عليها عند قدوم مولودة جديدة والتي من ضمنها: الفرح والسعادة بولادة الطفلة، اختيار اسم جميل ذا معاني حسنة ليتم اطلاقه على الطفلة، وذبح عقيقة.

ما هي آداب تسمية المولودة الجديدة؟

ان يكون الاسم محتضن لمعاني حميدة، وغير مشتمل على معاني تتنافى مع الدين الاسلامي، ويكون من الافضل لو كان اسم مشتق من أصل عربي.

هل يُفضل ان تحتوي عبارات تهنية مولودة جديدة على دعاء؟

هو أمر محبب، حيث ان الدعاء بالخير والبركة للمولودة من أجمل أساليب التعبير عن الفرحة والبهجة.

مواضيع ذات صلة

عبارات عن الامعبارات عن الام | قلب لا يعرف سوى الحب

كلام عن الرجولة والشجاعةكلام عن الرجولة والشجاعة | صبية اليوم قادة المستقبل