توريد الشفايف | أبرز الطرق الطبيعية والطبية

توريد الشفايف

تتمنى معظم السيدات والفتيات أن يحصلن على شفاه وردية وناعمة تشبه حبات التوت الفاتنة التي لا يمكن مقاومة سحرها وجمالها، حيث إن الشفاه الوردية تعد من أبرز مقومات الجمال التي تتهافت عليها النساء من مختلف بقاع الأرض، لذا ينفقون أموالًا طائلة لاقتناء مستحضرات التجميل المؤقتة التي يزول أثرها بعد وقت قصير، ولكن لحسن الحظ أنكِ الآن بين جنبات هذا المقال الشيق الذي ينطوي على توريد الشفايف بأساليب طبيعية وعلاجية، وأيضا باستخدام التقنيات المتطورة والحديثة.

ولأن الأنثى تنتمي بفطرتها إلى الجمال وتميل إلى الحب والدلال، فقد قررنا الإجابة عن السؤال المعتاد الذي يلاحق كل الفتيات وهو كيف اصبح جميلة ؟ وذلك من خلال تناول كافة المعلومات المهمة حول توريد الشفايف وكيفيته وكذلك فوائده وأهم الأضرار الناجمة عنه.

لماذا تسعى النساء خلف توريد الشفايف؟

قد تتعرض الشفاه للاسمرار والتشققات بسبب بعض عوامل مختلفة: كالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وعدم شرب كمية كافية من المياه، إهمال ترطيب الشفاه، كما أن التدخين يؤثر بصورة ملحوظة على لون الشفاه الطبيعي ويفقدها رونقها وجاذبيتها.

وفي كثير من الأحيان لا تفي مستحضرات التجميل بالغرض لأن تأثيرها يكون مؤقت وغير فعال في إخفاء تلك العيوب، مما يدفع السيدات إلى البحث عن حلول بديلة وأكثر فعالية، لذا فإن الحل الأمثل هو اللجوء إلى توريد الشفايف الذي يتأرجح بين الوصفات الطبيعية المنزلية والإجراءات التجميلية التي تتم على يد مختص، ومن خلال السطور الآتية سوف ننسج لكِ طرق توريد الشفاه بأساليب طبيعية وطبية.

طرق توريد الشفايف

تتعدد طرق توريد الشفايف فلم تعد تقتصر على الوصفات المنزلية البسيطة التي كانت تلجأ إليها الفتيات في الماضي عند اقتراب مناسبة عائلية أو بحلول العيد ليعكسن جمالهن في مرآة المجتمع بأبسط التكاليف.

فمع مرور الوقت وتطور العصر ظهرت أساليب وتقنيات حديثة لتوريد الشفايف ومنحها الحيوية والنضارة المنشودة، وأنتِ الآن بصدد التعرف على كافة الوسائل المتطورة والطبيعية التي تستخدم في توريد الشفايف بلمسة من الاستفاضة والشمولية، وهي كالآتي:

أولا: توريد الشفاه بالحقن

تعد هذه التقنية من أكثر التقنيات التي أثارت إعجاب الكثير من الفتيات، نظرًا لفعاليتها الكبيرة في تحسين مظهر الشفاه، حيث إنها تعتمد على حقن الشفاه بحمض الهيالورونيك الممزوج بالجلسرين، مما يساهم في توريدها واستعادة رونقها وحيويتها.

وتستمر نتيجة هذه الجلسة لمدة طويلة تتراوح بين 4 أشهر إلى 6 أشهر، وبعد انتهاء هذه الفترة يقوم الطبيب المختص بإعادة الحقن باستخدام إبر التوريد الفعالة.

ولكن هناك بعض التعليمات التي يجب عليكِ اتباعها بعد الانتهاء من جلسة الحقن التي لا تتجاوز النصف ساعة  وهي كالآتي:

– عدم استخدام أحمر الشفاه لمدة يوم كامل.

– تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة.

– شرب كميات وفيرة من الماء.

– الابتعاد عن لمس الشفاه.

ثانيا: توريد الشفاه بالمايكرو

المصطلح الدارج لهذه التقنية هو ( تاتو الشفايف) ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة بهدف الحصول على شفاه وردية وممتلئة بعض الشيء، حيث يتم فيها حقن الشفاه بصبغات وردية آمنة باستخدام تقنية الميكروبليدينج، مما يمنحها مظهرًا جذابًا للغاية.

وأهم ما يميز تلك التقنية أن نتائجها تدوم على الشفاه لفترة طويلة تتراوح بين عام ونصف إلى عامين كحد أقصى، وقد تحتاجين إلى جلسات إضافية خلال هذه المدة من أجل تعزيز اللون.

وتتعدد فوائد  توريد الشفاه بالمايكرو، حيث يساهم في تحسين لون الشفاه الشاحبة، ويضفي إليها بعض الامتلاء الوهمي، ويخلصها من التصبغات الظاهرة عليها، ولكن هناك بعض الحالات الممنوعة من استخدام هذه التقنية ومنها: المرأة الحامل، والمرضعة، أو التي تتناول علاجات للسيولة.

ثالثا: توريد الشفايف باستخدام الميزوثيرابي

تتمثل تقنية الميزوثيرابي في حقن الشفاه ببعض الفيتامينات والمعادن باستخدام الإبر الدقيقة، حيث تساهم تلك المواد في منح الشفاه مظهرًا جذابًا وصحيًا.

رابعا: توريد الشفايف بالبلازما

تعتمد هذه التقنية على استخدام نسبة معينة من البلازما الموجودة في دم السيدة وحقنها في السطح الخارجي للشفايف، وتعد تلك التقنية من التقنيات الأكثر فعالية وأمان، حيث إن الصفائح الدموية المتواجدة في البلازما تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، وتساهم في تجديد وإصلاح الخلايا، مما يؤدي إلى تحسين مظهر الشفاه بشكل عام، وتعد تجربتي مع توريد الشفايف بالبلازما من أنجح التجارب في حياتي، حيث ساهمت في ترطيب وتوريد شفايفي بشكل ملحوظ.

توريد الشفايف بالبلازما

توريد الشفايف بالبلازما

خامسا: توريد الشفاه بالليزر

تلجأ كثير من السيدات في الآونة الأخيرة إلى جلسات الليزر من أجل توريد الشفاه وإضفاء النضارة والنعومة إليها، حيث تم إثبات فعالية هذه التقنية ودورها المؤثر في إزالة طبقات الميلانين التي تتسبب في اسمرار الشفاه، حيث يتم تسليط شعاع الليزر على الطبقة الخارجية من الشفاه بنسب معينة.

كما يستخدم شعاع الليزر في التخلص من الجلد الميت الموجود على سطح الشفاه، ويؤدي إلى تحفيز تدفق الدم فيها، ويمكنكِ من خلال موقع ملحوظة المتميز أن تتعرفي على فوائد استخدام ليزر منزلي وأضراره وكيفية استعماله.

كيفية توريد الشفايف طبيعي :

تفضل معظم النساء أن تستمد جمالها من خير الطبيعية، لذا يختارون الوصفات الطبيعية التي تتكون من مواد بسيطة وطبيعية، ويمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة، وفيما يلي سوف يتمحور حديثنا حول توريد الشفايف بشكل طبيعي بعيدًا عن أي تدخل طبي.

خلطة لتوريد الشفايف في ثلاث ايام

يمكن استخدام عصير الرمان للحصول على شفاه وردية وناعمة في وقت قصير، حيث يتسم الرمان بلونه الأحمر الخلاب ومميزاته المتعددة، وكذلك مذاقه المذهل، ولا يمكن غض الطرف عن فوائد الرمان للبشرة وأهميته في التخلص من الحبوب والبثور المزعجة.

ويتم الاستفادة منه لتوريد الشفايف من خلال دهن عصير الرمان على الشفاه  قبل النوم، وتركه حتى صباح اليوم التالي، ومن الأفضل أن يتم تكرير هذه العملية بشكل يومي للتمتع بشفاه وردية وجذابة.

خلطة توريد الشفايف بالفازلين والليمون

يعد الفازلين من أهم المكونات التي يتم استخدامها لتوريد الشفايف، نظرًا لمكوناته العلاجية الفعالة التي تعالج تشقق الشفاه، بالإضافة إلى ملمسه الهلامي الناعم الذي يعمل على ترطيب الشفاه وتنعيمها.

وعند إضافة عصير الليمون إلى الفازلين تتكون خلطة رائعة للشفاه، حيث تمنحها اللون الوردي الرائع وتخلصها من الجلد الميت، كما تضفي إليها الحيوية والنعومة.

وتتمثل هذه الوصفة من 3 مكونات وهم: الفازلين والليمون والسكر، حيث يتم دمج تلك المواد مع بعضها حتى تتجانس بشكل كامل، ثم يوضع الخليط على الشفاه لمدة 5 دقائق مع الفرك بحركات دائرية بسيطة للتخلص من الجلد الميت، وبعدها تُشطف الشفاه بالماء الدافئ، وتعد تلك الوصفة من أفضل مقشرات الشفايف على الإطلاق.

طريقة توريد الخدود والشفايف بالبنجر والجلسرين

إن اتحاد البنجر مع الجلسرين ينسج لنا خلطة فعالة لتوريد الشفايف وترطيبها، ويمكن الاستفادة من تلك الوصفة من خلال اتباع الخطوات التالية:

1 – نبشر حبة بنجر باردة في وعاء ثم نصفيها لنحصل على ماء البنجر.

2 – نمزج ملعقة من ماء البنجر مع ملعقة من الجلسرين.

3 – نغمس قطنة نظيفة في المزيج ثم ندلك بها الشفايف والخدود.

ما هي أضرار توريد الشفايف بالليزر؟

من الممكن أن تتعرض الشفاه إلى حروق وندوب أثناء جلسة الليزر بسبب سوء استخدام جهاز الليزر، كما تصاب بعض الحالات بتورم الشفاه لفترة قصيرة بسبب حساسية تلك المنطقة.

ما هي أسباب اسمرار الشفايف؟

التعرض للشمس لفترات طويلة، التدخين، عدم شرب كمية كافية من الماء، الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل الرديئة.

كيف يمكن تحقيق أقصى استفادة من الوصفات المنزلية لتوريد الشفايف؟

المداومة على تطبيق الوصفات، مع المحافظة على تقشير الشفايف وترطيبها باستمرار.

هل يمكن توريد الشفايف باستخدام الليزر للرجال؟

نعم، حيث إن استخدام الليزر لا يقتصر على السيدات فقط، ويمكن أن يلجأ الرجال المدخنين لتوريد الشفايف باستخدام الليزر من أجل إزالة الاسمرار والسواد الناتج عن التدخين وتحفيز الدورة الدموية في تلك المنطقة.

مواضيع ذات صلة

رسومات حنة رقيقة للجسماكتشفي أفضل رسومات حنة رقيقة للجسم

خلطات لتنعيم الشعرأفضل خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير بدون استشوار