جامعة الجلالة | نمط جديد لأجيال مُبشرة

جامعة الجلالة

جامعة الجلالة صرحُ يستحق أن تُرفع له القبة، حيث إنه بيئة مناسبة للغاية لمنح الطلاب منهجا أكاديميا بأساليب التعليم المتطورة، بالإضافة إلى تمتعه بأعلى درجات الشفافية والجودة التي يُؤخذ بها في أعرق المؤسسات التعليمية على مستوى العالم، وتهدف الجامعة إلى إخراج جيل لديه عقلية فذة تعمل على تطوير المجتمع والنهوض به على كل المستويات سواء العلمية أو الاقتصادية.

بعض المقتطفات عن جامعة الجـلالة

تعد جامعة الجلالة الاهلية واحدة من المؤسسات القومية حديثة العهد في جمهورية مصر العربية، والهدف الأسمى من تأسيسها يتمثل في تحسين المُحصلة التعليمية في البلاد، كما أن جامعة الجـلالة واحدة من الجامعات الحكومية المعتمدة، ولكن لكي يتم الانتساب لها لا بد من سداد رسوم معينة تحددها الجامعة، وذلك من أجل منح الطلاب مستوى تعليمي مرموق يحاكي مستويات التعليم الدولية المعمول بها في الجامعات العالمية مثل جامعة الشارقة المميزة.

والجدير بالذكر أن جامعة الجـلالة في الأساس هي مؤسسة غير هادفة للربح، حيث إنها ملك لأبناء الوطن كافة، وعلى الرغم من ذلك فإن المصروفات الدراسية الخاصة بها مرتفعة بعض الشيء.

تكمن جودة المستوى التعليمي وقوته في جامعة الجـلالة في لجوئها إلى أحدث الآليات التعليمية وأساليب التكنولوجيا المتطورة التي تلعب دورا كبيرا في إخراج كوادر تعليمية لديها الإمكانيات والمهارات لنفع سوق العمل سواء المحلي أو العالمي، كما تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسة والرسمية لهذه الجامعة.

قامت الجامعة أيضا بعمل موائمة مع الكثير من الجامعات العالمية في أكثر من دولة، ومن أبرزها (جامعة فيينا) الموجودة في النمسا، (جامعة هيروشيما) الواقعة في دولة اليابان، (جامعة أريزونا) التي تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

اين تقع جامعة الجلالة ؟

يوجد العديد من التساؤلات حول موقع جامعة الجلالة ، وها نحن سنتطرق للحديث عن موقع هذا الصرح العلمي الكبير، قد تم بناء جامعة الجـلالة وتشييدها في أكثر الأماكن تميزا وسحرا في مصر، ألا وهي هضبة الجلالة الموجودة في خليج السويس، ذلك الموقع الجغرافي الخلاب الذي يعد تربة خصبة لإنشاء المشاريع السياحية على نمط عالمي.

ومزايا موقع جامعة الجـلالة الفريدة لم تنته بعد، حيث تفصلها عن العاصمة الإدارية الجديدة مسافة قدرها 70 كيلو متر، بينما تبعد عن العاصمة قاهرة المعز مسافة تصل إلى 135 كيلو متر، وشُيدت هذه الجامعة على رقعة كبيرة للغاية فوصلت مساحتها إلى قرابة 174 فدان، وكل ذلك يعد من عوامل الجذب السياحي التي تشجع الطلاب على الالتحاق بهذه الجامعة المميزة، وتجدر الإشارة إلى إمكانية الاطلاع على موقع جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل عبر موقع ملحوظة المميز.

اين تقع جامعة الجلالة ؟

اين تقع جامعة الجلالة ؟

مصاريف جامعة الجلالة

قامت جامعة الجـلالة بتحديد مقدار الرسوم الدراسية بناء على التخصص الذي يلتحق به الطالب، كما وضعت الجامعة سياسة خاصة لتحصيل هذه الرسوم تتمثل في دفعها على ثلاثة أقساط.

القسط الأول 25% من قيمة المصروفات ينبغي سدادها أثناء مرحلة التقدم بطلب للالتحاق بالجامعة، ثان الأقساط 25% لا بد من دفعه قبل بداية السنة الدراسية بجانب الرسوم الإدارية والتأمينية ورسوم الخدمات المقدمة للطلاب التربويين، وباقي المصاريف تمثل القسط الثالث ويجب سدادها في موعد مُعين تذكره الجامعة خلال العام الدراسي.

ويوجد تساؤل يتبادر إلى أذهان الكثير من الأفراد ألا وهو ما هي مصاريف جامعة الجلالة ؟، ونجيب عليه بأن رسوم المصروفات الدراسية في جامعة الجـلالة  تتراوح ما بين 31,000 جنيه إلى 105,000 جنيه وذلك على حسب الكلية التي يختارها كل طالب.

الجدير بالذكر أن المصروفات الخاصة بتأمين المعامل الموجودة في جامعة الجـلالة يتم تحصليها مرة واحدة فقط ويسترجعها الطالب وقت التخرج، والرسوم الإدارية يتم طلبها مرة واحدة فقط من الطلاب الجدد.

ما هي تخصصات جامعة الجلالة ؟

تضم جامعة الجلالة بين أسوارها العديد من تخصصات القمة التي يتصارع عليها الكثير من الطلاب سواء الذكور أو الإناث للالتحاق بها والاستفادة من المستويات والأساليب التعليمية المتميزة التي تتبعها هذه التخصصات مثل منصه البث المباشر ، ومن أهم تخصصات جامعة الجلالة ما يلي:

– كلية الطب.

– كلية الصيدلة.

– كلية الهندسة.

– كلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي.

– كلية العلوم.

– كلية الفنون.

– كلية الإنتاج الإعلامي.

– كلية العلوم الصحية التطبيقية.

– كلية إدارة الأعمال.

طريقة التقديم في جامعة الجـلالة ؟

حتى يكون بمقدور الطالب التسجيل والالتحاق بـ جامعة الجـلالة توجد مجموعة من الخطوات التي ينبغي عليه تنفيذها، وتتمثل هذه الخطوات في ما يلي:

1- الذهاب إلى موقع جامعة الجلالة الإلكتروني.

2- إدخال جميع البيانات المطلوبة بناء على التخصص الذي يرغب الطالب في الالتحاق به.

3- كتابة رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة ومن ثم النقر على علامة التسجيل.

4- يتم إصدار بطاقة الترشيح الخاصة بالجامعة التي تدل على القبول في إحدى تخصصاتها، وبذلك سيتوجب على الطالب الذهاب إلى مدرسته لسحب شهادة الثانوية العامة الأصلية.

5- بعد ذلك يذهب المتقدم إلى الجامعة لكي يستكمل الإجراءات، ولا بد من إتمام هذه الخطوة حتى لا تُلغى بطاقة الترشيح الخاصة به ومن ثم يوضع على لوائح الانتظار.

6- لا بد من سداد 25% من إجمالي قيمة المصروفات المُحددة للكلية المُختارة.

7- يتم عمل مجموعة من المقابلات الشخصية مع المتقدم في الجامعة، حيث إنها عامل أساسي في حصول الطالب على الموافقة للتسجيل في الجامعة.

8- يتم إجراء كشف طبي على الطلاب الجدد، فهذه خطوة أساسية أيضا للقبول.

9- بعد ذلك تقوم الجامعة بإرسال موعد بدء الفصل الدراسي الجديد للطلاب المقبولين، على البريد الإلكتروني.

هل جامعة الجلالة معتمدة

منذ سطوع نجم جامعة الجلالة في سماء العلم وهي تبذل جهودا عظيمة لكي تحصل على الاعتماد المحلي وأيضا العالمي، حيث إنها تتمتع بكل الإمكانيات والمواصفات التي تجعلها في طليعة الصروح التعليمية، وبالفعل قد تمكنت الجامعة من الحصول على الاعتماد من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وبذلك باتت شهادتها مُعترف بها محليا.

ولم تتوقف مساعِ جامعة الجـلالة عند هذا الحد فحسب، بل سعت إلى إبرام شراكات علمية مع الكثير من الجامعات الدولية التي تساعدها بشكل كبير في أخذ الاعتماد الدولي لكي تسير على خُطى جامعة جامعة ام القرى ، والغرض من مثل هذه الشراكات يكمن في تطبيق برامج التدريب والتبادل الطلابي بين الجامعة وهذه المؤسسات التعليمية الكبرى مما يجعلها إحدى الجامعات المرشحة بقوة للاعتراف بها دوليا وعالميا.

ما هي وسائل التواصل مع جامعة الجلالة ؟

لقد أطلقت جامعة الجـلالة الكثير من الوسائل التي تمكن جميع الطلاب من التواصل معها، وذلك من أجل تلقي جميع الاستفسارات الخاصة بكل ما هو متعلق بالجامعة ومن أبرزها رقم الهاتف، بالإضافة إلى الموقع الرئيسي الخاص بها.

كم عدد الطلاب المُلتحقين بجامعة الجـلالة؟

بلغ عدد الطلاب الذي التحقوا بـ جامعة الجلالة إلى ما يقرب من 12,750 طالب وطالبة في مختلف البرامج التعليمية الموجودة بالجامعة.

ما هو نظام الدراسة المُتبع في جامعة الجلالة ؟

يعد نظام الساعات المعتمدة هو نظام الدراسة المُتبع هذه الجامعة، حيث إنها تسمح للطلاب بتحديد المُقررات الدراسية التي يريدون دراستها في كل فصل دراسي، وذلك تحت توجيه كادر أكاديمي من المدرسين الأكفاء الذين يتابعون تقدم الطلاب.

ما هي الكليات الموجودة في جامعة الجـلالة؟

يوجد بين ثنايا هذا الصرح الفريد خمسة عشر تخصصا من أكثر التخصصات التي هي حلم لجميع الطلاب، بالإضافة إلى عدد من التخصصات والبرامج الجديدة، ومن أمثلتها: كلية الهندسة المعمارية، كلية علوم الإدارة، كلية هندسة الحاسوب، كلية العلوم الاجتماعية والانسانية، كلية طب الأسنان.

مواضيع ذات صلة

جامعة اليمامةجامعة اليمامة | شروط القبول وخطوات التسجيل

ما هي منصة اعماليما هي منصة اعمالي ؟ وأهم خطوات التسجيل بها