جامعة رياض العلم | صرح رفيع في سماء التعليم

جامعة رياض العلم

من الجحود والإنكار نسيان دور الجامعات الأهلية الخلاقة ذات النهج العلمي المتميز والتي من أبرزها جامعـة رياض العلم التي تساهم بشكل كبير وفعال في إثراء مجال العلوم الطبية وتخريج كوادر بشرية على مستوٍ عالٍ من الإمكانيات والثقافة التي تكون بمثابة السلاح الأهم في مبارزة سوق العمل وتحديات المستقبل.

لمحة سريعة عن نشأة جامعـة رياض العلم

كان إنشاء وتشيد جامعـة رياض العلم بمثابة لبنة إضافية في بناء مجتمع متقدم وراقٍ وخطوة نموذجية نحو تطوير وتحسين مجالات البحث العلمي وميادين العلوم الطبية والتطبيقية وجعلها في مستويات تنافسية مع الجامعات الدولية والعالمية، يرجع التاريخ الذي كان شاهدا على تأسيس جامعـة رياض العلم إلى عام 2004 ميلاديا، ولكن الدراسة الفعلية بها بدأت في الفصل الدراسي الثاني من ذات العام، وكانت تحمل آنذاك اسم كلية الرياض لطب الأسنان والصيدلة الأهلية.

تم تغيير مُسمى جامعـة رياض العلم أكثر من مرة منذ بداية الدراسة بها، ففي عام 2008 ميلاديا اُطلق عليها اسم كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة وظل هذا المسمى مُلازما لها لفترة طويلة تصل لعشرة أعوام، وبحلول عام 2018 ميلاديا تم إصدار قرار من قبل مجلس الوزراء السعودي يُوجب بتغييرها من كلية إلى جامعة وأصبحت تحمل اسم جامعـة رياض العلم وظلت بهذا المُسمى منذ ذلك الحين وحتى الآن، وهي جامعة مختلطة شأنها شأن جامعة المعرفة المميزة.

كان شعار جامعة رياض العلم واضحا منذ البداية وهو التطور والسعي المستمر إلى مزيد من النجاح والتميز وإمداد المجتمع بكوادر بشرية على قدر كبير من العلم والثقافة، وكللت ثمرة جهودها بالحصول على اعتمادات بالغة الأهمية من أكثر من جهة متخصصة سواء على المستوى الإداري أو الأكاديمي لتواصل وتتابع مسارها بكل ثقة وثبات في مجالات البحث العلمي والخدمات المجتمعية والوصول بهم إلى مستوى تنافسي غير مسبوق.

ما هي تخصصات جامـعة رياض العلم ؟

يوجد تحت مظلة جامعـة رياض العلم الكثير من الكليات والتي يطلق عليها البعض مصطلح كليات القمة التي تشهد صراعا كبيرا عليها من قبل الطلاب سواء كانوا إناثا أو ذكورا من أجل الالتحاق بها والانتفاع بالمستويات الأكاديمية والوسائل التعليمية الرائعة التي تتبعها تلك التخصصات والتي من أبرزها  منصه البث المباشر الرائعة والمفيدة للغاية لجميع عناصر العملية التعليمية.

تهدف جامعـة رياض العلم من تنوع التخصصات التي تقدمها إلى المساهمة بشكل فعال في إثراء سوق العمل سواء المحلي أو العالمي وتوفير التخصصات التي يكون بحاجة مُلحة إليها، ولعل من أهم تخصصات جامعـة رياض العلم ما يلي:

– تخصص الصيدلة.

– تخصص التمريض.

– تخصص طب الأسنان

– تخصص العلوم الطبية التطبيقية.

تخصصات جامعة رياض العلم

تخصصات جامعة رياض العلم

ما هي شروط القبول بـ جامعـة رياض العلم ؟

تكون جامعـة رياض العلم دوما على أهبة الاستعداد لاستقبال كل الطالبات والطلبة الذين يريدون أن يلتحقوا بها وذلك تبعا لمجموعة من الشروط الهامة التي تم تحديدها ووضعها من قبل إدارة الجامعة، تُجدد جامعة رياض العلم شروط القبول التي حددتها بصورة مستمرة مع بداية كل سنة دراسية، ولا بد على الطلاب استيفاء هذه الشروط، ومن أهم شروط القبول الخاصة بـ جامعـة رياض العلم ما يلي:

1) يجب على المتقدمين إحضار وتقديم عدد 2 صورة شخصية .

2) لا بد أن يجتاز المتقدم للالتحاق بـ جامعـة رياض العلم اختبارات اللياقة الجسمانية والفحوصات الطبية، حيث يتم إخضاع كل الطلاب للكشف الطبي في المركز التخصصي الطبي الذي يتبع الجامعة.

2) ينبغي للراغبين في الالتحاق والدراسة بالجامعة أن يُتموا عملية التسجيل وينتهوا منها خلال المدة الزمنية المحددة لذلك.

3) من الضروري أن يتخطى الطالب جميع الاختبارات التي تحددها الجامعة من أجل القبول، سواء كان اختبار اللغة أو المقابلات الشخصية.

4) ينبغي للطالب احترام قواعد وقوانين الجامعة ويكون حسن السيرة والسلوك، كما يجب ألا يكون قد تم فصله من أي مؤسسة تعليمية أخرى سواء لعوامل تأديبية أو حتى أكاديمية.

5) يجب على المتقدم للالتحاق بـ جامعـة رياض العلم أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يُوازيها من الشهادات الأخرى سواء تم الحصول عليها من داخل المملكة السعودية أو من خارج حدودها.

6) يجب سداد جميع الرسوم التي تم تحديدها من قبل إدارة جامعـة رياض العلم للالتحاق والتسجيل بها، والجدير بالذكر أن هذه المصروفات لايتم استردادها على الإطلاق تحت أي ظرف، وتُقدر بحوالي ألفي ريال سعودي.

آلية التقديم والتسجيل في جامعـة رياض العلم

تقدم جامعة رياض العلم البوابة الالكترونية التي يُتم بواسطتها الطلاب عملية التسجيل للالتحاق بالجامعة،  حيث إنه في ظل الأهداف السامية التي تسعى جامعـة رياض العلم إلى تحقيقها للارتقاء بالعملية التعليمية وإراحة جميع أطرافها قررت الجامعة بأن تُطلق موقعا خاصا بها بالإضافة أيضا إلى رقم جامعة رياض العلم “0000-210-011″، وذلك من أجل التيسير على الراغبين في الالتحاق بها والرد على جميع تساؤلاتهم بخصوص كل الأشياء المرتبطة بطريقة التسجيل.

حتى يكون بإمكان الطلاب إتمام عملية تسجيل الدخول إلى جامعـة رياض العلم بواسطة الموقع الإلكتروني الخاص بها ينبغي لهم إنجاز مجموعة من الخطوات السهلة والتي تتمثل في ما يلي:

– الولوج إلى موقع جامـعة رياض العلم الرئيسي.

– الضغط على أيقونة ملء استمارة الطالب.

– كتابة وإدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة بصورة صحيحة.

– بعد ذلك يتم الضغط على أمر حفظ.

ما هي رسوم جامعة رياض العلم ؟

يبحث جميع الراغبين في الالتحاق بـ جامعـة رياض العلم عن إجابة لتساؤلات عدة من أهمها ما هي رسوم جامعة رياض العلم ؟ و هل جامعة رياض العلم معتمدة أم لا؟، قد تم تحديد رسوم جامعـة رياض العلم من قبل مجلس إدارة الجامعة ووضعها بناء على التخصص أو القسم الذي يلتحق به الطالب، وألزم كل المتقدمين بضرورة سداد هذه المصروفات قبل بداية العام الدراسي، وذلك لكي يكون بإمكانهم الحصول على المقررات الدراسية المُحددة من قبل الجامعة.

تتراوح التكاليف الخاصة بالسنة الدراسية في جامعـة رياض العلم ما بين 60000 ريال سعودي إلى 90000 ريال سعودي، وذلك بناء على التخصص المُختار من قبل الطلاب، وتُقدر الرسوم الخاصة بعملية التسجيل بـ حوالي 2000 ريال سعودي، وبالفعل قد تمكنت الجامعة من الحصول على الاعتماد من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة السعودية، وضمن خطة الجامعة المستقبلية السعي إلى أخذ الاعتماد الدولي لكي تسير على خُطى جامعة ام القرى العريقة.

أين توجد جامـعة رياض العلم؟

تم إنشاء هذا الصرح العلمي الرفيع في العاصمة السعودية مدينة الرياض.

كيف يتم التواصل مع جامـعة رياض العلم ؟

لقد أطلقت جامعـة رياض العلم العديد من الوسائل التي تُمكن كل المتقدمين من التواصل معها، وذلك بغرض الإجابة على جميع الاستفسارات الخاصة بكل ما له علاقة بالجامعة ومن أمثلتها؛ رقم جامعة رياض العلم 0000-210-011، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بها info@riyadh.edu.sa.

هل فترة الدراسة بالجامعة ثابتة لجميع التخصصات؟

تتباين مدة الدراسة في جامـعة رياض العلم على حسب التخصص الأكاديمي المختار، ولكنها في الغالب تتراوح بين 4 إلى 6 سنوات بجانب مدة الامتياز المُقدرة بحوالي 12 شهرا لكل التخصصات.

ما هي المراحل الدراسية المُقدمة عبر جامعـة رياض العلم ؟

تفتح جامعـة رياض العلم أبوابها أمام كل الأشخاص الذين يرغبون في استكمال رحلتهم التعليمية وتقدم درجات دراسية متنوعة ولعل من أبرزها؛ درجة البكالوريوس، الدراسات العليا التي ينبثق منها درجة الماجستير والدبلومة.

مواضيع ذات صلة

تتبع شحنة سمساتتبع سمسا للشحن بشكل إلكتروني

انواع اللوحة الام الحديثة وأنواعهاأنواع اللوحة الأم ومما تتكون؟ | وما أنواعها واستخداماتها؟