جريندايزر | الصراع القائم بين الخير والشر

جراينديزر

يوجد الشر في جميع العوالم التي نعرفها والتي لا نعرفها فقدرتنا على استيعاب ما يحتويه هذا الكون ضئيلة وأعيننا لا ترى إلا مساحة محدودة منه، فإذا كنت تعتقد أن الفضاء الخارجي خاليا من الصراعات فأنت بالطبع لم تشاهد المسلسل الكرتوني جريندايزر الذي جسد ما يدور في الفضاء من صراعات بين قوى الخير وقوى الشر.

كرتون جرايندايزر :

كرتون جرايندايزر الذي تدور أحداثه حول الصراع القائم بين الخير والشر يعتبر واحدًا من أفضل المسلسلات الكرتونية القديمة التي تم عرضها في الوطن العربي، ويرجع سبب النجاح إلى الإبداع الفني الظاهر في عملية الدبلجة والطريقة المشوقة التي يدور بها الحوار، إلا أنه لم يحظَ بمثل هذا الصدد في بلده الأصلي اليابان بعد أن تم عرضه لأول مرة في شهر مايو.

مغامرات الفضاء جريندايزر كامل :

عبرت الكثير من الأفلام والمسلسلات عن الحالة التي يعيش بها العالم بأسره بأسلوب فكاهي أو حتى درامي، إلا أننا نجد الحقائق تختَبِئُ خلف المشاهد التمثيلية والتعابير الظاهرة على وجوه الممثلين، ولم نستطع الهرب من رؤية الجريمة والصراع الأزلي بين الخير والشر حتى في المسلسلات الكرتونية التي لم تعرف يومًا طريقًا إلى الكذب مثل كرتون المحقق كونان الشهير.

تدور أحداث مسلسل جريندايزر حول الصراع القائم بين قوة الخير وقوة الشر، حيث يمثل (فيغا) شخصية الرجل الشرير الذي يمتلك قوة كبير يستطيع من خلالها تدمير الكواكب ويسكن في مركبة فضائية كبيرة ولديه جيش من الرجال الآليين، وفي يوم من الأيام يظهر وحش فيغا ويقرر غزو كوكب فليد المسالم ونجح في ذلك بالفعل عن طريق فرض سيطرته عليه، ولكن أمير الكوكب (دايسكي) استطاع الهرب من قبضته بواسطة الرجل الآلي (جريندايزر).

رحلة أمير كوكب فيلد إلى الأرض:

بعد أن استطاع (دايسكي) الهرب من غزو (فيغا) بواسطة جريندايزر الذي تم تصنيعه بشكل جيد على كوكب فيلد المعروف بالتقدم والإزدهار العلمي، اتجه مسرعًا والخوف في صدره إلى الفضاء الخارجي ولكن القدر رسم له طريقًا آخر غير الذي كان يخطط له، فوقع بعد أيام من سفره على كوكب الأرض وعثر عليه رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان الذي قام باستضافته في بيته وأطلق عليه اسم (دايسكي).

“حيث يوجد الشر يوجد الخير” لم تكن هناك رغبة عارمة داخل أمير فيلد لمحاربة (فيغا) الشرير بل كان كل ما يفكر فيه هو الهرب من قبضته إلى مكان آمن، ولكن القدر يضعنا في المكان المناسب ويمدنا بالقوة لنستطيع الوقوف في وجه كل ظالم، وتبدأ الأحداث تأخذ مجرى جديد عندما قرر (فيغا) الشرير غزو كوكب الأرض فيجد في انتظاره دوق فيلد و جريندايزر .

كيف استطاع دايسكي هزيمة فيغا الشرير؟

تختلف أحداث جريندايزر كليًا عن قصة كرتون أنا وأخي الشهير الذي عبر بأحداثه الجميلة عن الرابط القوي بين الأخوه، أما عن الفضاء الخارجي والحرب القائمة بين أمير كوكب فيلد المسالم و(فيغا) القائد الشرير، فاستمرت الأحداث في التطور، حيث تجمعت أيادي أبطال كوكب الأرض مع دايسكي لمواجهة غزو فيغا.

مهما ظهر في بداية الأمر أن الشر هو المنتصر لن تدوم عزته وصموده فالخير قادر على الانتصار في النهاية وإعلاء كلماته، لذلك استطاع البطل (دايسكي) بمساعدة الكثير من الأبطال الشجعان التغلب على قوى الشر المتمثلة في المدعو (فيغا) الشرير والعودة إلى وطنه الحبيب بعد حرب دامت أيام عديدة، مودعًا رفاقه وحاملًا في داخله نية العودة إلى الأرض مرة أخرى، ويمكنك تحميل مغامرات الفضاء جريندايزر جودة عالية من خلال إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة واستمتع بالأحداث دون توقف.

جراينديزر

جراينديزر

شخصيات جريندايزر :

تتشابه أحداث المسلسل الكرتوني جريندايزر مع فيلم أنمي قديم تحت مسمى المعركة الكبرى للوحوش الآلية الطائرة إلا أنهما يختلفان في التصميم، بجانب أن أحداث سلسلة مانغا اليابانية من تأليف (جو غاناي) مختلفة في سردها والغاية الكامنة ورائها، أما عن شخصيات المسلسل فهذه لمحة مختصرة عنهم:

1- دايسكي

يعتبر (دايسكي) أحد الشخصيات الأساسية في مسلسل جريندايزر الذي حارب (فيغا) الشرير في كوكب الأرض بعد أن دمر موطنه الأصلي، هو أمير الكوكب وابن الملك الذي وقع قتيلًا إثر الهجوم الكبير الذي حدث في كوكبه، ولكن (دايسكي) استطاع الهرب هو وأخته (ماريا) من قبضة القائد الشرير، ويتميز (دايسكي) بالهدوء والرحمة إلا أنه يتحول إلى وحش عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن وطنه.

2- كوجى

البطل المغوار العاشق للمرح والدعابة والذي لديه خبرة واسعة في المعارك لذلك كان من أفضل الأشخاص الذين ساعدوا (دايسكي) في رحلته للقضاء على الأشرار، متعدد المواهب، سريع الانفعال وهذا ما يدفعه للوقوع في المشاكل كثيرًا، ويمتلك خفة اليد  التي ساعدته في محاربة الشر.

3- ماريا

تتميز (ماريا) الابنة الصغرى لملك كوكب فيلد المسالم وأخت البطل دايسكي بالعديد من المميزات، حيث تمتلك قدرة كبيرة على معرفة ماذا يحدث في المستقبل وتتميز بالقدرة على قيادة المركبات الفضائية، انضمت إلى فريق جريندايزر لمحاربة الشرير فيغا لقيادة السلاح الثاقب وأثبتت جدارتها بالفعل.

4- هيكارو

هي ابنة المزارع (دامبي) التي تحب الجميع وتحرص على مساعدتهم فكان لها دور كبير في الحرب بين (فيغا) و(دايسكي)، حيث وكل لها مسؤولية تشغيل السلاح الملاحي المصنوع بواسطة أفضل العلماء في مركز الأبحاث، ليتمكن جريندايزر من النزول إلى مسافات بعيدة تحت الماء.

5- فيغا

هو الزعيم الشرير الذي يريد السيطرة على الكواكب والمدن ويمتلك جيشًا كبيرًا وكوكبًا خاصًا به، ويعمل الكثير من الأشخاص تحت حكمه ويضحون بأنفسهم من أجله، وكان هو السبب وراء تدمير الكثير من الكواكب والقضاء على أشكال الحياة فيها ومنهم كوكب (دايسكي) و(ماريا).

6- جاندال

الذراع الأيمن للشرير (فيغا) لديه خبرة كبيرة في أمور الحرب والقتال، ويعد من المخلصين الذين يعتمد عليهم (فيغا) في الحروب والمؤامرات ويثق كثيرًا في رأيه نظرًا لإخلاصه الشديد له.

7- زوريل

وزير القائد الشرير (فيغا) ومخطط حربي من الطراز الأول يعرف كيف يتصرف ويحل جميع المشاكل، يعمل تحت قيادة (جاندال) في معظم المعارك، وأنصحك بمشاهدة كرتون ون بيس لاكتشاف متعة الحياة الحقيقية.

ما هي مواصفات جريندايزر؟

صنع جريندايزر بتقنيات عالية ويعد من أقوى المركبات، ويمتلك العديد من الأسلحة المتطور علميًا التي ساعدت فريق الخير في القضاء على قوى الشر.

كم عدد حلقات المسلسل الكرتوني جريندايزر؟

مسلسل جريندايزر عبارة عن سلسلة مانغا يابانية من إنتاج أشهر شركات الأنمي في اليابان وتدور قصته حول الصراع الأزلي بين الخير والشر ويتكون من حوالي 74 حلقة.

متى تم عرض هذا المسلسل في الوطن العربي؟

في الثمانينيات من القرن العشرين تم عرض هذا المسلسل الياباني على الشاشات العربية ويذكر أنه حقق نجاحًا كبيرًا في وقت عرضه فاق نجاحه في اليابان.

هل استطاع دايسكي العودة إلى وطنه مرة أخرى؟

تمكن البطل دايسكي أمير كوكب فليد من القضاء على الشرير فيغا الذي دمر كوكبه وقتل والده وشتت شمل عائلته.

مواضيع ذات صلة

chainsaw manchainsaw man | عندما تتجسد المخاوف على هيئة شياطين

أجنحة كاندامأجنحة كاندام | لمحة عن حروب الإنسان المستقبلية