فيلم جعلتني مجرما | الغاية قد تبرر الوسيلة

جعلتني مجرما

كلنا يعرف الفيلم الكوميدي الرائع جعلتني مجرما الذي لا علاقة له بالإجرام, ولطالما تمنينا أن تكتب لنا قصة خطف طريفة كتلك التي شاهدناها في الفيلم فيتم أسرنا في شاليه يقع بالساحل الشمالي, ولطالما طربت آذاننا لكلمات أغنية محمد حماقي ((واحدة واحدة)) الخاصة بالفيلم والتي ما عفا عليها الزمن أبداً.

نحب الكوميديا ونقع في غرام الأعمال الفنية الفكاهية التي تجبرنا على الضحك وتنتشلنا لبعض الوقت من بؤس الواقع والحقيقة أننا مدينون بالكثير للفنان الكوميدي أحمد حلمي فقد قدم لنا العديد من الأعمال التي لا تزال ترسم الضحكة على مباسمنا مهما شاهدناها مراراً وتكراراً مثل فيلم عسل إسود وإكس لارج والمزيد من الأفلام الشيقة التي لا نملها أبداً.

ما هي قصة فيلم جعلتني مجرما ؟

تدور أحداث قصة فيلم جعلتني مجرما حول شاب يُدعى رشدي أباظة وقد بلغ من الطيبة مبلغ السذاجة وكان يمتهن الدعاية والإعلان فيقوم بالدعاية للراقصة تارة وللحانوتي تارة أخرى كما يبتكر الإعلانات لبعض المنتجات كجل الأطفال وما إلى ذلك, وكان رشدي ميسور الحال ويحتاج لادخار بعض المال من أجل ترميم منزله الذي يوشك على السقوط.

على الجانب الآخر كانت ملَك فتاة مترفة تهدر الكثير من الأموال غير أن والدها رجل الأعمال أدهم الشاذلي كان يعاني من البخل ويحرم ابنته من حرية التصرف في مالها الذي ورثته عن أمها المتوفاة الأمر الذي يثير حنق ملَك ويجعلها تفكر مع صديقتها المقربة سالي في حيلة كي تتمكن من استرداد مالها من أبيها – مثلما حاول الأبناء أن يحتالوا على والدهم في فيلم زهايمر للحصول على الأموال -.

وفي أحداث فيلم جعلتني مجرما كامل نجد أن ملَك قد اهتدت إلى فكرة شيطانية وهي إيهام والدها بأنها قد تعرضت للاختطاف وأن الخاطف يحتاج إلى فدية قدرها مليون جنيه مصري لإطلاق سراحها لتأخذ هي المال ويتحقق لها مرادها, وتشاء الأقدار أن يكون رشدي أباظة هو الشاب الخاطف حيث تجد اسمه أمامها مصادفة فتقوم بتوريطه في الأمر وذلك بعد أن يرفض والدها توظيفه في شركته ويطرده لعدم اقتناعه بفكرته.

تابع قصة فيلم جعلتني مجرما كامل :

استكمالاً لأحداث قصة جعلتني مجرما تخطط ملَك – بمساعدة صديقتها سالي – لاختطاف رشدي, وبالفعل يشرعان في التنفيذ ويذهبان به إلى الشاليه الخاص بشقيق سالي في إحدى القرى الواقعة في الساحل الشمالي, وعندما يصلوا إلى هناك تشرح له ملَك الفكرة وتوهمه بأنها فتاة مقعدة أصيبت بالشلل إثر تعرضها لحادث سيارة عنيف وأنها بحاجة لإجراء عملية جراحية باهظة التكلفة للتمكن من السير على أقدامها مجدداً غير أن والدها بخيل ويرفض إعطاءها المبلغ المطلوب الذي تقدر قيمته بمليون جنيه مصري.

تطلب منه ملَك مساعدتها في الحصول على المال من والدها وذلك من خلال إيهامه بأنه قد اختطف ابنته وأنه لن يطلق سراحها ما لم يدفع الفدية المطلوبة, يتردد رشدي في بادئ الأمر ثم يعلن موافقته وتبدأ أيام الخطف السعيدة, وفي اليوم التالي يتصل رشدي بوالد ملَك ويخبره بأمر اختطاف ابنته ويطلب منه الفدية فيصدم والدها من المبلغ المطلوب ويغلق الهاتف في وجهه ثم يهرع للاستعانة برجال الشرطة للخلاص من هذا المأزق دون أن يتكبد الكثير من المال.

مشاهدة فيلم جعلتني مجرما

مشاهدة فيلم جعلتني مجرما

ما هي نهاية فيلم جعلتنى مجرما ؟

عند مشاهدة فيلم جعلتني مجرما كامل على روتانا سينما نجد أن الحبكة تظهر عندما يتفشى خبر اختطاف ابنة أدهم الشاذلي ويصل الأمر إلى الصحف فلا تتوانى عن إذاعته لتقع إحدى هذه الصحف في يد رشدي ويفاجأ بالخبر الذي يصنع منه مجرماً رغم أنه ((على الله حكايته)), هنا يثور رشدي ويقرر الفرار وترك ملَك وإنهاء مهزلة الخطف هذه مخافة الوقوع في قبضة الشرطة.

لا يلبث رشدي أن يمضي في قراره بالفرار حتى يعود عما عزم عليه حتى تتمكن ملَك من استرداد عافيتها, فتعرض عليه ملَك أن يعقدا زواجاً عرفياً على الورق بحيث لا تتمكن الشرطة من توجيه أي تهمة له دام أنه زوجها, يوافق رشدي على هذا الحل ويستمرا في الضغط على والدها ليدفع المال, في هذه الأثناء في فيلم جعلتني مجرما تفكر ملَك في الاعتراف لرشدي بالحقيقة وتقرر إنهاء تمثيلية الشلل المصطنع خاصةً وأنها قد وقعت في حبه, لكن الأحداث تتسارع وتسبقها فيكتشف رشدي الكذبة ثم يقع في قبضة الشرطة.

وعند مشاهدة فيلم جعلتني مجرما نجد في نهايته أن رشدي قد خرج من قبضة الشرطة بعد أن تبين لهم علاقة الزواج العرفي التي تربطهم ثم ساوم والدها على المبلغ في مقابل إعطائه الورقة العرفي, وعندما تسلم الشيك من والدها أعطاه على الفور لابنته ثم ذهب, وكانت ملَك قد سجلت شريطاً لرشدي وتركته له فلما بلغه واستمع لما فيه صفح عنها وذهب إليها في شركة أبيها الذي استوعب فكرته أخيراً ورضي عنه ورحب بتوظيفه في شركته.

فيلم جعلتني مجرما طاقم العمل :

يضم فيلم جعلتني مجرما طاقم العمل المكون من هؤلاء الفنانين:-

1) أحمد حلمي الذي لعب دور رشدي أباظة.

2) غادة عادل التي لعبت دور ملَك ابنة أدهم الشاذلي.

3) حسن حسني الذي قام بدور أدهم الشاذلي والد ملَك في فيلم جعلتني مجرما – وأيضاً دور اللواء نجدت في فيلم الباشا تلميذ الصادر عام 2004 م-.

4) ريهام عبد الغفور التي أدت دور سالي وهي صديقة ملَك.

5) ميسرة التي أدت دور الراقصة زيزي.

6) يوسف عيد الذي قام بدور عبده الحانوتي.

7) محمد ظاظا الذي مثل دور فادي وهو صديق رشدي.

8) دنيا مسعود التي مثلت دور كريمة وهي السكرتيرة الخاصة بمكتب رشدي.

9) محمود البزاوي الذي قام بدور هشام الضابط.

10) عبد الله مشرف الذي لعب دور لطفي وهو أحد موظفي أدهم الشاذلي, – وقد لعب أيضاً دور المزور الأعور في فيلم ابو علي الصادر عام 2005 م -.

كما شارك في فيلم جعلتني مجرما احمد حلمي وغاده عادل كامل آخرين مثل فيفي السباعي وحسين أبو حجاج وخالد حسن ومحمد السعدني وسليمان عيد وإدوارد وغيرهم.

ما هو مكان تصوير فيلم جعلتني مجرما ؟

مكان تصوير فيلم جعلتني مجرما في الساحل الشمالي في إحدى القرى السياحية التابعة لمدينة مارينا وقد استغرق التصوير في الساحل مدة عشرة أيام, أما بقية مشاهد الفيلم فقد تم تصويرها في مدينة القاهرة في أقل من عشرين يوم.

من أين تم اقتباس اسم فيلم جعلتني مجرما ؟

تم اقتباس اسم فيلم جعلتنى مجرما من اسم الفيلم المصري الشهير جعلوني مجرماً الذي يعود تاريخ إنتاجه إلى عام ألف وتسعمائة وأربعة وخمسين ميلادياً من إخراج عاطف سالم.

ما الأفلام الأخرى التي تصدر أحمد حلمي لدور البطولة فيها ؟

إلى جانب فيلم جعلتني مجرما تصدر الفنان المصري أحمد حلمي لدور البطولة في العديد من الأفلام الأخرى ومنها فيلم ميدو مشاكل وزكي شان وآسف على الإزعاج ومطب صناعي وعسل إسود وإكس لارج وصنع في مصر و1000 مبروك وظرف طارق وكده رضا وصايع بحر.

ما الجوائز التي حصدها الفنان أحمد حلمي ؟

حصد أحمد حلمي عدداً من الجوائز الفنية كجائزة أحسن ممثل التي نالها أكثر من مرة في مهرجان دمشق السينمائي الدولي والمهرجان الكاثوليكي السينمائي و مهرجان البينيال في باريس بجانب جائزة أحسن ممثل كوميدي التي منحتها إياه أوسكار السينما العربية, كما نال جائزتي تكريم من مهرجان المسرح العربي ومهرجان تطوان المغربي.

مواضيع ذات صلة

قصة فيلم 127 hoursقصة فيلم 127 hours

فيلم السفيرة عزيزةفيلم السفيرة عزيزة | الحق والحب فوق القوة