ما هو أفضل جهاز ليزر لازالة الشعر ؟

سحر ملمس جذاب، تحلم به كل امرأة في ذلك العصر من خلال بشرة ملساء تحصل عليها بطرق عدة تتكبد عنائها، لكنها تتحملها في سبيل الحصول على تلك البشرة.

ولما كان التطور التكنولوجي يسري سير الصاروخ، قام بالوصول لتلك النقطة فتم اختراع جهاز ليزر لازالة الشعر بكل سهولة دون الشعور بأي ألم، فتسابق الجميع لضمه لحوذتهم حتى يتخلصوا من الشعور بالألم كذلك، ليحصلوا على بشرة ملمسها كالحرير.

أفضل جهاز ليزر لازالة الشعر خارج المنزل :

قبل بدء أي سيدة بخوض تجربة استخدام أي جهاز ليزر لإزالة الشعر، تقوم بالبحث عن أفضل الأنواع الموجودة، ولكن لأخبرك أنك على خطأ فلا يتم المقارنة بين تلك الأجهزة بالأفضلية، ولكن يتم المقارنة هنا بالأنسب لنوع وكثافة الشعر الموجود لديك.

فهذه الصفات تختلف من سيدة لأخرى، لذلك عليك معرفة الأنواع المختلفة من جهاز ليزر لازالة الشعر ومعرفة الأنسب حتى لا يتم استخدام الجهاز الغير مناسب فيتسبب في حدوث مضاعفات من أهمها ظهور الشعر بعد مرور فترة بسيطة من إزالته.

أنواع أجهزة الليزر المختلفة المستخدمة بكثرة:

خلال سرد هذه الفقرة ستتمكنين من معرفة الأنواع المختلفة من أجهزة الليزر، كذلك معرفة الأنسب لك حتى لا تسمحي باستخدام غيره ممن يتسبب في ظهور مضاعفات، ومن أهم هذه الأنواع:

1- جهاز ليزر الروبي أو الياقوت

يعتبر هذا الجهاز من أكثر الأجهزة فعالية في امتصاص الملايين من الخلايا الصبغية، فهو مناسب للشعر الأسمر والجلد الأبيض، ولكنه غير مناسب للجلد الأسمر لأنه قد يتسبب في وجود بقع سوداء على الجلد.

ولكنه يتميز بمحدودية استخدامه في الدول العربية، لأنه يستخدم بكثرة في إزالة الوشم الذي يكثر استخدامه في دول الغرب.

2- الألكسندرايت جهاز ليزر لازالة الشعر

يعد هذا النوع هو الأكثر استخدامًا في كثير من العيادات برغم أنه أقل فعالية من الروبي، فهو يمتص الملايين من الخلايا الصبغية ولكن ليس بجودة الياقوت، ولكن من يميزه عن الروبي هو:

– أقل ألمًا من جهاز الروبي، ومناسب للبشرة السمراء لاحتوائه على نظم تبريد.

– تصل نسبة نجاحه في إزالة شعر المنطقة المستخدم فيها إلى 85%.

– يبدأ الشعر في الظهور مرة أخرى بعد فترة كبيرة من إزالته.

– يتم استخدامه بكثرة في الدول العربية، ويطلق  عليه ملك إزالة الشعر.

ولكن عند استخدامك هذا النوع من جهاز ليزر لازالة الشعر ، عليك التأكد من فعالية نظام التبريد لأن البعض لا يقوم بتشغيله مما يسبب أضرار بالغة على البشرة.

3- أجهزة  ليزر الدايود

يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة الحديثة المستخدمة، ولكن فعاليته أقل من الجهاز السابق، وبرغم ذلك يكثر استخدامه للأسباب الآتية:

– كان الأطباء يظنون أنه أقل آثارًا من الأجهزة السابقة، ولكن بالتجربة العملية اتضح عكس الأمر فالنتائج تقريبًا متقاربة.

– آمن على البشرة من الأجهزة السابقة.

– يعمل أيضًا بنظام تبريد فعال، لذلك فهو يستخدم للبشرة السمراء.

– يحتاج لأكثر من جلسة حتى يعطي نفس نتائج الأجهزة الأخرى.

4- جهاز ليزر النديان

النديان جهاز ليزر لازالة الشعر من أكثر الأجهزة أمانًا على كل بشرة ولا يوجد له مضاعفات على البشرات بأنواعها المختلفة، ولكنه يتميز بقدرته الضئيلة على امتصاص الخلايا الصبغية لذا فهو يعد أقل فاعلية من الأنواع السابقة.

وبرغم قدرته البسيطة إلا أنه يقوم بتقشير الطبقة الخارجية من البشرة وشد المسام الداخلية مما يساعد البشرة على النضارة لفترات طويلة من الوقت.

5- ليزر الدويتو

صمم هذا النوع خصيصًا ليجمع بين نوعين مهمين من جهاز ليزر لازالة الشعر، فيستطيع العمل بتقنيتين مختلفتين، وهما ليزر الألكسندرايت والإنديان الذي يتميز بطول النبضة.

لذلك فهو أفضل الأجهزة التي تتعامل مع جميع أنواع البشرات الداكنة والبيضاء، كذلك يسمح باستخدامه للشعر الكثيف والخفيف، كما أنه آمن تمامًا على البشرة الداكنة فلا يسبب وجود البقع عليها لأنه يقوم بتفعيل نظام التبريد داخله والذي يعتبر من أكثر النظم أمانًا.

ويعد من أهم مميزات هذا الجهاز هو صلاحيته للاستخدام للمنطقة الحساسة، فهو صالح لجميع أنواع الشعر الموجود في هذه المنطقة سواء كان كثيف أو خفيف، كما أنه له تأثير على الشعر الأشقر الذي لا يتأثر بمعظم الأجهزة.

6- أجهزة الضوء النبضي المكثف

الطول الموجي الذي يتراوح من 590 إلى 1100 لا يدخل ضمن نطاق الأشعة المرئية كالليزر، ولذا يعتبر ضوء غير مرئي.

ولهذا تم الترويج له على أساس أنه الأفضل من بين المذكروين، ولكن عند التجربة اتضح أنه يعطي نتائج مماثلة أو حتى أقل.

ولكن ما يميز هذا الجهاز هو صلاحيته للبشرات المختلفة، واحتوائه على رأس كبيرة تستطيع تغطية مساحة كبيرة من الجلد مما يقصر من زمن الجلسة وعددها.

ولكنه له أعراض جانبية مثل باقي الأجهزة، كذلك يحتاج إلى خبراء متخصصين حتى يتم استخدامه بشكل صحيح.

وفي النهاية لابد من التنويه على أنه لم يتم إلى الآن اختراع أي وسيلة تقوم بإزالة الشعر نهائيًا، ولكن تقاس مدى جودة هذه الوسائل بالفترة التي ينمو فيها الشعر من بعد القيام بإزالته.

هل يستطيع جهاز ليزر لازالة الشعر إزالته نهائيًا؟

بعد تحديد نوع الجهاز المناسب لبشرتك، واستخدامه خلال الجلسات التي قام الطبيب بتحديدها، سوف ترين نتايج مذهلة من خلال الحصول على بشرة ملساء خالية من الجذور أو الشعر.

ولكنه تعتبر طريقة ليست دائمة للتخلص نهائيًا من الشعر، ولكنها تطيل زمن خروجه مرة أخرى، كما أنها تقلل من الشعر الناتج بعد زوال المدة، وتعتبر أيضًا أفضل بكثير من الوسائل الأخرى كالحلاقة وغيرها.

كيفية إزالة الشعر بـ جهاز الليزر؟

تعتمد فكرة عمل جهاز ليزر لازالة الشعر بشكل أساسي على استخدام ضوء الليزر أو النبضة المكثفة التي تستهدف الملايين من بصيلات الشعر الموجودة على مساحة معينة من الجلد.

فيقوم الجهاز المستخدم بتثبيط جذور الشعر الموجودة لعدم انتاج شعر لمدة طويلة من الزمن بعد عمل أكثر من جلسة، ويعرف الجهاز الأكثر فاعلية من تركيزه على بصيلات الشعر دون المساس بخلايا الجلد، حتى لا يتسبب في وجود أضرار عليها.

فبعد القيام بالجلسات المناسبة بـ جهاز ليزر لازالة الشعر يبدأ الشعر في التساقط خلال 10 إلى 14 يوم، ففي اليوم العاشر يُنصح باستخدام مقشر السكر المعروف حتى تتم إزالة الطبقة الخارجية والتخلص نهائيًا من أي شعر موجود، وفي بعض الأحيان ينصح الأطباء باستخدام كريمات ترطيب معينه لمنع جفاف الجلد وبقاؤه أملس وناعم.

ما هي المناطق التي تستهدفها أجهزة الليزر المختلفة؟

تتميز أغلب أنواع تلك الأجهزة بقدرتها على استهداف كافة مناطق الجسم الكبيرة والصغيرة لأنها تستطيع تغطية الملايين من الخلايا الموجودة في منطقة واحدة بالتالي هي تغطي كافة المساحات الكبيرة والصغيرة.

فيمكن لجلسة واحدة لمدة ساعتين باستخدام تلك الأجهزة التخلص من الشعر الموجود في الذراعين أو الساقين، وأقل من ذلك يتم استخدامه للتخلص من شعر الظهر ، أو الكتف أو الصدر.

أما في أماكن أخرى قد يحتاج الأمر لوجود علاجات بجانب الليزر حتى يتم التخلص من اللون الداكن كذلك القضاء التام على الشعر.

كيف أتجهز لاستخدام أحد أجهزة الليزر؟

في حالة اختيارك للجهاز المناسب للون بشترتك، كذلك لكثافة شعرك، الأمر هنا يتطلب قيامك بحلق المنطقة قبل استخدام جهاز الليزر عليها.

بالإضافة إلى وجود قائمة من الغذاء التي يُسمح به فقط أثناء إزالة الشعر باستخدام الجهاز، وفي بعض الأحيان يمنع من استخدام أي مستحضر تجميلي على المنطقة مثل واقي الشمس أو كريمات الترطيب، فيمكنك معرفة كل هذا من الأخصائي المعالج.

هل نتائج جهاز ليزر لازالة الشعر مضمونة 100%؟

يعتبر استخدام أحدج أنواع أجهزة الليزر المذكورة أعلاه شأنها شأن استخدام الوسائل الأخرى لا تضمن لك الحصول على بشرة خالية تمامًا من وجود الشعر حتى بعد الانتهاء من الجلسات المحددة من قبل الأطباء.

ولكن تتفاوت نتائج تلك الأجهزة من جسم لجسم ومن بشرة لأخرى فعند البعض تجد بشرة ملساء خالية من الشعر نهائيًا، والبعض الأخر تجد لديه بعض الجذور، لذلك لا تتأمل عبثًا في جودة تلك الأجهزة، فهي أولًا وأخرًا من صنع البشر.

حتى بعد القيام بانهاء جلسات الإزالة لا يمكن الجزم بالمدة التي يحتاجها الشعر للنمو، فهذا أيضًا يختلف، فتجد من ينمو شعره بعد فترة وجيزة، وأيضًا من يستغرق مدة طويلة حتى ينمو شعره.

ما هي فوائد إزالة الشعر بالليزر؟

بالرغم من وجود بعض الأثار الجانبية لاستخدام أجهزة الليزر إلا أنها لها العديد من المميزات التي تتمثل في:

1- تقليل نمو الشعر، من خلال النتيجة الشبه دائمة التي يمنحك إياها الليزر، بالتالي ينخفض معدل نمو الشعر بشكل ملحوظ.

2- تغطية مساحات كبيرة بسهولة، من خلال استهدافه لملايين الخلايا في آن واحد، كما أنه يستطيع العمل على كافة أجزاء الجسم الموجودة.

3- التخلص من آلام إزالة الشعر ، ذلك لأن أجهزة الليزر تعمل بتقنية معينه لا تسبب وجود أي ألم أثناء استخدامه مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى كالشفرات والشمع وغيرها.

4- تكلفته متناسبة من نتائجه، فعند رؤية نتيجة عمل جهاز الليزر المناسب، ستدرك قيمة الجهاز وأن تكلفته ليست باهظة كما كنت تظن.

5- لا يضطرك لانتظار نمو الشعر، ففي الطرق التقليدية تضطرين لانتظار نمو الشعر بوضوح حتى تتمكنين من التخلص منه، ولكن عند استخدام جهاز ليزر لازالة الشعر لا تضطري لهذا الأمر فيمكنك ازالته بكل سهولة دون انتظار.

ما هي العوامل التي تؤثر على فعالية استخدام الليزر؟

حتى نستطيع الجزم بأمر فعالية إزالة الشعر بالليزر، لابد للتنويه على عدة أمور تزيد من فعالية استخدام جهاز ليزر لازالة الشعر وهي:

1- نوع الجهاز المستخدم في عملية التخلص من الشعر.

2- كفاءة الأيدي العامله التي تقوم باستخدام ذلك الجهاز.

3- لتحديد نوع الجهاز الصحيح المناسب لا بد من معرفة لون البشرة أكانت بيضاء أو داكنة، كذلك نوع الشعر من كثيف وعادي كذلك لونه أسود أم أشقر.

هل تنصح باستخدام جهاز ليزر لازالة الشعر ؟

هذا السؤال لا يمكن الجزم فيه، فهناك بعض الحالات التي تتطلب استخدام الأجهزة، وبعضها يمكن التخلص من الشعر بسهولة بالطرق التقليدية، فهذا السؤال الشخص الوحيد الذي يستطيع الإجابة عليه، هو أنت.

هل تكلفة استخدام أجهزة الليزر بسيطة؟

بالطبع لا، فهذا النوع من التقنيات يتطلب أموال كثيرة للحصول عليه، فلابد أن تكون التكلفة متناسبة مع كيفية الحصول عليه.

هل لأجهزة الليزر أضرار؟

بالطبع نعم، فأجهزة الليزر تعتبر سلاح ذو حدين فمثلما يوجد لها مميزات عدة يوجد له أضرار أيضًا مثل ظهور بقع داكنة وغيرها.

هل تصلح كل الأجهزة لكافة البشرات؟

لا، فكل نوع بشرة وشعر له جهاز مناسب له، وعند استخدام نوع خاطئ يؤدي إلى حدوث أضرار بالغة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هو أفضل جهاز ليزر لازالة الشعر ؟