تعرفي علي حاسبة الحمل مثل الطبيب

حاسبة-الحمل-مثل-الطبيب

عندما تتلقي المرأة الأخبار السعيدة من الطبيب وتحلق في السماء من الفرحة وتظل تفكر ماذا سوف اسميه؟ وماذا سوف اشتري له؟ وهل هو ولد ام بنت؟ وتتشوق إلى رؤيته سريعاً واحتضنه، وتبحث عن حاسبة الحمل مثل الطبيب تكون دقيقة وتعطي نتائح صحيحة عن فترة الحمل وموعد الولادة وايضا تريد معرفة علامات الولادة الطبيعية  فكل هذا يمدك به برنامج حاسبة الحمل والولادة.

أدق حاسبة الحمل بالاسابيع:

موعد الولادة الموعد المنتظر بشدة من قبل السيدات الحوامل وأي خطاً فيه قد يؤدى إلى وجود خطورة عليهن، لأن هذه الحدث السعيد يحتاج إلى الترتيب الجيد والاستعداد بكل ما قد يلزم المرأة الحامل في الولادة من ملابس لها ولطفلها وأدوات أخري.

حيث تعتبر الحاسبة الأمريكية هي الخيار الأفضل لكِ إذا كنتي تبحثين عن حسابات دقيقة ومواعيد منضبطة من خلال حاسبة الحمل مثل الطبيب ، فهذه الحاسبة مناسبة وتحدد موعد الولادة بدقة عالية وتشتمل علي آلة إلكترونية ذات كفاءة عالية وتمد السيدة الحامل ببعض المعلومات التي تساعدها علي إجتياز هذه الفترة بشكل سليم.

 برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي:

بعض النساء العربيات ليس لديهن الخليفة الواسعة عن طريقة استخدام البرامج الإنجليزية ويجدن صعوبة في قراءة اللغة الإنجليزية في برنامج حاسبة الحمل مثل الطبيب ، لذلك تم برمجة برنامج عربي يمكن من خلاله معرفة أسابيع الحمل المختلفة مع وجود بعض النصائح الخاصة بكل اسبوع تساعد المرأة الحامل علي الحفاظ علي صحتها وصحة جنينها المنتظر.

يعتمد عليه الأطباء العرب في حساب الحمل بالاسابيع وذلك تبعاً للبيانات التي يتم إدخالها علي البرنامج فيحدد بدقة شديدة عدد اسابيع الحمل والتطورات التي تطرأ علي شكل الجنين في كل أسبوع.

والمميز في هذا البرنامج هو إمكانية حساب الحمل بالهجري بجانب الميلادي فيمكن لأى سيدة حامل استخدام حاسبة الحمل مثل الطبيب بالهجري في حساب أسابيع الحمل المتوقعة والأيام المتبقة علي الولادة.

وتختلف مدة الحمل بين امرأة وأخري، فالمرأة البكرية قد تطول فترة حملها وتتأخر ولادتها ويمكنكِ معرفة  نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى  ، ولكن من المتعارف عليه عند جميع الأطباء هو أن أسابيع الحمل لا تزيد عن 42 أسبوع أو ما يقارب 38 إلى 42 أسبوع.

حاسبة الحمل مثل الطبيب بالشهر:

قد تجد المرأة الحامل صعوبة في حساب الحمل بالاسابيع وتبحث عن طريقة بسيطة يمكنها من خلالها حساب الحمل بالاشهر، الموضوع بسيط ولا يحتاج إلى التفكير الكثير، فهناك بعض البرامج التي تدعم حساب الحمل بالاسابيع والاشهر.

فيمكنكِ استخدام حاسبة الحمل بالاشهر التي يشملها برنامج حاسبة الحمل مثل الطبيب ومعرفة الشهور التي سوف تقضيها وأنتِ حامل وذلك كالتالي:

1- أول ثلاثة أشهر من الحمل تكون من الأسبوع الأول إلى نهاية الأسبوع الثالث عشر من الحمل.

2- الثلاثة اشهر التالية تكون من الأسبوع الرابع إلى حتي نهاية الأسبوع السادس والعشرين من الحمل.

3- الثلاثة أشهر الأخيرة تكون من الأسبوع السابع والعشرين إلى  موعد الولادة.

حاسبة الحمل بالميلادي:

ذكرنا فيما سبق حساب الحمل بالهجري وكذلك حاسبة الحمل مثل الطبيب بالاشهر والاسابيع، فقد ترغب بعض السيدات الحوامل في معرفة طريقة استخدام حاسبة الحمل ؟ و  كيفية حساب موعد الولادة  بالميلادي؟ وذلك لعدم معرفة بعضهن بالشهور الهجرية، وقد يكون بعضهن مسيحيات ويستخدمن فقط التاريخ الميلادي.

فحاسبة الحمل والولادة ما هي إلا برنامج إلكتروني يكون على الهاتف المحمول يتم إدخال بعض البيانات من قبل المرأة بالتاريخ الميلادي، وبناءاً علي هذا التاريخ يتم تحديد ميعاد الإخصاب المتوقع والتغييرات التي تحدث طوال فترة الحمل للأم والجنين وتواريخ كل هذه التغييرات.

حاسبة-الحمل-مثل-الطبيب

حاسبة-الحمل-مثل-الطبيب

كيفية حساب الحمل من آخر دورة شهرية؟

حتي تكون عملية حساب الحمل صحيحة لابد من انتظام الدورة الشهرية عند المرأة، ويكون حينها بداية الحمل بعد اسبوعين من أول يوم نزل فيه دم اخر دورة شهرية ويقوم الطبيب المختص بإضافة 40 أسبوع علي هذا اليوم لتحديد موعد الولادة المحتمل.

وعادة يكون حدوث الحمل بعد مرور 14 يوم من بداية الدورة الشهرية الأخيرة للمرأة عند انتظام الدورة وتأتي في موعدها كل 28 يوم، وفي حالة عدم انتظام الدورة الشهرية يكون حساب الحمل  من أول يوم لاخر  دورة شهرية .

حتي يستطيع الطبيب حساب فترة الحمل و موعد الولادة المتوقع فيطلب من المرأة الحامل عدة فحوصات مفيدة وذلك للتأكد من صحة المعلومات والمواعيد التي يقول لها،

فـ طريقة حساب الحمل من آخر دورة تعتمد علي عدة أمور والتي منها ما يلي:

أولا: موعد التبويض

من الطرق الأكثر دقة في حساب الحمل هي معرفة موعد التبويض للمرأة وخصوصا في حالة كانت تعاني من دورة شهرية طويلة، فيقوم الطبيب بإضافة 266 يوم إلى يوم حدوث التبويض وايضاً طرح اسبوعين من موعد الدورة القادمة التي كان من المتوقع حدوثها.

فإذا كانت هذه هي المرة الأولي لحدوث حمل فيمكنكِ الاستعانة بـ حاسبة الحمل مثل الطبيب وحساب بداية الحمل وموعد الولادة المتوقع بكل سهولة.

  ثانيا: فوق الصوتية

يلجأ الطبيب إلي الأشعة فوق الصوتية في حالة كانت المرأة الحامل لا تستطيع تذكر أول يوم لاخر دورة شهرية أو تحديد موعد التبويض، ويتم إجراء الأشعة فوق الصوتية للمرأة الحامل لتحديد موعد الولادة في الأسبوع الثالث عشر من الحمل ويقوم الطبيب بفحص الاشعة وتحديد موعد الولادة التقريبي.

وعادة يتم اللجوء إلى الأشعة فوق الصوتية عندما تكون المرأة أكبر من 35 عام أو عند حدوث إجهاض مسبق لها من قبل، ويستطيع طبيب النساء والتوليد معرفة عمر الجنين من ذلك الفحص الذى يجدر الإشارة إلى أن حدوثه في الثلث الأول من الحمل أفضل من الثلث الثاني والثالث، وذلك لثباث نمو الجنين خلال اسابيع الحمل الأولي.

ثالثا: موعد التلقيح

يمكن حساب الحمل من يوم التلقيح ولكن ينبغي التأكد من حدوث الجماع مرة واحدة  فقط خلال فترة الدورة الشهرية وعدم تكرار الأمر، فالأمر ليس مؤكد وغير دقيق ولذلك تعتبر هذه الطريقة من الطرق النادرة لحساب الحمل، وتكون حينها مدة الحمل 38 اسبوع.

ما هي طريقة حساب الحمل بعد الدورة غير المنتظمة؟

قد تعاني بعض السيدات من صعوبة تحديد اسابيع الحمل وذلك لعدم انتظام الدورة الشهرية لديهن، ولكن لا تدعي هذا الأمر يعكر مزاجك  ويشعرك بالحزن فستطيعين تحميل حاسبة الحمل مثل الطبيب ومعرفة اسابيع الحمل المتوقعة وموعد الولادة بناءاً علي البيانات التي تقومي بإدخالها من البداية.

وهناك بعض أعراض تؤكد وجود حمل  مثل ( مراقبة درجة حرارة الجسم – الإفرازات المخاطية لعنق الرحم قد تزداد وتصبح أكثر لزوجة في فترة التبويض التي تأتي بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة ).

ما هي الطريقة الأكثر شيوعاً لحساب الحمل ؟

هناك العديد من الطرق لحساب الحمل ولكن يعتبر تاريخ أول يوم لاخر دورة شهرية هو الأكثر دقة في معرفة بداية الحمل وعدد اسابيع الحمل.

ما هي المعلومات التي يقدمها برنامج حاسبة الحمل؟

يقدم البرنامج للسيدة الحامل بعض المعلومات التي تهمها في العناية بصحتها وصحة الجنين وايضاً متابعة التطورات التي تطرأ علي شكل الجنين داخل الرحم .

هل يمكن حساب الحمل مثل الطبيب؟

توجد بعض البرامج المتاحة باكثر من لغة تستطيع الأم إدخال بياناتها ومعرفة موعد الولادة وعدد أسابيع الحمل المتوقعة بكل سهولة.

ما هي العلامات التي تدل علي حدوث حمل؟

توجد بعض العلامات التي تدل علي أن المرأة حامل وهى مراقبة درجة حرارة الجسم والإفرازات المخاطية التي تصبح أكثر لزوجة وتزداد.

مواضيع ذات صلة

الحمل-الكيميائيما هو الحمل الكيميائي؟ وأهم أسبابه

علامات الولادة الحقيقيةهل تودين معرفة علامات الولادة الحقيقية ؟