تعرف معنا على طريقة حجز مواعيد مستشفى العسكري

حجز مواعيد مستشفى العسكري

المستشفى العسكري من الأماكن الحيوية جداً والهامة بالمملكة العربية السعودية ويرجع ذلك لكونها تمتلك العديد من التقنيات المطورة التي تقدم من خلالها العديد من الخدمات الطبية المميزة لسكان الدولة، وحتى تتمكن أخي الكريم من حجز مواعيد مستشفى العسكري أونلاين بسهولة عليك أن تتبع الخطوات الموجودة في ذلك المقال بالاسفل.

خدمات مستشفى العسكري للمواطنين

أولاً : الخدمات الصحية

1) تمكن مستشفى العسكري المواطنين من تحقيق الاستفادة القصوى بجميع الخدمات الموجودة بداخلها، وحصول المرضى على كافة الإمكانيات الطبية والعلاجات المناسبة لكل حالة بدقة.

2) يتم إصدار التقارير الطبية الخاصة بالمرضى في المستشفى تحت إشراف مجموعة متخصصة من أمهر الأطباء بالمملكة، والذين يقومون بالإشراف ايضاً على حجز مواعيد مستشفى الملك فهد العسكرية، وتسهيل إجراءات الدخول والخروج وفقاً للاحتياطات الاحترازية لوباء كورونا.

ثانياً : الخدمات الاجتماعية

المستشفى العسكري بالمملكة العربية السعودية لا تقوم بتقديم الخدمات الصحية والطبية فقط إلى المواطنين ولكنها ايضاً تقوم بتقديم العديد من الخدمات الاجتماعية البارزة إليهم، ومن أهم تلك الخدمات ما يلي:

1) يساعد الأخصائيين في قسم الخدمة الاجتماعية داخل مستشفى العسكري المرضى على تقرير مصائرهم وتجاوز الأوضاع النفسية السيئة، حيث يولي المشرفين على القسم أهمية كبيرة للمرضى وحالتهم النفسية والصحية.

2) يقدم العاملين بالقسم لأهالي المرضى كافة سبل الدعم النفسي والنصائح التي سوف تساعدهم في إنجاح خطة العلاج الخاصة بالمريض، ويتعرف من خلال النقاش الفعال مع الأهل على أهم الأسباب التي سوف تدعم المريض للتعافي اثناء خطة العلاج.

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مستشفى العسكري

أولاً : خدمات المرضى

يوجد على الموقع الرسمي للمستشفى جميع المعلومات والبيانات التي تهم المرضى بالمملكة من حجز مواعيد مستشفى العسكري رقمياً إلى خدمات أخرى عديدة تتمثل في ( طلب الدواء – فتح ملف الطبي – الإرشادات والتعليمات – حقوق المرضى – أوقاتنا).

ثانياً : خدمات للموظفين

وتتضمن الخدمات التي تقدمها المستشفى العسكري للموظفين في بوابة الموظف التي تحتوي على كل المعلومات والاستفسارات التي تخص موظفي المؤسسة الطبية العسكرية، و يتضمن ايضاً الموقع خدمة البريد الإلكتروني للموظفين في القطاع الطبي بالمملكة.

ثالثاً : كل ما يهم الموردين

ويشتمل ذلك الجزء من موقع مستشفى العسكري الرقمي على تعليمات التقديم الخاصة بالموردين والأوراق المطلوبة لاستكمال العقود وهي ( السجل التجاري – شهادات الوكالات – صورة الهوية الوطنية لصاحب السجل التجاري – صورة هوية المفوض – شهادة السعودة – شهادة التسجيل من الغرفة التجارية والهيئة العامة للغذاء والدواء).

رابعاً : المتدربين

ويتضمن قسم المتدربين في الموقع على المعلومات التي تهم كل شخص يرغب في الانضمام إلى الصفوف التدريبية في المستشفى العسكري بالمملكة، بالإضافة إلى خطاب التدريب الرسمي الموجه إلى مدير المستشفى والذي يشتمل على الشروط التالية:

1) اسم المتدرب ثلاثياً.

2) رقم السجل المدني للشخص المتدرب.

3) القسم المراد الالتحاق به في مستشفى العسكري بالمملكة.

4) الفترة الزمنية للتدريب في المستشفى.

5) معلومات المتدرب الشخصية (رقم الهاتف – البريد الإلكتروني) ورقم صندوق البريد والرمز البريدي للجامعة ورقم مشرف الجامعة.

6) يتم إرسال الخطاب إلى مدير المستشفى عبر الموقع الإلكتروني ليصل ذلك إلى المتدرب رسالة نصية على الجوال تفيد بقبول أو رفض طلب التدريب الخاص به.

خامساً : التوظيف

يمكن من خلال خدمات الموقع الإلكترونية ايضاً ( تقديم السيرة الذاتية – البحث عن الوظيفة المثالية – زيارة الحساب الشخصي على موقع المستشفى).

سادساً : الأبحاث

ويحتوي ذلك القسم الرقمي في موقع مستشفى العسكري على الكثير من التعليمات والإرشادات للمرضى والمتدربين والموردين والباحثين عن وظائف في المستشفى العسكري ايضاً، بالإضافة إلى المعايير المطلوبة للحصول على موافقة لجنة الأبحاث والأخلاقيات بالمملكة.

مستشفى العسكري

مستشفى العسكري

التخصصات الموجودة في المستشفى العسكري

يوجد بالمستشفيات العسكرية العديد من التخصصات العلاجية لمواطني وسكان المملكة حيث تضم كل مستشفى بعض التخصصات الطبية الهامة فمثلاً تحتوي مستشفى الجنوب العسكري على تخصصات ( الباطنة – الجراحة – الأطفال – السكري – القلب – العظام – الكلى – العيون – الأنف والأذن )، وتحتوي مستشفى مدينة الملك فيصل العسكرية على ( عيادات الأمراض النسائية – عيادات الأسنان).

خطوات حجز مواعيد مستشفى العسكري

1) الدخول الى الرابط الرسمي الخاص بموقع مستشفى العسكري من ” هنا “.

2) الذهاب إلى أيقونة ( الخدمات الإلكترونية للمرضى ) الموجودة في نافذة الموقع الرئيسية.

3) النقر على خيار (حجز مواعيد للمرضى في عيادات طب الأسرة والمجتمع )، ثم كتابة البيانات الثلاثية التي تظهر على اللوحة ( الرقم الطبي – السجل المدني- رقم الجوال)، وبعدها ينقر المستخدم على خيار ( تأكد من البيانات لاستكمال طلب حجز موعد في مستشفى العسكري إلكترونياً.

4) بعد نجاح الدخول إلى بوابة خدمات المرضى في المستشفى العسكري يتم إدخال البيانات الشخصية للمستخدم ( اسم المستخدم – كلمة المرور الخاصة بالمستخدم).

5) اختيار التخصص الطبي المطلوب، ثم تحديد الوقت المناسب لحجز الموعد واختيار اسم الطبيب المعالج للحالة المرضية.

6) الضغط على خيار ( الموعد) وبعدها يقوم المستخدم بالنقر على تبويب ( تأكيد الطلب)، ويرجى من المريض الحضور إلى المستشفى في التوقيت المحدد.

كيفية الاستعلام عن مواعيد مستشفى الملك فهد ؟

1) تسجيل الدخول إلى موقع مستشفى العسكري الملك فهد والتوجه إلى تبويب (الخدمات الإلكترونية للمرضى).

2) النقر على خيار ( الاستعلام عن مواعيد) الموجود في قائمة خيارات تبويب الخدمات الإلكترونية الموجودة على موقع المستشفى.

3) يقوم المستخدم بإدخال البيانات الشخصية للمريض مثل ( رقم الهوية الوطنية للمريض – الرقم الطبي للمريض )، ليقوم بعدها بالضغط على خيار ( استعلام).

4) سوف يظهر أمام المريض قائمة بجميع المواعيد المتاحة على موقع المستشفى.

خطوات حجز موعد في مستشفى العسكري للأسنان

حتى يتمكن المريض من حجز مواعيد مستشفى العسكري لعيادات طب الأسنان من على الموقع عليه أولاً أن يقوم بتسجيل الدخول على تبويب الخدمات الإلكترونية للموقع، وبعد ذلك يقوم بالنقر على خيار ( حجز مواعيد للمرضى في عيادات الأسنان )، ويقوم باختيار العيادة المناسبة والضغط على ( استمرار) ليقدم المريض تعهد بتسجيل شخص واحد مريض كحد أقصى في اليوم الواحد.

يقوم المستخدم باختيار ( الرتبة) من قائمة خيارات ( الرتب) الموجودة على الموقع الرقمي لمستشفى العسكري بالمملكة العربية السعودية، وبعدها يضغط الشخص على ( موافق) ويحدد تاريخ الموعد المطلوب من خلال النقر على علامة (صح)، الخطوة الأخيرة لتسجيل طلب في عيادات الأسنان تتطلب إدخال ( الرقم الطبي للمريض – رقم السجل المدني) ثم الضغط على استمرار لإنهاء وتأكيد الحجز.

مزايا تطبيق مستشفى العسكري بالرياض

على خطى التطور المنشود بالمملكة والحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية لجميع المواطنين في الدولة، قام المسؤولون عن المستشفى العسكري بالرياض وفي جميع مناطق المملكة بتوفير تطبيق آلي يمكن المرضى من حجز مواعيد مستشفى العسكري بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المراكز الصحية.

عندما يقوم المستخدمين بتحميل وتثبيت ذلك التطبيق المميز على الجوالات الذكية يمكنهم حينها استعراض كافة المزايا والخدمات الموجودة على تطبيق المستشفى العسكري، والتي تتمثل في ( خدمة استعراض نتائج المختبر – خدمة استعراض الأدوية المصروفة – خدمة حجز المواعيد – خدمة استعراض المواعيد القادمة).

رقم مستشفى العسكري بمنطقة الرياض

بعد أن احتلت الطرق التكنولوجية مؤخراً محل كافة الأنشطة والإجراءات الورقية العادية أصبح من الضروري وجود وسائل اتصال فعالة ومباشرة في جميع المستشفيات العسكرية بالمملكة، وخاصة في منطقة الرياض التي يقوم معظم سكانها بـ حجز مواعيد مستشفى العسكري إلكترونياً عن طريق البريد الإلكتروني ويقومون بالاستفسار عن الخدمات عن طريق الجوال.

حجز مواعيد مستشفى العسكري

حجز مواعيد مستشفى العسكري

طرق التواصل مع مستشفى العسكري

1) رقم مستشفى العسكري : 00966114976500

2) رقم الفاكس : 00966114976400

3) البريد الإلكتروني للمستشفى : info@msd.med.sa

4) الرمز البريدي لمستشفى العسكري : 11159

ما هي مواعيد الدوام في المستشفى العسكري ؟

الدوام في المستشفى يكون بشكل يومي على مدار الـ 24 ساعة في جميع التخصصات المتاحة بالأقسام وأقسام الطوارئ ايضاً.

ماذا يحدث في حالة تفويت المريض لموعد الحجز ؟

يقوم الموقع بإلغاء الحجز تلقائياً لإعطاء الفرصة لمرضى آخرين لتلقي العلاج المناسب في المستشفى العسكري بالمملكة.

هل من الضروري إخطار المستشفى في حالة إلغاء الموعد ؟

لا بد من إخطار المستشفى في حالة إلغاء الموعد وذلك حتى لا يضطر الموقع لإيقاف عملية التسجيل الخاصة بالمريض لمدة اسبوعين متتاليين.

ما مزايا خدمة الملف الطبي ؟

تتيح تلك الخدمة للطبيب تشخيص حالة المريض الصحية دون الحاجة للذهاب إلى المركز الطبي المتخصص المسجل فيه حالة المريض من قبل.

مواضيع ذات صلة

قياس الخدمات الإلكترونيةهل يقدم مركز قياس الخدمات الإلكترونية المتطورة للمستفيدين ؟

تنزيل فيديو من اليوتيوبتنزيل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر واليوتيوب