أسهل طريقة لـ حذف حساب تويتر بشكل نهائي

حذف حساب تويتر

أتعرض للضغط النفسي الشديد وأرغب في أن أخذ قسطاً من الراحة من خلال انعزالي عن مواقع التواصل الاجتماعي فترة زمنية، لذا قررت أن أقوم بـ حذف حساب تويتر الخاص بي وأيضاً حساباتي الأخرى، وفضّلت أن أستغل وقتي بشكل سليم كأن أُحمل أفضل تطبيقات القراءة لكي أوهب وقتها لها واثقف عقلي بالمزيد من المعلومات والروايات الأدبية المشوقة.

كيف احذف حساب تويتر ؟

أصبحت الحسابات الشخصية الخاصة بنا جميعاً مهيأة للتعرض لعمليات الاختراق، حيث توسعت رغبات الأشخاص الغير أسوياء بأن يتجسسون على غيرهم ويتمكنون من فتح صفحات غيرهم للاطلاع على محادثاتهم، ولعلكم سمعتم عن برامج مراقبة الواتس اب التي تلاقي رواجاً كبيراً في وقتها الحالي، فمن خلال برامج التجسس هذه يتمكّن هؤلاء الأفراد من مراقبة غيرهم.

فنحن نعيش في زمن لم يُقدر خصوصية البشر بأي ثمن، إذ تجد الصديق يراقب صديقه والجار يراقب غيره ولم يقتصر ذلك على أرض الواقع فقط بل أيضاً المراقبة الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يلجأ معظمنا إلى حذف حساب تويتر الخاص به فور اكتشافه أنه في وضع المراقبة لأن ذلك يشعره بالضيق الشديد، فلا نعطي أمان لأي فرد ما دام الفضول تمكن من الكثير منا.

كيف اعطل حساب شخص في تويتر ؟

إذا أردت مساعدة صديقك في حذف حساب تويتر الخاص به فعليك أن تتبع خطوات حذف حساب تويتر نهائيا رابط أو أن تفتش عن طريقة إلغاء حساب تويتر، فكل ذلك متاح ومتوفر عبر الكثير من المنصات كتطبيق يوتيوب الذي يمكنك مشاهدة أو تنزيل فيديو من اليوتيوب خاص بكيفية تعطيل أي حساب إلكتروني أو يمكنك تنفيذ الخطوات الأتية التي ستفسر لك الطريقة الصحيحة وهي ما يلي:-

– فتح تطبيق تويتر المثبت على هاتفك الجوال ثم تسجيل الدخول على الأكونت المراد تعطيله.

– الضغط على أيقونة الملف الشخصي  ثم النقر على خيار الإعدادات والخصوصية.

– اختيار كلمة الحساب أو Account  ومن ثم الضغط على خانة إلغاء تفعيل الحساب المتواجد أسفل الصفحة.

– وبعد ذلك النقر على زر تعطيل الحساب مع إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك أو حساب أي شخص.

– اختيار زر تعطيل مرة أخرى ثم تأكيد هذه العملية لتنفيذ حذف الحساب بصورة نهائية.

كيف يمكنني حذف رقم الجوال من جميع حسابات تويتر ؟

تروج بعض الشائعات بشأن امكانية معرفة أي فرد سواء كنت تعرفه أو تجهله رقمك الخاص الذي تُدعم به حساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يتوجب على أي فرد أن يُفعّل الخصوصية في صفحته الخاصة وألا يُظهر بياناته الشخصية كرقم هاتفه أو بريده الالكتروني بل يقوم بإخفائهم عن الجميع حتى لا يتعرف عليها أحد غيره.

سوف أحدثكم بالتفصيل عن كل ما يخص حذف حسابات تويتر المرتبطة برقم الهاتف ، فأبسط طريقة يمكن لأي شخص اتباعها هي:-

1- الدخول على حسابك في تويتر.

2- ثم الضغط على خانة الملف الشخصي.

3- ومن خلالها الوصول إلى الإعدادات.

4- ويليها النقر على خيار الهاتف.

5- وستجد أمامك اختيارات عديدة كـ حذف حساب تويتر الخاص وحذف رقم الهاتف، فقم باختيار الخانة المتعلقة بمسح رقمك.

أما عن حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف بشكل مؤقت فإنه ليس بنفس الصعوبة التي تحدث في حالة غلق و حذف حساب تويتر بصورة نهائي، حيث أنه في حالة الحساب المؤقت يستحيل حذف رقم الجوال بدون أن يتم إعادة تشغيل الأكونت مجدداً، بينما إذا كان الحساب مغلق تماماً فيمكن فتحه بعد مرور ثلاثين يوماً ثم إزالة رقم الهاتف أو أي معلومات أخرى.

كيفية إلغاء إيقاف حساب تويتر

يخرج الكثير منا عن صمته بعد قضاء فترة زمنية تتفاوت فيما بيننا دون أن يتصفح مواقع السوشيال ميديا ، فلقد تعودنا كثيراً على حياتنا المشغولة بمواقع التواصل الاجتماعي فلا يقدر أحد منا أن يستغني عن هاتفه وتطبيقاته وبرامجه المفضلة التي تم إخضاعها لـ لغات البرمجة التي يُصمم بها أي تطبيق إلكتروني.

فقد يلجأ أي شخص إلى حذف حساب تويتر الخاص به لعدة أيام ثم يرغب في استعادة حسابه مجدداً عن طريق قيامه بتحميل تطبيق تويتر من متجر جوجل بلاي، وبعد تنزيله لهذا البرنامج يمكنه تتبع بعض الدرجات من أجل فتح حسابه، سوف أوضح هذه الخطوات التابعة لفتح قفل حساب تويتر فيما يلي :-

– تسجيل الدخول على حساب تويتر الخاص بك.

– التفتيش عن الرسالة التي تؤكد بأنك من قمت بقفل حسابك.

– النقر على الخانة المشتملة على كلمة ابدأ.

– إدخال رقم هاتفك لحصول اقتران بين رقمك هذا وهاتفك.

– ستستقبل رسالة نصية أو مكالمة هاتفية تحوي كود التأكيد على هذا الرقم الذي قمت بإدخاله.

– إدخال هذا الرمز التوثيقي ثم النقر على كلمة ارسال لفتح قفل حسابك على تويتر.

كيف احذف حساب تويتر

كيف احذف حساب تويتر

أهم الأمور الواجب معرفتها قبل تعطيل حساب تويتر

إذا كنت تفكر أيها القارئ في تعطيل حسابك الخاص على تطبيق تويتر فعليك أن تضعك في حسبانك جيداً بعض من الأمور الهامة  التي تتعلق بحسابك الإلكتروني بتويتر، وهي كما يلي :-

1- أن حذف حساب تويتر الخاص بك لن يؤدي إلى محو بياناتك من محركات البحث الإلكترونية مثل موقع جوجل نظراً لعدم تحكم تطبيق تويتر في هذه المواقع.

2- عند تعطيلك لحسابك على تويتر لابد أن تعرف بأن التغريدات التي قمت بتغريدها مع أصدقائك ستظل موجودة باسمك رغم أنها لم ترتبط بملفك الشخصي عليه لأنه لم يبقى له أي أثر.

3- لن تحتاج إلى حذف حساب تويتر من أجل تغيير اسم المستخدم الخاص بك أو تعديل البريد الإلكتروني لحسابك، فالانتقال إلى معلومات الحساب ستمكنك من تغيير أي بيانات.

4- تسجيل الدخول خلال فترة تعطيل حسابك المُقدرة بـ 30 يوماً سيؤدي إلى استعادة حسابك بكل سهولة.

5- إذا كنت تود في تحميل بياناتك على تويتر فيتوجب عليك أن تطلبها قبل قيامك بتعطيل حسابك، فعملية تعطيل حساب تويتر لن تؤدي إلى محو بياناتك من نظام تويتر.

6- يحتفظ تطبيق تويتر ببعض من البيانات الموجودة على حسابك حتى يضمن سلامة وأمان مستخدميه.

ما الفرق بين تعطيل حساب تويتر وحذفه ؟

إن مرحلة تعطيل حساب تويتر هي الخطوة الأولى لمسح حساب تويتر بشكل نهائي، إذ يستمر هذا التعطيل ثلاثين يوماً وفي حالة عدم الدخول إلى هذا الحساب خلال هذه الفترة سيتم حذفه نهائياً.

هل يختلف حذف حساب تويتر من هواتف أندرويد عن هواتف الأيفون ؟

لا يوجد أي اختلاف بين الهواتف في شكل التطبيقات أو تصميمها حيث أن البرامج تُصمم بطريقة معينة تتوافر على الهواتف بنفس هيئتها دون أي تمييز.

ما هي نتائج إلغاء حساب تويتر نهائياً ؟

حذف جميع التغريدات الخاصة بالمستخدم على تويتر، استحالة إنشاء حساب تويتر يحمل نفس اسم المستخدم المحذوف خلال فترة الحذف.

كيف يمكنني عمل حساب إلكتروني عبر تطبيق تويتر ؟

من خلال الدخول على تطبيق تويتر ثم اختيار خانة إنشاء حساب ثم إدخال البيانات المطلوبة مثل اسمك وسنك ورقم هاتفك وتاريخ ميلادك وغير ذلك.

مواضيع ذات صلة

حجز مواعيد مستشفى العسكريتعرف معنا على طريقة حجز مواعيد مستشفى العسكري

مدرسة جدة للقيادة10 خطوات بسيطة للحجز في مدرسة جدة للقيادة