من هم أهم شخصيات حكاية هايدي ؟

حكاية-هايدي

الحكايات التي تُروى على لسان بعض الناس تكون بمثابة أمل وبسمة ترسم على الوجوه الحزينة وتعتبر حكاية هايدي  وحكاية الحمامة والنملة حكايات مليئة بالحب والدفء والإصرار على التغلب على الظروف مهما كلف الأمر، وتكمن العبرة في الأخذ بالجميل والتحلي بالأجمل فمن ترك نفسه للظروف السيئة سينتهي به الحال وهو وحيد وضعيف فكن قوياً من أجل نفسك.

حكاية هايدي كاملة

يسأل معظم الناس عن حكاية هايدي و قصة البطة  ويريدون بشدة معرفة الأحداث التي تدور داخل هذه الحكاية العجيبة، تدور أحداث قصة هايدي أنه كان هناك طفلة تدعى هايدى تعيش مع عمتها بعد وفاة والديها وتولت رعايتها وتعليمها.

لكن لسوء الحظ لم تكن الحياة في صف هايدى بسبب انشغال عمتها عنها وتركها تعيش وحيدة في منزلها الصغير القديم، فخطرت على بال عمتها فكرة أن تأخذها إلى جدها ليقوم هو برعايتها وتتخلص منها وتزيل ذلك الحمل من عليها.

حيث كان الجد يعيش في كوخ صغير في منطقة جبال الألب وكان عجوزاً لا يستطيع رعاية نفسه حتى ولكن عزم على تولى أمور هذه الطفلة الصغيرة ولن يتركها أبداً، ولكن ترتب على خوفه عدم أرسال هادى إلى المدرسة لتتعلم وكان هذا يحزن هايدى كثيراً، فطلبت هايدى من جدها أن تخرج لتلعب فأرسلها مع ولد صغير يدعى بيتر لترعى معه الغنم وتتعلم الرعى.

بعد مرور وقت كبير ذهبت عمة هايدي لرؤيته في القرية، وعند وصولها استقبلها نساء القرية بالترحاب وأخبروها برفض الجد العجوز تعليم هايدى وذهبها إلى المدرسة، فعزمت عمتها أخذها إلى المدينة مرة أخرى وبقائها مع أسرة معروفة لتعيش معهم وتتعلم مع ابنتهم المصابة بالشلل  واسمها كلير الجميلة.

لم ترغب السيدة صاحبة القصر التي تدعى لوتينماير بقاء هايدى مع ابنتها ورفضت ذلك بشدة بسبب كبر ابنتها كلير عن هايدى ب 4 أعوام ولكن ذهبت العمة دون الاهتمام بما قالته السيدة لوتينماير، وشعرت هايدى حينها بالحزن ولكن عزمت على أن يحبها الجميع في هذا القصر.

قصة هايدي فتاة الجبل

استمرت جدة كلير في تعليم هايدى القراءة والكتابة ولكن كانت  تتعامل معها بشدة بتعليمات صارمة مما جعل هايدى لا تتحمل هذه المعاملة، وأردت العودة إلى جدها وشعرت بالحب والحنين لوطنها فقام والد كلير بمساعدتها على العودة إلى الوطن.

عادت هايدى إلى وطنها وشعرت كأنك كالطير يحلق بين الغيوب بفرحة شديدة، بعد مرور فترة من عودة كلير إلى الوطن أرسلت إليها كلير رسالة تخبرها فيها أنها تريد زيادتها وتسعى لفعل ذلك قريباً، فهى تنتظر أذن الطبيب المعالج أولاً حتي يحدد مناسبة البيئة لإقامتها فيها، ولكن بعد كل هذا الانتظار لم يوافق الطبيب منح الإذن لكلير بالذهاب إلى جبال الألب وقال:  أنها منطقة خطيرة على كلير.

حزنت هايدى كثيراً وحدثت الطبيب عن جمال المكان والطبيعية هناك وأخذته لرؤية ذلك بنفسه لكي يتأكد، بعد إلحاح طويل من هايدى وافق الطبيب على إرسال كلير معها فذهبت هي وجدتها ووالدتها للإقامة في بيت جد هايدي.

لم تستطع والدة كلير الإقامة في بيت الجد ورجعت سريعاً إلى القصر ولكن بقت كلير وجدتها بصحبة هايدى، عاشت كلير مع هايدى حياة مليئة بالفرح والسعادة والمرح وتمكنت كلير من السير على قدميها مرة أخرى بمساعدة هايدى، وفرحت أسرتها كثيراً بهذا الانتصار العظيم والتغلب على المرض.

حكاية-هايدي

حكاية-هايدي

 شخصيات قصة هايدي المحبوبة

حكاية هايدي تدور حول أحداث وشخصيات جميلة وأخرى سيئة كما هو الحال في قصة ليلي والذئب ، فإذا كنت ترغب في التطرق إلى التعريف  بشخصيات قصة هايدي الحقيقية ، سوف نطلعكم بأهم صفات كل شخصية منهم بإيجاز شديد كالتالي:

هايدي

البطلة الحقيقية للقصة هى الفتاة الجميلة اليتيمة التي فقدت والديها في عمر صغير وانتقلت للعيش مع عمتها ديدي لمدة خمس سنوات، ثم أرسلتها عمتها للعيش مع جدها في جبال الألب ذات الطبيعة الخلابة.

الجدّ

هو العجوز الضعيف الذي يعيش في كوخ صغير ويرعى الأغنام و يتسم بالشدة والقوة على عكس ما في داخله، لذلك يخافه أهل القرية ويتجنبون التعامل معه بسبب تصرفاته الغريبة، بالرغم من ذلك تولى رعاية هايدي على مضض.

كلير

تعد كلير فتاة من عائلة ثرية تحب الحصول على ما تريد وتتعامل في بعض الأحيان بأنانية بسبب وضعها الصحي، إلا أنها كانت تحب هايدي وتريد البقاء معها دائماً وتعتبر شخصية مهمة في حكاية هايدي ، وكانت تعانى من مرض يجعل حركتها صعبة ولكن هايدي ساعدتها على تجاوز هذا الوقت العصيب.

الدروس المستفادة من قصة هايدي

يمكنك تلخيص قصة هايدي بالعربية بسهولة من الأحداث السابقة والحصول على بعض الحكم والعبر التي تناولتها حكاية هايدي ، يحب الأطفال الصغار سماع القصص والحكايات وبالأخص التي تنتهي بنهايات سعيدة تحمل بين ثناياها الفرح والحب.

فلن تجد أجمل من حكاية هايدي التي تعلمنا الصبر والأمل وتبث داخلنا عدم الاعتماد على أحد حتى نشعر بالسعادة والحيوية والحياة، بعض الدروس المستفادة من هذه القصة الجميلة كما يلي :

1- الصبر على الصعاب للوصول إلى الراحة، فالظروف التي تبدأ ضد الإنسان قد تتحول إلى فرحة تنير حياته فيما بعد.

2- مساعدة الآخرين بكل حب يشعرنا بالسعادة.

3- التمسك بما يحبه القلب حتي وإن كانت كل الظروف ضده.

تلخيص قصة هايدي بالانجليزي

ترغب معظم الأمهات في تعليم أطفالهن اللغة الإنجليزية عن طريق قراءة القصص والحكايات القصيرة التي تدور حول أحداث مشوقة كـ حكاية هايدي و قصة الراعي الكذاب ، لذلك ينصح باختيار الحكايات التي تخلو من عنف أو ضرب أو أحداث غير أخلاقية، وحاولى العمل على تعليمهم قواعد الدين وآدابه واستغلى المواقف المختلفة في زرع حب الله بداخلهم.

يتحلى بعض الأطفال بالفضول فتدور في عقولهم بعض الأسئلة مثل هل قصة هايدي حقيقية ؟ فعلى الرغم من الفضول الذي يعتريهم، إلا أن تلك القصص تكون بمثابة نافذة صغيرة تفتح عقولهم على العالم الخارجي وتمدهم بالأمل الذي يجب زرعه في قلبهم من الصغر.

حكاية هايدي قصة حقيقية أصبحت بطلتها أسطورة في التغلب على الظروف الصعبة و الأشخاص السيئين والوصول إلى أعلى درجات الفرح والحرية، فإذا كنت تسأل هل هايدي ماتت ؟ لم تمُت هايدي في تلك القصة ولكن مات اليأس الموجود بداخله وتولد مكانه أمل وحب.

من هي هايدي ؟

هايدي فتاة فقيرة يتيمة مات عنها والديها وانتقلت للعيش مع عمتها بعدها لمدة خمس سنوات، ثم أخذتها عمتها للعيش مع جدها في كوخ صغير في جبال الألب.

لماذا يخشى الناس التعامل مع جد هايدي ؟

بسبب تصرفاته الغريبة وطباعه المتقلبة وكان يكره التعامل مع الناس ويبتعد قدر الإمكان عنهم.

من هو بيتر راعي الأغنام ؟

هو شخص لطيف يسعى لتأمين لقمة عيش لأمه وجدته، وكان صديق هايدي المقرب و يعاملها كأخت له.

لماذا انتقلت هايدي للعيش مع جدها ؟

وذلك بسبب ظروف عمتها ديدي التي كانت تعمل كثيراً وتترك هايدي وحدها في المنزل فقررت أخذها إلى جدها في جبال الألب.

مواضيع ذات صلة

قصة ابليسما هي بداية قصة ابليس ؟ و هل انتهت القصة ؟

عمارة رشديحكايات عمارة رشدي حقيقة أم أكذوبة!