افضل 5حكم ومواعظ في الحب بالتفصيل

حكم ومواعظ في الحب

حكم ومواعظ في الحب

افضل حكم ومواعظ في الحب نقدمها بالتفصيل اليكم فالحب هو اسمى شعور به يشعر الانسان بأنه حى ، فالحب هو اسمى الروابط فلا يقتصر على الحبيب فقط ولكن الحب يشمل الاصدقاء والاقارب والاهل وكل من تجمعنا بهم روابط كالجيران ومن اهم من يستحق الحب هو الله تعالى فمع الله لا يوجد خذلان ولا يوجد آلم ولا اى شيئ .

والحب هو هذا الشعور الجميل الذى لا يتحكم فيه والذى يشعر الشخص من خلاله انه يمتلك العالم بأسرة ،فالحب ليس التقاء يدين وانما التقاء قلبين وانه جنون من يساعدك على الاصابة به شخص يحبك وشخص عزيز عليك ،فبالحب تزداد الروابط ويشعر الجميع بالامان وينتشر التسامح بين الغير فكن محبآ ترى الوجود  كما جاء فى حكم ومواعظ في الحب  ايضآ.

ومن اسمى معانى الحب الاهتمام فان الذى يوطد العلاقات هو ان يشعر الانسان بأن الطرف الاخر مهتم به ومهتم بأدق تفاصيلة فحينها يشعر بالامان ويشعر بالحياة فاهتموا باحبائكم وقدموا اليهم الهدايا حتى لو كانت بسيطة فالنبى صلى الله عليه وسلم قال “تهادوا تحابوا” فبالهدية تتوطد العلاقات وايضآ “تهادوا الحب غيبآ بالدعاء” فاذكروا احبائكم بالدعاء دائمآ فى صلاتكم .

 

حكم ومواعظ عن الحب والفراق

هناك العديد من حكم ومواعظ عن الحب والفراق التى سوف توضح الحياة مع الحب والحياة بدونه ،فالحب ليس مجرد كلام على الالسنة وانما لابد و ان يظهر فى الافعال قبل الاقوال، بالمواقف والاهتمام واحساس الشخص بدعم من يحب وانه معه فى السراء و الضراء وانه معه فى اى وقت مهما بعد عنه الجميع فان الحبيب سوف يكون معه ولا يتغير ابدآ.

فالحب من الضرورى ان يضيف الى الشخص القوى ولا يضيف اليه الضعف فإن شعر الشخص بالضعف فيعلم انه مع الشخص الخاطئ وفى هذا الحاله فإن الفراق واجب فالفراق فى بعض الاحيان يكون افضل الحلول ولو كان اكثرها إلامآ ،ففى تلك الحالة يكون الانسان مع الشخص الخاطئ الذى لا يستحق اى من التضحيات التى يقدمها المحبوب له .

وعند فراق هذا الشخص يشعر المحب بالوحدة وان ليس له احد فى هذا العالم من غير محبوبة و لكى يعرف الشخص بأنه واقع فى حب شخص ما فإنه سيفكر كثيرآ فى هذا الشخص وسيشعر بالحنين له طوال الوقت وسيكون العالم فى وجهة نظره هو هذا الشخص وهذا بعض من حكم ومواعظ في الحب التى قالها الفلاسفة والكتاب فى رواياتهم المختلفة.

امثال وحكم عن الحب الحقيقي

وللحب درجات عديدة اولها الهوى وهو اول الدرجات واخرها الهيام وهو العشق بجنون والحب هو الشعور بالانجذاب او الاعجاب الشديد لشخص ما دون انذار مسبق يشعر معه الشخص برغبة شديدة بالتحدث مع الشخص الذى يشعر تجاهه بالحب فى اى فرصة تسنح له ويشعر الشخص بالرغبة فى رؤية هذا الشخص فى كل وقت ولا يريد الافتراق عنه .

وهذا هو الحب الحقيقى الذى لا يتغير فيه دررجة الحب مع الوقت ففى حال لم يجمعهم القدر معآ فإن الشخص المحب يريد ان يرى حبيبه دائمآ بأفضل حال ولا يصيبه اى حزن او ضيق ولا يصيب قلبه الا الفرح والسعادة فلا يقتصر الحب على كون الشخصان معآ ففى بعض الاوقات لا يجتمع الاحبه وفى هذا الموقف يبقى حبهم ملحمة تحكى للاشخاص من بعدهم.

تعرفهم فيها عن امثال وحكم عن الحب الحقيقي ومواقفه الموجودة فى الواقع،وليس فقط التى نقرائها فى الكتب التى لا تكون موجودة فالحب هو افضل شعور على وجه الكوكب فبدونه لا يوجد للحياة معنى وبدونه لا تبقى حياة ، فالاشخاص يحيوا بالحب يتخطوا مع محبينهم الصعاب .

والمواقف الكبيرة سواء كانوا الاهل او الاصدقاء او العائلة او الاحباب او الجيران وكل شخص يشعر معه الفرد بالراحة والسعادة والاطمئنان الذى يعد من اهم واسمى معانى الحب كما جاء فى اهم حكم ومواعظ في الحب على مر العصور .

الحب الحقيقي لا يتغير

ان الحب الحقيقي لا يتغير ابدآ الا بالشكل الايجابى فهو يزيد مع الوقت ويصبح اقوى ويصبح اشد مع الوقت فبدون الحبيب يشعر المحب بأن العالم لم يعد به اى احد ومن اهم واسمى معانى الحب الحقيقى:
1-الجراءة:فالحب الحقيقى للشجعان فقط فعلى المحب ان يكون صريح مع من يحب وعليه كذلك ان يقف خلف كل كلمه تخرج منه ،دون الوضع فى الحسبان كلام الناس او العادات او التقاليد او اى من ذلك ولا يخشى فيمن يحب سوى الله.
2- الاهتمام:فمن اسمى معانى الحب الاهتمام وهو شعور الشخص المحبوب بأن حبيبه مهتم لامره ، على دراية بالاشياء التى تفرحه فيقوم بها وايضآ على دراية بالاشياء التى لا يحبها حبيبه ويتجنبها مثلما يحدث فى الروايات وفى حكم ومواعظ في الحب  المتنوعة .
3- الغيره: وهى اهم شيئ فى الحب فبدونها لا يوجد حب ،فالشخص المحب يريد ان يظل هو المتحدث الوحيد مع حبيية ويشعر بالغيرة حتى لو اهتم بحبيبه اى شخص اخر او لمجرد تحدثه ايضآ مع اى شخص اخر ،فإنه يشعر بالضيق ومن الممكن ان يسبب العديد من المشكلات بسبب ذلك فى سبيل الشخص الذى فى وجوده  تلمع العين .
4-الرحمة:بما ان الزواج هو اصح مراتب الحب فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا ارى للمتحابين الا الزواج” ولكى يصبح هذا الزواج ناجح ويدوم الى اطول فترة ممكنة يحتاج الى الرحمة بين الزوجين فقد قال الله فى كتابه العزيز “وجعل بينكم مودة ورحمة” فهى اهم ما يحتاج اليه الزوجين من اجل ان تستقر حياتهم ومن اجل ان يبقوا معآ ويتجاوزوا العديد من الظروف.
وكما قالت العديد من حكم ومواعظ في الحب العديد من الحكايات والقصص بين المتحابين والمتزوجين ايضآ على مر الازمان والعصور المتنوعة فالحب متواجد منذ القدم ولا تقوم الحياة فى اى مكان سوى به فهو من اهم الروابط بين الاشخاص  ،وادعوا لهم بالخير وادعوا الله ان يجمعكم بهم فى الحلال.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

افضل 5حكم ومواعظ في الحب بالتفصيل