أفضل غسول للبشرة الحساسة | لا يخلو منه روتين العناية ببشرتك

حل لمشاكل البشرة المختلطةوالحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلي أنواع معينة من المستحضرات مثل غسول البشرة الحساسة و كريم و تونر خاص بها، فلا يمكن إستخدام مستحضرات عناية تخص أنواع أخرى من البشرة على البشرة الحساسة، لأن ذلك سيؤثر عليه بالسلب.

ففي هذا المقال عزيزتي المرأة سنتحدث معك عن كل ما يخص البشرة الحساسة بالتحديد أفضل المنتجات التي تستخدم لها و كيفية علاج مشاكلها وغير ذلك، ولاسيما انها من انواع البشرة التي  تحتاج الي العناية التامة والاهتمام على اعلى مستوي ممكن.

فإذا كنتي  من صاحبات البشرة الحساسة فهذا سبب أدعى يدفعك لقراءة مقالنا اليوم، لأننا فيه سنقدم أفضل المعلومات المستمدة من الأطباء و المعنيين بأمور العناية بالبشرة الحساسة و سنجيب بشكل علمي على استفساراتكم و التساؤلات التي تدور في أذهانكم.

كيفية التعامل مع البشرة الحساسة؟

و لكي نتعامل بشكل صحيح مع البشرة الحساسة و نتجنب حدوث المشاكل بها، لا بد أن نعلم أن أسلوب التعامل مع هذا النوع من البشرات ينقسم الي قسمين رئيسين  و هما القسم الاول و الذي يتعلق بالروتين  الخاص  بالبشرة والمواد التي نستخدمها لها أمثال غسول للبشرة الحساسة و غير ذلك , أما القسم الثاني فيتعلق بالوصفات و الخلطات الطبيعية التي يمكن إستخدامها على البشرة الحساسة و كلا هذين الأمرين سنتناولهم في هذا المقال.

تعرفي سيدتي على : علامات البشرة الجافة والتعامل معها بشكل سليم

استخدام غسول للبشرة الحساسة يوميا :

و تعد خطوة تنظيف الوجه أولى خطوات الروتين الخاص بالبشرة الحساسة الذي سنتحدث عنه، فالحرص علي تنظيف الوجه حوالي مرة او اثنتين يوميا من الخطوات التي تؤدي إلى التقليل من حساسية البشرة قدر الإمكان, و ذلك من خلال استخدام غسول للبشره المختلطه الحساسه، وستجدي أنواع كثيرة منه في الصيدليات، ومن المنتجات الممتازة من نوعيته هو  غسول سيتافيل للبشرة الحساسة أو استخدمي أي نوع أخر تفضليه كما تحبين.

فلا يمكن أن يخفى عليك أنه عند إستخدامك غسول للبشرة الحساسة في بداية اليوم فإن هذا يعمل على إزالة الدهون و الزيوت الزائدة التي أفرزتها البشرة و التي من الممكن أن تكون سببا في إلتصاق بعض الأتربة الميكروبات المسببة لحساسية البشرة، و كذلك في الليل فأنتي تقومي بإزالة الجراثيم التي قد تكون علقت ببشرتك طوال اليوم لتحافظي عليها نظيفه و مشرقة.

إستخدمي تونر للبشرة الحساسة بعد تنظيفها مباشرة:

و بعد أن تقومي بعملية التنظيف الكامل للبشرة عن طريق إستخدام صابون للبشرة الحساسة و ابتعدتي عن استخدام الصابون العادي  وقمتي  بغسل البشرة و الرقبة معا  , فلا بد أن تتبعي ذلك بخطوة إستخدام التونر على البشرة، و الذي من الممكن أن يكون مصنوع بمكونات منزلية مثل ماء الورد أو الحليب، أو حتى قومتي بشرائه من المحلات التجارية مع مراعاة أن يكون هذا التونر لا يحتوي علي الكحول أو الكبريتات أو المواد الكميائية الضارة، و حاولي شراء المنتجات التي تحتوي  علي الزيوت  و المواد  الطبيعية.

فوظيفة التونر هنا هي القيام بقبض مسام البشرة المفتوحة و ذلك بعد تنظيفها بإستخدام أي غسول للبشرة الحساسة و كذلك إنعاشها و جعل ملمسها يصبح أكثر نعومة، فغلق هذه المسام يعمل على الحفاظ على البشرة و منع البكتيريا من الدخول إليها و بالتالي التسبب في إحمرار هذه الأجزاء و حدوث الحساسية.

يهمك سيدتي معرفة : صور العناية بالبشرة في المنزل

استخدمي ماسك للبشرة الحساسة لترطيبها:

من الخطوات الهامة التي يجب أن ننفذها في روتين البشرة الحساسة هي نقوم بعمل ماسك التقشير الخفيف لها في المنزل و إجراءه مرة واحدة او مرتين في الاسبوع، و ذلك لضمان  ازالة الجلد الميت تماما من الوجه، فإستخدام أي غسول للبشرة الحساسة لا يكفي لإزالة الجلد التالف فهو فقط للتنظيف، لذلك ننصحك بعمل ماسك القهوة و تقومي  بالتدليك الخفيف والبسيط للمناطق الحساسة في الوجه بعد جفاف الماسك.

وبعد الانتهاء من ماسك التقشير الخفيف للبشرة، يمكن لك عمل ماسك مرطب للبشرة الحساسة و الذي يتكون من: مبشور الخيار و ملعقة كبيرة من عسل النحل و قطرتين من زيت اللافندر فهذا سيعمل على ترطيب  بشرتك  الحساسة بشكل مثالي، و يجب أن تقومي بتنفيذه مرة واحدة  في الصباح  و مرة اخري  قبل النوم , فترطيب المناطق الحساسة في البشرة من وقت لأخر يعمل على التقليل من حدة إحمرارها بعض الشئ، و بالتالي فإن هذا الأمر سيساعدك على عدم الشعور بألم في هذه المناطق.

استخدمي أفضل كريم مرطب ومغذي للبشره الجافة والحساسه:

و قبل أن نذكر لك أفضل كريم يعمل على علاج البشرة الحساسة الملتهبة للوجه و ترطيبها و تغذيتها، يجب أن نخبرك بأن اختيار الواقي من الشمس  المناسب الي للبشرة الحساسة للعمل علي  الحماية التامة من اشعة الشمس الضارة، و ذلك لأن هذا الأمر سيقلل من حساسية البشرة التي تنتج من التعرض للشمس، فهذا الأمر سيساعدك على تحقيق الإستفادة من كريمات ترطيب البشرة الحساسة و ملاحظة النتائج الإيجابية عليها.

و من بين الكريمات المرطبة و المعالجة في نفس الوقت للبشرة الحساسة هو كريم بيبانثين و الذي ستجديه في معظم الصيدليات و أماكن بيع مستحضرات العناية بالبشرة، و ذلك مجموعة الكريمات التي تحتوي على الفيزلين و الذي إكتشفت له فوائد جمة على البشرة الحساسة، هذا و بالإضافة إلي أن إستخدام الكريمات التي تحتوي على مستخلص الأفوكادو بعد إستعمال أي غسول للبشرة الحساسة لترطيب البشرة بشكل فعال.

تعرفي سيدتي أيضا على : أفضل الأنواع من غسول البشره المختلطه

كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة؟

و تستطيعي عزيزتي الفتاة أن تعالجي حب الشباب الذي يظهر على بشرتك الحساسة بعدد من الطرق، و لكن جميع هذه الطرق يجب أن تنفذ بعد تنظيف البشرة عن طريق أي نوع غسول للبشرة الحساسة و من بين هذه الطرق:

1- إستخدام جل الصبار: فعن طريق وضع كمية صغيرة من جل الصبار على مكان تواجد حب الشباب و تركه حتى يجف ستتمكني من التخلص من الأحمرار الذي يحيط بها و بالتالي قتل البكتيريا الموجودة بها و علاجها تماما.

2- إستخدام المراهم و الكريمات: كما يمكن أن تعالجي حب الشباب أيضا عن طريق المراهم و الكريمات الطبية الخاصة بالبشرة الحساسة.

3- إستخدام المستحضرات السائلة التي تعمل على تجفيف السوائل الموجودة في حب الشباب و بالتالي القضاء عليها بشكل كامل.

كيف تتجنبي حدوث مشاكل بالبشرة الحساسة؟

يمكن لجميع الفتيات أن يتجنبن كثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة الحساسة و ذلك بخطوات و أساسيات بسيطة من بينها: الحرص على إزالة المكياج من على البشرة بمجرد الوصول للمنزل حتى لا يتسبب في الإضرار بالبشرة و ذلك بإستخدام مزيل المكياج ثم غسول للبشرة الحساسة و كذلك الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء لعدم تعرض البشرة للجفاف.

الإبتعاد قدر الإمكان عن الأماكن التي بها هواء ملوث لأن ذلك يضر بالبشرة، و كما ذكرنا من قبل ضرورة وقاية البشرة الحساسة من الشمس بإستخدام كريمات آمنة تمنع وصول أشعة الشمس إلي الأجزاء الداخلية للبشرة و الإضرار بها، و عدم وضع اليد الملوثة على البشرة الحساسة.

كيف أستطيع التأكد من أن بشرتي حساسة؟

إذا ظهرت على بشرتك بعض البقع الحمراء بمجرد التعرض للشمس فهذا يعني أن بشرتك حساسة.

ما هي أبرز مشاكل البشرة الحساسة؟

تتعرض البشرة الحساسة للعديد من المشاكل من بينها الجفاف و الشعور بالحكة و ظهور التصبغات عليها.

هل يمكن عمل تقشير للبشرة الحساسة؟

نعم و لكن بشرط أن يكون هذا التقشير بمواد طبيعية مثل القهوة حتى لا تتسبب في تهيج البشرة و زيادة حساسيتها.

كيف يمكنني تنظيف البشرة الحساسة؟

البشرة الحساسة لا يتم تنظيفها إلا بإستخدام صابون طبي أو غسول مخصص لهذه الأنواع و الذي لا يحتوي على معطرات.

مواضيع ذات صلة

تصفية الوجه من الحبوبأفضل طرق تصفية الوجه من الحبوب والبقع الداكنة

فوائد البرقوق لجمال الشعر والبشرةفوائد البرقوق للبشرة والشعر | وأهمية القراصيا للقولون والحامل