حيوان منقرض من 5 حروف تعرف عليه الآن

حيوان منقرض و اسمه مكون من 5 حروف

حيوان منقرض من 5 حروف

هو حيوان منقرض واسمه مكون من 5 حروف، ضخم الحجم، معقوف الأنياب، غزير الشعر، ومع ذلك فمظهره الخارجي شبيه بالأفيال في العصر الحالي

لغز اليوم يذكر دائما فى برنامج من سيربح المليون ويتطرق نحو حيوان منقرض من 5 حروف وهو من الحيوانات التي كانت سائدة على الأرض قبل أن يأتي العصر الجليدي، ويزيح في طريقه كل ضخام الحجم؛ لتخلوا الحياة من وجودهم وتصبح ذكراهم مجرد أسماء مذكورة في خانة الحيوانات المنقرضة في كتب التاريخ الطبيعي، فقد تكون الإجابة عن السؤال الذي يقول اسم حيوان منقرض من 5 حروف صعبة بالنسبة لك لذا فعليك قراءة هذا المقال لتعرف إجابته.

تاريخ الحفريات:

معظم الحفريات التي نعرفها والتي من بينها حيوان منقرض من 5 حروف قد تم اكتشافها أسفل طبقات الجليد في أوروبا الوسطي، ولكنها كانت مجرد حفريات متجزئة؛ ولكن عام 1798 كان الشاهد علي السبق العلمي الرائع حيث تم اكتشاف حفرية متكاملة الملامح والأجزاء، وقد كانت تلك الأخيرة محفوظة طبيعيا في دولة سيبيريا، وتحديدا عند المصب الخاص بنهر لينا.

بعيدا عن الديناصورات المنقرضة وما كان يشابهها من آكلات اللحوم؛ فنحن نبحث عن حيوان منقرض من 5 أحرف، قد قام العلماء بوضعه في فصائل ” الفيلة ” بسبب الشبه الكبير الذي يجمع بين كلاهما، سواء في التركيب الجسماني او المظهر الخارجي.

ما هو الحيوان المنقرض المكون من 5 حروف؟

وربما اللغز يكون أكثر سهولة بالنسبة لك، إذا علمت بأن “ البهموث ” هو لقب آخر يطلق على الحيوان المنقرض ذو 5 حروف، الذي نبحث عنه

واعلم بأن حرف الميم يحمل بدايته، أما آخره فينتهي بنفس الحرف الذي انتهي به لقبه الثاني

حل لغز حيوان منقرض من 5 حروف :

لطالما حمل لنا عالم الحيوانات المنقرضة الكثير من الأسرار والعجائب؛ فصعب على الانسان أن يتخيل وجود حيوانات تفوق حجمه أضعاف الأضعاف، ولكنها هي الحقيقة التي سادت على الأرض في العصور المسبقة.

واللغز يدور حول واحدا من تلك الحيوانات التي لا تزال محل لأبحاث العلماء حتى الآن؛ فالجميع يود أن يعرف المزيد عنهم، وخصوصا حيوان ” ماموث ” الذي كان محط أنظار فزورتنا اليوم؛ نظرا لكونه واحدا من الحيوانات التي عاصرت الانسان الحجري القديم.

الماموث | بين سطور التاريخ

 

الماموث | بين سطور التاريخ

الماموث حيوان بحرف الميم وهو  من الثدييات التي امتازت بضخامة الحجم، فهنالك بعض الأنواع منها التي بلغت 5 أمتار من ناحية الطول، وتخطت حاجز العشر أطنان بالنسبة للوزن

وليس هذا فقط، بل تكتمل الصورة الأسطورية بأنياب من العاج ضخمة الحجم ومعقوفة للأعلى، ويغطي جسده حلقة غزيرة من الشعر؛ كما أنها من الأنواع النادرة التي كانت تمتلك غطاء طبيعي من الصوف، وهذا كان يجعلها قادرة على تحمل الأجواء المنخفضة الحرارة والتعايش معها.

وعلي حسب نوعية الحفريات التي وجدها العلماء وقاموا بدراستها؛ فاستنتجوا وجود أكثر من نوع مختلف للماموث ، مثل: –

1- الماموث الصوفي

2- الماموث الجنوب افريقي

3- الماموث السهوب

4- الماموث القزم

 

أهم المعلومات الخاصة بحياة الماموث: 

بعد أن توصلنا إلى اسم حيوان منقرض من خمس حروف وهو الماموث فكان لا بد أن نخبرك ببعض المعلومات التي تخص حياته الاجتماعية، فيقال إن فريق الإناث من هذا الحيوان كان يعيش في قطعان برئاسة الأم الحاكمة أما الذكور فيعيشون في مجموعات أخرى. 

ويقول العلماء إن فترة حمل أنثى الماموث تبلغ 22 شهرا مثل الأفيال، وهذا ما جعل الأنثى قد تلد صغيرا واحدا من الماموث على مدار فترة حياتها، ويشير العلماء إن هذا الأمر قد يكون سببا من أسباب انقراض حيوان الماموث الذي نتحدث عنه. 

سبب انقراض حيوان الماموث : 

يرجع العلماء أسباب انقراض حيوان الماموث وهو حل اللغز الخاص بنا اليوم والذي كان يبحث عن اسم حيوان منقرض من 5 حروف إلى ما يلي: 

التغيرات المناخية التي حدثت عقب العصر الجليدي والتي جعلت حيوان الماموث لا يستطيع التكيف معها، كما كانت هذه التغيرات سببا في القضاء على مجموعة النباتات التي كان يتغذى عليها هذا الحيوان، ونظرا لوجود طبقة كثيفة من الصوف على ظهر حيوان الماموث تحميه من البرد فهذا جعله مطمعا للصيادين، وكل هذه الأسباب ساهمت في انقراض هذا الحيوان. 

ما هو الحيوان المنقرض الذي يتكون اسمه من 5 حروف؟

يعتبر الماموث هو الحيوان المنقرض الذي تم اكتشافه ويتكون اسمه من 5 حروف.

متى تم اكتشاف أول حفرية لحيوان الماموث؟

في عام 1798 تم اكتشاف أول حفرية خاصة بحيوان الماموث وذلك في دولة سيبيريا وبالتحديد في الجزء الشمالي منها.

إلى أي فصيلة ينتمي حيوان الماموث؟

ينتمي حيوان الماموث إلى فصيلة الثدييات وهو يشبه الأفيال في الشكل والخصائص والصفات لذلك صنفه العلماء على أنه من ضمن أنواع الأفيال.

كم كان طول ووزن حيوان الماموث؟

يشير العلماء أن طول حيوان الماموث يصل إلى 5 أمتار ووزنه لا يقل عن 6 أطنان.

 

 

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مخترع التلغرافمخترع التلغراف | مَن أحدث طفرة في عالم الاتصالات

انيميا البحر المتوسط مكونة من 8 حروفانيميا البحر المتوسط مكونة من 8 حروف