كتاب خراب | رؤية الحياة من منظور مختلف

خراب

بامتلاك الرضا يمكنك فعل الكثير من الأشياء وتقبل الواقع والعيش تحت ظلال المعاناة، فالتفسير الوحيد لوجودك في هذه الحياة هو قدرتك على السعي نحو الأهداف وخلق نوع من الأمل بداخلك، وحتى مع كونك محاطًا بالـ خراب تستطيع أن تكتشف وتشعر وتملأ العالم بالسعادة والحب.

مقتطفات من حياة الكاتب مارك مانسون :

ولد الكاتب مارك مانسون يوم 9 من شهر مارس عام 1984 م في ولاية تكساس التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وانتقل بعد ذلك إلى مدينة بوسطن لاستكمال دراسته الجامعية وتخرج عام 2007 م ليبدأ بعدها خطواته نحو الكتابة الأدبية ونشر المدونات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبحلول عام 2009 م اتخذ مارك طريق التدوين الإلكتروني لتسويق أعماله الكتابية ( فن اللامبالاةخراب كتاب عن الأمل ) قبل أن يتجه إلى طريق العمل الحر في المواقع والمدونات.

انتشرت كتابات مارك مانسون بسرعة كبيرة بين الناس بسبب طبعها الغريب ونقدها للواقع ومخالفتها لقواعد وأساسيات المجتمع التي ظلت تُغْرَسُ في نفوس أجياله لسنوات طويلة؛ أن التفكير الإيجابي والأمل هما مفتاح النجاح والطريقة الأنسب للعيش بسعادة وحرية أكبر، حيث يهاجم مارك تلك الإيجابية ويحصرها داخل دائرة مغلقة من خلال اعتقاده بأنه يجب على الفرد أن يوجه السيء بالسيء ويتعايش مع الـ خراب الذي بداخله.

ملخص كتاب خراب مارك مانسون :

لم تنسج الحياة خيوطها البراقة وتنشر نظريتها المعقدة حتى تنحصر في زاوية ضيقة وتظل تبحث عن الأمل فقط دون تحمل الألم والمعاناة، فالإنسان الذي يبحث عن كيفية التغلب على الصعاب حتى يحيا حياة سعيدة لن يعرف المعنى الحقيقي للحياة، وهذا ما يوضحه ملخص كتاب خراب بين طيات صفحاته الكثيرة وكلماته المؤثرة بشكل كبير في إحداث نوع من الثورة على المبادئ الإيجابية والتفكير المنطقي.

يجادل الكاتب حول الأفكار العادية والمسلم بها، ويمدك بمجموعة من النصائح الحياتية التي من شأنها ترقية كيانك العاطفي والجسدي حتى تتمكن من السيطرة على هوس النجاح والانتصار السريع، فبدلًا من إمدادك بجرعة من الدواء الشافي يعطيك مسكنًا يخدر الألم لفترة من الوقت، ويقدم لك في إطار أدبي بعض النصائح العملية للتعامل مع الأوقات الصعبة مخلوطة بالأمل، مؤيدًا بذلك فكرة الداء والدواء في قالب واحد.

الحقيقة غير المريحة | البحث عن قيمة

تحتوي حياتنا على الكثير من القصص الملهمة التي تبث فينا الأمل من جديد وتمنحنا إحساسًا بأن هناك قيمة وغاية يجب البحث عنها وتشجعنا على مواصلة الطريق والسير نحو الأهداف، ومع كل هذا التفاؤل والأمل لا يجب أن نغفل عن الـ خراب الكامن فينا الذي يواجهنا نحو التعايش مع أي وضع وتحت أي ظرف، ويبين الكاتب أن التجاهل هو الوسيلة المناسبة لعيش حياة أكثر سعادة.

لن تتوقف عجلة الحياة بسبب مشاكلك البسيطة ومعاناتك التي لا تنتهي، ولن يشعر الكون بالأسى من أجلك ولن يبالي على أية حال بسبب ما تمر به، فأنت نقطة ضئيلة في هذا الكون ولست كل شيء فيه، لذا تعايش مع فكرة أنك جئت وحدك وستعود في النهاية وحدك، وتذكر خلال رحلتك المليئة بالأمل والحزن أن هناك غاية من وجودنا في هذا العالم الواسع حتى وأن كنا لا نرى ذلك بأعيننا.

التحكم بالنفس وهم | ما وراء الحيرة

الأفعال التي تبذل من أجل الحفاظ على العلاقات والأشياء المهمة تجعلنا في غاية الحرص عند اتخاذ القرارات حتى لا نقع في دائرة الندم، إلا أن أحيانًا ننحصر في المنتصف بين رغبات الدماغ المفكر ورغبات الدماغ العاطفي، ونوشك أن نفعل ما لا يجب علينا فعله ونتصرف بسخافة ونفقد كل شيء، فبين مالا نبوح به وبين ما نفعله يوجد اهتمام كبير وأمل أكبر.

قوانين نيوتن في المشاعر والانفعالات | لكل فعل رد فعل

نتخيل أننا نعيش في عالم خالٍ من الأحقاد والـ خراب والأشخاص السيئين والتصرفات السخيفة والنظرات الغريبة والتساؤلات التي لا إجابة لها، أنه لحلم جميل أن نعيش في وحدة وانعزال غير راغبين ولا مرغوبين لا نقدم فعلًا أو رد فعل لأي شيء، أحرارًا كطيور نحلق فوق الأرض وبالقرب من السحاب، ولكن لا وجود لعالم مثل هذا “الناس كاذبون.. نحن جميعًا! إننا نكذب دائمًا؛ وهي عادة لدينا، نكذب في أشياء مهمة، ونكذب في أشياء تافهة”.

كيف تجعل أحلامك كلها تتحقق ؟ | اختار وجهتك

لا عجب أن وجدت نفسك منعزلًا ووحيدًا وبائسًا لا تستطيع التحرك إلى الأمام أو الرجوع إلى الخلف، يجول بداخلك خراب لا نهاية له، فالجميع يعاني من نفس الأشياء لكن بدرجة متفاوتة وجميعنا نشعر بنفس الألم على الرغم من اختلاف أشكالنا وهويتنا، ولكن مع وجود مبادئنا الدينية التي تحركنا نحو الوجهات الصحيحة نستطيع القيام من على الأريكة والسير نحو الأحلام.

خراب

خراب

الأمل في الخراب | العقائد الدينية أساس لكل شيء

يفسر الكاتب في الفصل الخامس من كتابه ( خراب ) النقطة المركزية الغائبة عنا والمجهولة بشكل كبير في مجتمعنا، حيث يبين أنه من العدالة أن نحكم على أساس متين وفكرة صحيحة ونقدم المعاملة الاستثنائية لمن يستحق ذلك، ومن منطلق إيماننا ببعض العقائد الدينية نستطيع أن نتغاضى عن فكرة السادة والعبيد وننشأ نوع من المساواة والتوازن بيننا.

المعادلة البشرية | لكل شيء عواقب

خلال السنوات الأولى من حياة الإنسان يتعلم كيف يفكر ويكتب ويسير من غير سند، فينطلق نحو الأيام القادمة لا يخشى أبدًا من الوقوع أو التعثر، فتنشأ بداخله قواعد ثابتة وقيم جديدة تعرفه على كل شيء في الحياة، وتحذره من الانطلاق نحو الأشياء الخطيرة حتى لا يصاب بالأذى، لذا يخبأ كل أفكاره ومعتقداته في منطقة صغيرة من عقله التي يتولد منها خوارق اللاشعور ودور العقل الباطن في العملية الفكرية.

الألم هو الثابت الكوني العام | تعايش مع آلامك

نبحث في زوايا الحياة عن طريقة تخلصنا من الشعور بالألم، ونظل نتذكر أنه بانتهاء المعاناة سوف نجد الراحة، ولكن لسوء الحظ لا وجود للراحة والسعادة ما دمنا عاجزين عن التعايش مع الألم، فالتدمير جزء طبيعي من الحياة وطريق مباشر لعيش حياة أفضل.

الدين النهائي | تطور العالم وزيادة الخراب

 يركز الكاتب مارك مانسون في الجزء الأخير من الكتاب على العيوب التي لا مفر منها في الشخصية البشرية، ويجمع بين ما يحدث في العالم وبين ما يدور داخل الإنسان بمعنى مختلف ومنظور جديد، وخلال تلك الرحلة المشوقة يوضح أننا أصبحنا عبيد للتكنولوجيا الحديثة مبينًا أن هذا درب من الجنون والخراب.

اقتباسات من كتاب خراب :

يوجد داخل كتاب خراب مارك مانسون الكثير من المعاني العميقة، فإليك أبرز اقتباسات من كتاب خراب كالتالي :

– دائمًا ما يكون التغيير مصحوبًا بالألم، ولكن هذا هو بيت القصيد؛ النمو والتطور يتطلبان عدم الراحة، إن محاولة أن تصبح شخصًا جديدًا دون الشعور بالضيق في البداية أمر مستحيل.

– المعنى الحقيقي الوحيد في الوجود هو القدرة على تكوين المعنى، الأهمية الوحيدة هي الشيء الذي يقرر الأهمية.

– حماية الناس من المشاكل أو المحن لا تجعلهم أكثر سعادة أو أكثر أمانًا؛ وإنما يجعلهم غير آمنين بسهولة أكبر.

– انعدام القدرة على تحديد وتقبّل والتماس المشاعر السلبية ليس إلا نوعًا من الاحتجاز لتلك المشاعر، إذا كنت لا تشعر بأنك على ما يرام إلا عندما تكون الحياة سعيدة سهلة حلوة، فاحذر ماذا يكون هذا؟ أنت لست حُرًّا، أيضا أنت نقيض الإنسان الحر.

– الألم شيء لا مفر منه، لكن المعاناة اختيار على الدوام فهناك دائما فارق بين ما نعيشه وكيفية تفسيرنا ما نعيشه.

تحميل كتاب خراب pdf :

حتى تتعرف على العالم من منظور جديد وتتعلم كيف تتجاوز الأزمات أنصحك بقراءة كتاب خراب عن طريق تحميل كتاب خراب من خلال موقع ملحوظة المتميز عبر النقر على الرابط التالي:

    تحميل كتاب خراب

 

كم يبلغ عدد صفحات كتاب خراب؟

تبلغ عدد صفحات كتاب خراب الذي تدور فكرته حول التعايش مع الألم للكاتب مارك مانسون حوالي 336 صفحة.

هل تم ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية فقط؟

يذكر البعض أنه تم ترجمة كتاب خراب إلى أكثر من لغة بجانب ترجمته إلى اللغة العربية.

من الذي قام بترجمة كتاب خراب إلى العربية؟

قام المترجم السوري الحارث النبهان بترجمة كتاب خراب إلى اللغة العربية بعد قيامه بترجمة كتاب فن اللامبالاة لنفس الكاتب.

متى تم إصدار الطبعة الأولى من الكتاب؟

تم إصدار الطبعة الأولى من كتاب خراب في عام 2019 م.

مواضيع ذات صلة

نظرية الفستقهل حقق الكاتب أهداف نظرية الفستق؟

كتاب كفاحيكتاب كفاحي | سيرة ذاتية لقائد سياسي أثر بالبشرية