دراغون بول | مع كرات التنين ستتحقق الأمنيات

دراغون-بول

نستوطن بلدانًا مختلفةً؛ تفرقنا قارات، وتلم شملنا أعمال كرتونية تُسمى أنميات، تتناثر ميولنا الشخصية، ولكننا اتفقنا على تميز دراغون بول ؛ الأنمي الرائع الذي أثار عقولنا، وجعلها متعلقةً للغاية بمشاهدة عالم الأعمال الخيالية.

دراغون بول | نبذة مختصرة عنها

دراغون بول أو كرات التنين؛ أنمي خيالي استمدت قصته من رواية صينية تُسمى رحلة إلى الغرب، فهو شبيه بما يحدث في عالم المغامرات المليء بالأجواء القتالية والأكشن، وحصد هذا الأنمي شهرةً عالميةً فائقةً كأنمي ون بيس الذي أذهل عقول الجميع.

تعتبر قصة أنمي دراغون بول غريبةً، ولكنها ليست بأكثر من مجرد عمل تمثيلي؛ حيث تمس الذات الإلهية، ويُسرد في أحداثها أن لكل مجرة إله، وأن القوة الإلهية يمكن توارثها بين الأشخاص والعياذ بالله.

اجزاء دراغون بول بالترتيب

خمس أجزاء لهذه السلسلة الأنمية دراغون بول بها من المتعة والإثارة ما يكفي، ويحتضن كل جزء أحداثًا رائعةً سأستفيض بالحديث عنها في سطوري التالية:-

الجزء الأول: دراغون بول

تستهل أحداث أنمي دراغون بول بالفتى الصغير غوكو، الذي يستوطن الأدغال غافلًا عن حياة البشرية، ويعيش على اصطياد الكائنات البحرية والبرية التي يتغذى عليها، فهو بعيدًا كل البعد عن حياة الآدميين، ويعيش منفردًا في الغابة، وفي غمضة عين يلتقي بفتاة ما ستكون رفيقةً له في الأيام والأحلام.

مغامرات كثيرة فعلها الإثنان اللذان اتفقا على السير معًا نحو تحقيق غايات حدوثها ليس بالهين، فالعثور على كرات التنين التي قصدا العثور عليها بحاجة إلى تفكير وقوة خارقة، ولكن ماذا بعد أن تمكن غوكو من كشف سر دراغون بول التي تُعرف بكرات التنين السبعة! فلننتظر ما سيحدث في الجزء الثاني من هذا الأنمي المثير، الذي لاقى رواجًا كبيرًا يوازن ما حققته قصة المحقق كونان الرائعة.

الجزء الثاني: دراغون بول زد

خمس سنواتٍ قد مرّت على تحطيم غوكو لآمال بيكولو الذي أراد فرض قوته وسيطرته على العالم، فهدوء وأمان يغزو العالم من جميع الجهات بفضل غوكو الذي أنقذ سكان الأرض من خطر الطامعين فيها، ولكن إلى متى ستستمر تلك الأوضاع؟! ربما سيكون خطراً جديداً على مشارف الوصول!

أمر صعب للغاية أن يعيش كائن ما دون درايته بماهيته وحقيقته؛ فهذا ما حدث بالفعل مع غوكو، فلم يعرف حقيقة ذاته رغم قوته الخارقة، ولكنه سيدرك في هذا الجزء مَن يكون؟ وسيتمكن من معرفة أن اسمه الحقيقي كاكاروتو، وهو أحد أفراد عالم السياجين.

طفل جديد قد شارف الحياة؛ غوهان غوكو الذي انضم إلى عائلة السياجين الصغيرة السلالة القوية، التي تدمر الكواكب، ومن ثم تبيعها بفضل نفوذها الكبيرة على هذا الكون، وتنبلج هذه القوة كلما كان القمر بدرًا، وذلك بمجيء الأخ الأكبر لغوكو.

مغامرات جديدة شيقة بانتظار ما تبقى من عائلة السياجين بعد تلك الفاجعة التي لحقت بكوكبهم، فدمرت العشرات منهم، ولم يتبق سوى أربعة أشخاص.

الجزء الثالث: دراغون بول جي تي

يُفتتح هذا الجزء بالمبارزة الودية التي تدور بين غوكو وأوبو في حلبة صُنعت خصيصًا من أجلهما، وذلك خوفًا على الأرض من الهلاك والتدمير من جراء قوتهم، وتنتهي المبارزة بفوز غوكو السياج القوي، وينبلج في هذا الجزء صنف جديد من دراغون بول مرسوم عليها نجوم سوداء، ويُستدعى التنين من قِبل مجموعة الشريط الأحمر لكي تطلب منه تحقيق أمنية ما.

تكمن أمنية هؤلاء في أن يرجع غوكو طفلًا صغيرًا كما كان عن طريق الخطأ؛ إلا أن هذه الكرات تتشتت عبر المجرات الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، ثم أن تجميع هذه الكرات ذات النجوم السوداء في غضون عام سيكون صعبًا للغاية، ولكن إذا ما تم ذلك سيصبح العالم في يد غوكو فتتدمر الكواكب واحدة تلو الأخرى.

الجزء الرابع: دراغون بول كاي

تحدي من نوع جديد يظهر خلال أحداث سلسلة أنمي دراغون بول ، فهذه المرة منافسة قتالية تقوم على أساس اختيار أقوى المقاتلين على هذه الأرض، وعندما يُهزم مقاتل يحل مقاتل آخر مكانه، ولكنه في حالة إذا هُزم جميع المقاتلين ستصير الأرض رمادًا، ويصبح سكانها أمواتًا، ويظهر في ذلك الجزء أن كيريلين مَن تسبب في حدوث ذلك الدمار.

يكبر غوهان ويصبح قويًا مثل أبيه؛ فيتدربان معًا داخل حجرة الروح والزمن من أجل الحصول على أكبر طاقة ممكنة، وذلك لهزيمة الشخص المسؤول عن تحدي المبارزة والقتال الذي يُدعى سيل.

الجزء الخامس: دراغون بول سوبر

في ختام سلسلة دراغون بول يظهر غوتين الابن الثاني لغوكو، وبيروس الشخص المسؤول عن هذه المجرة، الذي يلقب بزعيم الدمار، فيختبر سائر العوالم والعالم الذي يرسب في اختباره يقوم بتدميره.

دراغون بول سوبر

دراغون بول سوبر

أنواع كرات التنين

لهذه الكرات أنواع عدة، ولكل نوع قدرة خاصة تميزه عن غيره، وهذا ما سأستفيض بالحديث عنه في سطوري التالية:-

أولًا: كرات الأرض

لقد صُنعت كرات الأرض بواسطة كامي؛ الذي اتبع نمط كرات كوكب ناميك عند ابتكاره إياها، وبعد تجميع هذه الكرات يمكن استدعاء تنين يُدعى شيناونج، الذي يمكنه تحقيق مراد واحد لا أكثر بخلاف التنين الناجم من اتحاد الكرات في كوكب ناميك، فهو يملك قوةً خارقةً لا تقارن بغيرها.

وتكمن الأمنية الواحدة التي يمكن إنجازها بواسطة تنين الأرض في إعادة إحياء الأموات، ولكن! لا يُستدعى هذا التنين في السنة سوى مرة لا ثانية لها، كما أنه من المحال استعمال هذه الكرات أكثر من مرةٍ واحدةٍ.

ثانيًا: كرات كوكب ناميك

ابتُكرت أولى الكرات التي تحتضن قدراتٍ خاصةٍ داخلها، وأُطلق عليها كرات كوكب ناميك نسبةً إلى الناميكيون، الذي أبدع زعيمهم غورو في اختراعها، وتتميز هذه الكرات بكبر حجمها وقوتها لتتفوق على كرات الأرض.

إن الهدف الرئيسي الذي يتسارع أبطال هذا الأنمي إلى تحقيقه هو جمع هذه الكرات معًا، فمَن سيصل أولًا بالتأكيد سيربح؛ لذا فمَن سيتمكن من حشد تلك الكرات سيظهر له تنينٌ جديدٌ يُسمى بورانجا، فيحقق له ثلاث أمنيات مثلما يشاء، فهو مَن بيده إحياء الميت مرات عدة إذا توفي بشكل غير طبيعي.

ثالثًا: كرات الأرض الجديدة

عقلٌ مدبرٌ جديدٌ سيتمكن من عمل إنجاز فريد؛ داند الذي ابتكر كرات تستدعي تنين شينلونج، ولكن هذه المرة الأمر مذهل وعجيب! فلقد صار بالإمكان تحقيق أمنيتين بدلاً من واحدة مثلما كان في سائر الكرات، وأصبح من الممكن استدعاء هذا التنين كل أربعة أشهر وليس كل عام.

رابعًا: كرات النجمة السوداء

كرات منثورة في عالم الفضاء تتفاوت عن الكرات الأخرى في لون النجوم المزخرفة عليها، فهي تحمل نجومًا سوداء اللون وليست صفراء أو حمراء، وتعد أقوى من الأنواع الأخرى فلا يمكن لهم إبطال مفعول أمنياتها.

إن استعمال هذه الكرة مرةً دون تكرار كل عام سيتسبب في تدمير وانفجار الكوكب التي تتمركز فيه.

خامسًا: كرات التنين خارقة

أشرق هذا النوع من الكرات في جزء دراغون بول سوبر، فهي كرات متوزعة عبر العالم يمكن تحقيق أي أمنية بها، وتختلف عن غيرها في الحجم حيث يصل مقدارها إلى حجم كوكب كامل.

شخصيات دراغون بول | ذات القوة الخارقة

تنقسم شخصيات دراغون بول إلى طيبين وأشرار كما هو حال أنمى أبطال الديجيتال ، وسأذكر أبرز هؤلاء الشخصيات فيما يلي:-

أولًا: الشخصيات الطيبة في أنمي دراغون بول سوبر سبيستون

– سون غوكو

بطل أنمي دراغون بول الذي تدور حوله هذه المانغا اليابانية، لديه قوة خارقة ورثها عن عائلته السياجين التي تدمر الكواكب وتبيعها، ويعد الهدف الأساسي الذي ظلّ سون ساعيًا إلى تحقيقه طيلة هذا الأنمي؛ هو تدمير هذا الكوكب.

– جوهان

ابن غوكو؛ الابن الشجاع الذي هزم سيل، وكان له قدرة عالية على الطيران حيث علّمه لفيديل.

– غوتين

الابن الصغير لغوكو وهو 50% سايان مثل أخيه غوهان، ويتحول غوتين إلى سوبر سيان في سن مبكر.

– بيجيتا

أمير السياجين الذي تربع على عرش الملك بعد وفاة أبيه، وهو أفضل شخصيات دراغون بول التي تملك كبرياءً وفخرًا بأنفسها، ويتنافس هذا الأمير مع غوكو طيلة أحداث هذا المسلسل وفي أحيان كثيرة يتفوق عليه، وتمكن من الوصول إلى قوة غوكو من جراء تحوله لسوبر سيان 4، وذلك من خلال مجموعة من الإشعاعات.

– فيديل

رفيقة الدرب التي تعرف عليها غوهان في الجامعة، والتي تزوجها وأنجبت منه بان.

– كوريرين

صديق غوكو منذ الصغر الذي فارق الحياة مرتين، فالأولى عندما قُتل ثم عاد بفضل كرات التنين التي تُعيد الميت للحياة مرة ثانية، والثانية عندما قتله فريزا.

ثانيًا: الأشرار في هذا الأنمي

– راديتز

الأخ الأكبر لغوكو، الذي قتله بيكولو بمساعدة غوكو.

– بورتر

كائن فضائي عيناه حمراء وبشرته زرقاء اللون، أحد أعضاء مجموعة غينيو الذين هزمهم غوكو وقتلهم فيجيتا.

– فريزا

العدو الشديد لغوكو، الذي تسبب في قتل والد فيجيتا وتدمير كوكبه، وأصبح فيجيتا جنديًا له.

– ماجين بو

أقوى شخصيات دراغون بول العدوانية، فهو مَن دمر ملايين الكواكب طيلة أكثر من مئة مليون سنة.

– بيبي

يعد بيبي أحد أبرز شخصيات هذا الأنمي الأقوياء، الذين يملكون طاقةً وقوةً خارقةً عظيمةً قد استمدت من قوة فيجيتا، ولكن مع مرور الوقت يتم القضاء عليه بواسطة غوكو، الذي يقوم بتحويله إلى سوبر سياجين 4 من جراء إرساله إلى الشمس.

ربما يتشابه الصراع الحادث في هذا الأنمي مع الذي حصل في المسلسل الكرتوني جريندايزر الذي جسّد صراعًا أيضًا ولكنه حادثٌ بأرض الواقع.

– زاماسو

تلميذ الكايوشن؛ الذي يعاند الزمان في محاولة منه لاستبدال بنيانه بجسد غوكو، ولكنه بعد سلسلة من المحاولات لم ينجح في ذلك.

– سيل

تعد هذه الشخصية نتاج دمج خلايا أشخاص عدة؛ وهم غوكو وفريزا وفيجيتا وبيكولو وجميع المقاتلين الشجعان، لذا كان سيل عدوًا شجاعًا للغاية.

معلومات عن مانجا دراغون بول

مخرج الانمي: مينورو أوكازي و دايسوكي نيشيو

إنتاج: كنجي شيميزو

الكاتب: أكيرا تورياما

الموسيقى: شونسوكي كيكوتشي

أغاني دراغون بول: لهذا الأنمي أغاني عدة وجميعها تحمل اسم دراغون بول مع اختلاف كلماتها.

كم عدد كرات التنين في هذا الأنمي؟

توجد سبع كرات تختلف فيما بينها بعدد النجوم التي تحملها.

بما يرتبط تواجد كرات التنين؟

يرتبط تواجد هذه الكرات ارتباطًا وثيقًا ببقاء صانعها على قيد الحياة.

متى صدرت مانغا دراغون بول سوبر؟

صدرت هذه المانغا في أغسطس عام 2015 بالمجلة الشهرية في جمب.

مَن هو مؤلف سلسلة دراغون بول؟

تم تأليف هذه المانغا اليابانية من قبل أكيرا تورياما وقام برسمها تويوتارو.

مواضيع ذات صلة

kimetsu no yaibakimetsu no yaiba | محاربة قوى الشر

knight's & magicknight’s & magic | أروع أنمي عن العوالم السحرية