ماهى الصيغة المناسبة فى قراءة دعاء لتيسير الزواج بسرعة ..؟

دعاء لتيسير الزواج

دعاء لتيسير الزواج

يعتبر دعاء لتيسير الزواج بالنسبة للفتيات والشباب هو الوسيلة الفعالة للتقرب من الله حتى يرزقهم كل ما يرغبون فيه،وييسر لهم امر الزواج، الذى اصبح من الامور الصعبة وخاصة فى عصرنا الحالى، بسبب تدهور الحالة الاقتصادية، ومغالاة الاباء والأمهات فى المهور، والمواصفات المثالية التى يطالب الفتيات وايضا الشباب بتوافرها فى شريك الحياة.

ومن هنا اصبحت ظاهرة العنوسة لا تقتصر على الفتيات فقط مثلما كان شائعا فى الماضى، ولكن ايضا اصبح هناك عدد كبير من الشباب يعانو من عدم القدرة على توفير تكاليف الزواج.

لذا فان دعاء لتيسير الزواج اصبح محل اهتمام قطاع كبير جدا من الفتيات والشباب، الذين طحنتهم عجلة الحياة، ولم يصلو الى محطة قطار الزواج فى الوقت المناسب،واغلقت امامهم جميع الابواب ولم يجدوا سوى باب الله ليطرقوه.

ففى الدعاء والتقرب الى الله الحل الأكيد لتيسير امر الزواج، ولكن يجب ان يكون هناك يقين تام لدى الشخص الذى يقوم بالدعاء، بأن الله الذى خالق السماوات والارض وما بينهم، قادرا على تيسير امور زواجه، وهو عليه هين، فاليقين بقدرة الله تعالى ورحمته ولطفة هو السر وراء استجابة الدعاء بسرعة.

دعاء لتيسير الزواج للبنت

ان الله تعالى خلق البشر لكى يقومو بتعمير الأرض، فخلق الذكر والظأنثى لكى يتزاوجو ويتكاثرو، وشرع الزواج من اجل اليقام بهذه الظاهرة على الوجه الصحيح الذى احله الله تعالى، وذلك رحمة منه جلا وعلا بعباده، حتى لا تتخالط الانساب ، وينتشر الفساد والفتن فى الارض.

والزواج هو الرباط المقدس الذى يجمع بين طرفين فى الحلال، يوتم من خلاله تكوين اسرة بينهم عادات مشتركة، ويتبادلون الحب والمودة، تبدأ من فردين وعاما بعد الاخر يتناسلون ويتحولون الى عائلة كبيرة، يسودها المحبة والترابط والرحمة والاحترام.

فمن منا لا يحلم بأن تكون له اسرة يعيش فى كنفها،ولكن المعيشة الصعب، جعلت هذا الامر صعب المنال، ولكن يظل الزواج مطلب شرعى،وحق طبيعى تطالب به الفتيات والشباب، فهو من المنافع التى من خلالها يتم درء المفاسد التى تحدث فى المجتمعات.

ولكن بما ان الفتاة لابد ان تكون مطلوبة دائما، فهى مرغوب فيها وليست براغبة، فاننا نجد ان الفتيات يتوجهن الى الله تعالى، ويطلبون من الواحد الاحد تيسير امور زواجهم، ونحن هنا نساعدهم على ذلك من خلال توفير دعاء لتيسير الزواج للبنت.

دعاء لتيسير الزواج بسرعة

لم يرد نص صريح فى كتاب الله وسنة رسوله ينص على دعاء لتيسير الزواج للفتيات و للشباب، ولكن هناك احديث وردت تدل على انه يجوز الدعاء بأى امر من الامور الدنياوية، طالما لم ندعى بأثم او قطيعة رحم، والزواج من الامور المحبب الدعاء بها، من خلال قراءة دعاء لتيسير الزواج بسرعة.

فالزواج سكن للنفس، لذا سماه الله تعالى بالميثاق الغليظ، لان الزوجان يربط بينهم المودة والرحمة والسكينة، وحتى تيسر عزيزى القارئ امر زواجك، وتكون اجابة دعاء لتيسير الزواج محتومة بالقبول من الله تعالى، لابد من ان تستهل دعائك وتختمه بالصلاة على الرسول الكريم، والثناء على الله تعالى وحمده.

فالدعاء سلاح للمون فى كل امر، وليس فى امور الزواج فقط، ولكن يأتى اهمية دعاء لتيسير الزواج من اهمية الزواج نفسه ، لان الزواج مؤسسة عظيمة خاب وخسرة من استغنى عن وجودها بحياته، لانها عندما تتوج بوجود اطفال يضفون جو من المرح والفرحة فى المنزل، يشعر الانسان بأنه حقق شيئا من الامور التى خلق من اجلها، وهى تعمير الارض.

دعاء لتيسير الزواج

دعاء لتيسير الزواج

ادعية للزرق بالزواج والتوفيق فيه

لابد ان الفرد عندما يهم بـ دعاء لتيسير الزواج او غيره، ان يسلم اموره كلها لله جلا علاه، ويوقن ان ما يختاره الله له هو الخير بعينه، لان الله احن على العبد من نفسه، فقد يدعى الفرد بالشر ويظن انه الخير، بسبب البصيرة المحدودة للانسان، ولكن الله يرى ان هناك حكمة لمنعه او عطاءه.

فنجد ان هناك شخص ما يدعى بـ دعاء لتيسير الزواج لسنوات طويلة، ويلم يجد اجابة لدعائه، والتصرف الخاطئ هنا والذى يقع فيه العديد من الافراد هو القنوت من رحمة الله، ولكن اذا انكشف امامه الغيب يرى ان حاشا لله ان يمنع عن عباده الخير، وانما المنع يكون هو الخير كله.

فلا ندرى اذا تحقق الامر الذى ندعى به ربما يكون هو سبب الشقاء فى الحياة، فحسن الظن بالله، يجعلنا نوقن ان منعه لحكمة وعطائه لحكمة لا يعلمها الا هو، لذا علينا ان ندعى بما نريد ونترك الامر لله، فان كان خيرا رزقنا به، وان كان شرا بعده عنا ورزقنا الخير كله عاجله واجله.

دعاء للزواج من شخص معين

اجمع العلماء على انه لا بأس من الدعاء بالزواج من شخص معين، اذا ما تحرى الفرد عنه وعلم منه حسن الاخلاق وخير الصفات، ولكن قد يكون هناك شيئا باطنى ومخفى ورائ هذا الشخص الذى ندعى بالزواج منه لا يعلمه الا الله، شيئا قد لا يطيقه الشخص الداعى، ووجوده يقلب امور الحياة رأسا على عقب

لذا فانه من الافضل ان نقول دعاء لتيسير الزواج بشخص مناسب يختاره الله تعالى لنا،لان اختيار الله يكون هو الافضل فى جميع الاحوال، قد يرزقنا من فيض كرمه ماهو افضل مما ندعى به لانفسنا، لان خزائن الله ممتلئة من الخيرات، فلم يلحق الله تعالى بشخص الأذى وهو موكل امره لله، وتارك له الاختيار.

امور يجب القيام بها لتيسير امرالزواج

1-المداومة على الاستغفار، وخاصة فى وقت السحر، وهو النصف الاخير من الليل.

2- المداومة على صلاة قيام الليل.

3- صلاة قضاء الحاجة بنية تيسير امر الزواج.

4- تلاوة سورة الواقعة التى تجلب الرزق.

5- الصلاة على النبى بكثرة، وختم الدعاء وبدأ بها.

6- الصدقة، لانها تطفئ غضب الرضا، وتجعله يرضا عنا فان رضا جلا علاه اعطى، وما ادراك ماهو عطاء الله

8- تحرى وقت اجابة الدعاء، الذى يكون فى منتصف الليل ودبر الصلوات الخمس، ووقت نزول المطر، ويجب فيه الوضوء ورفع اليدين والتوجه نحو القبلة.

9- اخلاص النية لله تعالى، بانه يريد الزواج امتثالا لامر الله تعالى، وحتى يحافظ على نفسه من عمل الرذائل، ولتعمير الارض، وانجاب ذرية تعبد الله حق عبادته.

افضل دعاء لتيسير الزواج

ان دعاء لتيسير الزواج لم ينزل فيه نص صريح، ولكن دعوة النبى موسى عليه السلام، والتى يقول فيها” ربى انى لما انزلت الى من خير فقير”، تعتبر افضل دعاء لتيسير الزواج، لان الله استجاب له هذه الدعوة ، ورزقه العمل والزواج، ونرجو من الله تعالى ان يحقق دعواتنا، ويرزقنا من الخير افضله.

وفى نهاية هذا المقال لابد وان نوصى الوالدين بتيسير امور الزواج، والتخفيف من اعبائه، وخاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.

والزواج شرعه الله تعالى، حتى لا ينتشر الفساد فى الارض، وتعم الرذيلة، ويلجأ الشاب الى طرق غير سوية لاشباع حاجاته، التى شرع الله تعالى الزواج من اجلها،وحتى تعمر الارض، وبارك الله فى هذا الزواج، مصداقا لقول رسوله الكريم” ايسرهن مهرا اكثرهن بركة”.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ماهى الصيغة المناسبة فى قراءة دعاء لتيسير الزواج بسرعة ..؟