دعاء ليلة الاسراء والمعراج ردده يفتح لك الأبواب المغلقة

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

يجب على كل مسلم يؤمن بالله وحده أن يغتنم الفرصة ويردد دعاء ليلة الإسراء والمعراج وبعد ثوان معدودة وتبدأ الليلة التى جبر الله فيها خاطر سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم وهي ليلة الإسراء والمعراج.

ولا تفوت هذه الليلة حتى يغير الله أحزانه لفرح بـ دعاء ليلة الإسراء والمعراج والدعاء فى حد ذاته سلاح المؤمن القوي وطاعة وامتثال لأوامر الله والبعد عن غضبه وسخطه ويقول الله تعالى: “وإِذا سألك عبادي عني فإني قرِيب أجِيب دعوة الداع إِذا دعانِ فليستجِيبوا لي وليؤمنوا بِي لعلهم يرشدون” ودعاء ليلة الاسراء والمعراج بالتجلي إلى الله سبحانه والدعاء له كل ما يريده الإنسان وما تشتهيه روحه من الدعاء.

ادعية ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

من خلال موقع ملحوظة سنتعرف على دعاء ليلة الاسراء والمعراج في السطور التالية كما يلي:

دعاء ليلة الاسراء والمعراج (اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ وأهلي ومالي اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي).

(يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ أصلِح لي شأني كُلَّهُ ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ).

(اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ والعجزِ والكسلِ والبُخلِ والجُبنِ وضَلَعِ الدَّينِ وغَلَبَةِ الرجالِ).

(اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ ولِقَاؤُكَ حَقٌّ وقَوْلُكَ حَقٌّ والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ والنَّبِيُّونَ حَقٌّ ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ والسَّاعَةُ حَقٌّ اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ وبِكَ آمَنْتُ وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ وإلَيْكَ أنَبْتُ وبِكَ خَاصَمْتُ وإلَيْكَ حَاكَمْتُ فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

ادعية مستجابة فى ليلة الاسراء والمعراج

  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار.
  • اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  • اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور.
  • اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعًا مرحومًا، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقًا معصومًا، ولا تجعل معنا شقيًا ولا محرومًا.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

وعن دعاء ليلة الإسراء والمعراج ذكرت دار الإفتاء المصرية على موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هناك عددًا من الأدعية المباركة في هذه الليلة المباركة منها:

  • «اللهم إنك جبرت بخاطر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وغسلت أحزانه بالإسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان فولَّيته قبلةً ترضاها وأعلنت على الملأ أنّك وملائكتك تصلون عليه وأمرتنا بالصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم، أسألك يا الله أن تجبر بخاطرنا جبرًا يليق بقدرتك وعظمتك وكرمك يا الله وأن تتقبل دعاءنا وأن تعطينا سؤالنا وأن تبلغنا رمضان، ونحن بأحسن حال وأن تدخلنا الجنة برحمتك بصحبة نبينا وحبيبنا محمد».
  • ومن دعاء ليلة الإسراء والمعارج، جاء أيضا الدعاء التالي: «اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي».

اقرأ أيضًا: دعاء للميت مؤثر جدا من الكتاب والسنة

فضل صيام ليلة الإسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

بعد التحدث عن دعاء ليلة الاسراء والمعراج نتحدث عن فضل صيام ليلة الإسراء والمعراج فيما يلي:

  • يا رب إني أستودعك الدعاء التي تغمر قلبي فاستجب لي اللهم إني اللهم لا تفعل. استجب لنا دعاء، لا تخيب آمالنا، ولا تسكن أجسادنا بأمراض، وادفع لنا جميعًا بضيق وضيقة، وشفاء مرضانا، وارحم موتانا، يا رب العالمين.
  • هناك كثير من الناس يحرصون على الاستفادة من فضل ليلة الإسراء والمعراج بالصيام.
  • وقد أوضحت دار الإفتاء في نشرها فضل صيام ليلة الإسراء والمعراج، مؤكدين أنه يحمي العبد من نار يوم القيامة إشارة إلى الحديث الوارد في رواية الإمام مسلم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».
مواضيع ذات صلة

تفسير-حلم-الحملتفسير حلم الحمل للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

تعليم الصلاةتعليم الصلاة بالطريقة الصحيحة للأطفال خطوة بخطوة بالصور