سارع بتحميل كتاب دع القلق وابدأ الحياة الآن

دع القلق وابدأ الحياة

بدأنا معكم بذكر ملخصات عن كتب لكتاب متعددين، وننتقل الان الى الكاتب ديل كارنجي مع كتاب دع القلق وابدأ الحياة ،كتاب ممتع تستفيد منه فى حياتك على المستوى الشخصي والعملي؛ وسوف نقدم لكم الآن دع القلق وابدأ الحياة ملخص ممتع.

من هو كاتب دع القلق وابدأ الحياة ؟

 نبدأ بالتعرف على الكاتب ديل كارنجي كاتب مؤسس لمهعد العلاقات الانسانية فى مدينة نيويورك، كاتب بدا حياته بعقدة نقص وهى الخجل الزائد وتخلص من ذلك النقص من خلال النجاح فى فن الخطابة ولم يجد النجاح بسهولة تامة ولكنه كافح وبحث حتى يحصل على النجاح ،كاتب لم يجد كتاب يمثل فن اكتساب الاصدقاء للطلاب فى المعهد الخاص به فبدأ فى كتابة كتاب خاص بالموضوع .

كتاب دع القلق وابدأ الحياة كتاب مقسم الى 7 اجزاء ، وكل جزء يحمل فصول تتغير عدد الفصول من جزء لاخر تبعا للموضوع المعروض فى كل جزء ، لهدف تركيز القارئ على كل جزء والاستفادة منه بشكل واسع ، فى ختام كل فصل وكل حكمة تجربة ينقلها لنا ديل كارنجي من حياة بعض الاشخاص وهى تجارب حقيقة وليست مجرد قصص من الخيال، ليدعمنا بأن الحكم عندما تنفذ تجدي نفعا ،كما يدعم كل جزء بملخص بأهم الحكم المذكورة لتعود لتذكرها فى اى وقت.

ما مضمون كتاب دع القلق وابدأ الحياة جرير ؟

موضوع كتاب دع القلق الرئيسي عن كيفية التخلص من القلق فى الحياة الاجتماعية ،العملية ، وفى كافة امور الحياة وذلك لان القلق من الامراض النفسية التى هي اشد خطرا من الامراض الجسدية ،متى تشعر بالقلق؟ لماذا تشعر بالقلق ؟كيف تطرد القلق من حياتك؟ اسئلة نتعرف على اجابات لها مع كتاب كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك فى نمط يجذب انتباهك بأسلوب الكاتب المميز فى العرض

الجزء الاول يستعرض اساسيات عن موضوع القلق ، اما الجزء الثاني فيستعرض اسلوبك لتحلل ما هي اسباب القلق ؟، فالتعرف على الاسباب يساعدك فى ايجاد الحل للتخلص من الشعور بالقلق الذي يمنع عنك الشعور بالسعادة ويشعرك دوما بالالم.

والجزء الثالث يساعدك فى التعرف على طرق متعدده للتخلص من مختلف انواع القلق التى تتعرض اليها فى كافة امور حياتك ،والجزء الرابع يتحدث عن الافكار السلبية التى تمنعك ايضا من التأقلم مع امور الحياة والتى تشعرك دوما بالكآبه ويتحدث عن كيفية تحويل تلك الافكار الى اتجاه جديد يمتعك بالنشاط للتخلص من الافكار السلبية التى بدورها توصلك الى الشعور بالقلق

اما عن الاجزاء الثلاث المتبيقة فهي دعامات لتقف فى مواجهه القلق وتبدأ فى معيشة حياتك بسعادة ووفقا لرغباتك ولما تريد

كيف أتمكن من مواجهة المشاكل التي تظهر أمامي؟

تواجهك اى عقدة نقص ،تواجهك اي مشاعر سلبية، تواجهك مشاكل فى العمل ومع زملاء العمل ، اقرأ كتاب دع القلق وابدأ الحياة صديقك الذي يعينك على تحمل المشاكل ومواجهه المشاكل واختصر اهم الحكم والمعلومات التى تساعدك فى نوته خاصة تساعدك فى الاوقات الحرجة وعند الشعور بالاكتئاب؛ حيث يساعدك  كتاب دع القلق وابدأ الحياة قراءة  فى اعادة نشاطك للتغلب على المشاعر السلبية ، وشارك المعلومات التى ساعدتك مع اصدقائك المقربين ومع افراد عائلتك لتسساعدهم ايضا فى تخطى امور ومصاعب الحياة

 عليك أن تقوم بـ تحميل كتاب دع القلق وابدأ الحياة والاحتفاظ بنسخة من الكتاب سواء نسخة ورقية او نسخة الكترونية على هاتفك او الحاسوب الشخصي ،لتعاود قراءة الكتاب كل فترة ،فمع مراحل الحياة ننشغل وربما تعاود الافكار السلبية الظهر فتجد معين على تلك الافكار وهو الكتاب دع القلق وابدأ الحياة

شارك بجمل من الكتاب على الفيس بوك ومواقع التواصل ليقوم اصدقائك بمشاركتك افكار كتاب دع القلق وابدأ الحياة ديل كارنيجي pdf التى يقرؤنها فتستفيد ويستفيدوا.

ما هي الطريقة المثلي للتخلص من القلق كما ورد في الكتاب؟

يُعتبر كتاب دع القلق وابدأ الحياة واحدًا من أهم وأبرز كتب التنمية البشرية في العصر الحديث؛ نظرًا لأنه قائم علي فكرة التخلص من القلق، لذا كان الكاتب مهتم بعرض بعض المواقف والقصص لمجموعة من الأشخاص الذين كانوا يُعانون من القلق الشديد و استطاعوا التغلب علي هذا الشعور الذي يعيق قدرة التفكير الذهني عن طريق الاستعانة بالطرق التالية  التي تتمثل في:-

1) عش في حدود يومك

القلق شيطان يستوطن النفس البشرية يجعلك تشعر بالعجز الشديد وعدم القدرة علي القيام بالأشياء البسيطة ويبعث في نفسك بعض الأحاسيس السلبية مثل الخوف البؤس, التردد, اليأس؛ فمن منا لم يشعر بهذا الإحساس اللعين ولو ليوم واحد؟!

تمكن مؤلف دع القلق وابدأ الحياة بالانجليزي من معرفة أن الطريق الصحيح للتخلص من القلق وغيره من المشاعر السلبية يأتي في بدايته العيش في حدود اليوم؛ بمعنى أن يقوم الفرد بغلق باب الماضي مهما كان مليء بالانكسارات كما عليه أيضًا ألا يٌفكر في المستقبل حتى لا يحول حياته إلي جحيم يسكنه القلق؛ فقط كل ما عليه فعله هو أن يجتهد في الحاضر لتحقيق مستقبل مشرق.

2) الاسترخاء والترفيه

يا صاح أعلم جيدًا أن القلق شبح يدمر حياتك شيءً فشيء؛ لذا حينما تتكاثر همومك وتشعر بالضيق يتغلغل في صدرك فقط هون علي نفسك قليلاً؛ لقد خلق الله الحياة الدنيا في تقلب مستمر يومًا مليء بالسعادة والسرور وأخر مليء بالحزن والهموم.

للقضاء علي القلق عليك أن تفعل كما فعل صاحب كتاب دع القلق وابدأ الحياة عندما سأل نفسه عن أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث له؛ ومن ثم يجب أن تهيئ نفسك لقبول الأسوأ بنفس راضية وأنت متيقن أنه بلاءً من الله؛ عندها ستتمكن من إنقاذ نفسك، كما عليك أن تتبع الطرق التالية لتساعد نفسك علي الاسترخاء وهي:-

1- الاعتماد علي الله والثقة به

هل تعتقد يا صديقي أن خالقك العظيم الذي يعلم ما يخفي في صدرك من ألم يتركك في هذا العذاب دون أن ينقذك؟! بالطبع لا فهو أقرب إليك من حبل الوريد؛ ولكنه فقط ينتظر مناجاتك له من خلال أداء العبادات والقيام بالفروض والطاعات، عليك أن تقوي إيمانك بخالقك وتؤمن من داخلك أنه بعد العسر يسر، حينها ستجد السلام يستوطن قلبك.

2-  أعطِ بدنك قسطًا من النوم

يقول مؤلف كتاب دع القلق وابدأ الحياة أن القلق يجعل الإنسان عاجز عن النوم بسبب كثرة التفكير في المجهول، لذا نصح الذين يعانون من الأرق بممارسة بعض الرياضة قبل النوم لطرد الطاقة السلبية من الجسم من ثم تهدئه الجسم بالنوم العميق؛ حيث أن النوم يعمل علي تحسين طاقات الإنسان العقلية والجسدية.

3- الاستماع إلي الموسيقي

 قام الكاتب بالبحث عن أفضل الوسائل التي تُساعد علي تحسين المزاج وتعمل علي تهدئة العقل؛ فتبين معه أن الموسيقى من ألطف الأشياء التي تعمل علي تحسين الحالة المزاجية وتٌساعد في تقليل حدة القلق والتوتر عند الفرد.

الموسيقى هي غذاء القلب و الروح، فإذا كنت تود التخلص من القلق عليك أن تستمع إلي سنفونية هادئة من الموسيقى الكلاسيكية البديعة التي تبعث السلام والاطمئنان في قلبك، كما ورد في كتاب دع القلق وابدأ الحياة المميز.

4- النظر إلي الجانب المبهج من الحياة

يا صاحبي إن الحياة مجرد رحلة قصيرة وسرعان ما تنقضي فلا يجب أن تضيعها هباءً في الحزن والقلق، عليك أن تفكر بطريقة أكثر إيجابية و استرجاع الذكريات السعيدة التي مرت بحياتك، كما يجب أن تذكر نفسك بالمرات العديدة التي تمكنت من القضاء علي مشاكلك والتغلب عليها.

أهم الأفكار التي يقدمها كتاب دع القلق وابدأ الحياة

يعرض كتاب دع القلق وابدأ الحياة حياة الإنسان الذي يعاني من القلق و يوضح شعور الفرد إذا تملك هذا الشعور منه؛ كما يقوم بإعطاء بعض الحلول العلمية الفعالة التي تًساعد علي التخلص من القلق و تمكن الفرد من تغيير حياته بشكل جذري، ومن أهم الأفكار التي وردت في دع القلق وابدأ الحياة اقتباسات هي:-

1-  تُعتبر انعدام قدرة الفرد علي التركيز الذهني من أبشع الأشياء التي يجلبه القلق.

2- القلق يولد الشعور بالحزن وبالتالي فإنه يمنع العقل البشري من الشعور بالسعادة.

3- من أهم الأفكار التي ذكرت في الكتاب أنه لا يجب أن يهرب المرء من شيء سيحدث، لذا فعليه تقبل الأمر بصدر رحب ويحاول قدر الإمكان الاستفادة منه.

4- ليس الجهل المشكلة الأساسية التي تواجهه الإنسان، ولكن التجاهل من أخطر الأمور التي قد تدمر حياته بالكامل؛ حيث أن هناك العديد من البشر يعلمون الكثير من الأشياء ولكنهم لا يحاولون تطبيقها فلماذا عليك التذمر ؟!

5- عليك أن تدرك جيدًا أن كل فرد لديه شيء يميزه عن غيره؛ لذا عليك أن ترضي بنفسك وتعمل علي تطويرها ولا تحاول أن تكون شخص أخر و تقلد الأشخاص من حولك فقط كن أنت.

6- الحياة مليئة بالطعنات المريرة؛ ولذلك ستجد العديد من الأشخاص يسببون لك الأذى النفسي بطرق مختلفة، لا تحاول أن تضيع العمر في محاولة الانتقام منهم حتى لا يفني بك العمر دون التقدم في شيء، الحل الأمثل هو مسامحتهم والمضي قدمًا في حياتك.

7- ما هو شعورك إذا امتلكت العالم بأسره وفقدت نفسك أو صحتك؟! عليك أن تعلم جيدًا أهمية الحياة التي تعيشها اعمل جيدًا ولكن لا تجهد نفسك أكثر من اللازم في خوض الصراعات ولا ترهق نفسك كثيرًا في العمل؛ حيث أن القلق يٌسبب بعض الأمراض.

قم بتحميل الكتاب الآن

إذا كنت تشعر بالقلق يمتلك كيانك ويحول حياتك إلي صورة من البؤس و الخوف، فيجب أن تقوم بقراءة كتاب دع القلق وابدأ الحياة وتحاول تطبيق الطرق التي ذكرها للتخلص من هذا الشعور اللعين لتساعد نفسك علي السير قدمًا نحو عالم جميل خالي من الصراعات النفسية، لتحميل كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf  أضغط هنا الآن.

ما السر وراء شهرة كتاب دع القلق و ابدأ الحياة ؟

لقد تمكن الكتاب من تحقيق نجاح كبير وشهرة واسعة في مختلف أنحاء دول العالم نظرًا لأنه يساعد في علاج العديد من المشاكل والاضطرابات النفسية التي يسببها القلق من خلال تقديم طرق علمية فعالة بطريقة سهلة وبسيطة.

ما الذي اعتمد عليه ديل كارنيجي في كتابه ؟

لقد اعتمد الكاتب ديل كارنيجي في كتابه علي تقديم المساعدات اللازمة التي تعين المرء علي الحد من القلق و عيش حياة هادئة خالية من الاضطرابات من خلال الاعتماد علي نظريات علمية منطقية.

ما هي أجزاء الكتاب ؟

عندما تقوم بقراءة الكتاب ستجد أنه ينقسم إلي 8 أجزاء أساسية يبدأ بالحقائق الأساسية التي يجب أن تعرفها عن القلق و ينتهي بكيف التغلب علي القلق، وطوال هذه الأجزاء ستجد مجموعة من المعلومات القيمة التي تساعدك علي مواجهة قلقك.

ما هو الهدف من كتاب دع القلق وابدأ الحياة ؟

يتمثل الهدف الحقيقي لكتابة دع القلق و ابدأ الحياة في قيادة اللذين يعانون من مشاكل نفسية نتيجة للقلق إلي حياة أفضل من خلال زيادة وعيهم وتفتيح آفاقهم لجمال الكون من حولهم والتركيز علي الجوانب الهامة في الحياة.

مواضيع ذات صلة

رواية فيرتيجوتحميل رواية فيرتيجو pdf للكاتب أحمد مراد

ثلاثية غرناطة رضوى عاشورتحميل رواية ثلاثية غرناطة كاملة pdf للكاتبة رضوى عاشور