ما هو حل لغز دولة افريقية عربية مكونة من 7 حروف؟

اجتمعت العائلة بأكملها بداخل بيت الجدة لذا اقترحت علي الجميع أن نلعب لعبة الكلمات المتقاطعة بالفعل وافقوا على ذلك كانت جملة دولة افريقية عربية مكونة من 7 حروف من نصيب أبنه خالتي التي ظلت تفكر كثيراً في الحل دون جدوى، لذا قررنا مساعدتها بتلميحات بسيطة عن الإجابة.

الموقع الجغرافي وأشهر المعالم للدولة المقصودة:

تحدث أبي عن موقع الدولة المقصود حيث قال أنها تقع في الجزء الشمالي لقارة أفريقيا يحدها من الشرق تونس وليبيا ومن الغرب تحيط بها الصحراء الغربية والمغرب من الجنوب النيجر ومالي وموريتانيا بينما تطل علي البحر الأبيض المتوسط من الشمال، لكن للأسف لم تفيد هذه المعلومات أبنه خالتي لذا في معرفة الإجابة علي جملة دولة افريقية عربية مكونة من 7 حروف.

هنا قرر جدي مساعدتها فقال لها أشهر المعالم السياحية مثل كاتدرائية نوتردام أفريقيا التي تم الانتهاء من إنشائها خلال الحكم الاستعماري الفرنسي هي تتميز بأنها خليط رائع بين العمارة البيزنطية والرومانية، كما ذكر العديد من الأماكن المشهور الأخرى كحديقة التجارب وقصر المشور وجسر سيدي مسيد المعلق ومقام الشهيد.

الإجابة الصحيحة على اللغز:

عندما سمعت أبنه خالتي اسم مقام الشهيد قالت الجزائر بالطبع هذه هي الإجابة الصحيحة علي جملة دولة افريقية مكونة من 7 حروف هنا شعرنا جميعاً بالسعادة لأنها أخيراً تمكنت من معرفة حل اللغز بذلك سوف نتمكن من استكمال اللعب، لكن كان يدور بداخل رأسي العديد من الأسئلة عن هذه الدولة خاصة بعدما ذكر أبي وجدي معلومات عنها التي أثارت فضولي لمعرفة المزيد عن تاريخها وشعبها.

لذلك بدأت في طرح الكثير من الأسئلة علي جدي ذلك لأنه كان يعمل بالسابق معلم تاريخ لذا يعرف الكثير عن دولة الجزائر لهذا كان يجيب علي جميع أسئلتي بأسلوب شيق للغاية مما كان يدفعني إلي طرح المزيد من الأسئلة والاستفسار عن عدة أمور، من ثم أظهر جميع أفراد عائلتي اهتمام شديدة بالمناقشة التي تدور بيني وبين جدي كما أنهم شاركوا فيها بشكل إيجابي.

معلومات عامة عن دولة الجزائر:

من أهم المعلومات التي حصلت عليها الآتي:-

١-يرجع سبب تسميه دولة الجزائر بهذا الاسم إلي تعدد الجزر المنتشرة على طول الساحل الممتد حولها كما يذكر أنه تعود اصول السكان إلي الامازيغ، لهذا السبب كان يطلق عليها الساحل الأمازيغي لفترة طويلة من الزمن.

٢-هاجمت فرنسا دولة الجزائر في عام ١٨٣٠م بالطبع رفض الشعب الاستسلام وظل يقاوم لمدة ١٧ سنة مما تسبب في خسائر فادحة الفرنسيين، لكن في عام ١٨٤٢ تمكن الاستعمار الفرنسي من فرض سيطرته على البلاد.

٣-تتميز الجزائر بأنها تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية المبهرة كما يوجد بها العديد من الشواطئ الرائعة لهذا السبب أصبحت مقصد للكثير من السائحين، كما حصلت على العديد من المعلومات ذلك بعدما تمكنا من معرفة حل لغز دولة افريقية عربية مكونة من 7 حروف.

ما الذي يرمز له علم الجزائر؟

يتكون علم الجزائر من شريط باللون الأخضر الذي يرمز إلي الإسلام وآخر باللون الابيض الذي يدل علي النقاء والسلام، يوجد بمنتصف الشريطين هلال باللون الأحمر ونجمة خماسية.

ماذا كانت تسمى الجزائر في الماضي؟

اقسيوم قال جدي هذا الاسم بعدما تمكنت أبنه خالتي من معرفة حل اللغز دولة افريقية مكونة من 7 حروف كلمة السر من ثم أكمل حديثه قائلاً هذا ما كانت تعرف به الجزائر قبل الفتح الإسلامي لها، لكن بمرور الأيام واختلاف الزمان تم تغيره إلي الجزائر.

ما مدى تطور دولة الجزائر؟

تتميز دولة الجزائر بأنها حققت العديد من التطورات في مجال التعليم والسياسية كما سهلت السبل أمام المستثمرين مما زاد من اقتصادها بدرجة كبيرة، لهذا السبب يوجد بها فروع لأشهر المطاعم العالمية والمراكز التجارية.

بماذا تشتهر الجزائر؟

تشتهر الجزائر بلقب بلد المليون ونصف شهيد ذلك لكثرة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الحصول الاستقلال من الاستعمار الفرنسي، كما يوجد بها نصب تذكاري شهير يدعي مقام الشهيد في العاصمة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هو حل لغز دولة افريقية عربية مكونة من 7 حروف؟