رجيم الزبادي لخسارة الوزن في أقل من أسبوع

رجيم-الزبادي

يعد رجيم الزبادي أحد أفضل أنواع أنظمة التخسيس الشائعة الآن، حيث الزبادى من منتجات الالبان المفيدة للجسم ويعتبر من اهم الأطعمة ذات القيمة الغذائيه العاليه والسعرات الحرارية المنخفضة , ويعرف الزبادي فى مصر باسم الزبادي وفى الشام باسم اللبن , ويعتبر الزبادى احد منتجات الالبان والتى يمكن تحضيره من اى نوع من انواع الالبان واضافه البكتريا اللبنية الى اللبن لتحويله الى زبادي او باستخدام فطريات خاصة.

ما القيمة الغذائية للزبادي ؟

ويعد الزبادي او ما يطلق عليه باللبن الروب او الرايب اشهر المنتجات التى يتم استخلاصها من اللبن , وهى ذات قيمة غذائيه عاليه ومصدر مهم من المصادر التى تحتوى على  الكالسيوم والبروتين كما انه يعتبر مصدر اساسى لحمص الفوليك وفيتامين بى وكذلك يحتوى على نسبة عاليه من الفوسفور واليود والبوتاسيوم التى يحتاجها الجسم ويحتوى على مادة الريبوفلافين الهامة للجسم وللزبادي المختلف من الفوائد لانسان , ولذلك يستخدم الزبادة فى الرجيم وفى الحفاظ على جسم الانسان ويساعد ايضا فى التخلص من عدة كيلو جرامات من الوزن

رجيم الزبادي وفاعليته في التخسيس

ونظرا لاهمية الزبادي وقيمته الغذائيه العالية فانه يستخدم فى عمليات الرجيم والتخسيس حيث ان الزبادي يحتوى على بعض الاحماض التى تساعد على عملية الهضم والتى تعطى احساس بالشبع  لفتره طويلة , كما ان الزبادي له دور كبير فى هضم باقى الاطعمة الاخرى ومساعده المعدة على افراز مواد لهضم الطعام جيدا.

ولان الزبادي يحتوى على نسبة عالية لا بأس بها من الاحماض الامينية فانه يساعد على حرق الدهون بنسب كبيره والتى من خلالها تؤدى الى انخفاض الوزن بشكل فعال , ويتميز ايضا الزبادي بان له دور فعال ومهم فى خفض مستوى الكولسترول فى الدم حيث انه يعنل على تقليل نسبه الكولسترول التى يفرزها الكبد فى الجسم

ولاهمية رجيم الزبادي فأشاد العديد من اخصائيين التغذيه بضرورة تناول الزبادي باستمرار لأنه يعمل على انقاص الوزن واعطاء الانسان الشعور بالراحة والشبع لمدة طويلة , ويمكنكم تناول الزبادي مع الفاكهة المختلفه ذات القيمة الغذائية المرتفعه والتى تعمل ايضا على انقاص الوزن وعلى تخسيس الجسم.

حيث  يستخدم الزبادي مع التوت كوجبة من ضمن وجبات رجيم الزبادي نظرا لاهمية كلا منهما وفوائدهم المتعدده فى انقاص الوزن وحرق الدهون بشكل ملحوظ والتخلص من الكرش والدهون المتراكمة فى الجسم

رجيم الزبادي القاسي

رجيم الزبادي القاسي

ما فائدة رجيم الزبادي؟

رجيم الزبادي من أكثر أنواع الرجيم فائدة وأكثرها فاعلية على الإطلاق وتمتلك وجبة الزبادى نحو 150 سعرة حرارية ولكن كلها يحتوي على فيتامينات كمثل بي 6، بي 12، بي 2 وكالسيوم مفيد جدا للجسم وكذلك حمض اللاكتيك والبروبيوتك والأملاح المعدنية كمثل الفسفور والحديد والماغنسيوم والكربوهيدرات.
ولم تقتصر فائدة الزبادي على الريجيم فقط ولكن له العديد من الفوائد  للصحة وللوجه وللشعر وللبشره وللبطن وللاطفال وللعديد من الامراض وزياده مناعه جسم الانسان فيعتبر الزبادي من افضل المواد ذات القيمة الغذائيه العالية.

كيفية اتباع رجيم الزبادي؟

رجيم الزبادي يكون عبارة عن ثلاث وجبات ويجب أن يتم توحيد الساعات التي يتم فيها تناول الطعام وكذلك الساعات الفاصلة بين الوجبات وبعضها البعض، وطريقة اتباع ريجيم الزبادي هو تناول علبة زبادي محلاة بالعسل فى كلا من فترات الصباح والليل على الافطار والعشاء بالاضافه الى تناول الزبادي مع الفاكهة وخاصة التوت الاسمر والاحمر الذى له فائده وقيمة غذائيه عاليه وذات سعرات حرارية منخفضة، ويمكن تنظيم الوجبات خلال فترة الرجيم بالشكل الآتي:-

1-الإفطار يكون كوبا من الزبادى لا يقل عن مئة وخمسة جرام ويتم تحليتها بالعسل الأبيض وذلك بجوار كوبا من القهوة أو كوبا من الحليب أو كوبا من الشاي بحليب خالي الدسم وسكره خفيف.

2- وجبة الغداء؛ لا بد أن تحتوي على كمية لا بأس بها من البروتينات ذات القيمة الغذائية الكبيرة التي تعطي الجسم عناصر جمة وهذه  البروتنيات يمكن ان تتمثل في ربع دجاجة أو سمكة مشوية كبيرة الحجم أو سمكتين صغيرين الحجم وهذا بالإضافة إلى كوبا من الزبادى المحلى بملعقة عسل.

3- في رجيم الزبادي القاسي تناول في وجبة العشاء علبة من الزبادي السادة وضع عليه ملعقة عسل وتناول بجوار حبات فاكهة طازجة حتى تعطيك الشعور بالشبع.

4- لنجاح رجيم الزبادي فقط في أسبوع احرصوا على شرب من 8 إلى 10 أكواب من المياة كل يوم بالتوزيع على فترات اليوم كلها؛ فذلك يساعد على الحرق ولا يجعل الجسد ضعيفا هزيلا.

دايت الزبادي

دايت الزبادي

هل يعطي رجيم الزبادي نتيجة ملحوظة في ثلاث أيام فقط؟

إن كنت على موعد ما و هناك مناسبة وتود فيها خسارة الوزن بشكل كبير ولا تملك وقت فلا تتردد في اختيار رجيم الزبادي لأنه يعطي نتيجة جيدة جدا خلال ثلاث أيام فقط؛ وفي الوقت ذاته لا يؤثر على جسدك ثأثيرا سلبيا.

اليوم الأول لرجيم الزبادي:

وفي تجربتي مع الزبادي فقط كانت وجبة الإفطار في اليوم الأول عبارة عن كوب من الزبادي مع فاكهة تفضلها ولكن لا تختار عنب ولا بلح ولا مانجو ولا تين سكري وما دون ذلك يمكنك اختياره مع وجبة الإفطار.

وبالنسبة للغداء تناول فيه شوربة الخضار قليلة الملح والغنية بانواع الخضار الكثيرة، وأما العشاء فهو طبق من السلطة فقط ويكون بها خضار كثير.

اليوم الثاني من رجيم الزبادي :

الافطار زبادي وموضوع عليه فاكهة أو خضار، وأما الغداء فهو يتكون من طبق من السلطة كثيرة الخضار بالإضافة إلى طبق من الزبادي الخالي من الدسم تماما، والعشاء يكون عبارة عن عصير فواكه طبيعي بدون إضافات تحلية مع كوب من الزبادي الشهي وبكمية كبيرة بعض الشيء.

اليوم الثالث من رجيم الزبادي:

الفطور هو كوب من الزبادي خالي الدسم بجوار جبن وتفاح شهي بالطريقة التي تفضلها، وأيضًا خيار، وأما الغداء فهو عبارة عن سمكة مع طبق زبادي وسلطة بها كمية كبيرة من الخضار، وأخيرا العشاء يكون بيضة مسلوقة مع كوب من الزبادي.

لا تنس المياة الكثيرة في رجيم الزبادي حيث أن ذلك يساعد في الحرق ونعدكم أنك ستخسر كيلو ونصف في الثلاث أيام تلك فسارع وقم بعمل رجيم الزبادي القاسي واخسر وزنك الزائد الذي يُسبب لك الكثير من الإحراج ويؤثر بشكل سلبي على شكلك العام.

ما هي فائدة الشوفان والزبادي للتخسيس؟

إن الشوفان والزبادي للتخسيس هام جدا وفعال بشكل ملحوظ؛ حيث أنه يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع؛ إذ يمكنك خسارة 7 كيلو جرام في غضون 20 يوما فقط، بالإضافة إلى عدم التأثر السلبي بذلك؛ وهذا لاحتواء الزبادي والشوفان على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسد والمفيدة بشكل فعال.

تجربتي مع الزبادي فقط

تجربتي مع الزبادي فقط

أهمية الشوفان للتخسيس:

في تجربتي مع الزبادي والشوفان للتنحيف وجدت أن الشوفان والزبادي يساعد على وصول الاكسجين إلى الدم ويحافظ على الرطوبة والنضارة للبشرة وكذلك يقوي عضلات الجسم والعظام ويقي من الجلطات وأمراض الأوعية الدموية ويتمدد في المعدة مما يمنح شعور لا بأس به بالشبع لوقت طويل من الزمن.

تتمثل أهمية الشوفان والزبادي للتخسيس في تنحيف دهون الخصر والبطن والأرداف وهي أكثر الدهون صعوبة من حيث الحرق، وأيضًا يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ويساعد بشكل سريع في التخلص من الانتفاخات ويتمص الدهون في الجهاز الهضمي ويقوم بطردها مع الفضلات من الجسم، فاتبعوا نظام الشوفان مع الزبادي لفعاليته وسرعة التخسيس المجنية منه.

ما هو رجيم الزبادي والخيار المنتشر الآن؟

رجيم الزبادي والخيار سيجعلك تخسر 4 كيلو جرام دفعة في واحدة في مدة بسيطة جدا وقدرها 11 يوما فقط، فهل يوجد أفضل من هذا؟ لا أظن ذلك، لذا عليك في أيامه تناول كمية الخيار التي تشبعك ثم تتبعها بالزبادي حتى تغلق المعدة تماما، واحرص على التشبع بمصادر البروتينات ولا غير ذلك.

نصائح هامة عند اتباع رجيم الزبادي

ولان رجيم الزبادي يعمل على انقاص الوزن بشكل كبير لانة يعتبر من انواع الريجيم الشديدة والفعالة بقوة على الجسم، فمن الافضل الا يتبع هذا النظام اكتر من اسبوعين حتى لا يتم انقاص الوزن بشكل كبير جدا , حيث انه نصح خبراء التغذية بتناول الزبادي فتره لا تزيد عن  اسبوعين تقريبا  وسوف تحصل على نظام غذائى ممتاز وفقد الوزن بسرعة ملحوظة ومن الافضل تناول الزبادي مع الفاكهة بمختلف انواعها والتى لها فوائد كبيره فى الريجيم , ويتواجد الان فى كافه الاسواق انواع متعددة من الزبادي بالفاكهة اذا كنت لا تريد اكل الفاكهة الطازجة ولكن الافضل تناول الزبادي مع الفاكهة الفريش.

ما هي أنواع الفاكهة التي يمكنني تناولها في رجيم الزبادي القاسي؟

للحصول على أفضل النتائج تستطيع تناول البرتقال أو التفاح أو البوسفي أو الكيوي أو الكمثرى أو الجوافة ولكن احرص على ثمرتين على الأكثر في اليوم.

كم عدد الوجبات التي من المفترض تناولها في رجيم الزبادي؟

إذا كنت تتبع نظام غذائي تعتمد فيه على الزبادي كنعصر أساسي قم بتناول من 4 إلى 5 وجبات على مدار اليوم ولكن كل وجبة تكون ذات سعرات حرارية قليلة.

هل البروتين هام جدا في رجيم الزبادي؟

إن البروتين من العناصر الغذائية الهامة التي لا يمكن تجاهلها؛ حيث أن به يستقيم الجسد ولا يضعف، فلا بد من تناول بروتين في الرجيم.

هل القهوة مفيدة في الرجيم؟

إذا كنت ممن يتبعون نظام غذائي فاحرص على تناول القهوة بعد وجبة الإفطار بساعة واحدة حيث أنها تُعلي من الحرق.

مواضيع ذات صلة

الكزازأعراض مرض الكزاز من الأسباب إلى الوقاية

اسباب جفاف الفمتعرفِ معانا اسباب جفاف الفم وكيفية علاجه منزلياً