رجيم الفواكه لخسارة 7 كيلو غرام في الأسبوع

رجيم الفواكه

اذا كنت تريد اتباع حمية صحية للحفاظ على وزن جسمك , اذا كنت تريد التخلص من الوزن الزائد , اذا كنت تريد اتباع رجيم صحى دون ان يتسبب اتباع الرجيم الى الانيميا وغيره من الامراض المصاحبه لاتباع نظام غذائى معين للرجيم , نقدم اليكم متابعينا الكرام عبر موقع ملحوظة رجيم الفواكه نظرا لاهميه الفاكهه وفوائدها المتعدده.

فاذا كنت تريد ان تنقص فى وزنك الزائد تقريبا بمعدل 7 كيلو جرام اسبوعيا قم باتباع رجيم الفواكهه الذى سوف نقدم كل ما يخصه هنا عبر موقع ملحوظة

  رجيم الفواكه :

بداية لابد ان نحدد الفاكهه التى يجب ان تكون فى رجيم الفواكه لان يتواجد فاكهه نسبه السكريات بها مرتفعه ولذلك لا يجب ان تتواجد مع فاكهه الرجيم وهنا نقصد بفاكهه الرجيم هو فاكهه ( التفاح واليوسفى والموز  والتفاح والكمثرى ) وذلك نظرا لفائدتهم العاليه ودورهم الكبير فى انقاص الوزن بشكل فعال جدا.

ويعمل اتباع رجيم الفواكه على انقاص الوزن بصوره كبيره جدا والتخلص من الدهون المتراكمه عند منطقة البطن , بحيث انه عند اتباعك لرجيم الفواكه لمده اسبوع ستتمكن من التخلص من الكرش ودهون البطن فى هذه الفتره القصيره.

ولكن نظرا لان رجيم الفواكه له دور كبير فى انقاص العديد من الكيلو جرامات فى وقت قصير جدا فيجب استشاره طبيب  الرجيم حتى تتأكد من ان جسمك يلائمه اتباع رجيم الفاكهه لانه يعتبر من ضمن انواع الرجيم القاسى بحيث ان الفاكهه يتم تناولها خلال الثلاث وجبات على مدار اليوم وخلال اسبوع

ويتم اختبار افضل انواع الفاكهه  التى تحتوى على قميه غذائيه عاليه وتعطى الجسم ما يحتاجه من طاقه حتى يكون قادر على المداومه على الانشطه اليوميه ,  وتعتبر فاكهه ( اليوسفى والبرتقال والموز والتفاح والكمثرى )  من اهم العناصر الغذائيه التى يحتوى على الفيتامينات الى يحتاجها الانسان بالاضافه الى انها تعطى الانسان احساس بالشبع على مدار اليوم.

وتحتوى هذه الفاكهه ايضا على سعرات حرارية عاليه ولذلك تكون قادره على حرق الدهون بصوره كبيره ولذلك تعتبر هذه الفاكهه من اساسيات رجيم الفواكه نظرا لفائدتها الكبيره , كما يساعد تناول هذه الفاكهه على حرق الدهون واذابتها بصوره طبيعيه جدا دون ان تؤثر على صحة الانسان فاتباع رجيم الفاكهه لمده اسبوع يعتبر من ضمن الانظمه الغذائيه الصحيه التى يتبعها معظم الفنانين والمشاهير لانقاص وزنهم والمحافظه على رشاقه اجسامهم

هل رجيم الفاكهة فعال ؟

الالتزام على هذا النوع من الرجيم لمده اسبوع يعمل على انقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد فى وقت قصير جدا وسوف تتمتع بالوزن الذى تريده لان رجيم الفواكه له دور كبير جدا فى انقاص الوزن واعطاء الجسم ما يحتاجه من طاقه.

فيمكنكم الان تناول اى نوع من الفاكهه خلال الثلاث وجبات سواء الفطار او الغذاء او العشاء او تناول سلطة الفاكهه التى تحتوى على العديد من انواع الفاكهه والتى تحتوى على العناصر الغنيه بالحديد  اللازمه لاعطاء جسم الانسان الطاقه الكافيه لحرق الدهون

اضرار اتباع رجيم الفواكه والخضار تجربتي :

نلاحظ انه لا يجب اتباع رجيم الفاكهة اكثر من اسبوع لانه يعتبر من ضمن انواع الرجيم القاسى واتباعه لمده طويله من الوقت ( اكثر من اسبوع ) يعمل على فقط جسم الانسان لعناصر متعدده كفيتامين بى الذى يعمل على حماية جسم الانسان من الامراض المزمنه.

كما يعمل تناول الفاكهه ىاستمرار على نقص البروتينات فى جسم الانسان لان الفاكهه تحتوى على نسبه صغيره من البروتينات وبالتالى يحتاج جسم الانسان الى  العناصر الاخرى التى تمده بالبروتينات , قد يؤدى ايضا اتباع رجيم افاكهه لفتره اكبر من اسبوع الى الاصابه بالانيما نظرا لفقد الجسم الى عناصر غذائيه هامه

رجيم الفواكه

رجيم الفواكه

ما الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع ؟

إلى جانب رجيم الفواكه يتبع بعض الأفراد نظام الصيام المتقطع, و هنا يتساءل البعض عن الفاكهة التي يمكنهم تناولها عند تتبع هذا النظام, و فيما يلي بيان لأبرز الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع و هي كالتالي:-

1) التفاح حيث أنه يزيد من معدل حرق الدهون لاسيما الأخضر منه لذا يمكن تناول خمس ثمرات من التفاح على مدار اليوم.

2) الفراولة إذ أنها تساعد على تحفيز عمليات الأيض مما يساعد على التخلص من السعرات الحرارية.

3) الجوافة من أهم فواكه للرجيم حيث أنها تساهم في خفض معدل الكوليسترول في الدم و بالتالي فهي تؤثر بالإيجاب على حرق الدهون.

4) الكيوي حيث أنه ينطوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية علاوة على أنه مصدر غني بالألياف التي تبعث على الشعور بالشبع.

5) البرتقال كونه غني بفيتامين C الذي يزود الجسم بالطاقة اللازمة لحرق الدهون بفاعلية, لكن ينبغي عدم الإفراط في تناوله تفادياً لاحتباس السوائل.

كما تتضمن الفاكهة المسموح بها في الصيام المتقطع و نظام رجيم الفاكهة الموز و البطيخ و الجريب فروت لما لهذه الثمار من أثر فعال في كبح الشهية و ترطيب الجسم و التخلص من السعرات الحرارية.

ما الأغذية التي يتم تجنبها في رجيم الفواكه ؟

هناك مجموعة من المواد الغذائية التي ينبغي تجنبها في حال الرغبة في تتبع رجيم الفواكه و يأتي في مقدمة هذه الأغذية البقوليات و الحبوب و المواد الغذائية الغنية بالنشويات، وكذلك المواد الغذائية الصناعية و البروتينات التي يكون مصدرها حيواني لا نباتي علاوة على مشتقات الألبان كالأجبان, فهذه الأغذية تفسد المهمة التي يقوم بها رجيم الفواكه و تعيق عملية حرق الدهون.

ما المشروبات المسموح بها في الحميات الغذائية ؟

أياً كان نوع الحمية الغذائية المتبعة سواء رجيم الفواكه أو الصيام المتقطع فلا بد من مراعاة شرب كمية كافية من السوائل حتى يتسنى للجسم القيام بالوظائف الحيوية على الوجه الأمثل فضلاً عن دور السوائل في تعزيز الشعور بالشبع, و من المشروبات المسموح بها في الحميات الشاي الأحمر و الأخضر و القهوة و النسكافيه الخالي من الإضافات و الكركديه و القرفة و الزنجبيل و العصائر الطازجة الخالية من السكر.

ما هي الفواكه الممنوعة للرجيم ؟

تتمثل الفواكه الممنوعة للرجيم في العنب و الأفوكادو و المانجو و التمر و البلح و التين البرشومي و الفواكه المجففة, علاوة على الجمع بين أنواع متعددة من ثمار الفاكهة في طبق واحد فهذا مما يضر بـ رجيم الفواكه والخضار تجربتي الشخصية.

ما هو برنامج رجيم الفواكه لمدة يوم ؟

يعد برنامج رجيم الفواكه لمدة يوم خفيف للغاية فهو يعتمد على عصر ثمرة ليمون في كوب من الماء الدافئ و ارتشافها صباحاً فور الاستيقاظ و من ثم تناول بعض الفاكهة المهروسة أو المقطعة على مدار اليوم مثل التفاح و الكيوي و الجوافة وغير ذلك.

رجيم الفواكه والخضار كم ينزل ؟

يعتبر رجيم الخضار و الفواكه - لاسيما رجيم الفواكه لمدة يوم و رجيم الفاكهة لمدة 3 أيام - من أقسى الحميات الغذائية المتبعة فهو يعمل على إنقاص كيلو غرام تقريباً في اليوم الواحد أي سبعة كيلو غرامات خلال أسبوع واحد فقط.

ما هو برنامج رجيم الفواكه سالي فؤاد ؟

يعتمد برنامج رجيم الفواكه سالي فؤاد على تناول أنواع متعددة من الفاكهة على مدار اليوم كالتفاح و الرمان و الفراولة مع الامتناع عن تناول العنب و التمر و كل الفواكه الممنوعة للرجيم و هذا هو أفضل رجيم الفواكه تجربتي الشخصية.

مواضيع ذات صلة

كيفية التخلص من رائحة الفمنصائح هامة لـ كيفية التخلص من رائحة الفم نهائياً

علاج الشيب المبكرما هو علاج الشيب المبكر؟ و كيف تقي نفسك من اشتعال الشيب ؟