رجيم الماء | الحل الفعال لفقدان الوزن بأسرع وقت

رجيم الماء

هل سمعت قبلا عن رجيم الماء؟ أتصدق أنك من خلال الماء تستطيع التخلص من الدهون الزائدة بجسمك؛ اليوم عبر موقع ملحوظة سنقدم لك كل كبيرة وصغيرة حول رجيم الماء الذى يعمل على اذابة الدهون المتراكمة بشكل فعال وبأقل وقت.

فالماء يعمل على الحفاظ على رشاقة الجسم , حيث انه من اهم العوامل الاساسية اللازمة فى فقد السعرات الحرارية فى جسم الانسان واذابة الدهون المتراكمة للتخلص من الوزن الزائد تماما؛ فشرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء الفاتر يساعد فى تحفيز معدل عملية الايض التى يتم من خلالها حرق السعرات الحرارية الموجوده فى الجسم.

 وكما أن الماء ضروري للحفاظ على معدل عملية هضم الطعام فى بطن الانسان منتظما مما يساعد على التخلص من السعرات الحرارية حتى لا تتحول الى دهون متراكمة.

ما هو رجيم الماء الشائع في الآونة الراهنة؟

قد سبق أن بينا أهمية الماء وتأثير رجيم الماء في جسد الإنسان وغير ذلك من المعلومات الضرورية ولكن يلزمنا الآن أن نقوم بتوضيح ريجيم الماء والمعنى منه وما إلى ذلك، وهو نظام غذائي يقتضي الامتناع عن الطعام والشراب سوى الماء، وفي الحقيقة ليس هناك وقت محدد لـ رجيم الماء فقط ولكن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بثلاث أيام كحد أقصى.

تتمثل أهمية دايت الماء في أنه هام وفعال في إزالة السموم من الجسد وغسل الكلية بشكل ناجح بنسبة 100% ومن ثم يستطيع الجسد الحرق بشكل ممتاز وفي الوقت ذاته يقوم بعملية نقاهة وتطهير من الميكروبات التي قد تتسبب في الكثير من الأمراض.

يُعد رجيم الماء شيء ضروري لكل جسد حتى لو لم يكن يُريد إنقاصا في الوزن أو ما شبه ذلك، بل أن هناك الكثير من الأطباء ينصحون بعمل رجيم الماء كل فترة معينة؛ وهذا من أجل صحة الجسد والمحافظة عليه من الأمراض الشائعة.

كيفية اتباع رجيم الماء؟

كيفية اتباع رجيم الماء

كيفية اتباع رجيم الماء

خطوات رجيم الماء تبدأ بتناول الفيتامينات والعناصر الغذائية قبل اليوم المقرر لبدأ رجيم الماء، ثم في الصباح الباكر لليوم المحدد فيه بدأ الدايت؛ تناول كوبين من الماء على الريق، وكرر العملية كل ساعتين.

يُمكنك أن تتناول مشروبات دافئة بدون إضافة سكر وهي مصرح بها في دايت الماء كذلك يُمكنك أن تقوم بتدفئة ماء الشرب وتناوله حتى يمنح جسدك شعور بالدفء تعويضا عن الصيام عن الطعام، وتذكر أنه من صالحك ألا يزيد وقت الدايت عن ثلاث أيام.

كم عدد أكواب الماء الواجب تناولها كل يوم، وما فائدة الماء الساخن؟

ينصح اخصائين التغذية بتناول على الاقل 8 اكواب من الماء لتتمتع بفقدان فى الوزن ملحوظ وبسرعه كبيرة، ويفضل أن يكون الماء ساخن لأنه يعطى جسم الانسان الحرارة فيزيد من حرق السعرات الحرارية العالية والزائدة الموجوده فى جسم الانسان.

وتناول الليمون مع الماء الدافئ مفيد؛ حيث اثبتت الدراسات العلمية ان الليمون مع الماء الساخن او الدافئ له اثر كبير فى فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم؛ وكما أن الليمون يحتوى على الاحماض اللازمه فى تفتيت الدهون وازابتها والذى يعمل بدوره فى التخلص من الدهون وفقدان العديد من الكيلوجرامات من وزن الانسان.

رجيم الماء فقط لمدة اسبوع كم ينزل؟

لكل نظام غذائي فوائد وهذا يتمثل في رجيم الماء ومن أهم فوائده أنه يتسبب في فقدان الوزن بشكل كبير، فلو كنت تتسأل عن رجيم الماء فقط لمدة اسبوع كم ينزل فالإجابة تتمثل في أنه 12 كيلو جرام ولكن لا يُنصح باتباع هذا النظام أكثر من ثلاث أيام متتالية، وتأكدوا أن الثلاث أيام تلك كافليين أن يمنحوكم فقدان الوزن الذي تودونه دون تأثير سلبي على الصحة.

نصائح هامة خلال اتباع رجيم الماء

يجب على القائم بعمل رجيم الماء أن يقوم بعدة أمور لجعل الدايت الخاص به أكثر فعالية ونجاح، وتلك الأمور يُمكننا اختصارها فيما يلي:

1-اختيار وجبة طعام كبيرة لسد الجوع قبل البدأ في الرجيم؛ إذ أن دايت الماء يتسبب في فقدان الكثير من الوزن وفي ذات الوقت يعمل على تنظيف المعدة وتناول وجبة كبيرة بعد صيام عدد من الأيام يتسبب في مشاكل كثيرة سواء في الهضم وغير ذلك.

2- من الأمور الواجب إتباعها والحرص عليها؛ هي أن يتم كسر الصيام في رجيم المياة تدريجيا؛ أي يتم تناول عصير أو التمر، ثم بدأ تناول الطعام على فترات على مدار اليوم ونحرص على أن تكون وجبات صحية وخفيفة من حيث السعرات الحرارية.

3- يُنصح بتناول أقراص فيتامين بشكل متوازي مع رجيم الماء حيث أن اتباع مثل هذا النظام لفترة طويلة تزيد من معدلات الضعف في الجسد وتجعل الجسد يخسر الكثير من العناصر الغذائية التي يستقيم بها.

4- لا بد أن يستشير القائم بعمل دايت الماء طبيب إذا حدث أي مشكلة حينما يعود لتناول الطعام كما في الطبيعي؛ إذ ينتشر متلازمة إعادة التغذية التي تكون في أول يوم بعد العودة من هذا الرجيم وتتسبب في الكثير من المشاكل في الأمعاء.

فوائد رجيم الماء

فوائد رجيم الماء

5- يضع الشخص الممارس لهذا النوع في اعتباره أن اتباعه لمدة طويلة تزيد عن ثلاث أيام متواصلة ينطوي على الكثير من المخاطر الصحية والبدنية؛ فلا بد أن يتبعه لفترة قصيرة، وإن كان يود تكراره يلزمه أن يكون ذلك على فترات متباعدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

6- من الأمور الهامة الواجب التنبيه عليها؛ هي الحرص على جعل الفترة التالية لـرجيم الماء وجبات غذائية غير ضارة ولا دسمة؛ لأن ذلك يتسبب في زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه، وهذا ضد الهدف المرجو من هذا الدايت.

7- لا يمكن لأي شخص أن يقوم بهذا النوع من الأنظمة؛ إذ أنه يجب أن يكون القائم به يتمتع بصحة جيدة ويُجبذ أن يكون في فترة الشباب ما بين 18 عاما وحتى 35 عاما، ولا يكون من أصحاب أي مرض وخاصة الأمرض الباطنية يمك دكتور ييجي البيت ان يقوم بالكشف عليك يوجد دكتور باطنة كشف منزلى اذا حدث لا قدر الله اى مضاعفات كما السكر والضغط.

ما هي فوائد رجيم الماء؟

يمتاز رجيم الماء بأنه يعد اسرع واسهل طريقة لعمل رجيم بدون بذل اى جهد وسوف تحصل على نتيجة فعاله فى خسارة السعرات الحرارية الزائده فى جسدك فى اسرع وقت ممكن ومع مرور الوقت ستفقد الكثير من الكيلوجرامات فى وزنك.

 فللماء اثر كبير فى حرق السعرات الحرارية الزائده الموجودة فى جسم الانسان كما يعمل الماء على حرق دهون الجسم بطريقة فعاله جدا ويستخدم الماء فى حرق الطعام المخزن فى معدة الانسان والاستفاده منه بقدر الامكان حيث ان الماء يحتوى على معادن وبروتينات تعمل على اعطاء الانسان الاحساس بالشبع ولذلك تقل كميات الاكل المُتناولة.

ومن فوائد رجيم الماء أيضا أنه يعمل على ترطيب الجسد والتشيط للكلية بشكل كبير، ويُنصح أن يتم تناول مشروبات في هذا النظام ولكن عليها أن تكون خالية من السكر تماما؛ فهذا يمنح الجسد فيتامينات ضرورية ولكن في الوقت ذاته يُسرع من مهمة فقدان الوزن، ومن تلك المشروبات القهوة والنعاع والينسون والحلبة وغيرهم.

ما هو أثر الماء في عملية الهضم؟

 للماء اثر كبير وفعال فى هضم الطعام حيث ان اثبتت الدراسات العلمية والابحاث بان تناول كوب من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعه يساعد على الشبع سريعا حيث انه يعطى للانسان احساس بالشبع وعدم التهام كميات كبيره من الطعام  وبالتالى فانه يعمل بدوره على عدم زيادة الوزن.

 وبخلاف ذلك فالماء مصدر الحياة على كوكب الارض، ولا يستطيع الانسان الحى ان يكمل حياته بدون الماء , حيث انه يعتبر من اهم مصادر الحياة إذ قال الله عز وجل فى كتابه العزيز “وجعلنا من الماء كل شئ حى ” وهذا هو اثبات من القرأن الكريم باهمية الماء فى حياتنا اليومية.

ما هي أضرار رجيم الماء؟

قد سبق أن بينا الفوائد المختصة برجيم المياة ولا بد أن نذكر أضراره أيضًا، وفي الحقيقة أن الأضرار الناجمة عن هذا النظام هي أكثر بكثير من فوائده التي تقتصر على فقدان الوزن بشكل سريع، ولكن الفقدان ذلك يتسبب في أذى الجسد بشكل مبالغ فيه، ويُشترط في فقدان الجسد أن يكون بشكل صحي، وهذا ما لا يتوافر في رجيم الماء.

من أضراره أنه ينجم عنه شحوب كبير في الوجه؛ نتيجة لانعدام المواد الغذائية التي تعمل على نضارة البشرة ونعومتها، وأيضًا يتسبب في سقوط الشعر بدرجة كبيرة وملاحظ فيها؛ لانعدام التغذية التي تعمل على بقاء الشعر في جذوره والحفاظ عليه من التلف.

الجفاف؛ هل تظن أنك لن تتعرض للجفاف ما دمت تقوم بتناول الكثير من الماء دون الأطعمة؟، أنت مخطئ في مثل هذا التفكير حيث أن 80% من الماء التي تدخل جسدك وتقوم بعملية الترطيب تكون في المواد الغذائية و20% يكون عبر الماء المباشر والامتناع عن هذا الجزء بمنع الطعام لا بد أن يتسبب في جفاف بالطبع.

ما هو تأثير رجيم الماء على الدم وضغطه في الجسد؟

يتسبب رجيم الماء في الدوخة والدوار الشديدين وهذا تبعا لانخفاض الدم الكبير الذي ينتج عن الامتناع عن الطعام بصفة دائمة لمدة تزيد عن 12 ساعة، وأيضًا انخفاض الدم لفترة طويلة من الزمن يكون بسبب ضعف عضلة القلب التي تتقوى بالطعام، وهذا بدوره يُفقد القدرة على العمل في أشياء بسيطة.

إتباع الحمية الغذائية المائية يكون السبب الرئيسي في انعدام التركيز والصداع الخفيف والشديد على حد سواء، وهذا بالطبع يكون ناتجا عن انخفاض الدم هو الآخر؛ لذا يحظر على مرضى الضغط اتباع الحمية الغذائية تلك.

هل يؤدي نظام الماء الغذائي لشراهه في الأكل؟

يتبع أكثر الناس نظام رجيم الماء ليفقدون الوزن ويمتنعون عن الطعام ولكن نجد أنه بدلا لذلك يصبحون شرهين للطعام؛ إذ أن الطعام ليس أمر لسد الجوع فقط ولكن هو مرتبط بالهرمونات في الجسد كذلك، وعدم انضباط تلك الهرمونات يؤدي الاكتئاب الدافع بدوره إلى الشراهة في الطعام.

الصيام لفترة طويلة يجعل التفكير في الطعام يكون كبير جدا، ومن ثم يتوجه العقل كله إلى الطعام، لذا نجد أن الكثيرين مما يقومون بهذا النظام لا يستطيعون التكملة فيه للمدة المحددة، وأيضًا لأن الماء تعمل على انخفاض درجة حرارة الجسد فيرغب الجسد بالتدفئة ولا يقوم بهذا الدور سوى الطعام، ومن ثم الشراهة للطعام.

دايت الماء

دايت الماء

من هم الممنوع عليهم القيام بنظام رجيم الماء؟

هناك أشخاص محظور عليهم القيام بـ رجيم الماء وهؤلاء الأشخاص يتمثلون فيما يلي:

1-مرضى الكُلى بشكل عام؛ اي ممن يعانون بي مرض يخص الكلي لا يمكنهم القيام به؛ إذ أنه يتسبب في الجفاف والنقص لعناصر الضرورية في الجسد.

2- من يعانون من اضطرابات في المعدة أو أي اضطراب في تناول الطعام أو هضمه أو إخراجه.

3- مرضى ارتجاع المرئ؛ حيث أن الحمية الغذائية تلك تتسبب في إفراز الحمض الذي يتسبب في حرقان في المعدة وارتجاع للمرئ.

4- لا يمكن للحوامل أو المرضعات أن يقوم بهذا النوع، بالإضافة إلى من يقومون بأخذ دواء بمواعيد محددة.

5- لا يصح لمن أعمارهم أقل من 15 عاما أن يقومون به.

ما هو رجيم التمر والماء ؟

رجيم التمر والماء هو نظام غذائي يعتمد على تمر بالإضافة إلى الماء ولا يدخل أي عناصر أخرى إلى هذا النظام، ويتم تناول عدد سبعة عشر (17) تمرة مع الماء على ثلاث وجبات الإفطار والغدء والعشاء.

وجبة الإفطار في رجيم التمر والماء؛ تكون عبارة عن 7 تمرات مع كوب من الماء كبير الحجم، والغداء تكون هي خمس تمرات مع كوب ماء نفس ذات المعيار السابق، والعشاء يكون العدد المتبقي مع كوب من الماء، ويتم فقدان 10 كيلو جرام في عشرة أيام على هذا النظام.

ما هي الفوائد التي تتمثل في التمر؟

يُنصح باتباع نظام رجيم التمر والماء لأنه به فوائد كثيرة، وهذا لأن التمر يحتوى على عناصر غذائية هامة وهي تتمثل فيما يلي:

1-يحتوي التمر على بوتاسيوم وذلك بنسبة 20% وزيادة.

2- الماغنسيوم ونسبته في التمرة الواحدة 14%.

3- النحاس يتوافر بنسبة 18%.

4- المنجنيز يكون موجود بقدر 15%.

5- الحديد يوجد في التمر بقدر 5%.

6- الفتامين يوجد بنسبة 12.5%.

7- يوجد في التمر نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يقي من السرطان المختلف.

ما هي الأضرار المحتملة من القيام برجيم التمر والماء؟

قد تظهر بعض الأضرار لعملية القيام برجيم التمر والماء وهي ربما تكون في المعدة حيث أن هذه الحمية تتسبب في تقرح لجدار المعدة، وكذلك من الممكن أن تتسبب في انتفاخ وإسهال وطفح جلدي، هذا وأيضًا هذه الحمية الغذائية ضارة جدا على مرضى الربو حيث يزيد عندهم الأعراض.

هل يجب استشارة طبيب قبل القيام بـرجيم الماء؟

من الممكن أن تكون لا تحمل أي نوع من الأمراض وتكون شاب صحي ولكن القيام برجيم الماء قد يكون خطر عليك لذا لا بد أن تستشير طبيب.

ما هي النصائح الواجب القيام بها قبل الشروع في رجيم الماء؟

على من يود القيام برجيم الماء أن يُكثر من المواد المغذية في الطعام التي تمده بالكالسيوم والبروتين والحديد مما يقويه ويشده في فترة النظام.

ما هو أفضل وقت للقيام برجيم الماء؟

أفضل وقت للقيام برجيم الماء هو وقت لا يكون فيه الإنسان مضطرا للقيام بمجهود كبير ومتتالي.

ما هي أفضل المواد المفترض تناولها في رجيم الماء؟

يُنصح بشرب شربه نصف دسمه خلال الفترة المتبع خلالها رجيم الماء.

مواضيع ذات صلة

بخاخ الأنف للحساسيةتعرف علي أفضل أنواع بخاخ الأنف للحساسية

طريقة عمل وفوائد الكركديهطريقة عمل وفوائد الكركديه