رقم طوارئ الكهرباء المجاني بالمملكة العربية السعودية

رقم-طوارئ-الكهرباء-المجاني

لأن معظم أجهزتنا المنزلية أصبحت معتمدة بشكل رئيسي على الكهرباء، لذا فقد أصبح رقم طوارئ الكهرباء المجاني أصبح هو الملجأ الوحيد لنا عند حدوث أي مشكلة بالكهرباء في منازلنا، فوصول التيار الكهربائي إلينا في صورة غير طبيعية كإنخفاضه إلي حد لا يسمح بتشغيل الأجهزة، أو إرتفاعه بقدر غير مسموح به يعمل على إتلاف تلك الأجهزة أو وصوله متذبذب أو غير ذلك من المشاكل ليس للمواطن يد في حلها.

و إنما تتولى شركة الكهرباء حل تلك المشكلات عن طريق الفنيين التابعين لها، لذلك لا بد على كل فرد منا أن يكون محتفظا برقم طوارئ شركة الكهرباء حتى يستطيع التواصل معها عندما يصادفه أي مشكلة من هؤلاء.

أرقام الطوارئ لشركة الكهرباء بالسعودية

لم تقم شركة الكهرباء السعودية بتخصيص رقم واحد فقط ليستخدمه العملاء في التواصل معها، حتى لا تجعل ضغط كل الإتصالات و المكالمات الخاصة بالعملاء على هذا الرقم، بل حرصت على توفير أكثر من رقم ليكون محل إستخدام من قبل العميل و لتجنب مشكلة تكدس المكالمات على خط أو رقم واحد، فقد قدمت طوارئ الكهرباء رقم الهاتف المختصر لتواصل معها في الحالات الطارئة.

و لم تتوقف شركة الكهرباء عند هذا الحد بل خصصت أيضا رقم أخر لتستخدمة في حالة الإستفسارات إذا واجهتك مشكلة يصعب حلها في مسألة الكهرباء، وهذا إلى جانب رقم آخر مخصص لخدمة المشتركين حيث سيتواصل معك ممثلي خدمة العملاء بشركة الكهرباء، و تعد هذه الطريقة يسيرة على المواطنين للإبلاغ عن الأعطال الكهربائية؛ لذا في حال نشوب أي مشكلة في شبكة الكهرباء لديكم فاتصلوا فورا على الأرقام التالية:-

           رقم طوارئ الكهرباء المجاني:    933 

رقم شركة الكهرباء للإستفسارات:    920000222 

رقم مركز خدمة المشتركين:    920001100       

ما هو الدافع وراء إنشاء شركة الكهرباء رقم للطوارئ؟

قبل عدة سنوات و مع إزدياد عدد المواطنين الذين يذهبون إلي مقر شركة الكهرباء السعودية لحل المشاكل الخاصة بهم، قررت الشركة أن تخصص رقم طواري الكهرباء و ذلك لكي تقوم بتخفيف حجم توافد العملاء إليها، و بالتالي تقلق الضغط الواقع على موظفين الشركة نتيجة الزحام الشديد، و بذلك يستطيعون أداء مهامهم المكلفين بها و حل كافة المشاكل التي ترد إليهم بشكل صحيح و سريع و فعال.

رقم شركة الكهرباء الأعطال

رقم شركة الكهرباء الأعطال

و من جانب أخر كان من أهم الأهداف التي جعلت الشركة تخصص رقم طوارئ الكهرباء المجاني هو أنها تخفف على العميل و ترفع عن كاهله عبء الذهاب إلي مقر الشركة و تقديم الشكوى المتعلقة بالكهرباء الخاصة به، أو تقديم بلاغ يخص عطل في أحد مصادر أو مولدات الكهرباء الموجودة في منطقته السكنية، فبواسطة هذا الرقم سيكون تقديم البلاغ أو إطلاع الشركة على المشكلة التي تواجه العميل أمر سهل للغاية.

 أسباب نلجأ فيها لإستخدام رقم طوارئ الكهرباء المجاني:

و هناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي تجعلنا نلجأ إلى إستخدام رقم طوارئ الكهرباء المجاني التابع لهم، و من أبرز هذه الأسباب:

1- وجود أعطال في شبكة الكهرباء المتواجدة في محيط سكنك، و التي تؤثر بالتالي على جودة التيار الكهربائي الواصل إليك، و هنا يجب عليك إستخدام رقم شركة الكهرباء الأعطال الذي حصلت عليه من خلال الإنترنت.

2- عند إكتشاف مغالطات في فاتورة الكهرباء الخاصة بك سواء بالزيادة أو بالنقصان، ففي هذه الحالة يجب أن تلجأ للشركة لبحث تلك المشكلة و حلها على الفور.

3- كما أن عدم مجيئ الموظف المكلف بقراءة عداد الكهرباء الخاص بمنزلك بشكل منتظم أمر يستدعي تواصلك مع الشركة بشكل شريع.

4- و عند إكتشاف محاولات لسرقة التيار الكهربائي من قبل أحد الأشخاص، فمن الواجب عليك أيضا أن تتصل على رقم طوارئ الكهرباء المجاني و تقوم بالإبلاغ عنه.

بيانات تحتاج إليها عند التواصل مع رقم شكاوى الكهرباء:

و عندما تقوم بإستخدام رقم طوارئ الكهرباء المجاني المخصص لإستقبال الشكاوي و حل المشكلات، سيكون عليك أن تخبر الموظف المسئول عن إستقبال المكالمات ببعض البيانات الشخصية الخاصة بك، و في مقدمة تلك البيانات إسم العميل و الذي يتم تسجيل الشكوى أو الطلب بواسطته، و كذلك المحافظة و الحي الذي تسكن به و ذلك حتى تستطيع الشركة تحديد فريق العمل الذي يتولى هذه المنطقة بالتحديد.

ثم بعد ذلك عليك أن تخبر الموظف أيضا بالرقم التعريفي الخاص بمنزلك يتبعه رقم عداد الكهرباء الخاص بك، و ذلك في حالة كون الشكوى التي ستقوم بتقديمها تخص العداد، و يفضل أن يتم إعلام  الموظف المسئول عن الرد على طوارئ الكهرباء رقم الهاتف أيضا برقم هاتفك الشخصي، حتي يتمكن بعد ذلك إخبارك بنتيجة الشكوى المقدمة أو الإجراءات التي إتخذتها شركة الكهرباء لكي تقوم بحل مشكلتك.

رقم شكاوى الكهرباء

رقم شكاوى الكهرباء

كيف يتم تقديم شكوى لطوارئ الكهرباء عبر الواتس أب؟

و في الحالة التي تستخدم فيها رقم طوارئ الكهرباء المجاني المخصص لتطبيق الواتس أب فيجب عليك أن تأكد أولا من أن هاتفك متصلا بخدمة الإنترنت، ثم بعد ذلك عليك أن تقوم بإرسال رسالة أولى على هذا الرقم تحتوي على البيانات الشخصية التي ذكرنا لك بالتفصيل في الفقرة السابقة، و من ثم إرسال رسالة ثانية بها كافة التفاصيل الشكوي الخاصة بك، و التأكد من أن هذه الرسائل قد تم إرسالها بالفعل.

و عليك الآن أن تنتظر لفترة حتى يتم الرد على عليك من قبل الشركة بالموعد الذي سيتم فيه إرسال فريق العمل لحل تلك المشكلة، إذا كان هذا الحل يتطلب تدخل فنيين و إذا كانت لا تتطلب الحالة ذلك فتخبرك الشركة بالطرق التي ستتخذها من أجل القضاء على تلك المشكلة في موعد تحدده لك أيضا.

 خدمة عملاء شركة الكهرباء بالسعودية:

و لكي تتم عملية تلقى و إستقبال شكاوى المواطنين عبر رقم طوارئ الكهرباء المجاني بشكل سريع و ناجح فكان يجب أن تعمل الشركة على توظيف أشخاص متميزون و لديهم كافة المؤهلات التي تساعدهم على أداء مهام وظيفتهم هذه، و لديهم أيضا إستعداد لتلقى التدريبات، و بالفعل نجحت شركة الكهرباء في تنفيذ هذا الأمر.

و هذا ما ساعد شركة الكهرباء السعودية على تلقي عدد كبير من الشكاوى و حلها خلال اليوم الواحد، و أصبح كثير من العملاء يفضلون إستخدام شركة الكهرباء رقم الطوارئ في الإبلاغ عن المشاكل التي تواجههم بشكل سريع دون تحمل نفقات الذهاب إلى مقرات الشركة.

ما هي طرق التواصل الأخرى مع شركة الكهرباء السعودية؟

يمكنك عزيزي العميل تحميل تطبيق الكهرباء الذي تستطيع من خلاله التواصل مع الشركة و تقديم الشكوى الخاصة بك.

متى يمكنني إستخدام رقم طوارئ الكهرباء؟

تستطيع إستخدام رقم طوارئ الكهرباء على مدار الأربعة و العشرين ساعة و في جميع أيام الإسبوع.

هل يمكن الرد على إستفساري من خلال رقم طوارئ الكهرباء؟

نعم يوجد على هذا الرقم المخصص لشركة الكهرباء خدمة عملاء تجيب على جميع إستفساراتك.

هل شركة الكهرباء تستجيب للشكاوى بشكل سريع؟

بلا شك فقد قامت الشركة بتخصيص هذا الرقم من أجل أن تسرع من إستجابتها لشكاوى المواطنين.

مواضيع ذات صلة

الامانة العامة للجان الضريبيةطريقة تقديم دعوى لدى الامانة العامة للجان الضريبية البوابة الإلكترونية

مراحل خلق الإنسانتعرف على مراحل خلق الإنسان في 7 نقاط مُفصلة