تعرف على كيفية اختيار ركنة مودرن أنيقة بكل سهولة

يبلغ الأثاث الكلاسيكي ذات التصميمات الزخرفية غايته في الأناقة والرقي حيث يظل سائداً على تشكيلات الموضة مهما مرت العصور نظراً لفخامته وعظمته، ولا يعني ذلك أن أذواق الجميع تتجه نحو الطابع الكلاسيكي بل إن للطابع المودرن هيمنته وفخامته أيضاً في عصرنا الحالي، فعندما تزور أقاربك تجدهم يجلسون على ركنة مودرن لونها أنيق يجذب انتباهك فتُعجب بها.

ويأتي وراء اعجابك هذا استفسارك منهم على مكانٍ متاحٍ فيه اشكال ركنات مميزة كركنة منزلهم، وسرعان ما تستجيب لحديثهم من أجل شراء ركنة مودرن لكي تسير على نمط صيحات الموضة السائدة مثل غيرك.

ركنات شيك ركنات مودرن 2022

بيتكِ هو مأمنكِ الوحيد الذي يمنحك السلام النفسي والطمأنينة التي تودين توافرها بشكل مستمر لذا يستوجب عليكِ الاعتناء الكافي به من أجل راحتك، ولكي تنظمين بيتك بطريقة مثالية عليكِ التعرف على طرق ترتيب المنزل بشكل جميل من أجل اتباعها، وضعي دوماً في ذهنك أهمية الشعور المريح تجاه الأشياء المحيطة بكِ لأن ذلك أساس سلامك النفسي.

ففي الآونة الأخيرة اتسعت مجريات البحث عن تصميم أفضل ركنة مودرن من قبل المقبلين على مرحلة التزاوج من أجل شراء ركنة مودرن مذهلة في بيتهم، ويسعد الشريكان بانتقاء كل ما ينتمي إلى عش الزوجية الذي سوف يسكناه بأدق التفاصيل، كما يتأثر الفرد بشدة السكينة والشغف نحو الأشياء التي انتقاها بكامل رغبته والتي تحوطه وتجمل منزله الرائع.

وانحدرت احدث الوان ركنات مودرن 2022 باتجاه مائل نحو درجات الأزرق وهو اللون المطابق للجمال والهدوء، ولم تقتصر الألوان على لون السماء والبحر فقط بل اتسعت لمزيد من التدرجات، يا له من شعور رائع جداً عندما تجلس علي ركنة مودرن مكسوة باللون الأزرق البترولي ووسائدها المشجرة المتمثلة في درجات الأبيض والبرتقالي!.

اشكال ركنات حديثة

أجد ذاتي مجنونةً بالتصميمات الخيالية التي يبتكرها أجمل مصممي الديكور حيث يفرغون طاقتهم السلبية وعقولهم المليئة بمصاعب حياتهم من أي تفكير يستحوذ عليهم مما يعوق اظهار ابتكارهم، ويترك هؤلاء المبتكرين خيالهم العلمي يذهب بعيداً لكي يتجولون ويبتكرون رسومات على غير المعتادة، وهذا هو حال الأثاث المودرن الذي في تطور تلو الأخر.

فتتبع صيحات الموضة أمر في غاية الأهمية لكي تعيش في تطور حسي فالأثاث الحديث يمنح الشخص شعوراً بالارتياح والمفاتن، فإذا كنت تبحث عن أجمل تصميم ركنة مودرن فعليك الذهاب لمحلات الموبيليا من أجل مشاهدة الأشكال في واقعها ومن ثم اختيار الأشكال التي تبهرك، ومن أجمل اشكال الركنات المودرن ما يلي:-

أولاً : اشكال ركنات مودرن حرف l

إن استعمال الشيء لأغراض عديدة أمر مهم للغاية حيث يمكن الاستفادة من هذا الغرض عند عمل ركنة على شكل حرف L فتفرد هذه القطعة الأثاثية لتصير سريراً ينام عليه أحد أفراد الأسرة في حالة كثرة عدد أفرادها، فترتيب كافة حجرات المنزل إلزام ضروري لكل فرد يرغب في أن يعيش حياة نعيمة فمثلاً ترتيب غرفة النوم يومياً يعيد الروح والحيوية إليها.

ثانياً : اشكال ركنات ذات الثلاثة أضلع

يمكنني تشبيه هذه الركنة بالأم التي تحتضن صغارها حيث المنضدة التي تتوسط هذه الأضلع الثلاثة فتعطي الركنة مظهراً أنيقاً للغاية، وتتواجد الكثير من أشكال ركنة مودرن إلا أن النوعين السابق ذكرهم هم الأكثر شيوعاً حيث يتواجدان في البيوت بصورة كبيرة.

ويبدع المصممين في استحداث تصاميم الركنة كأن يخترع أحدهم ركنة دائرية فريدة في مظهرها، فالتغيير في أشكال قطع الأثاث شيء مهم يكمن في خلق أفكار تختلف تماماً عن الأشكال الشائعة للموبيليا.

ركنات مودرن تركيا

حجرة المعيشة أكثر حجرات المنزل استعمالاً حيث يقضي فيها أفراد الأسرة أكثر أوقاتهم مما يستدعي أن يكون أثاث هذه الغرفة متيناً وجميلاً حتى يمنح أفراد هذه الأسرة شعوراً بالراحة والهدوء، ويستطيع الأثاث التركي الشهير بسحر وجاذبية رونقه مساعدة هؤلاء الأفراد في قضاء أجمل أوقاتهم داخل منزلهم.

فكلما كان المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة مرتباً وجميلاً كلما كانت جلستهم أكثر حيوية، وتشتهر الركنات التركية بإضفائها لمسة سحرية مبهجة علي المنازل لذا يُنصح باقتناء هذا الأثاث الرائع من أجل منزل عصري وجميل، ولا تغفلين عن رائحة منزلك التي تعطي انتعاشاً رائعاً له بل تعرفي على كيف زرع النعناع الأخضر البستاني لكى يتعطر به منزلك؟

فرائحة المنزل النفاذة والمنعشة التي يقوم أفراد الأسرة باستنشاقها تساهم في زيادة تعلقهم بمنزلهم وحب تواجدهم فيه مما يترتب عليه اتساع التفاعل الأسري بين كافة أفراد الأسرة، وتحتاج كل أسرة إلى هذا التجمع يومياً من أجل مناقشة مشاكلهم وحلها بشكل جماعي في وسط غرفة تملأها الأرائك الجميلة والمريحة كـ ركنة مودرن أنيقة لكي يجلس أفراد هذه الأسرة عليها.

ركنات مودرن امريكي

إذا كنت من محبي الهدوء والبساطة التامة فعليك بأن تختار ركنة مودرن أمريكية حيث يخول الطابع الأمريكي للأثاث أناقة وفخامة للحجرة دون بهرجة الألوان العديدة بل تقتصر ألوان الركنات الأمريكية على لونٍ واحدٍ، علاوة على توافر الإضاءة القوية والنوافذ ذات الاتساع الكبير لكي تسمح بنفاذ أكبر قدر من ضوء النهار إلى منازلهم.

كما تتسم البيوت الأمريكية بالتناسق التام بين كامل اجزاء الغرفة الواحدة كلون دهان الجدران وسيراميك الأرضيات ولون قطع الأثاث والمكملات الديكورية كالتابلوهات وفازات الورود وغير ذلك، وتتماشى اشكال الركنات الأمريكية سواء كانت كلاسيك او مودرن مع جميع الأذواق البشرية.

احدث ركنات مصرية

تشتهر مصر بالموبيليا العصرية التي لاقت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة حيث كان للطابع الكلاسيكي هيمنته ومكانته السامية قديماً، وفي ظل التطور الذي نعاصره في حقبتنا الجارية تمالك الأثاث الحديث على ساحة الموبيليا حتى صار رائداً في مجال الديكور.

ابتكر مصممي الديكور المصريين أروع التصاميم الهندسية الخاصة بقطع الأثاث بالأخص الركنات التي تتواجد في غرفة الجلوس، فتجد في كل منزل مصري ركنة مودرن يتناسب لونها مع درجة لون دهان الحوائط، علاوة على الخامات التي تكسو بها هذه الركنات.

أشكال تربيزات الركنات المختلفة

لم تنحصر متطلبات غرفة المعيشة في تواجد ركنة مودرن فقط بل مكملات هذه الأرائك أيضاً كـ ترابيزه ركنه تتوسط اتجاهات هذه القطعة الأثاثية وتمنحها مظهراً مذهلاً، وابتُكرت تصميمات هذه المناضد بواسطة مصممي الديكور مثلما أبدعوا في تشكيل رسومات هندسية مبتكرة لقطع الأثاث الفخمة.

وتُزين هذه المناضد بفازة ورد أنيقة أو قطع زخرفية لكي تظهر جمال هذه الترابيزات ذات الألوان المبهجة، ويستعين على ربة الأسرة أن تعتني بنظافة هذه المناضد كما تنظف الكنب المتسخ بالغبار حتى لا تضيع أناقة هذه القطع جراء اتساخها.

هل يمكن الاستغناء عن الركنة بقطع أثاث أخرى ؟

لا يمكن الاستغناء عن الركنة التي هى جزء أساسي في أي منزل نهائياً كما أنه لا يمكن استبدالها بأي أثاث غرفة أخرى.

ما هى معايير اختيار أقمشة الركنة ؟

يتواجد الكثير من المعايير الواجب اتباعها قبل انتقاء ركنة المنزل طبقاً لقوة تحمل أقمشة الركنة، ولونها، وخامة قماشها، وتصميم هذا القماش.

لماذا يجب الاعتناء بأثاث غرفة المعيشة ؟

يجب الاعتناء بأثاث غرفة المعيشة لأنها الحجرة التي يجتمع فيها أفراد كل أسرة بل ويقضون معظم أوقاتهم فيها مما يستوجب الاهتمام بأثاثها ومكملاتها الديكورية.

ما الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك ؟

يختلف الأثاث المودرن عن الكلاسيك حيث يتسم المودرن بألوانه الرائعة الجذابة وسهولة التحكم فيه بينما الأثاث الكلاسيك القديم ينحصر بين ألوان معينة وتصميمات محدودة.

مواضيع ذات صلة

كيفية التعامل مع الطفل العنيدكيفية التعامل مع الطفل العنيد العصبي؟

تلميع الرخامتلميع الرخام بمكونات منزلية وبدون أي أعباء مالية