ما هي أبرز روايات اجاثا كريستي ؟

روايات اجاثا كريستي

الجريمة والغموض والتشويق والاثارة، تلك هي التوليفة المطلوبة التي يبحث عنها محبون القصة و الرواية البلوسية، وبالطبع تتوفر هذه الصفات في روايات اجاثا كريستي المعروفة بتقديمها مثل هذه الحكايات التي تتميز بهذا الطابع.

ولهذا ننصحكم يا أعزائي الكرام ان تكملوا قراءة هذا المقال لمعرفة مزيد من التفاصيل عن روايات أجاثا كريستي بالترتيب المختصر.

لمحة عن حياة الكاتبة أجاثا كريستي

– يعرف عن الكاتبة اجاثا كريستي إنها كانت شديدة الخجل، الا ان هذا قد قادها الى نسج خيوط الكثير من الروايات الخيالية ذات الطابع المحنك في عالم الجريمة، فيمكننا ان نستنتج من خلال روايتها استحضارها للعديد من الشخصيات ولا سيما المشهورين منهم مثل هرقل و الآنسة ماربل.

– فـ حياتها مليئة بالعديد من المفاجات المثيرة، حيث أنها استطاعت كتابة العديد من السير الذاتية الى جانب 82 رواية بولسية، بالإضافة ايضا الى روايات ذات طابع رومانسي و 19 مسرحية،  فـ روايات اجاثا كريستي نالت شهرة عالمية واسعة لا مثيل لها.

القاب الروائية أجاثا كريستي

– أطلقت اجاثا كريستي على نفسها قديماً اسم ( ماري ويستماكوت )، بينما لقبها الاخرون بـ ( ملكة الجريمة ).

– واعمالها تحتل المرتبة الثالثة بعد وليام شكسبير، حيث تم ترجمة العديد من روايات اجاثا كريستي الى حوالى 103 لغة، ومن هنا عرفها العالم.

روايات اجاثا كريستي pdf

أثبتت روايات اجاثا كريستي على مر العصور انها الافضل على الاطلاق، فمنذ ان نالت شهرة واسعة فى القرن 20 حتي الآن والجميع يتفقون ان قصصها هى الأكثر تشويقاً مثل كتب احمد خالد توفيق المعروفة بغموضها، ولهذا سوف نطرح لكم افضل روايات اجاثا كريستي، حيث أنها تتمثل في الآتي:-

– رواية الستارة

تعتبر هذه القصة هى اخر روايات اجاثا كريستي، فهي حقا تستحق القراءة وحصلت على ترتيب عالي، حيث تم اصدارها عام 1975 م، وتبدأ أحداث هذه الرواية مع المحقق ( هيركيول ) الكبير في العمر وعودته لفتح باب التحقيق فى العديد من الجرائم ومنع ارتكابها بشتي الطرق الممكنة قبل إسدال الستار.

وكانت هذه القضايا التى كان يحاول منعها تتمثل في سيدة يتوفى زوجها وأخرى تموت بجرعة مورفين، بالإضافة الى رجل خطط لقتل شريكة عمره وغيرها من الجرائم الاخري، والجدير بالذكر ان عدد صفحات هذه الحكاية يبلغ حوالي 150 صفحة.

– رواية الحادث

تعتبر هذه الحكاية من أفضل روايات اجاثا كريستي العظيمة، وذلك بناءً على آراء العديد من الافراد، وتم اصدار هذه الرواية عام 1987م، وتدور أحداثها حول شاب يدعى ( بوبي) والذي يتميز بحسن الطلة والشكل، فهو في مقتبل شبابه، حيث أنه فى 28 من عمره يتعرف لمواقف مثيرة، فهذه القصة عدد صفحاتها 173 صفحة تتصف بالغموض والاثارة.

– رواية جريمة فى القرية

تعتبر هذه الرواية من أفخم الروايات التي يتصف طابعها بالرعب، حيث أنها صدرت في عام 1930م، وتحكى عن قرية ( سانت ماري ) والتي يقطنها الكولونيل لوسيوس بروشور الذي لا يطيقه الجميع، الى ان جاء اليوم الحاسم الذي تم قتله فيه في مكتب الكاهن.

ولعل الغريب في هذا الأمر ان شخصين اعترفا بارتكابهم الجريمة حتى تأتي المحققة ماربل وتحل الامر، وتصل عدد صفحات هذا الكتاب الى 168 صفحة.

– رواية ليل لا ينتهي

صدرت هذه الرواية عام 1967م، فهي تجمع بين التشويق و الغموض، وتدور أحداثها حول منزل يتوارى بين الأشجار يسمى ( فدان الغجري) ويشاع عنه الكثير من الأساطير المرعبة، وتستمر الاحداث مع بطل الرواية مايكل الذي تزوج من الفتاة المتيم بها في هذا البيت حتي تقتل حب عمره ويشعر بأحداث غريبة.

ويجدر الاشارة هنا يا اعزائي القراء ان عدد صفحات الكتاب تصل الى 300 صفحة مليئة بالإثارة المحبوكة جيداً مثل يوتوبيا روايه المعروفة في الوطن العربي، لذا فلا عجب من حصول هذه الحكاية على ترتيب الافضل لـ روايات اجاثا كريستي الموهوبة للغاية.

روايات اجاثا كريستي

روايات اجاثا كريستي

المزيد من روايات أجاثا كريستي

مما لا شك فيه ان هناك الكثير روايات اجاثا كريستي التي تدخل ضمن الطراز الرفيع من حيث أسلوب صياغة الحوار و حبكة الأحداث التى تتميز بالتشويق، ومن هذه الروايات ما يلي:-

– رواية البيت المائل

في عام 1949م ظهرت رواية البيت المائل الى النور، فهى من أروع قصص الجريمة التي تدور حول سيدة تسمى عائبة ليونايدز التي تسكن بيت واسع ذات شرف كبيرة تطل على ضواحي لندن.

واستكمالاً للأحداث وهي ظهور قاتل متسلسل يتسبب في ارباك الوضع، ومن هنا تبدأ الشرطة في التحقيق من أجل تحقيق العدالة والاقتصاص منه، فهل تنجح في ذلك أم لا ؟ وتبلغ عدد صفحات هذه الرواية 381 صفحة.

– رواية جثة فى المكتبة

قامت المؤلفة أجاثا كريستي عام 1942 بإصدار هذه الرواية في امريكا، فهي تحكي عن الكولونيل بانتري و زوجته و رؤيتهم جثة لفتاة في المكتب الخاص بمنزلهم، وخلال الأحداث يتم اكتشاف كيف و من فعل ذلك؟، ويبلغ عدد صفحات هذا الكتاب 282 صفحة، والجدير بالذكر هنا اعزائي القراء ان هذه الحكاية تم تصنيفها أنها من أروع قصص اجاثا كريستي العظيمة.

– رواية ثم لم يبق أحد

ان كنت سأرشح لكم احدى روايات اجاثا كريستي، فـ بكل تأكيد لن يخلو حديثي عن رواية ( ثم لم يبق أحد )، حيث أنها حققت رقم خيالى فى المبيعات يصل الى 100 مليون حتي يومنا هذا، علماً ان هذا الرقم قابل للزيادة بطريقة مرتفعة للغاية.

ويبلغ عدد صفحات هذه الرواية 86 صفحة، وتم ترجمتها الى العديد من اللغات وتحريف عنوانها الى ( جزيرة الموت ) أو ( واختفى كل شيء ) و الاسم الحالي ( ثم لم يبقى أحد ).

وتدور أحداثها حول تواجد 10 أفراد لا يعلمون هوية بعضهم البعض في جزيرة تقع في ساحل ديفون، فهم يتفقون في شيء الا وهو ارتكاب كل منهم جريمة، ومن كثرة شهرة هذه الرواية تم تحويلها الى أفلام ومسلسلات في الكثير من البلدان.

– رواية جريمة في قطار الشرق السريع

عند حديثنا عن روايات اجاثا كريستي البوليسية، فلابد ان نعطي هذه الرواية حقها فى الكلام يا أعزائي، وذلك لأنها حققت نجاح لا مثيل له، وبالإضافة الى ترجمتها للعديد من اللغات، فتلك الرواية التي إصدارها فى عام 1934م حققت مبيعات عالية، وتعتبر من أفضل كتب أجاثا كريستي علي الاطلاق.

فـ أحداثها تدور حول ارتكاب جريمة قتل اتجاه إحدى ركاب القطار ليأتي المحقق المدعو هيركيول بوارو البلجيكي الأصل ليكشف من الفاعل، فـ حقا هذه الرواية المتكونة من 320 صفحة ممتعة بطريقة فظيعةَ!.
وهذه كانت أبرز روايات بوليسية أجاثا كريستي التي حازت علي شهرة واسعة في العالم، فالجميع يسمع عنها حتي ان لم يسبق له وقام بقرائتها، وذلك لأنه تم تحويلها الى أفلام ومسرحيات ومسلسلات مثل رواية السجينة التي تحكي عن إحساس السجين في محبسه.

روايات اجاثا كريستي

روايات اجاثا كريستي

أشهر روايات أجاثا كريستي الرومانسية

من منا يصدق يا أعزائي ان المؤلفة أجاثا كريستي التي عرفت بحنكتها في القصص البوليسية سوف تصدر العديد من الروايات الرومانتيكية ذات الطابع الحالم، ولذلك ان أردتم معرفة ملخص روايات أجاثا كريستي العاطفية، عليك بمتابعة قراءة التالي:-

– رواية خبز العملاق

تتمثل أحداث هذه الرواية حول فتح دار الأوبرا لأول مرة في لندن، وقيام بطلة الحكاية بعزف مقطوعة العملاق، لتبدأ علاقة بينها وبين أحد النقاد الذين حضروا هذا الحفل المهيب، وتم إصدار هذه القصة عام 1930م، فهي ذات 448 صفحة.

– رواية صورة غير مكتملة

أصدرت (ماري ويستماكوت ) وهو الاسم المستعار للمؤلفة أجاثا كريستي هذه الرواية في المملكة المتحدة في عام 1934م، فهي ذات 320 صفحة تحكي لنا عن فتاة تسمى سيليا التي تريد إنهاء حياتها عقب طلاقها.

ولكن كان للقدر كلمة اخري، حيث ظهر لها رسام لتقابله يوم كامل، ومن هنا يتغير مجرى حياتها، حيث تنشأ قصة حب عظيمة بينهما تبدأ بالتصالح مع الماضي حتي تصل لنهاية المطاف وهو جمع شمل الحبيبين.

ما هو الاسم المستعار للمؤلفة العظيمة أجاثا كريستي؟

ماري ويستماكوت هذا هو الاسم المستعار للمؤلفة العظيمة أجاثا كريستي.

ما هي أشهر الروايات البوليسية للكاتبة أجاثا كريستي؟

هناك العديد من الروايات البوليسية للكاتبة أجاثا كريستي ومنها رواية جثة فى المكتبة و البيت المائل وغيرهم الكثير.

كم عدد الروايات البوليسية للمؤلفة أجاثا كريستي؟

يبلغ عدد الروايات البوليسية للمؤلفة أجاثا كريستي 82 رواية.

ما هي سمات روايات أجاثا كريستي؟

تتسم روايات أجاثا كريستي بأنها تجمع بين كلاً من الغموض والاثارة والتشويق، فضلاً عن السرد السلس للأحداث.

مواضيع ذات صلة

الفرق بين همزة الوصل و القطعما هو الفرق بين همزة الوصل والقطع وأحكامهما؟

رواية يوتوبياتحميل يوتوبيا روايه pdf  للعراب أحمد خالد توفيق