رواية تراب الماس للروائي احمد مراد

تراب الماس

تراب الماس

قد استطاع الكاتب الموهوب احمد مراد الذي حصل علي جائزة البحر الابيض المتوسط للثقافة  ، من خلال رواية تراب الماس التي حققت اعلي نسبة مبيعات علي مستوي العالم العربي ، و قد تمت ترجمتها الي اللغة الايطالية و الالمانية  ، علي تصوير توارث السطات المستمر في مصر  ، و الي اي مدي قد وصل الفساد في الحياة السياسية و الاقتصادية و اذرعه العديدة التي تشعبت في كل مجال ، من خلال احداث غريبة و جرائم متتالية يتعرض لها ” طه ”  مندوب الدعاية الطبية التي كان يعيش حياة بسيطة مع والده ، ثم يتعرض والده لجريمة قتل تؤدي لتغيير حياة طه بصورة كاملة .

لينهض طه من غيبوبة قصيرة ، لا يدري من قاتل والده الحقيقي ، و يشتبه في شخص معين بانه الفاعل للجريمة ، و لكن من خلال بحثه بين مذكرات والده القديمة علي اسرار خطيرة عن والد و اعمال لا تصدق قد قام بارتكابها ، فيستغل طه ذلك السر ليكون في موضع القوة .

و يستغل طه هذا السر ، و من خلال بحثه  مع ظابط المباحث ” وليد سلطان ” عن دليل لادانة المجرم ،  يتعرض للكثير من المفاجئات و جرائم القتل المتتالية ، و مزيحا الستار عن رجال اصحاب نفوذ و سلطة عالية متورطين حتي النخاع في الفساد .

ليجد طه نفسه في دوامة لا يستطيع الخروج منها ، حتي يصبح هو نفسه متورطا بالقتل ، مستغلا سر والده ، حتي النهاية حتي يستطع الوصول الي مخرج لانقاذ نفسه .

و لكن في النهاية ، يتعرض طه لمفاجأة ضخمة تغير من كل احداث الرواية ، عندما يكتشف اليد الخفية وراء مقتل والده ، و التي كانت تستغله طوال هذا الوقت ، لتنفيذ ما تريده من جرائم قتل ، لتظل هي بعيدة عن الشبهات ، فينقلب السحر علي الساحر ، و يقوم طه بقلب الادوار ، منتقما منه ، باستخدام سر الرواية .

لذا من يريد ان يستمتع بقراءة رواية اكثر من ممتعة ، و بها الكثير من الاحداث الغامضة و الشيقة ، فاستمتعوا بابداعات الروائي احمد مراد في الرواية الاكثر تشويقا ” تراب الماس ” .

كما قام الروائي احمد مراد باصدار اعمال اخري قد حصلت علي اعجاب الكثير من متابعيه في الوطن العربي ، منها رواية فيرتيجو ، و رواية الفيل الازرق , و رواية 1919

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

رواية تراب الماس للروائي احمد مراد