تحميل رواية تراب الماس pdf للروائي احمد مراد

رواية تراب الماس

استطاع الكاتب الموهوب أحمد مراد أن يحصل على جائزة البحر الأبيض المتوسط للثقافة من خلال رواية تراب الماس التي حققت أعلى نسبة مبيعات على مستوى العالم العربي، وقد تمت ترجمتها إلى اللغة الإيطالية والألمانية؛ وذلك من خلال تصوير الثمادي المستمر للسلطات في مصر وإلى أي مدى قد وصل الفساد في الحياة السياسية والإقتصادية واذرعه العديدة التي تشعبت في كل مجال، وذلك من خلال الأحداث الغريبة ل تراب الماس رواية، ويتضح ذلك في الجرائم المتتالية التي يتعرض لها ” طه ” مندوب الدعاية الطبية الذي كان يعيش حياة بسيطة مع والده ثم يتعرض والده لجريمة قتل تؤدي إلى تغيير حياة طه بصورة كاملة.

تحميل رواية تراب الماس pdf

تتواجد رواية تراب الماس في أغلب المكتبات العالمية والمحلية في مصر والدول العربية، ويمكنك أيضاً تحميل رواية تراب الماس pdf الآن عبر موقعنا بمجرد النقر على هذا الرابط بالأسفل:-

تحميل رواية تراب الماس

روايه تراب الماس

روايه تراب الماس

أحداث رواية تراب الماس :

وإليك نبذة عن أحداث رواية تراب الماس مكتوبة والتي تبدأ باستيقاظ طه من غيبوبة قصيرة ولا يدري من هو قاتل والده الحقيقي ثم يشتبه في شخص معين بأنه فاعل الجريمة؛ ولكن من خلال بحثه بين مذكرات والده القديمة على أسرار خطيرة عن والد وأعمال لا تصدق قد قام بارتكابها، فيستغل طه ذلك السر ليكون في موضع القوة.

ومن خلال بحثه مع ضابط المباحث ” وليد سلطان ” عن دليل لإدانة المجرم يتعرض طه للكثير من المفاجآت وجرائم القتل المتتالية ومزيجاً من الستار عن رجال أصحاب نفوذ وسلطة عالية متورطين حتى النخاع في الفساد؛ ويجد طه نفسه في دوامة لا يستطيع الخروج منها حتى يصبح هو نفسه متورطاً بالقتل مستغلاً سر والده حتى النهاية، وذلك ليستطع الوصول إلى مخرج لإنقاذ نفسه.

ولكن في النهاية يتعرض طه لمفاجأة ضخمة تغير من كل أحداث الرواية، وهي إكتشاف اليد الخفية وراء مقتل والده والتي كانت تستغله طوال هذا الوقت لتنفيذ ما تريده من جرائم قتل لتظل هي بعيدة عن الشبهات، فينقلب السحر على الساحر ويقوم طه بقلب الأدوار منتقماً منه باستخدام سر الرواية.

لذا من يريد أن يستمتع بقراءة رواية أكثر من ممتعة وبها الكثير من الأحداث الغامضة والشيقة عليه بقراءة إبداعات الروائي أحمد مراد في رواية تراب الماس الأكثر تشويقاً.

ما الرؤية العامة ل رواية تراب الماس؟

تقرأ رواية تراب الماس الواقع الأليم الذي يحدث في مصر من فساد وسلطة غير محدودة للطبقات العليى وتدهور الوضع الاجتماعي المصري، فقد صدر الكاتب أحمد مراد كتاب تراب الماس في عام 2010، كما أن الرواية تحمل عنصراً من التشويق والإثارة في وصف الأجواء وخفة الدم المصرية بين الأب والابن.

وتجري أحداث رواية تراب الماس للكاتب المصري أحمد مراد في منزل المشتبه به، وفي هذه الرواية يريد الكاتب أن يبين لنا إذا كان الشر هو الطريق الحتمي للخير أم لا، وهي رواية بوليسية سياسية توضح العنف والفساد في مصر الأمس واليوم.

والمؤلف هو الروائي أحمد مراد السيناريست والمصور الشهير الذي له العديد من الأعمال التي لاقت رواجاً واسعاً في وسط القراء، وتم إصدارها عن دار الشروق  بعد نجاح “فيرتيجو” مولودته الأولى، وكتبت الرواية باللغة العربية وتم ترجمتها بالألمانية، وتصنف رواية تراب الماس ضمن أدب الجريمة وتصل عدد صفحاتها إلى 389 صفحة.

بعض من مقتطفات رواية تراب الماس :

  • أظلم الأوقات في تاريخ الأمم هي الأوقات التي يؤمن فيها الإنسان بأن الشر هو الطريق الوحيد للخير.
  • ساعات بنضطر نعمل غلطات صغيرة نصلّح بيها غلطات اكبر.
  • الناس مينفعش معاها غير أسلوب واحد .. الخوف .. من أيام ” موسى ” عليه السلام وهي بتتحكم بيه .. خدوا على كده خلاص .. كُل نبي كان بينزل للناس .. إلا موسى .. هو الوحيد اللي نزل ل” فرعون ” .. لييييييه؟ عشان مينفعش تكلم الناس .. في مصر تكلم الكبير يظبط الصغير.
  • نظرية المؤامرة في البلد دي مش نظرية، ده علم، الإستثناء فيه هو القاعدة.
كتاب تراب الماس

كتاب تراب الماس

مؤلفات الكاتب أحمد مراد :

قام الروائي أحمد مراد بإصدار أعمال اخرى غير رواية تراب الماس وقد حصلت على اعجاب الكثير من متابعينه في الوطن العربي وذاعت صيتاً واسعاً في مختلف الدول، منها رواية الفيل الأزرق التي تحولت لعمل سينمائي ورواية 1919، وستجد رواية فيرتيجو مسموعة أو مقروءة على الواتباد وفي أشهر المواقع؛ ومن رواياتع أيضا أرض الإله، موسم صيد الغزلان، لوكاندة بير الوطاويط والتي تعد آخر ما تم إصداره لأحمد مراد.

كيف انتشرت رواية تراب الماس؟

الذي ساعد على انتشار ونجاح رواية تراب الماس لأحمد مراد وجود عنصر التشويق في الرواية بجانب الغلاف الخارجي الجذاب، فضلا عن أنه تم تجسيد الرواية إلى فيلم حصل على أفضل الإيرادات.

هل ما زالت الرواية منتشرة في دور النشر؟

بالطبع نعم، فعلى الرغم من عرض فيلم تراب الماس في دور العرض السينمائي الذي يحمل محتوى وفكرة الرواية إلا أن القراء ما زالوا يميلون إلى قراءة الكتب.

لماذا رواية تراب الماس من نوع خاص؟

هذا لأنها تتحدث عن تاريخ مصر الحديث بشكل عابر مع وجود شئ من الغموض والإثارة الذي يميز الرواية عن غيرها كونها رواية تحتوي على الجريمة.

ماذا قال أحمد مراد قبيل تصوير فيلم تراب الماس؟

أوضح أحمد مراد أن الفترة التي كتب فيها الرواية جعلته يغير كثيرا من أفكاره والسيناريست، وأنه سيأتي بأحداث مقنعة بشكل كبير مع التخلي عن بعض الشخصيات الثانوية، محتفظا بالفكرة الأساسية لرواية تراب الماس.

مواضيع ذات صلة

اكستاسيتعرف على سر شهرة كتاب اكستاسي

رواية الاسود يليق بكتحميل رواية الاسود يليق بك pdf للكاتبة أحلام مستغانمي