تحميل رواية فيرتيجو pdf للكاتب أحمد مراد

رواية فيرتيجو

رواية فيرتيجو هي أولي روايات الروائي المبدع ” أحمد مراد ” الذي اتجه للكتابة بعد عمله كمصور ومصمم جرافيك ومن خلالها قد حصل علي جائزة البحر الأبيض المتوسط للثقافة، وقد تم ترجمة تلك الرواية إلي عدة لغات أجنبية ومن ثم تصويرها كمسلسل تلفزيوني في مصر.

ما النهج الذي تسلكه رواية فيرتيجو؟

رواية ” فيرتيجو ” تتبع النهج الذي اتخذه أحمد مراد في رواياته ذلك الذي يظهر متأثراً بصورة كبيرة بأشكال الفساد السياسي في مصر ومن ثم تضخمه بين أصحاب السلطة والكلمة العُليا، وامتهان حريات وكرامات المواطنين البسطاء واعتبار حياتهم شئ لا ثمن له يمكن إزالته بسهولة.

 تحميل رواية فيرتيجو pdf :-

لتحميل رواية فيرتيجو pdf قم بالضغط عزيزي القارئ علي هذا الرابط وسوف تتمكن من تنزيل رواية فيرتيجو سواء علي هاتفك الخلوي أو علي جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، وتمتع بقراءة رائعة لرواية رجت كيان العالم بأكمله نظراً للمخزي الذي أراد الكاتب والروائي الكبير أحمد مراد أن يقوم بتوضيحه وهو الحديث عن الظلم والفساد في مصر.

وسوف تجد الرواية من الداخل في ال pdf تحوي علي فهرس شامل عدد صفحات الكتاب وأيضاً يوضح كل فصل الصفحة التي يبدأ منها ليسهل علي القارئ، فحقاً يا لها من رواية مبدعة تألق فيها السيناريست أحمد مراد وكانت سبب في اشتهاره وبصورة كبيرة جداً في وقت قليل.

تحميل رواية فيرتيجو… من هنا

رواية فيرتيجو

رواية فيرتيجو

أحداث رواية فيرتيجو :-

حيث تدور أحداث الرواية فيرتيجو عن ” أحمد كمال ” مصور الأفراح الذي جعلته الصدفة البحتة يلتقط بعدسة الكاميرا مشهد مقتل صديقه ضمن معركة حامية لكبار رجال الأعمال في بار ” فيرتيجو ” الذي لا يرتاده إلا أصحاب السلطة بالبلد، فيصبح المشهد مليئاً بالدماء والجثث و يجد ” أحمد كمال ” نفسه غير مصدقاً لكل ما يحدث.

علاوة علي ما سبق يحاول الهروب والابتعاد عن كل هذا حتي لا يناله مثل ما نال صديقه عازف البيانو الذي قُتِل دون سبب بالرغم من أن ” أحمد ” كان يحاول الإبتعاد ولكنه يجد نفسه محاطاً بأشواك تلك الدائرة مرةً أخري، وذلك من خلال شخص غامض يظهر له يخبره بأنه يدرك ما يخفيه، فيدخل أحمد إلي تلك المتاهة من جديد مُحاولاً كشف الحقائق الغامضة.

ويتم ذلك بمساعدة صديقه عبقري الحاسب الآلي وشاب صحفي يريد للحق أن يظهر بأي طريقة مقتحمين أسرار تلك اللعبة ليكتشفوا الكثير من الأسرار والحروب الدائرة بين كبار وحيتان البلد، وخبايا تحدث في جهاز المخابرات والتي كان من ضحاياها الكثير من الأرواح البريئة التي لا ذنب لها سوي أنها  تواجدت بالصدفة بينهم!

وخلال محاولاتهم لكشف الحقائق يتعرض الصحفي الشاب لمحاولة قتله من خلال تفجير منزله مُحاولةً لطمس الحقائق كالمعتاد والقضاء علي كل لسان يحاول النطق بالحق مُحارباً الفساد والظلم في مصر، ولكنه كان يشعر بذلك فيقوم بإكمال دوره بإرسال كافة الأوراق والإثباتات التي تكشف الحقيقة إلي ” أحمد كمال “، تاركاً أثراً كبيراً بسبب حادث قتله البشع.

ثم يجد بعد ذلك ” أحمد كمال ” أنه من الواجب نشر تلك الحقائق للناس حتي يدركوا طبيعة ما يحدث حولنا وإظهار الوجه المخيف والحقيقي لكبار رجال الأعمال وأصحاب السلطات بالبلد، مُثيراً الرأي العام؛ حتي ينال كلٌ منهم جزاؤه ولا يضيع حق الذين ماتوا هباءاً منثوراً كالمعتاد.

وتُعد رواية ” فيرتيجو ” وصفاً بسيطاً لحقيقة بشاعة المشهد من حولنا وانتشار الفساد السياسي في كل الطبقات الاجتماعية وعدم احترام أو تقدير لحياة المواطنين من قِبل المسؤولين وأصحاب السُلطات في مصر.

ما النجاح الذي حققته رواية فيرتيجو؟

لاقت رواية فيرتيجو تقييم إيجاب من العديد من القُراء وراجت بشكل كبير وحققت مبيعات هائلة وضخمة للغاية وذلك يعود لمحتواها الشيق الذي هو يمثل حقيقة جاسمة أمام المجتمع المصري، يعاني منها الفقراء وذو الفئات الطبقية الإجتماعية المتوسطة والمنعدمة علي وجه التحديد، وهذا بسبب فساد الطبقة العُليا التي يُمثلها كلٍ من أصحاب النفوذ والسلطات في البلد.

وتم ترجمت رواية فيرتيجو للغة الإنجليزية والفرنسية ومن ثم الإيطالية وهذا يدل علي مدي النجاح الواسع الذي لاقاه كتاب فيرتيجو، فهي قصة وصل صيتها للعالم كله وأُعجب بها النقاد وأخذوا ينددون بها مادحين الكاتب كثيراً علي حثه العالي وتقنايته الواسعة في مجال الكتابة، ومن ثم ثقته الكبيرة في سرد أحداث رواية فيرتيجو بهذا الشكل المثالي الذي يوضح بالفعل حال مصر.

آراء النُقاد فى رواية فيرتيجو :-

ونالت رواية فيرتيجو آراء حسنة من نُقاد كثيرون حول العالم جميعهم تأثروا بها لأنها كشفت بالفعل ما يحدث في مصر من مؤامرات وخطط ومكائد بين أصحاب النفوذ ممن هم يمثلون صفوة المجتمع الراقي، الذين يسعون بكافة الطرق للمحافظة علي ألاعيبهم الدسيسة مستورة مخفية غامضة حتي لا يدركها أيٌ من الناس.

فيرتيجو أحمد مراد تُعد رواية لا مثيل لها علي الإطلاق كونها تُرجمت إلي أكثر من لغة أجنبية بالإضافة إلي تنديد كِبار النُقاد حول العالم بمدي سلاستها وتسلسل أحداثها، وخبرة الكاتب في ربط أحداثها هذه معاً بهذا الشكل المتناسق الذي يوضح كم الفساد والظلم السائد في مصر وهذه جرأة كبيرة منه وقدرة هائلة يمتلكها التي جعلته يتحدث عن رواية فيرتيجو بهذه الطريقة المثالية.

كتاب فيرتيجو

كتاب فيرتيجو

رواية فيرتيجو عمل تليفزيوني :-

قراءة رواية فيرتيجو تختلف تماماً عن العمل التليفزيوني الدرامي الذي قام بأدائه الممثلة البارعة هند صبري عام ٢٠١٢ والذي كان بطولة المصورة فريدة، والذي أوضح أحداث الرواية جيداً وأرسخها في عقول المصريين ودفع كثير من الناس للإطلاع عليها و تحميل رواية فيرتيجو نفسها لقراءتها وبالتالي معرفة جميع المصريين بحالة الظلم والإضطهاد والفساد الذي يسود بلدهم مصر.

هذا وقد حاز المسلسل الذي كان يدور حول رواية فيرتيجو علي إعجاب العديد من المشاهدين وهذا بالطبع نظراً لوصفه للأحداث بدقة كما وإن كانت ماثلة حقيقةً أمام المشاهد، مما دفع العديد للتطلع والاستكشاف وتحميل رواية فيرتيجو pdf وذلك لقراءة المحتوي نفسه بأدق تفاصيله وكشف الفساد والظلم المنتشران بشكل بشع للغاية في المجتمع المصري في تلك الفترة.

المكانة التي حاظت بها رواية فيرتيجو :-

حاظت رواية فيرتيجو علي مكانة هامة بين القُراء حول العالم وتصدرت قائمة الروايات الأكثر مبيعاً وهذا لفترة زمينة ليست بقصيرة حيث أبدع فيها السيناريست المتألق أحمد مراد، وكانت تلك الرواية سبب رئيسي في ظهوره ونجاحه وهي أولي رواياته وجعلته محط إهتمام العديد من القُراء والنُقاد.

احمد مراد فيرتيجو تمكن من تقديم رواية لنا جعلت أذهاننا تتفتح وتري العالم من منظور آخر لنكتشف بأنفسنا مدي الفساد المنتشر في مصر بسبب الطبقات العُليا التي لا شئ يهمها سوي المناصب والأموال، بينما دماء الأبرياء لا تُعني لهم شئ والدليل علي ذلك محاولاتهم المستمرة في المحافظة علي أسرارهم والحقائق الغامضة من الظهور للناس والعلن وبقائها خفية مستترة عن الأعين.

متي نُشرَت رواية فيرتيجو ؟

تم كتابة رواية فيرتيجو من قِبل الروائي أحمد مراد في شتاء ٢٠٠٧ ونشرها في ذلك العام أيضاً.

ما هي اللغات التي تُرجمت رواية فيرتيجو إليها ؟

تم ترجمة رواية فيرتيجو للكاتب أحمد مراد للغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ومن ثم الإيطالية.

علامَ تدور أحداث رواية فيرتيجو ؟

تدور حول الظلم والفساد المتفشيان في مصر والألاعيب والمكائد السياسية الدسيسة التي يفعلها أصحاب السلطات والنفوذ والمناصب العُليا في البلد.

هل لاقت رواية فيرتيجو استحسان من النُقاد ؟

نعم لاقت رواية فيرتيجو استحسان الكثير من النُقاد وهذا نظراً لكشفها الحقيقة بطريقة عبقرية وبراعة الروائي الكبير أحمد مراد في ربطه لأحداثها.

مواضيع ذات صلة

كتاب البخلاءما هي السمات الفنية لـ كتاب البخلاء ؟

آل صبحي والأدب المسرحيحياة محمد صبحي | وأهم الإنجازات بمسيرته الفنية